أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / الدراسة في سنغافورة الوجهة المفضلة للطلاب الدوليين

الدراسة في سنغافورة الوجهة المفضلة للطلاب الدوليين


الدراسة في سنغافورة الوجهة المفضلة للطلاب الدوليين :

لماذا يفضل الطلاب الدوليين الدراسة في سنغافورة؟

رغم صغر مساحة سنغافورة وقلة الموار الطبيعية فيها , الا ان سنغافورة من أكثر الدول تقدماً في منطقة جنوب شرق آسيا , ويرجع ها التقدم الي ثورة التكنولوجيا والإتصالات التي عاصرتها البلاد في الحقبة الأخيرة, الأمر الذي جعلها من أكثر الدول جذباً للطلاب الدوليين وللعمالة الماهرة الوافدة .

الدراسة في سنغافورة الوجهة المفضلة للطلاب الدوليين
الدراسة في سنغافورة الوجهة المفضلة للطلاب الدوليين

 أهم الأسباب التي جعلت من سنغافورة الوجهة المفضلة للطلاب المعتربين الأجانب.

 – رغم ان الدراسة في آسيا لم يلقي عليها الضوء كثيراً , الا ان سنغافورية واحدة من الدول الأسيوية التي تحظي بتميز واضح في التعليم وفي الأهتمام بمستوي الطالب, الأمر الذي جعل الطلاب الدوليين يتوافدون عليها.

 – تعمل سنغافورة بكل مافيها من عمالة جيدة علي التركيز في مجال التكنولوجيا و صناعة الإلكترونيات والخدمات المصرفية والمالية مما أدي الي تضاعف الأنتاج علي كافة المجالات.

 – كما انها تفوقت في قطاع الإعلام , وفي علاقاتها التجارية بينها وبين العالم ,وازدهرت في صناعة الإلكترونيات .

 – معدل البطالة في سنغافورة في تراجع مستمر حتي و صل مؤخراً إلى نسبة  2.1 % في عام 2015.

 – مم جعل الرؤية مشرقة نحو التطور الوظيفي في سنغافورة,فلقد زاد الطلب على المهارات المتميزى والمواهب الدولية , وعلي الطلبة الخريجين من ذوي المهارات المتميزة في العديد من قطاعات الدولة الرئيسية.. حيث قامت عدد من الشركات بأحتضان الطلاب الموهوبين ومنحهم مميزات وتمويل كامل لإكمال دراستهم.

 – جامعات سنغافورة تقدم للطلبة العديد من البرامج الدراسية والمناهج  في مختلف مجالات التعليم الجامعي من ( الإدارة و تكتولوجيا المعلومات والإتصالات والتجارة و الفنون)وغيرها.

– تكاليف الدراسة و الإقامة في سنغافورة تعتبر أقل من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة البريطانية بنسبة تتراوح مابين  30% : 40% .

تقدم الجامعات في سنغافورة برامج دراسية عديدة ومتنوعة في مختلف المجالات مثل السياحة الفندقة والتجارة والهندسة و المحاسبة و غيرها من أبرز المجالات التي يقبل عيها الطلاب الدوليين.. و المؤسسات الدراسية في سنغافورة تقدم للطلبة اختيار التخصص في الدرجات العلمية التي سيحصلون عليها من الجامعات السنغافورية في درجة الماجستير و الدبلومة و غيرها.

–  الجامعات في سنغافورة تحظي بشهرة كبيرة تصل للعالمية ولديها الكثير من الجامعات المعترف بها في العالم .. مما يدفع الطلاب الدوليين الي التقديم في جامعتها, الأمر الذي يزيد من فرص الطلب على هؤلاء الخريجيين للإلتحاق لالوظائف المرموقة في سنغافورة. 

 – دائما مستوي التعليم هناك في تحديث مستمر يشمل البرامج الدراسية و برامج التدريب و ورش العمل متماشياً مع آخر مستحدثات التعليم العالمية.

 – تعرف سنغافورة بكونها أحد النمور الآسيوية الأربعة بفضل الأقتصاد القوي .

 – الأستقرار السياسي جعل من سنغافورة الثالثة في العالم بعد لندن و نيويورك من حيث التنافس العالمي.

 – مطار سنغافورة الدولي هو احد المطارات النشطة في العالم وأكثرها تميزا وازدحاماً.

