أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / الزواج من المجر والحصول علي الإقامة والجنسية المجرية

الزواج من المجر والحصول علي الإقامة والجنسية المجرية


الزواج من المجر والحصول علي الإقامة والجنسية المجرية

الهجرة إلى المجر من خلال الزواج من فناة/سيدة مجرية والتي تمكن المهاجر من الحصول علي التعليم و العمل والإقامة في هنغاريا (المجر) ,والحصول علي جواز السفر المجري , الذي يعد واحداً من أكثر جوازات السفر المطلوبة في العالم , فجواز السفر المجري / الهنغاري , يتيح السفر بدون تأشيرة لداخل الدول الأوروبية , وأيضا إلى الولايات المتحدة الأمريكية وكندا , ضمن العديد من الوجهات الأوروبية الأخرى .. حيث يمكن للشخص المهاجر الي المجر من خلال الزواج من مجرية تحويل وضع هجرته إلى مواطنة مجرية ..

الزواج من المجر والحصول علي الإقامة والجنسية المجرية
الزواج من المجر والحصول علي الإقامة والجنسية المجرية

المعيشة والعمل والزواج من المجر :

المجر أو هنغاريا (جمهوريه المجر) هي دولة من الدول الأوروبيه , وتقع في منطقة حوض الكاربات في وسط أوروبا , ولهذه الدوله قوانين وشروط خاصه للزواج , فإن كنت ترغب بالزواج من فتاة /سيدة مجريه , وانت من خارج المجر , اي لست مجرياً , فلابد من تحقيق شروط قانونية وهي كالتالي :

 –  جلب شهادة من دولتك الأم التي تحمل جنسيتها توضح بأنك شخص أعزب ولم يسبقف لك الزواج (شهادة عزوبية) , وتصدر من السجل المدني في حال كان الشخص من دولة مصر او من المحاكم الشرعية في حال كان من دولة الأردن نظير رسوم زهيدة.

– في حال كان الزواج زواجاً مدنياً , فلابد من تقديم إستدعاء (بداعي الزواج) للبلديه التي تتبع المنطقه التي تسكن بها الفتاة التي ترغب بالزواج منها في جمهوريه هنغاريا او المجر.

– في حال كان الزواج زواجاً نظامياً , فلابد من تقديم طلب زواج من الهيئة الإسلامية او في الكنيسه .

 – شروط الزواج من مجريه , في حال وجود العروس خارج الجمهوريه المجريه , تخضع لقوانين البلد التي تقيم فيه.

– يجب توفير بعض الأوراق التي تثبت ما يلي :

 * أن الشخص الراغب في الزواج فوق سن الـ 18عاماً .

 * توفير أوراق الهوية الشخصية (الأوراق الثبوتيه) .

 * أوراق ثبوت المسكن .

 * مايثبت الإلتزام بالتغطيه الماليه.

تعرف علي :

لم الشمل العائلي في المجر لحامل الإقامة المجرية

تأشيرة طالب للدراسة في المجر والإقامة ولم الشمل بعد التخرج

الحصول على جنسية المجر/الحصول على المواطنة المجرية والأوراق المطلوبة والشروط

(الزواج من المجر والحصول علي الإقامة والجنسية المجرية)

الإقامة في المجر عن طريق الزواج

الإقامة في المجر/ هنغاريا عن طريق الزواج , هي نفس قوانين الإقامة في البلدان الأوروبية الأخرى .. حيث ان الزواج من مواطن مجري/مواطنة مجریة , یوفر للطرف الأجنبي فرصة الإقامة المؤقتة فی بدایة الأمر , وبعد مرور عامين أو ثلاثة أعوام من الحیاة الزوجية المشتركة, يمكن للأجنبي المطالبة بالحصول على الإقامة المجرية..

فإذا ما إنتهی الزواج بينهما وتم الإنفصال قبل الوقت المحدد , فيجب على الطرف الأجنبي العودة إلى بلده بعد إنتهاء مدة الإقامة المؤقتة.

