أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / السفر إلي كمبوديا وكيفية الحصول علي التأشيرة الإلكترونية لـ كمبوديا

السفر إلي كمبوديا وكيفية الحصول علي التأشيرة الإلكترونية لـ كمبوديا


السفر إلي كمبوديا وكيفية الحصول علي التأشيرة الإلكترونية لـ كمبوديا

السفر الى كمبوديا او كمبوتشيا سابقا , من أفضل البلدان علي قائمة السفر لعشاق الرحلات الممتعة والسفر وهي تخص الأشخاص المولعين بالوجهات الجديدة, فكمبوديا بلد جميل وجذاب, ونهر الميكونغ يقسمها ويمدها بأحلي المناظر الطبيعية التي يرغبها محبي السفر, وكمبوديا تضم أيضا بحيرة تونلي ساب , وهي من أكبر البحيرات العذبة في قارة آسيا, غير ان مدينة آنكور – Anchor في كمبوديا (Cambodia) تعد مدينة رائعة تضم في معابدها آثار دينية وتمثل اختصارا لآثارات العالم في كمبوديا ..

السفر إلي كمبوديا وكيفية الحصول علي التأشيرة الإلكترونية لـ كمبوديا
السفر إلي كمبوديا وكيفية الحصول علي التأشيرة الإلكترونية لـ كمبوديا

معلومات شيقة عن كمبوديا :

أين تقع كمبوديا؟, تقع كمبوديا في جنوب شرق آسيا, ويحدها تايلاند من جهة الغرب والشمال الغربي, وتحدها لاوس من الشمال, وفيتنام من جهة الشرق والجنوب الشرقي,اما من الجنوب فيوجد خليج تايلاند , وجغرافية كمبوديا يهيمن عليها نهر ميكونغ , وبحيرة تونلي ساب.

التأشيرة الإلكترونية لـ كمبوديا :

فيزا كمبوديا

1- السفر لكمبوديا يحتاج استخراج فيزا كمبوديا :

والحصول على الفيزا الكمبودية أمر سهل بالنسبة لمعظم الدول العربية,حيث ان دولة كمبوديا تمنح تأشيرتها في المطار , بمعني ان الأشخاص المسافرين الي كمبوديا يمكنهم الحصول على التأشيرة عند الوصول في أرض المطار , أو يمكنهم الحصول علي التأشيرة الإلكترونية عبر الأنترنت بمقابل 37 دولار مع مراعاة المستجدات , وذلك من خلال الدخول علي الموقع الرسمي للفيزا الألكترونية لدولة كمبوديا علي هذا الرابط : www.evisa.gov.kh , ما عدا مواطني الدول الأتية فعليهم الحصول علي فيزا كمبوديا مسبقة : من يجب عليه استخراج تأشيرة كمبوديا مسبقة؟

(المملكة العربية السعودية , العراق , السودان , الجزائر ) ينبغي عليهم الحصول على تأشيرة كمبوديا من أقرب سفارة لهم مسبقاً والتي ويمكن إصدارها في غضون يوم واحد فقط .

2- الطقس في كمبوديا :

أفضل أيام الطقس في كمبوديا واجملها في الوقت مابين ديسمبر و شهر فبراير , ففي هذه الشهور تكون الحرارة معتدلة تصل الي 20 درجة مئوية , أما السفر الي كمبوديا في الوقت مابين شهر مايو إلى نوفمبر الحرارة مرتفعه رغم كونه موسم الأمطار في هذا الوقت من السنة فهي تمطر ساعة يوميا في المساء .

3- اللغة الكمبودية :

اللغة الرسمية هي الخمير او الكمبودية , وهناك الكثير من السكان الكمبوديين يمكنهم التحدث باللغة الإنجليزية,بينما تنتشر اللغة الفرنسية لدي كبار السن , واللغة الماليزية موجودة أيضا يتكلم بها عرق التشام الذين تعلموها في مدارس إسلامية,بالإضافة إلى اللغة المحلية (الخميرية -التشام) , ونجدها تميل إلى لغة سكان المالايو / بولينيزية ..

أما الدين في كمبوديا ,فأغلب السكان الكمبوديون يعتنقون الديانة البوذية فهي تعد الديانة الرسمية للبلاد في كمبوديا,وتمثل شكل من أشكال الحكم الملكي في كمبوديا, كما يوجد مسلمون في كمبوديا بنسبة 6 بالمائة تقريباً .

4- الكمبوديون يشهد لهم بالطيبه :

الشخص الكمبودي شخص لطيف سواء من الخمير او البوذية الأغلبية من السكان او من عرق التشام وهم المسلمين في كمبوديا, فهم من بلدان جنوب شرق آسيا ويتصف الكمبوديين بالود والطيبة وحب التعاون ,فهم ليسو من الأشخاص الأنتهازيين  , فغيرهم يطمع في المسافر إليهم ويستغل ظروفه وعدم معرفته للأماكن وللأسعر , اما المواطن الكمبودي فلايستغل وضع المسافر , بل يخبره ويرشده دون خداعه, خصوصاً في اماكن التنقل ,فنجد سائقي التوك توك او الدراجات النارية , مرحبين بالقامين إليهم ,  وكذلك الباعة الجائلين, أو عندما يرشدك عن أماكن التدليك الطبيعي, فتجدهم يقومون بالمساعدة دون طلب وقانعين بما تعطيه لهم نظير خدمته.

