أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / الزواج والهجرة الى البرتغال والحصول علي الجنسية البرتغالية

الزواج والهجرة الى البرتغال والحصول علي الجنسية البرتغالية


الزواج والهجرة الى البرتغال والحصول علي الجنسية البرتغالية:

الزواج من برتغالية للحصول على الجنسية ,أمر شائع بين كثير من الأشخاص وهو أقدامه علي الزواج من فتاة او سيدة بالدولة التي يرغب السفر والهجرة إليها ,سواء كانت برتغالية او أسترالية او دنماركية او هولندية او ….

كما ان الزواج من برتغالية يعد من إحدى الطرق السهلة للحصول على الجواز البرتغالي,الذي يمكنه من دخول كثير من البلدان الأوروبية والغير اوروبية ايضا.. لكن هناك وقفة لابد من لفت النظر لهؤلاء الاشخاص عند اقدامهم علي الزواج في البرتغال واتخاذه وسيلة للحصول على الجنسية البرتغالية فقط .. فهذا الامر غير مقبول وتعلم به السلطات في البلدان, لانه يعتبر نوع من انواع التحايل على القوانين ,والمقصود في هذا المقال القانون البرتغالي والذي يخص الجنسية في  البرتغال, وهذا ما سنوضحه في السطور القادمة.

الزواج بهدف الهجرة الى البرتغال والحصول علي الجنسية
الزواج و الهجرة الى البرتغال والحصول علي الجنسية البرتغالية

الزواج من برتغالية او برتغالي لهدف الحصول على الجنسية :

الزواج من أجل الحصول علي الجنسية البرتغالية ومن ثم جواز السفر البرتغالي.. عادةً الزواج يهدف الي تكوين أسرة مستقرة وتكوين عائلة صغيرة ثم يأتي الاطفال في محيط عائلي هادئ ومحب ومستمر ,و لكن في حالة وضع خطة مسبقة لهذا الزواج و تحديده بفترة زمنية معينة, الغرض منه تحقيق أهداف معينة, فهذاالأمر قطعا مخالف وغير مسموح به وفقا لقانون الجنسية في البرتغال.. كما ان القانون يشترط استدامة الحياة الزوجية في البرتغال حتي بعد الحصول على الجنسية ولفترة ليست بالقصيرة, وفي حال اذ ماتم الحصول على الجنسية وحدث الطلاق, فسيتضح الأمر وقد تسحب الجنسية .

ونصيحة لكل شخص قادم علي هذه الخطوة ان يعرف ان العواقب ستكون وخيمة ,سواء مخالفة القانون في البرتغال ,او انه قد يتعرض لأبتذاذ من الطرف الثاني في الزواج اذا كان موافق علي الزواج لفترة.. اما اذا تم خداع الزوجة وعدم اطلاعها من البداية علي الهدف ستلجأ أكيد للقضاء البرتغالي وهنا ايضا لن تفلت من العقاب , وربما كان هناك طفل في الطريق,ماذا سيكون مصيره ؟؟

الزواج و الهجرة الى البرتغال والحصول علي الجنسية البرتغالية

الاحتيال للحصول على جنسية البرتغال

غالبا يأتي البحث عن وسيلة للهجرة الى البرتغال,ولا يضع في الأعتبار بالعواقب او ماينتج عن هذه الوسيلة, أو يكون الأشخاص قد هاجرو إلى البرتغال فعلا, ولكن يبحثون عن وسيلة لضمان البقاء في البلد والحصول على الجنسية البرتغالية.

من يفكر في الهجرة الي البرتغال,بيكون هدفه الهجرة ,ثم الحصول على الجنسية البرتغالية.. أما الشخص الذي لديه اقامة في البرتغال, يبحث عن الوسيلة التي تمكنه من الحصول على الجنسية البرتغالية في اقرب وقت ممكن.

الرغبة في الحصول على جواز السفر البرتغالي او الجنسية البرتغالية هدف من حق كل مهاجر ومشروع, اما الأقدام علي الزواج من برتغالية بهدف الحصول فقط على جنسية البرتغال فهذا غيرمسموح به وليس شرعي,حيث ان شروط الحصول على الجنسية البرتغالية من خلال الزواج,ليس لمصلحة فردية فقط,حتي ولو بإتفاق الطرفين,فلابد من الأستمرار في الزيجة حتي بعد الجنسية.

