أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / الدراسة في أفضل جامعات هولندا-ومنح لدراسة الدكتوراة

الدراسة في أفضل جامعات هولندا-ومنح لدراسة الدكتوراة


الدراسة في أفضل جامعات هولندا -ومنح لدراسة الدكتوراة 

تعتبر الدراسة في هولندا من أفضل مستويات التعليم في العالم ,فلقد اشتهرت هولندا بالجودة التعليمية التي تقدمها من خلال المدارس والجامعات ,وسوف نتعرف في هذا المقال عن أفضل الجامعات في هولندا بها للدراسة وكيفية أختيار الجامعة المناسبة للدراسة .

الدراسة في أفضل جامعات هولندا -ومنح لدراسة الدكتوراة
الدراسة في أفضل جامعات هولندا -ومنح لدراسة الدكتوراة

الدراسة في أفضل جامعات هولندا

تعتبر الدراسة في هولندا أختيار صائب لكل من يفكر في الدراسة خارج بلدة , ويريد ان يحظي بجامعة مرموقة ينال منها أعلي مستويات العلم , كما ان الجامعات في هولندا كثيرة ومتنوعة تتنافس فيما بينهم في الدرجات والمستوي العلمي وهم جميعها يتشاركون في هدف واحد وهو جودة التعليم والبحث العلمي كأفضل ترتيب لجامعات هولندا, ولكن علي الطلاب نفسهم تحديد مدي الأفضل بالنسبة لهم كدارسين كلا في المجال الذي يدرس فيه ويتخصص به مع قدراته وميوله العلمية .

جامعة أمستردام للبحث العلمي :

تعتبر جامعة امستردام من أفضل جامعات هولندا شهرة وعلم حيث تأتي ترتيبها في المرتبة مابين ال60 ,65 ضمن تصنيف أفضل جامعة في العالم .. يتجاوز عدد الطلبة في جامعة أمستردام حوالي 30 ألف طالب , وجامعة أمستردام تتميز بأنها واحدة من أفضل الجامعات التي تختص بالبحث ا بالعلوم البحثية علي المستوي الأوروبي بالتحدي ,كما أنها من ضمن أحد أعضاء رابطة الجامعات الأوروبية للأبحاث . ومجالات الدراسة داخل هذه الجامعة متنوعة المجالات فنجد الأقتصاد والأعمال ومجال الطب وطب الأسنان والقانون والعلوم المختلفة الأنسانية والسلوكية والأجتماعية .

جامعة لايدن :

جامعة لايدن من أفضل وأحسن جامعات هولندا ولها مكتنة كبيرة وسط الجامعات , كما أنها تأتي في المركز الثالث في قائمة أفضل الجامعات بهولندا .. وتأخذ الترتيب ال70 – 75 علي مستوي العالم , وتضم عدد كبير من الدارسين اللذين يلتحقون بجامعة لايدن سنويا , والجامعة تم تأسيسها عام 1575 وهي تتميز بكونها من أفضل الجامعات البحثية علي المستوي العالمي , وتدخل ضمن أحد أعضاء رابطة الجامعات الأوروبية للأبحاث ولديها أكثر من 40 مركز بحثي متخصص للابحاث المختلفة .

جامعة أوتريخت :

جامعة أوتريخت هي أفضل جامعات العالم شهرة وهي ضمن أفض جامعات هولندا , وتحصل علي المركز الثالث سنويا علي مستوي الجامعات في هولندا .. كما أنها تأتي في المرتبة 85 علي مستوي أفضل جامعات العالم ويلتحق بها عدد كبير من الدارسين اللذين يلتحقون بالجامعة كل عام ويتخرج من بين قلاعها أعلي عدد من الطلاب الدارسين كل عام .وتهتم جامعة أوتريخت بالجودة العالمية وبالابحاث وتضم مختلف الدراسة حيث يحصل الدارسين منها علي درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراة في مجالات الدراسة المختلفة .

جامعة ماستريشت :

جامعة ماستريشت , تصنف من ضمن أفضل جامعات هولندا من ناحية المستوي العلمي والعراقة , وتأخذ الترتيب 105 علي مستوي أفضل جامعات العالم .. وتضم الجامعة مجالات دراسية مختلفة داخل جامعة ماستريشت , فهي تضم المجالات العلمية والأدبية والقسم الأجتماعي ,لذلك نجد ان أعداد الدارسين فيها في النمو كل عام وخصوصا من قبل الدارسين الدوليين .

جامعة فاجنينجين :

هي جامعة لها مكانة متقدمة ومرموقة وسط جامعات هولندا , ولها ترتيب عالمي ضمن أفضل جامعات العالم فهي تأتي في المركز 161 , وتضم الجامعة بداخلها التخصصات المتنوعة , فهي تختص بالمجالات الطبية وجالات الغذاء ولها العديد من المجالات المتميزة المختلفة

جامعة آيندهوفين للتكنولوجيا :

تعد جامعة آيندهوفين للتكنولوجيا واحدة من بين أفضل جامعات هولندا وتحتل مكانة ضمن أفضل 200 جامعة في العالم وهي تضم العديد من المجالات والتخصصات .. ومن أهم هذه التخصصات الهندسية والتكنولوجيا , حيث انها تختص بالتكنولوجيا وطرق تعلمها وتتميز هذه الجامعة عن غيرها في المجال البحثي المتطور والذي يأتي اليها الكثير من الطلاب للالتحاق بهذه الجامعة التي تختص بالعلوم التكنولوجية والتي اكتسبت شهرة عالمية واسعة في هذا المجال .