 – يمكن للطلاب التنقل او السفر بكل أمان و بسبل مريحة للغاية.

 – يجد الطلاب الأجانب البيئة في سنغافورة مريحة و مضيافة  نظرا للتنوع الثقافي بها و وجود العديد من الثقافات و الأديان و أنماط الحياة.

الثقافة واللغة في سنغافورة :

  – سنغافورة يتواجد علي أراضيها أيدي عاملة كبيرة من الأجانب تصل الي الثلث وهي بكل المقاييس تعتبر من المدن العالمية المتطورة وعلي مستوي مرتفع من الأزدهار , وتعتبر الدولة الثانية بعد الأمارات من حيث نسبة العمالة الأجنبية.

 – وسنغافورة هي أحد محاور التجارة العالمية المركزية , وهي تحظي برؤوس أموال كبيرة  وأفكار حديثة متطورة مما يجعلها الملتقى الفريد من نوعه بين الدول الشرقية والغربية.

 – تتعدد اللغات الرسمية في سنغافورة تصل إلي 4 لغات , رغم وجود نسبة تصل الي 75% من السكان في سنغافورة يتحدثون باللغة الإنجليزية ,وعلي هذا فإن فرصة الدراسة في سنغافورة حلم يراود الكثير من الطلبة الدوليين , فهو يعد فرصة لمن يحظي بها .

سنغافورة المدينة الأكثر نمواً في مجال تكنولوجيا المعلومات والأبتكار :

مع وجود تكنولوجيا المعلومات في سنغافورة أصبحت المنارة للتطور والحداثة, وهي من المدن الأكثر بحثاً وابتكاراً في القارة الآسيوية, وفي دول المحيط الهادي.. فقد نالت المرتبة الـثامنة في الابتكار العالمي , والمرتبة الـخامسة في مؤشر التنافس .

ولقد ساهمت جامعات سنغافورة بأبحاث, فأصبحت جامعة سنغافورة الوطنية وجامعة نانغ يانغ , من أهم المراكز البحثية في مجالات عديدة مثل ميكانيكا الاحياء والتكنولوجيا الكمية وميكانيكيا الأحياء.

الطعام في سنغافورة :

 الطعام في سنغافورة يعرف عنه انه مبتكرة , فالوجبات هناك معقدة نتيجة اندماج النكهات و المكونات , كما يضم مزيج من الثقافات لمختلف الدول الأوروبية والشرق الأوسط و اليابان.

الجامعات في سنغافورة :

الدراسة في سنغافورة الوجهة المفضلة للطلاب الدوليين

بعدما عرفنا ان سنغافورة تعتبر المكان الأفضل للدراسة للطلبة المغتربين إليكم بعض من جامعات سنغافورة التي تتمتع بالتميز و التنوع الثقافي وتعدد الجنسيات في الجامعات مع تنظيم جيد في العلاقات بين تلك الجنسيات من خلال تطبيق قواعد حازمة….  فالتعليم سنغافورة يقدم للطلبة الخريجين أفضل الفرص في مجال سوق العمل , والإعلام و الرياضة.. وتوفر للطلبة فرص وظيفية ومستوى جيد للمعيشة , وهي تضم جاليات لعديد من الجنسيات.

 – إذا كنت ترغب في نيل فرصة تجربة الدراسة في القارة الآسيوية , فما عليك سوي أختيار سنغافورة أبرز وجهه دراسية في آسيا , و التمتع بأفضل مستوي دراسي بالدراسة في سنغافورة ..

 قائمة لبعض الجامعات السنغافورية:

جامعات سنغافورة :

جامعة سنغافورة الوطنية : National University of Singapore

 جامعة سنغافورة للإدارة : Singapore University of Management

جامعة نانينج للتكنولوجيا :  Nanning University of Technology

مركز أس بي جان للإدارة : SP Jan Management Center

جامعة جيمس كوك : James Cook University

  جامعة ميلور الدولية :  Millor International University

نجيي آن بوليتكنك : Neji Ann Polytechnic

ريبابلك بوليتكنك : Republic Polytechnic

جامعة SIM University :  SIM

نتمني لجميع الطلاب بمستوي دراسي مرتفع في إحدي الجامعات السنغافورية .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية تأشيرة ترانزيت بلجيكا , تأشيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.