أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / الدراسة في جامعات سنغافورة وكيفية التقدم بالجامعة السنغافورية

الدراسة في جامعات سنغافورة وكيفية التقدم بالجامعة السنغافورية


الدراسة في جامعات سنغافورة وكيفية التقدم بالجامعة السنغافورية :

الدراسة في سنغافورة أصبح حلم لكثير من الطلاب الدوليين وخصوصا الطلاب العرب , حيث برزت سنغافورة الدولة الآسيوية في الأونة الأخير في كثير من القطاعات ومن بينهم قطاع التعليم , رغم كونها دزيرة صغيرة الحجم تقع في جنوب شرق القارة الآسيوية , إلا ان الحكومة السنغافورية تعمل جاهدة علي تطور التعليم لنمو بلادها وتطور شعبها ,فباتت الوجهه الدراسية الدولية الأكثر تميزا, والطالب الدولي القادم أكيد بيستفيد من هذه المنظومة التعليمية المتطورة , وعلي هذا سنقدم لكم في هذا المقال أفضل وأبرز جامعات سنغافورة وكيفية التقديم فيها بالخطوات..

الدراسة في جامعات سنغافورة وكيفية التقدم بالجامعة السنغافورية
الدراسة في جامعات سنغافورة وكيفية التقدم بالجامعة السنغافورية

أفضل الجامعات السنغافورية :

1- الجامعة الوطنية السنغافورية – سنغافورة :

تأسست الجامعة الوطنية فى عام 1905 , وهي تعد الأكبر من حيث نسبة عدد الطلاب الدارسين بها وأقدم الجامعات فى سنغافورة ..والجامعة لديها تعـاون مشترك مع العديد من الجامعات العالمية الأخرى كـ جامعة بيل وجامعة دورهام , بالإضافة للعديد من بعض الجامعات الدولية.

2- جامعة سنغافورة للإدارة – سنغافورة :

تعتبر هذه الجامعة اول جامعة فى سنغافورة خاصة,تم تأسيسها فى عام 2000 , وتعمل الحكومة علي تمويلها ..

الجامعة في الوقت الحالي تضم نسب طلاب حوالي 7,200 يتوزعون على الكليات ال6 التي لديها ويدرسون البرامج لدرجات جامعية وللدراسات العليا ولدرجة الدكتوراة فى المجالات الأتية : ( الحقوق – المحاسبة – إدارة الأعمال – الأقتصاد  العلوم الأجتماعية – إدارة نظم المعلومات.

3- جامعة نانيانغ للتكنولوجيا – سنغافورة :

جامعة نانيانغ للتكنولوجيا تعد واحدة من أكبر 2 من الجامعات في سنغافورة الحكومية,تم تأسيسها فى عام 1991 , ولديها العديد من البرامج الدراسية التي توفرها للطلاب فى مجال التكنولوجيا علي مستوي تعليمي عالي الجودة .

جامعة إس آي إم / SIM – سنغافورة :

تم تأسيس الجامعة فى العام 2005 , ولديها برامج دراسية للدرجات الجامعية وبرامج دراسات عليا ولديها تعليم مستمر من خلال 4 كليات اكاديمية لديها وهم : ( كلية العلوم والتكنولوجيا , كلية ادارة الأعمال , كلية آداب وعلوم اجتماعية , كلية التنمية البشرية والخدمة الإجتماعية )..

4- كلية ميليور الدولية – سنغافورة :

كلية ميليور تعد أفضل مؤسسات سنغافورة التعليمية,

تم تأسيس الكلية فى عام 2007 , والكلية معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي ومن مؤسسات دولية ومحلية تعليمية أخرى..

الكلية تم تأسيسها من قبل مجموعة (ميليور) التعليمية التي لديها خبرة واسعة وطويلة فى المجال التعليمي بسنغافورة ..

5- جامعة سنغافورة للتكنولوجيا والتصميم – سنغافورة :

تم تطوير جامعة سنغافورة للتكنولوجيا بالتعاون المشترك مع معهد ماسا شوسيتس , وهي تعد الجامعة رقم 4 والتى تم تأسيسها فى الدولة السنغافورية ..

و الجامعة تتخصص فى مجال الهندسة , الهندسة المعمارية , التصميم, التصميم المستدام ,  نظم المعلومات , ولدي الجامعة تعاون مشترك مع جامعة سنغافورة للادارة وجامعة زيجيانج ولديها برامج دراسية تجمع بين النظام الشرقي والنظام الغربي .

