أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / السفر بالتقسيط او لاحقا- تذكرة طيران بالتقسيط و إقامة في فندق

السفر بالتقسيط او لاحقا- تذكرة طيران بالتقسيط و إقامة في فندق


السفر بالتقسيط او لاحقا- تذكرة طيران بالتقسيط و إقامة في فندق

سافر بالتقسيط – تذكرة طيران وإقامة في فندق تختاره !!!

السفر بالتقسيط / سفر مؤجل الدفع , طب أزاي ؟

 تسافر اليوم وتدفع لاحقا :

 – من لا يحب السفر؟ ومن يري صور جميلة لأماكن سياحية رائعة على مواقع التواصل الاجتماعي ولا يرغب حينها في حزم امتعته والسفر ليتمتع بمشاهدها عن قرب؟ ومن لا يفضل التمشيه في الشوارع المفعمة بعبق التاريخ ذو الطراز القديم التي تحظها بها المدن الأوروبية المتعددة مثل فلورنسا و براغ ومدينة سالزبورغ ؟ ومن لا يرغب في  التمتع بالأسترخاء على أجمل شواطئ جزر المالديف,أو حتي الاستلقاء في أكواخ وسط مياه البحر؟ , ومن لا يرغب في التسوق بـ لندن وميلان وباريس ؟ تلك الوجهات الجميلة تكاد تكون صعبة المنال في ظل غلاء الأسعار,فالقدرة علي السفر إليها ليست بمقدور الكثيرون , وليست بسهولة حزم الأمتعة… فعليك ايها الراغب في السفر ,ان تقوم أولاً بالتقديم بطلب للحصول علي تأشيرة السفر ,ثم حجز تذاكر الطيران ,وحجز الفنادق والتخطيط للجولات السياحية, وكل خطوة منهم تحتاج الي تكاليف وتخطيط ,وادخار لبضعة شهور تصل الي سنة كاملة, وقد تكون هذه الإجراءات رادعاً امام تحقيق السفر.

السفر بالتقسيط او لاحقا- تذكرة طيران بالتقسيط و إقامة في فندق
السفر بالتقسيط او لاحقا- تذكرة طيران بالتقسيط و إقامة في فندق

 – بما ان تذاكر الطيران أسعارها في الصعود,وغالبا بتمثل اكتر من 50٪ من قيمة ميزانية السفر حيث المكان الذي تريده حول العالم, ونتيجة لهذه الاسعار المرتفعة للتذاكر فهي بتسبب حائل دون السفر , حتي لو فكر المسافر يدخر قيمة التذكرة ,حيلاقي قيمتها ذادت عن ما بدأ في ادخار قيمتها وحيفضل في سلسلة لا تنتهي , او لو الشخص مسرف ولا يستطيع الأدخار حيعمل أيه ؟؟؟

هذا المقال خصصناه لحل مشكلة ارتفاع أسعار تذكرة الطيران وامكانية الحجز الفندقي لأقامة مريحة !!!

لقيت علي شبكة الأنترنت مواقع كتير بدأت تعمل تعاقدات متنوعة مع عدة بنوك مختلفة بتوفر للمسافر خدمة التقسيط . وخدمة التقسيط دي بتشمل ثمن تذكرة الطيران وحجز الفنادق ايضا.. والمواقع بتقدم عروض ممتازة للمسافر ممكن يستفاد منها.

و المطلوب من المسافر او العميل انه يبدأ بالبحث على انسب وأفضل تذكرة طيران للوجهة التي يريد السفر إليها ,وكمان فندق مناسب لأمكانياته , ودايما هذه الخدمات حتلاقيها موجودة على مواقع سفريات بالتقسيط, مواقع شركات الطيران بالتقسيط , وتبدأ تتصفح داخل الموقع عن المميزات والفوائد التي يمكنك الأستنفاع بها , كما تتعرف علي ما يتعين عليك بخصوص طريقة التسديد والدفع المؤجل للسفر Postpay (الدفع بالتقسيط – Postpay ) ..

(شركات السفر بالتقسيط,رحلات بالتقسيط,سافر بالتقسيط وبدون فوائد ,شركات سياحية بالتقسيط) .

