أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / الزواج من روسية وأهم الإجراءات و الشروط الخاصة بالزواج من روسية

الزواج من روسية وأهم الإجراءات و الشروط الخاصة بالزواج من روسية


الزواج من روسية وأهم الإجراءات و الشروط الخاصة بالزواج من روسية

الزواج من روسيات,او زواج الأجانب من روسيات

البحث عن فتيات روسيات للزواج, ليس اهم من معرفة إجراءات وشروط الزواج من روسية , وهنا في هذا المقال سنوضح جميع المعلومات التي تحتاجها في هذا الأمر مع تقديم النصائح اللازمة لكي تصل لتحقيق رغبتك في الزواج من روسية

الفتيات والسيدات الروسيات معروف عنهن بالتمتع بالأنوثة والجمال, ويغلب عليهن الطابع الشرقي, فلديهن الأهتمام بتكوين العائلة ونظرة الروسية للزوج كبيرة, وأغلبهن تقمن بالواجبات المنزلية بخلاف السيدات الغربيات, اللاتي يضعن الأولوية للعمل , اما الزوج والرعاية المنزلية ففي المرتبة الثانية.

الزواج من روسية - أهم الإجراءات و الشروط الخاصة بالزواج من روسية
الزواج من روسية وأهم الإجراءات و الشروط الخاصة بالزواج من روسية

ولكن لماذا تلجأن الفتيات الروسيات للبحث عن زوج اجنبي؟

هناك اختلال في نسبة الذكور مقابل نسبة الاناث, فكل 1 مليون من الذكور, يوجد مايقابله من الاناث 1.1 مليون, أي ان 100,000 من الأناث لن تجد من يتزوجها, غير ان الذكور في روسيا لديهم نسبة منهم يدمن على تعاطي الكحول, وهم غير مهتمين بتكوين حياة أسرية وأطفال.

وعموما ليس عيبا البحث خارج الدولة الام , عن عروسة تقدس الحياة الأسرية وتصون الزواج ,فالعالم يتيح هذا النوع من الخيارات, فقد يجد الشخص الزوجة التي طالما تمناها من خارج بلده..

هناك طرق عديدة للتعارف مع روسيات من خلال الانترنت, حيث توجد موافع مدفوعة, ومواقع مجانية يمكن الأشتراك فيها من اجل البحث الجاد عن شريكة العمر.

طرق التعرف للزواج من أجنبيات (روسية):

المواقع المدفوعة:

هي مواقع بسيطة وسهلة الأستخدام, والفتيات التي يدخلن هذه المواقع عادة هن اكثر جدية من اللاتي يدخلن علي المواقع المجانية .. والمواقع دي تضم عدة خدمات مثل المكالمات الهاتفية, او القيام بترجمة الرسائل التي تدار بينكما من الانجليزية للروسية, في حال ان الفتاة لا تتحدث الانجليزية, كما يمكن ارسال هديا للفتاة ,ويعتبر هذه المواقع اقل تكلفة فالدفع لكل خدمة او رسالة ولا يوجد اشترك بفترة زمنية.

 موقع التعارف الروسي:

يوفر التواصل بالمراسلة مع اي فتاة نظير اشتراك شهري قيمته حوالي 30 دولار تقريبا.. و الموقع باللغة العربية.. كما توجد مواقع للباحثين عن الزواج من روسية مسلمة ومنهم مواقع معروفة لدي الكثيرين ..

المواقع المجانية:

هي مواقع تناسب الأشخاص ذو الميزانية المحدودة, أو لمن لا يمتلك بطاقة ائتمانية.. ولكن عليك التأكد من هوية من تراسله, فالبعض غير حقيقي والغرض اللهو او الأحتيال فقط او زواج المصلحة لغرض محدد.

وسائل التواصل الأجتماعي :

مثل الفيس بوك وتويتر وانستجرام وغيرهم من الشبكات الاجتماعية, ولكن هذه السائل تفتقر للمصداقية والجادية.