جامعة خرونينغن :

جامعة خرونبنغن تعد من أفضل جامعات هولندا شهرة وخبرة وهي جامعة معترف بها في هولندا , كما انها تدخل ضمن تصنيف أفضل الجامعات العالمية , ولها مكانة عريقة ومرموقة وسط الجامعات العالمية ذات الشهرة الواسعة , حيث أنها تستحوذ علي ثقة كبيرة لدي الطلاب الدارسين الدوليين واللذين يأتون من كافة أنحء العالم , والجامعة تأسست عام 1614 وتتميز ايضا بطرق الدراسة في مختلف المجالات .

جامعة رادبود نايميخن :

جامعة رادبود نايميخن هي جامعة معترف بها حيث انها واحدة من أفضل جامعات هولندا الحكومية , وتم تأسيسها عام 1923 وتأتي ضمن أفضل 10 جامعات في هولندا , وتحتل المركز 136 علي المستوي العالمي لافضل جامعات العلم, ومن ضمن أفضل 10 جامعات في هولندا .. والجامعة تضم عدد كبير من الكليات داخل جامعة رادبود نايميخن ,والتي تبلغ سبعة من الكليات وتهتم الجامعة بالأبحاث في المرتبة الأولي , لذلك فهي تعتبر من أفضل الجامعات البحثية عالميا .

جامعة إيراسموس روتردام :

جامعة إيراسموس روتردام هي من أفضل الجامعات الهولندية والتي يرجع تأسيسها للعام 1913 , كما أنها تتميز بشهرة عالمية وسط الجامعات العالمية .. وتضم الجامعة المجالات المتنوعة ومن بين تلك المجالات والأكثر أهمية هي المجالات الأدارية والسياسية والثقاقية والقطاعات الخدمية والصحية .

الدراسة في أفضل جامعات هولندا -ومنح لدراسة الدكتوراة
الدراسة في أفضل جامعات هولندا -ومنح لدراسة الدكتوراة

منح لدراسة الدكتوراة في الكيمياء المستدامة بجامعة أمستردام :

منح جامعة أمستردام لدراسة الدكتوراة في الكيمياء المستدامة , وأهم المتطلبات والشروط للمتقدم للحصول علي المنح , والقية المالية للمنح :

تمنح جامعة أمستردام منح خاصة لداسة الدكتوراة في الكيمياء المستدامة والتي توفرها الجامعة لراغبي الحصول علي درجة لدكتوراة في الكيمياء المستدامة من أفضل جامعات هولندا .

أهم المتطلبات والشروط لمنح جامعة أمستردام لدراسة الدكتوراة في الكيمياء المستدامة :

1- يجب ان يكون الشخص المتقدم للحصول علي منحة الدكتوراة من جامعة أمستردام حاصلا علي درجة الماجستير في الكيمياء او الهندسة الكيميائية .

2- ان يكون الشخص لديه من اللغة الأنجليزية مايكفي للتواصل مع الجامعة .

3- صورة من جواز السفر ساري المفعول .

4- تقديم مكتوب يوضح فيه ماهي الأسباب التي جعلته يتقدم للحصول علي منح الدكتوراة في الكيمياء المستدامة , ولماذا أختار هذا البرنامج لكي يتقدم له .

5- تقديم السيرة الذاتية للشخص الراغب في التقدم للحصول علي منحة الدكتوراة وأرساله علي البريد الالكتروني :

[email protected]

القيمة المالية لمنح جامعة أمستردام :

1- تقدم جامعة أمستردام طول فترة الأربعة سنوات راتب شهري للدارسية بالمنحة , وتقدر قيمة المنحة المالية من 2,125 يورو وذلك لكي يستعين به علي المعيشة اثناء فترة الدراسة ويتزايد الراتب علي مدي الاربعة سنوات حتي يصل الراتب الشهري الي 2,2717 يورو ..

2- تعطي الجامعة مايعادل 8% من قيمة الراتب الشهري عوضا عن عطلة الطالب .

3- الموعد النهائي للتقدم للحصول علي منحة الدكتوراة بجامعة أمستردام في أول أغسطس ويتغير الموعد حسب كل عام .. ولمن يرغب في معرفة أخر مستجدات هذه المنحة للعام الحالي 2016 عليه بزيارة صفحة المنحة علي موقع جامعة أمستردام من هنــــــــــا

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشرها لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

أفضل الولايات الأمريكية للإقامة والمعيشة للعرب المهاجرين

أفضل الولايات الأمريكية للإقامة والمعيشة للعرب المهاجرين

أفضل الولايات الأمريكية للإقامة والمعيشة للعرب المهاجرين اختيار أفضل ولاية أمريكية للعيش يعتمد على العديد …

2 تعليقان

  1. السلام عليكم انا طالبة دكتورا في الكيمياء التحليلية اختصاص كهروكيميا ومعالجة مياه ابحث عن منحة لاكمال الدكتورا او التسجيل فس الدكتورا في هولندا افيدوني جزاكم الله خيرا

    • وعليكم السلام ورحمة الله , عليك بالتواصل مع جامعات في هولندا حتي تجدي الجامعة التي توافق علي منحك الدراسة لديها , ثم ترسل لك موافقة التي بموجبها تحصلي علي الفيزا ,والله الموفق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.