الإقامة في المجر عن طریق الزواج ( الإقامة في هنغاريا عن طریق الزواج) .

 المستندات المطلوبة للحصول على الإقامة من خلال الزواج :

 – وثيقة الزواج الرسمية المجرية .
 – إثبات الإقامة في دولة المجر.
 – إتقان اللغة الإنجليزية .
 – ان يكون لديه تأمين صحي.

تعرف علي :

المعيشة في المجر كأسرة مقيمة من حيث التكاليف والأمان

تصاريح الإقامة المجرية والمعيشة في المجر

فيزا شنغن المجر وكيفية الحصول عليها (شنغن هنغاريا) ؟

الإقامة والجنسية في المجر (هنغاريا) عن طريق الولادة

وفي حال الزواج وانجاب الأطفال , فيمكن الإقامة في المجر عن طريق الولادة علی أساس نظام الدم الذي تتبعه دولة المجر , وموجب هذا النظام تمنح حکومة المجر الموالید الجدد الجنسیة المجریة في حال إذا كان أحد والدیهم علي الأقل يحمل الجنسية المجرية (الجنسية الهنغارية) .. وبإعتبار أن المجر تعترف بالجنسية المزدوجة من الناحية القانونية, حيث إذا ولد الطفل لوالد مجري في بلد مثل (كندا) التی تعمل بنظام الإقلیم حيث یکتسب المولود الجنسیة الکندیة وفقاً للنظام الدولة , كما یحصل علی الجنسیة المجریة ايضاً بموجب نظام الدم المتبع في الدولة المجرية .

(الزواج من المجر والحصول علي الإقامة والجنسية المجرية)

الحصول على الجنسية المجرية عن طريق الزواج

الحصول على الجنسية المجرية (المواطنة) , او عملية الحصول على المواطنة المجرية بصفته مواطن أجنبي .. فيوجد عدد من الشروط بخصوص هذا الإجراء :

  * ان مقدم طلب المواطنة او الجنسية لابد ان يكون حاملاً لبطاقة الإقامة المجرية لعدد معين من السنوات .. وعلي حسب العادة فيكون المطلوب 8 سنوات إقامة في المجر ..

 * اما الحصول على الجنسية المجرية المميزة , فيتاح فقط لمقدمي الطلبات الذين يكون لديهم آباء مجريين , أو يكون لديهم إرثاً مجرياً , أو لمن لديهم زوجات مجرية أو أطفال مجريين.

مميزات المواطنة المجرية  أو لمواطنة الإتحاد الأوروبي علي وجه العموم؟

جواز السفر المجري يسمح لحامله فرصة السفر بدون تأشيرة مسبقة إلى عدد كبير من البلادالأوروبية واسيوية , بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية وكندا … والمواطنون المجريون يستطيعون السفر إلى أستراليا بكل سهولة من خلال إجراء تأشيرة مبسقة .. وبما أن المجر لا تعد طرفاً في أي من الصراعات الدولية أو النزاعات الحدودية , لهذا فالمجريين يمكنهم السفر بكل سهولة الي دول العالم كافةً , حيث يحظي جواز السفر المجري بأحترام كبير بين الدول .

(الزواج من المجر والحصول علي الإقامة والجنسية المجرية)

لكي تكون مؤهلا للحصول على الجنسية المجرية السريعة :

يمكن للشخص الأجنبي الحصول علي الجنسية المجرية السريعة في حال كان لديه أطفال مجريين أو زوجة مجرية , أو كان مولوداً في مقاطعة مجرية , فإمكانية الحصول على المواطنة المجرية بالحالات هذه تعد أسرع في الوقت والإجراءات من اتباع الإجراء المعتاد .. كما ان الشخص الذي لديه أصول هنغارية/مجرية , يمكنه طلب الحصول على الجنسية المميزة.

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم العمل في باكستان يتضمن مجموعة متنوعة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.