الزواج من روسية وأهم الإجراءات و الشروط الخاصة بالزواج من روسية

تعرف علي :

مميزات الجنسية الروسية وكيفية الحصول عليها

الهجرة إلى روسيا والحصول علي الإقامة الدائمة  

طرق الهجرة إلي روسيا و الشروط المطلوبة للهجرة إلي روسيا  

الوظائف و المهن المطلوبة في روسيا ومعدل الرواتب و الأجور في روسيا

 

إجراءات وشروط زواج الأجانب :

 أهم شروط الزواج بالأجانب الذى يتم فى الشهر العقارى بوزارة العدل :

– وجوب حضور الأجنبي بشخصه عند اتمام إجراءات الزواج والتوثيق , أو وجود من ينوب عنة.

– علي الأجنبي  الراغب فى الزواج ان يتقدم بشهادة من سفارة دولته,اي شهادة عدم الممانعة فى الزواج من أجنبي.

– حضور شخصين عاقلين بالغين كشاهدين فوق 21 سنة.

– جواز سفر سارى الصلاحية بالنسبة للطرف الأجنبى.

– وجود مترجم أذا كان الطرف الأجنبى لا يتحدث اللغة العربية .

– عدد 7 صور  شخصية بقياس 4X6 لكلا الزوجين.

 

زواج روسيات من أجانب :

الزواج من روسية وأهم الإجراءات والشروط الخاصة بالزواج من روسية

 

قانون الزواج في روسيا والأوراق المطلوبة :

 لاتمام اجراءات الزواج من روسية,واتباع الطرق القانونية سواء في بلدك او في روسيا من أجل توثيق الزواج :

 – ان تحدد اين ستقوم بإجراءات الزواج,في بلدك ام في روسيا, وعليه يجب ان تعرف ان هناك أسس في القانون الروسي لبعض الحالات غير مسموح لها للزواج:

  • القانون الروسي لا يسمح لزواج القاصرين في عمر اقل من 18 عاما.
  • يمنع زواج الأخوة والأخوات .
  • يمنع الشخص المتزوج من الزواج ثانية, الا اذا تبين انه مطلق او أرمل.. فقانون العائلي الروسي يمنع التعدد في الزوجات,ولا يتم الأعتراف به في روسيا.. قد يوجد تعدد الزوجات ولكن في الجمهوريات الجنوبية المسلمة مثل الشيشان , و انغوشيا, فيتم لديهم عقد الزواج بالمسجد وليس في الجهات الحكومية الرسمية.

– ينبغي عليك التوجه لزيارة السفارة الروسية الواقعة في بلدك , او التواصل معهم عبر الهاتف لمعرفة آخر القوانين والشروط والأوراق المطلوبة.

 – الأوراق التي تطلب منك غالبا ماتكون (شهادة ميلاد للطرفين – صور لجواز السفر وهوية الطرف الثاني(الفتاة) – صحيفة جنائية تفيد بأنك لست مسجل جرائم او خطر علي الأمن .

تعرف علي :

فيزا روسيا ومتطلبات السفارة الروسية

العمل في روسيا و أوراق استخراج إذن العمل

الهجرة إلى بيلاروسيا – روسيا البيضاء و الإجراءات المطلوبة

الهجرة الى روسيا وكيفية الحصول علي تأشيرة مناسبة والإقامة في روسيا

أسباب الدراسة في روسيا وأهم متطلبات تأشيرة الدراسة في روسيا  

 

لتسجيل الزواج في روسيا:

  – تتوجه الى مكتب السجل الحكومي للزواج من الاجانب, والذي يقع في مدينة الزوجة او المكان الذي ترغب في الاقامة به,حيث تتقدم بأوراق الزواج وكافة المتطلبات, وتقوم بتسديد قيمة رسوم رمزية تقدر بـ 350 روبل او مايزيد عن ذلك ,وهي قيمة تعادل 5 دولار.

 – تم ترجع مرة ثانية لمكتب الرئيسي الخاص بالتسجيل الجكومي من أجل تعبئة طلب الزواج من روسية وتسلمه.

 – في أغلب الظن توجد انتظار حوالي شهر تقريبا,ثم بعد انقضاء هذا الشهر تعتبر حالك متزوج بموجب القانون الروسي.