وعند التصفح ستصل الي الصفحة الخاصة بالدفع ستجد اختيارات متنوعة لأمكانية الدفع عن طريق الكاش (Pay by Cash) أو الـ Cash  payment , او عن طريق الكريديت كارد (Credit Card) واخيرا خدمة التقسيط علي الرحلات مع احدي البنوك .

لازم تكون عميل لأحد البنوك التالية :

ولكن هناك شرط من اجل الأنتفاع بخدمة التقسط لاي خدمة سياحية مقدمة من الموقع كـ (تذاكر الطيران او حجز فندق) هو ان يكون لديك حساب شخصي وكارت ائتمان صادر من احد البنوك الآتية:

البنك التجاري الدولي بمصر – CIB

بنك المشرق – Mashreq Bank

التجاري وفا بنك – Attijari Wafa Bank

بنك الإمارات دبي الوطني – Emirates NBD

بنك سامبا وبنك أبوظبي التجاري.

بنك ساب (البنك السعودي البريطاني)

بنك رأس الخيمة الوطني (راك بنك) .

وهناك مزيد من البنوك ستتعاون في الوقت القريب !

لو لديك حساب مثلا في بنك CIB التجاري الدولي,وتمتلك كريديت كارد بمبلغ 10 ألاف جنيها,اي ان كانت عملة بلدك, يمكنك  طلب خدمة التقسيط من الموقع الذي تطمئن له وتشعر بمصداقيته , ولن يتم مساس الحد الائتماني لبطاقة الائتمان الصادرة من البنك اللي انت عميل فيه..حيث يمكن تقسيط ثمن تذكرة الطيران بالمدة التي تحددها , فهي تبدأ من 6 شهور الي 36 شهر. وقيمة الفوائد البنكية تحسب مع البنك مباشرة , ويتم ابلاغك بالقيمة المطلوب سدادها كتقسيط كل شهر , ويرجي هنا من العميل التواصل مع البنك للتعرف علي مزيد من التفاصيل بخصوص طريقة سداد اقساط الرحلة.

السفر بالتقسيط او لاحقا- تذكرة طيران بالتقسيط و إقامة في فندق

كيفية حساب القسط الشهري؟

الموقع الذي ستختاره, سيساعد المسافر في حساب قيمة القسط, والمتوقفة على طول مدة التقسيط التي تطلبها.. وبطبيعة الحال كلما زادت مدة التقسيط , كلما ارتفعت قيمة التذكرة, ولكن القيمة المطلوبة للقسط الشهري بكل تأكيد حتكون أقل وأفضل للعميل المسافر .

القسط أفضل من القرض :

احيانا يفكر البعض من اقتراض مبلغ من البنك حتي يستطيع ان يسافر الي وجهته ,ويفاجأ بأنه صرف المبلغ في أغراض أخري,وهنا الأفضل لك هو الدخول على موقع سفريات مضمون ويشهد له الجميع, وتقوم بحجز الطيران والفندق عن طريق الدفع بخدمة التقسيط ,يعني حتقسط قيمة الرحلة على مدة زمنية مناسبة لك.. والأفضل ان يكون التقسيط علي أقل فترة , وتسددو جزء من الأقساط قبل بدأ رحلة السفر , لانك حتشيل هم من علي صدرك وتقدر تستمتع بالرحلة افضل ما انك تسافر وترجع تسدد من الأول.. اما اذا الشخص حابب يسافر علي طول ودون انتظار ولم يدخر مال للتسديد ويحتفظ ببطاقة ائتمانية من غير مايقدر علي التسديد اول بأول, ففكرة التقسيط دي حتكون حل مثالي له.

 السفر مع خطط تقسيط سهلة :

لقد أصبح السفر إلى جميع الوجهات أكثر سهولة مع خطط التقسيط

جميع خطط التقسيط التي توفر لك رحلة سفر مدفوعة لاحقا ,تتطلب أن تمتلك حساب مصرفي في احد البنوك المذكورة اعلاه, والمتوفره حاليا في العديد من البلدان, فلا يهم هنا جنسية المسافر ولكن المهم هو حسابه المصرفي .

