أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / السفر الي بولندا واهم المتطلبات والشروط لفيزا بولندا السياحية

السفر الي بولندا واهم المتطلبات والشروط لفيزا بولندا السياحية


السفر الي بولندا واهم المتطلبات والشروط لفيزا بولندا السياحية :

الهجرة الى بولندا , أو  السفر الى بولندا Poland ..يحتاجان الي وثائق ومتطلبات يجب تلبيتها قبل الحصول علي تأسيرة بولندا السياحية..

نبذه تعريفية عن بولندا :

بولندا / بولونيا , هي دولة من دول الإتحاد الأوروبي, واحدي دول منطقة الشنغن .. وتقع في قارة أوروبا الوسطى , ولديها حدود مشتركة مع العديد من الدول , فيحدها من جهة الغرب ألمانيا , ومن جهة الجنوب سلوفاكيا وجمهورية التشيك , ومن الشرق بيلاروسيا و أوكرانيا, ومنطقة كاليننغراد وبحر البلطيق , ومن الشمال ليتوانيا.

عاصمة بولندا : وارسو

اللغة الرسمية في بولندا : اللغة البولندية.

الوثائق المطلوبة لأستخراج التأشيرة البولندية سياحية : 

السفر الي بولندا واهم المتطلبات والشروط لفيزا بولندا السياحية
السفر الي بولندا واهم المتطلبات والشروط لفيزا بولندا السياحية

السفر الى بولندا – الوثائق المطلوبة لأستخراج فيزا بولندا السياحية

عند التفكير في الهجرة الي بولندا ,أو السفر الى بولندا من اجل قضاء عطلة سياحية , أو السفر لزيارة الأهل والأصدقاء في بولندا فلابد ان تحيط علماً بمتطلبات الفيزا السياحية الى بولندا Poland , وكيفية التقدم بطلب الحصول علي فيزا بولندا السياحية ؟.

متطلبات السفر الي بولندا :

فيزا بولندا :

– يتعين علي مواطني الدول العربية ودول الشمال الأفريقي ضرورة إستخراج فيزا شنغن الأوروبية حتي يمكنهم الدخول الي بولندا للسياحة أو للزيارة العائلية ..

– تعتبر بولندا من أسهل الدول الأوروبية للحصول على الفيزا ,والدليل علي ذلك انها تقبل نسبة كبيرة من المتقدمين سنوياً.

أنواع فيزا بولندا / أنواع تأشيرة بولندا :

تأشيرة بولونيا تنقسم إلى قسمين :

– الفيزا القصيرة الأجل ( تضم عدة أنواع من التأشيرات ) .

– الفيزا الطويلة الأجل ( تضم عدة أنواع من التأشيرات ) .

فيزا بولندا قصيرة الأجل:

– يطلق عليها تأشيرة شنغن بولندا : وهي تسمح لحاملها الدخول إلى بولندا ولجميع دول الشنغن, والإقامة فيها لمدة تصل الي 90 يوما فقط خلال فترة 180 يوم,  ومن اجل هذا أطلق عليها قصيرة الأجل.

– تمنح تأشيرة شنغن بولندا قصيرة الأمد لغرض (السياحة / الزيارة / العلاج) ,فهي تمنح للقيام  بأنشطة لا تحتاج الي مدة تزيد عن 90 يوماً.

– ويعتبر الحصول علي (فيزا سياحة إلى بولندا أو فيزا زيارة إلى بولندا أو فيزا العلاج في بولندا) هي الحصول علي فيزا شنغن طالما لا تتعدي مدة 90 يوماً.

فيزا بولندا طويلة الأجل:

– يطلق علي هذه التأشيرة  بالتأشيرة الوطنية,حيث انها تسمح لحاملها الدخول إلى بولندا والإقامة او البقاء فيها لمدة أطول من 90 يوم .

– تمنح هذه التأشيرة البولندية طويلة الأمد لحاملها فرصة الدخول إلى منطقة شنغن جميعها دون طلب تأشيرة لأي بلد من الشنغن الأخرى.

– تمنح هذه التأشيرة طويلة الأجل لراغبي الهجرة إلى بولندا و طلب الإقامة فيها لمدة زمنية طويلة من أجل العمل في بولندا , أو من أجل الدراسة في بولندا أو لغرض الإلتحاق بالعائلة للم الشمل في بولندا ..

– تمنح التأشيرات للمتقدمين عليها بناءً عن أستيفاءهم لشروط الهجرة إلى بولندا , والتي تتطلب منهم التقدم للحصول علي (تأشيرة بولندا طويلة الأجل) , مثل الحصول على عقد عمل في بولندا,  أو الحصول علي قبول جامعي من إحدي جامعات بولندا.

كما يمكن الحصول على إقامة في بولندا من خلال فيزا الزواج من بولندا (فيزا طويلة الأجل).

السفر إلى بولندا بفيزا سياحية :

(فيزا شنغن بولندا قصيرة الأجل)

الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة سفر إلى بولندا :

الوثائق المطلوبة لأستخراج التأشيرة البولندية السياحية هي نفسها المطلوبة من مواطني جميع الدول العربية , فلايوجد متطلبات خاصة من كل بلد ,أو وثائق مطلوبة لإستخراج تأشيرة بولندا من مصر أو وثائق مطلوبة لإستخراج تأشيرة بولندا من السعودية  او غيرها.