ملحوظة مهمة : اذا اردت الأقامة والعمل في روسيا عليك القيام بتثبيت الزواج في روسيا حيث انه امر هام للغاية.. ومن ثم الحصول على الجنسية الروسية..

 – كما يوجد الخيار آخر لديك,وهو اتمام عقد الزواج في بلدك ثم القيام بتحويله عند اللزوم في روسيا متي شئت.

 

اسباب تجعلك تقبل علي الزواج من روسية :

 – المرأة الروسية تتمتع بقد كبير من الجمال والأنوثة وعلي قدر كبير من الذكاء, فلديك الفرصة من تحسن جيناتك التي تورثها  لأبنائك وأحفادك من صفات الجمال والذكاء.

 – السيدات الروسيات يحافظن على صحتهن ورشاقتهن من خلال اتباع نظام غذائي,فنادرا ما تجد امرأة روسية لديها زيادة في الوزن او سمينة.

 – الروسيات لا يكبر في الشكل فيبدو عليهن الكبر بصورة ابطأ من غيرهم من جنوب أسيا والمنطقة العربية ,وبالمقارنة مع غيرهن من السيدات الأوروبيات,ستجد النساء في عمر الأربعينات او الخمسينات من عمرهن ولكن يبدين في سن العشرينات أوسن الثلاثينات في الشكل و الجسم.

 – تهتم المرأة الروسية بأنوثتها وشكلها العام حتى لو مشغولة بالعمل او ربة منزل,فتضع مظهرها ضمن أولوياتها.

 – لا تهتم الروسيات ونساء دول الشرق الأوروبيات بفارق العمر الـ  10 سنوات بين الزوجين,فهي لا تهتم كثيرا لهذا الأمر بخلاف السيدات الغربيات.

 – لن تحتاج الي اي مصاريف او تكاليف الزواج مثل ما يتطلبه الزواج من دول عربية , من حيث المهر المبالغ فيه او دفع مقدم او مؤخر الزواج , كل هذه الأمور انت غير مطالب بها عند الزواج من أجنبيات.

 – لا تحتاج الي أقامة حفل كبير لمراسم الزواج فمعظم الروسيات لديهن الرغبة في تقبل فكرة الزواج البسيط الغير مكلف,وادخاره لعمل أمور أكثر نفعا.

فالزواج من مرأة روسية او اوكرانية او اي من نساء الاتحاد السوفييتي السابق, جميعن تنطبق عليهن نفس الإجراءات والشوط تقريبا..و نساء شرق اوروبا مثل بولندا وآخرين فلا يوجد لديهن اي متطلبات مادية للزواج.

مميزات الزواج من روسية متعددة , فهي زوجة ترغب في تكوين حياة مشتركة يشملها الود والمودة واقامة اسرة صغيرة ينتج عنها ابناء.

 

نصائح لتحقيق رغبتك في الزواج من روسية او أوروبية :

  – الجمال الخارجي هو ما يميز المرأة الروسية, ولكن هذه لا يعني انهن خاليات العيوب, فهناك منهن  من يبحثن عن الزوج الثري المقتدر ماديا, من أجل تأمين مستقبلها .فعلي الرجل المقبل علي الزواج من اجنبية التحري جيدا , وعدم الأستعجال في أختيار الفتاة ومراقبة طريقتها وردود أفعالها وكلامها معه.. فإذا تذمرت من نوع الهدية التي قدمتها لها فاعلم انها ترغب في  الزواج من اجل محفظتك فقط.

 – ابحث عن الشخصية الطموحة الناجحة التي تقف بجانبك لكي يستمر الزواج طوال العمر ,فحدد هدفك اثناء البحث قبل الأقبال علي خطوة الزواج ,لكي تضمن السعادة,فالبحث عن الروسيات متاح في العديد من المواقع طالما ان هدفك نبيل والغرض منه الزواج وليس التلاعب والتسلية بالأخرين,فتأكد انك ستجد نصيبك .

الزواج من روسية وأهم الإجراءات و الشروط الخاصة بالزواج من روسية

فضلا :أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية تأشيرة ترانزيت بلجيكا , تأشيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.