فيمكنك السفر الي أفضل الأماكن والتمتع بالمغامرات والأكتشافات,ورؤية المشاهد الطبيعية الخلابة والتعرف علي ثقافات مميزة, كما يمكنك جمع اكثر من وجهه في رحلة واحدة, وعمل رحلات سفاري في قلب الحياة البرية..

فمعظم هذه المواقع تقدم خدمات التقسيط للمسافرين ,من خلال تسهيل السفر ومنح خدمات متنوعة بالتقسيط,فهي لا يقتصر دورها فقط على توفير البرامج السياحية فحسب, ولكنها تشمل إمكانية التقسيط علي نفقات الطيران ونفقات الفندق على دفعات ومن غير أي رسوم إضافية او فوائد علي التقسيط ,حتي يتيح للعملاء السفر دون الشعور بالتوتر والقلق بخصوص نفقات الرحلة.. فالموقع يتفق مع العديد من البنوك الكبيرة او المصارف والتي تقع بالعديد من الدول العربية مثل السعودية و الإمارات العربية المتحدة ومصر وذلك لتقديم طرق تقسيط بخطط سهلة للعميل المسافر حتي يمكن تسديدها.

– مع العلم بأن خطة التقسيط تتوقف بأختلاف البنك, وننصح بالتواصل مع فريق خدمة العملاء بالبنك الذي تتعامل معه للحصول على أحدث المعلومات والتفاصيل او قد يكون البنك اغلق هذه الخدمة.. وقد لا يشمل التقسيط في بعض البنوك حجوزات الفندق.

السفر بالتقسيط او لاحقا- تذكرة طيران بالتقسيط و إقامة في فندق

شروط الاستفادة من خطط التقسيط لرحلة السفر :

 – يجب أن تكون بطاقة الائتمان لديك صالحة وليست منتهية.

 – بعض البنوك تشترط أن يكون المبلغ الإجمالي حوالي 1000 درهم اماراتي مثلا او 4000 ريال سعودي , او 10000 جنيها مصريا على الأقل للاستفادة من هذه الخدمة.

 – قد يتم قبول تقسيط المبلغ على 3 أو 6 أو 12 شهر, ويرجع هذا الامر الي البنك  الذي تتعامل معه.

– خدمة التقسيط قد تكون متوفرة بالموقع فقط لحجز الفنادق والبرامج السياحية فقط دون تذكرة الطيران.

 – بعض المواقع لا يشمل التقسيط لديهم لحجوزات الفندق.

للمزيد من التفاصيل التأكد من البنك الذي تتعامل معه ربما هناك مستجدات.

كيف تفعل خطة تقسيط سهلة ؟

 – ادخل علي الموقع الذي قمت بأختياره, أو حمل تطبيق الموقع على هاتفك الأندرويد أو الآيفون.

 – قم بالبحث عن الوجهة التي ترغب في السفر إليها, وقم بأختيار البرنامج الذي يناسبك للسياحة.

 – قم بالدفع من خلال بطاقة الائتمان الصادرة  من احدي البنوك المذكورة أعلاه.

 – قم بتسجيل تفاصيل التأكيد وتدوين رقم العملية لديك لسهولة الرجوع إليه .

 – تواصل مع االبنك الذي تتعامل معه لمعرفة التفاصيل التالية:

  • اسم الموقع او الشركة التي ستسافر من خلالها.
  • المبلغ الذي قمت بدفعه على الموقع.
  • تاريخ حجز البرنامج السياحي.
  • اختيار مدة التقسيط ( 3 أو 6 أو 12 ) شهر حسب العروض المطروحة من البنك .

السفر بالتقسيط او لاحقا- تذكرة طيران بالتقسيط و إقامة في فندق

واخيراً :

لو حد عنده تجربة سفر بالتقسيط وعايز يشارك تجربته , فيترك تجربته مشكورا في التعليقات حتي يستفيد جميع القراء,او كان لديه اي  استفسار يكتبه في التعليقات وحنرد عليه أكيد.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها تأشيرات السفر لدخول ماليزيا تشمل عدة أنواع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.