5- كمبوديا أمن وأمان :

تحدثت مع بعض الأصدقاء هناك، يحذرونني من السرقة المنتشرة، لكن السياح لديهم رأي آخر تماما، كمبوديا من أكثر الدول أمانا للسائح بمنطقة الهند الصينية, فالشرطة تأخذ الأمر بجدية، موظفو الفنادق ينصحون دائما بأخذ الأشياء الثمينة وأخذ الاحتياطات اللازمة لأن الإغراء هو ما قد يكون سببا في ضياع أشيائك، بالمختصر المفيد .. كمبوديا آمنة , لكن لا تغري الناس بأشيائك الثمينة.

6- العملة في كمبوديا :

يمكن للمسافر في كمبوديا استخدام الدولار الأمريكي بجانب العملة المحلية وهي الريال الكمبودي,ولكن ليس معناه ان السائح يتعامل بالدولار فقط, ومن الأفضل أن تتعامل بالعملة المحلية خصوصاً عند شراء المقتنيات الصغيرة.

7- كل شيء متوفر في كمبوديا :

علي الرغم من ان كمبوديا بلد فقير , وسيعتقد الجميع انها تفتقر الأشياء التي يرغب فيها السائح ويحتاج إليها , ولكن الحقيقة عكس ذلك تماما , فهذا البلد يتوفر به كل شيء تقريبا من الصرافات و ATM , كذلك المطاعم الأوروبية , والمطاعم العربية,مع توافر  المطاعم الحلال للمسلمين , ففي كمبوديا يمكنك للسائح أن يجد الكثير من متطلبات الحياة العصرية.

8- الوسيلة الأفضل في كمبوديا :

تتوفر وسيلة التوك توك والتي انتشرت في بلدان كثيرة نظرا لرخصها وصغر حجمها , وأسعار التوك توك في حدود 2 دولار نظير جولة قصيرة بداخل المدينة او 3 دولار للرحلات الأطول,مثل التنقل من المطار وإليه ربما تتكلف الجولة حوالي 7 دولارات من مطار فنوم بنه أو من مطار سيام ريب, وتعتبر هي نفسها أسعار سيارات الأجرة العادية, أما لو احتاج السائح الي جولة سياحية داخل المدينة لعدة معالم فسوف يكلفه 10 دولارات في حال المساومة مع السائق.

9- المتاحف في كمبوديا:

السياحة في كمبوديا تعني المتاحف والمعابد .. و المتاحف في الدولة الكمبودية بعضها ديني ونتيجة للحروب الأهلية, مدينة فنوم بنه تضم الكثير من أماكن تخليد ذكرى القتلى في المجازر التي شنها (الخمير الحمر) في السبعينيات, لهواة معلومات التاريخ سينال أعجابهم هذه المعلومات الشيقة بالنسبة لهم.. كما لا بد أن تعجب بآثار معابد أنغكور , و المتحف الكبير المفتوح على الطبيعة في سيام ريب , والدخول بـ 20 دولار ليوم واحد و 30 دولار ليومين, والقصر الملكي الذي يقع في مدينة فنوم بنه العاصمة وذلك نظير 7 دولارات وعليهم 10 دولار في حال إذا أردت دليل يرافقك , فيوجد العديد من متاحف كمبوديا ,المتحف الوطني في كمبوديا, متحف معابد أنكور.

كما يمكن ان يذهب السياح لزيارة المساجد في فنوم بنه , كـ مسجد Chroy Changva واحد من مساجد العاصمة فنوم بنه الجميلة ضمن رحلة إلى كمبوديا بجانب زيارة معابد آنكور , سيام ريب .

ويمكن للسياح الراحة في احد فنادق فنوم بنه او فنادق سيام ريب , او فنادق أنكور ..

ولمزيد من الأطلاع يمكنكم الذهاب الي :

مقالات للاطلاع ذات صلة :

السياحة في كمبوديا مملكة المعابد والمتاحف ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

تعرف علي بنوم بنه عاصمة مملكة كمبوديا ولؤلؤة آسيا ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

10 -الأنتقال من فنوم بنه وسيام ريب او العكس

 العاصمة الكمبودية فنوم بنه والمدينة الثانية سيام ريب والتي تعد من المدن الأهم سياحيا في كمبوديا مسافة تقدر بحوالي  317 كم  تقريبا ,فالأنتقال من الأولي للثانية او من الثانية للأولي بوسيلتان يمكن للسائح استعمالهما معا من أجل الذهاب والعودة: الوسيلة الأولي , بالقارب عبر بحيرة تونلي ساب, وهي رحلة متميزة وجميلة نظير 35 دولار ..  أو عن طريق البر بواسطة  الباص نظير 6 إلى 10 دولارات مع خدمة الواي فاي , ولنقلك من الفندق إلى المحطة يمكن بالتاكسي بـ 80 دولار.

11- مدن جميلة في كمبوديا :

سيام ريب تعتبر المدينة السياحية الأولى لكمبوديا, الا ان هناك العديد من المدن التي يجب الا يفوتك زيارتها وأنت في كمبوديا مثل العاصمة فنوم بنه, والتمتع بجمال مدينة سيانوكفيل الساحلية ذات الشهرة العريضة , وهناك مدن لمن تخطر علي بال السائح عند زيارة كمبوديا والتي تعتبر أجمل ما في الرحلة حين نبتعد عن الزحام و عن الأماكن التي يذهب اليها السياح..فيمكن التوقف مثلا عند مدينة كامبونغ تشام , وتصلي في مسجد التشام , ثم تناول الأكل المحلي البسيط لأهل القرية ولكن عليك الحرص عند تناول طعامك اذا كان حلالاً ,او تتجنب اللحوم او يمكنك التعامل من خلال بعض الصور تحتفظ بها في حقيبتك كأن تطلب لحم دجاج او سمك او محار , او يمكنك الدخول علي تطبيق علي الموبايل يترجم لك ماتريد ان تطلبه.

 

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية تأشيرة ترانزيت بلجيكا , تأشيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.