– عند  التقدم بطلب الحصول على تأشيرة بولندا ستحتاج إلى وثائق  لتقديمها الي السفارة البولندية او قنصلية بولندا , وهذه الوثائق منها الضروري المطلوب والذي يستلزم وجوب تقديمه , ومنها الذي يدعم ويعزز طلب التأشيرة .. وإليك الأتي  :

الوثائق المطلوبة للتقديم علي فيزا بولندا :

–  القيام بتعبئة أستمارة / النموذج للتقديم علي فيزا شنغن بولندا ,فيجب تعبئته بكل دقه ووضوح ,علي ان تكون جميع البيانات صحيحة وصادقة, ووجوب وضع توقيع صاحب الطلب , التاريخ , والحصول علي النموذج للتعبئة يرجي الدخول علي الموقع الرسمي لسفارة بولندا في بلدك.

–  جواز سفر ساري المفعول وبه مدة كافية على الأقل 3 أشهر من بعد انتهاء رحلة بولندا والعودة الي الوطن , ولابد ان يحتوي الجواز السفر على صفحات فارغة لأمكانية وضع ختم التأشيرة بالدخول والخروج من بولندا.

–  عدد 2 صورة بيومترية في حجم جواز السفر ,وينطبق عليهما شروط ومواصفات فيزا شنغن بولندا.

–  يجب ان يتقدم طالب الفيزا بتأمين صحي ساري المفعول ويسمح بتغطية مدة السفر.

– شهادة تحركات تستخرج من بلدك , فمثل لو كنت مصري حتطلعها من مجمع التحرير بالقاهرة وهي تستغرق حوالي أسبوعان لذا عليك انجازها قبل التقدم بفترة كافية لتحصل عليها قبل التقديم علي الفيزا.

– كشف الحساب البنكي مهم جدا ويجب الأهتمام به ,لانه يعد سبباً كافياً للرفض اذاكان غير مقنع للسفارة, وكلما زاد المبلغ الموضوع فيه كلما زادت احتمالية القبول كما يجب ان يكون به تعاملات عديدة عن آخ 6 شهور .

– حجز طيران ذهاب وعودة مؤكد, ويمكن إجراء الحجز عن طريق المواقع الإلكترونية او شركات السياحة العديدة, وهناك شركات سياحة تقوم بإصدار حجز مؤكد لتقديم علي الفيزا من السفارة, وتسديد ثمن التذكرة بعد التأكد من السفر والحصول علي تأشيرة بولندا .

– للطلاب يتعين أثبات قيد جامعي ,  وللتجار عليهم تقديم السجل التجاري الذي يخصهم لأثبات صدق نيتهم في العودة الي أوطانهم مرة اخري.

– ورقة من جهة العمل (عدم الممانعة) تفيد الحصول على إجازة من العمل أثناء هذه الفترة , وتؤكد أن لديك التزامات تجاه العمل,ويجب أن تكون  بالتاريخ ومختومة من جهة العمل .  خطاب عدم الممانعة من جهة العمل أو من الجامعة تفيد بأن لك التزامات ستعود بسببها الى بلدك؛

–  حجز فندقي لإثبات الإقامة أو  التقدم بدعوة زيارة إلى بولندا من قبل القريب او الصديق.

–  القيام بتسديد الرسوم المفروضة علي التأشيرة , والتي في حدود 60 يورو تقريباً للأشخاص البالغين, وحوالي 35 يورو لمن لديه عمر ما بين 6 : 12 سنة , وتمنح الفيزا البولندية بالمجان للأطفال مادون سن السادسة.

–   خطاب التغطية , والذي يتم ذكر جميع تفاصيل رحلة السفر , والغرض من السفر إلى بولندا, والأماكن التي تنوي زيارتها وتاريخ دخول البلد والخروج منها, وتذكر في الخطاب نيتك في مغادرة بولندا , ومغادرة منطقة الشنغن متي انتهت امدة الإقامة في بولندا والمحددة في الفيزا.

– مقابلة السفارة , أمر ضروري ويجب أن تتم المقابلة وانت هادئ الطبع , واثق في نفسك ,غير متردد , والانتباه وعدم التلعثم في الكلام ,والتحلي بالصدق ,حتي لا يشك السفير في صحة اقوالك مع أرفاق الأوراق والمستندات التي تدعم صحة كلامك وتعززه.

– ذكر الحالة العائلية (الاجتماعية) كعقد الزواج أو تقديم شهادة ميلاد الأطفال, وهي لسيتة اجبارية , بل تدعم وتؤيد العودة الى الوطنه لأجل الأسرة , الزوجة والأبناء.

طريقة ملء نموذج/ استمارة فيزا شنغن :

– لتعبئة نموذج فيزا شنغن عليك أستخدم المعلومات المدرجة في جواز السفر , لـ ملء إستمارة طلب التأشيرة.

– البيانات التي تذكرها في الأستمارة يجب ان تتشابه تماما لبيانات جواز السفر .

– كتابة البيانات باللغة البولندية اي بلغة البلد الذي ترغب في السفر اليه أو على الأقل كتابتها باللغة الانجليزية.

تقديم طلب فيزا السفر الى بولندا :

بعد استيفاء كامل الأوراق والمستندات المطلوبة والمستندات الداعمة للسفر الي بولندا , يتعين عليك جمعها ووضعها في ملف لتقديمها الى سفارة بولندية او أقرب قنصلية بولندية موجودة في بلدك.. مع التواصل وأخذ موعد قبلها لأمكانية تقديم الطلب وفق التاريخ او الموعد المحدد لك.

وأخيراً :

لعل هذه المعلومات التي قدمناها لكم تكون وافية , وعونا لمن يبحث عن امكانية  الحصول على تأشيرة بولندا قصيرة الأجل , وطويلة الأجل.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها تأشيرات السفر لدخول ماليزيا تشمل عدة أنواع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.