استمرار الزواج بالبرتغال :

لماذا يشترط الاستمار في الزواج , لأن ليس كل من يرغب في الزواج من برتغالية يرغب بها كزوجة وام لأطفاله فيما بعد, ولكن قد يتزوج بهدف الحصول على جنسية البرتغال ,وهنا قد تنكشف نيته ويتم إلغاء الجنسية له.

وربما يكون الزواج لمصلحة مادية ويستفيد من هذا الزواج الطرفان, فيتفق الشخص مع السيدة البرتغالية ويتزوجا , ليضمن حصوله على الجنسية, ثم يتم الطلاق نظير أن يدفع الزوج للزوجة البرتغالية مبلغ متفق عليه مسبقا مقابل الزواج والحصول على الجنسية البرتغالية, وهذه الزيجة تقوم علي الاحتيال على السلطات وقانون الجنسية في البرتغال.

ولكن آلية سحب الجنسية تعتبر قليلة , ربما لعدم ايجاد مايثبت هذا التحايل علي قانون الهجرة والجنسية.

كما ان الزواج الصوري يعد محرم في الدين الإسلامي اذا ماتم في اي بلد وليس في البرتغال فقط,لانه يعتبر غشاً, طالما انه يفتقد الأستمرارية والعشرة الطيبة , وعلي هذا من يرغب في الزواج من برتغالية او غيرها من الدول الأوروبية, يجب أن جادا في زواجه وليس زواج من اجل المصلحة.

الزواج و الهجرة الى البرتغال والحصول علي الجنسية البرتغالية

الجنسية البرتغالية – وأهم الشروط للحصول على الجنسية البرتغالية

الأطفال الذين ولدو في دولة البرتغال يحق لهم الحصول على الجنسية البرتغالية بالولادة , في حالة إذا كان أحد الأبوين مقيم في البلد وله أقامة قانونية,ولديه تصريح بالإقامة مدة 10 سنوات.. و الأطفال الأجانب الذين ليس لديهم أصول برتغالية (ليس لديه اي من الأبوين مقيم او يحمل الجنسية) ممن وصل سنهم الـ 18 سنة, فيحق لهؤلاء الحصول على الجنسية بعد إثبات منهم بحمل إقامة قانونية داخل البلد ولمدة ست سنوات لا تقل عن هذه المدة..  مع بلوغه سن 18 عاماً, ولديه أساسيات اللغة البرتغالية,  ويخلو سجله الجنائي من الجرائم او العقوبات.

مقالات ذات صلة للأطلاع :

أهم الشروط للحصول علي الجنسية لبعض الدول الأوروبية,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

حرية السفر عبر دول منطقة الشنغن :

يمكن التنقل او السفر بدون تأشيرة أو مستندات , بمعني ان الشخص يمكنه السفر من بلده مباشرة إلى أي دولة من دول  الشنغن فور حصوله علي الإقامة الدائمة في البرتغال,وهو ليس في حاجة الي السفر لـ البرتغال أولاً.

كما يمكنه الإقامة في أي من دول منطقة الشنغن ولمدة تصل إلى 3 أشهر ,في فترة ستة اشهر ..

ولديه حق الزيارات لتأسيس أعمال أو فتح حسابات مصرفية للاستثمار بأي دولة من دول منطقة الشنجن.

عند الحصول علي الجنسية البرتغالية ,والحصول علي جواز السفر البرتغالي , يحق للشخص حرية السفر والتنقل بين 29 دولة من منطقة الشنغن وهم :

دول منطقة الشنغن:

فرنسا

ألمانيا

النمسا

بلجيكا

الدنمارك

استونيا

فنلندا

هنغاريا

أيسلندا

إيطاليا

إسبانيا

السويد

سويسرا

لاتفيا

ليتوانيا

لوكسمبورغ

سلوفاكيا

سلوفينيا

هولندا

النرويج

بولندا

البرتغال

اليونان

جمهورية التشيك

ليختنشتاين

سان مارينو

الفاتيكان

مالطا

موناكو

تأشيرة عند الوصول

قائمة الدول تخضع إلى تغييرات وفقاَ لسياسة حكومة كل دولة,وينطبق هذا على كيفية الدخول إلى تلك الدول ايضا.

الزواج و الهجرة الى البرتغال والحصول علي الجنسية البرتغالية

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال,أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع, شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية تأشيرة ترانزيت بلجيكا , تأشيرة …

2 تعليقان

  1. كم من الوقت يمكن رفع الطلاق من برتغالية بعد اخد الجنسية ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.