6- معهد كورنيل – نانيانغ لإدارة الضيافة والإستقبال – سنغافورة :

تأسس معهد كورنيل فى عام 1922 , وهو يعتبر واحد من أفضل وأبرز المؤسسات التعليمية  مجموعة آيفي الثمانية.. والمعهد يقدم برامج دراسية متنوعة فى إدارة الضيافة وفي الأستقبال وكيفية إعداد الطلاب بعد الدراسة لتهيئتهم للعمل فى نفس المجال الوظيفي المتنامي بالأونة الأخيرة بالسوق السنغافوري والسوق الآسيوي ايضا بشكل واسع .

لقد تكلمنا عن أفضل الجامعات في سنغافورة , وعليك القيام بالخطوة الثانية وهي البــدأ فى التسجيــل بعد اتخاذ القرار بإيهما ستدرس لكي تلتحق بالدراسة في سنغافورة.. 

الخطوة الثانية : التقديم والتسجيل بالجامعة

القبول في الدرجة الجامعية بسنغافورة :

لأجل الدراسة في جامعات سنغافورة ذات الكفاءة والشهرة العالية ليس علي المستوي   الآسيوي فقط إنما على المستوى العالمي ..

 التقديم في جامعات سنغافورة وأهم شروط قبول الجامعة , والمستندات المطلوبة للجامعة,وكيفية التسجيل بالجامعة.

هناك اختلافات بسيطة في الجامعات من حيث طرق وشروط التقديم إلا أن جميعهم يتفق في الشروط الأساسية .

والجدير بالذكر ان الجامعات السنغافورية تمنح البكالوريوس (الدرجة الجامعية) بعد 3 سنوات دراسية, وليس 4 أسنوات مثل كثير من الجامعات, و تمنح البكالوريوس / الدرجة الجامعية و مرتبة الشرف في حال إذا أتم الطالب دراسة السنة الرابعة في مجال تخصصه الذي أختاره.

وعادة عملية القبول الجامعي في سنغافورة يشمل المتطلبات الآتية:

المطلوب إرسال نسخ مصورة فقط بشكل مبدئي , والأحتفاظ بالأصول من الوثائق حتي تتم الموافقة المبدئية ثم تقديمها :

 –  يقوم الطالب بتعبئة أستمارة التقديم بالجامعة الراغب فى الدراسة بها

 – صور من جواز السفر ساري المفعول .

– صور شخصية حديثة .

 – السجل الدراسي (الملف) للطالب بالإضافة لشهادة التخرج من المدرسة الثانوية + صورة من كشف درجات المرحلة الثانوية,مع ضرورة ترجمة جميع الوثائق باللغة الإنجليزية ويتم تصديقها من الجهة الرسمية .

شهادة اثبات إيجادة اللغة الإنجليزية مثل الأيلتس و التوفل , وهذا الشرط ضروري للتقديم في الجامعات الأوروبية وجامعاتة سنغافورة , وذلك لضمان التحصيل الجيد للمناهج وللبرنامج الدراسي , ولضمان اندماج الطالب فى سنغافورة.

هناك وثائق مساعدة او داعمة للطالب لعملية القبول الجامعي :

شهادة حسن السيرة والسلوك.

 خطاب توصية من المدرسين مترجم ومصدق عليه .

بعد القيام بتقديم نسخ الأصول لكل هذه المستندات ووضعها في ملف الطلب, علي الجامعة القيام بدراستها , ثم تقييمها من حيث تطابقها مع شروط القبول , و قدرات الطالب, تصدر الجامعة النتيجة اما بالقبول والمطالبة بتسديد تكاليف الدراسة لمسئولي الجامعة وقيام الطالب بإستخراج الفيزا الدراسية لدولة سنغافورة , بكده يكون الطالب مسجلاً في الجامعة التي ستقوم بمتابعتة.

ملحوظة :

عند تقدم الطالب للدراسة فى إحدي الجامعات السنغافورية , ينبغي عليه الإلتزام بميقات بدء  التقديم , والذي غالبا فى شهر أكتوبر , لذا  ينبغي ان يبدأ في خطوات التقديم قبل سنة ليتمكن من تحديد أي جامعة يفضل الدراسة فيها , وماهو التخصص الذي ينوي دراسته , التواصل مع ادارة الجامعة لتحضير الأوراق المطلوبة , والشهادات للقبول.

قد تجد جامعات سنغافورية تقوم بإختبار الطلاب المتقدمين في اللغة , أواختبارات نوعية  تثبت من خلالها مهارة الطالب , وربما نتائج تلك الإمتحانات تأتي بالإيجاب او السالب و تأجيل القبول حتي يستوفي الطالب الشروط اللازمة .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الزواج من فتاة باكستان متطلباته وإجراءات الحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الباكستانية

الزواج من فتاة باكستان متطلباته وإجراءات الحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الباكستانية

الزواج من فتاة باكستان متطلباته وإجراءات الحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الباكستانية الزواج مسألة شخصية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.