أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / الدراسة في آيرلندا ومميزاتها وأفضل الجامعات في أيرلندا

الدراسة في آيرلندا ومميزاتها وأفضل الجامعات في أيرلندا


الدراسة في أيرلندا ومميزاتها وأفضل الجامعات في أيرلندا :

أيرلندا -Ireland , من أكثر الوجهات الدراسية أقبالا  من الطلاب الدوليين الوافدين إليها من كافة بلدان العالم للدراسة في جامعتها, و سنتكلم عن الدراسة في أيرلندا , ومميزات الدراسة في أيرلندا, وماهي أفضل جامعات أيرلندا والتي ذات سمعة طيبة؟ .. ولكن دعونا أولا نلقي الضوء علي أين تقع آيرلندا ؟ ..

تقع أيرلندا في قارة أوروبا الغربية ,حيث تحتل جمهورية أيرلندا أغلب جزيرة أيرلندا والتي تعتبر ثالث أكبر جزيرة في العالم,حيث نجدها بالقرب من السواحل الإنجليزية,ومن سواحل ويلز أيضا , اما آيرلندا الشمالية فهي جزء من أنجلترا..

وعاصمة أيرلندا هي مدينة دبلن , وهي تسمي بـ (جزيرة الزمرد) لجمالها وروعة مشهدها الريفي الخصب..البلد تتخللها قلاع كـ قلعة كاهير والتي يرجع تاريخها الي القرون الوسطى.. وعملة آيرلندا  € اليورو , والسكان الإيرلنديون ينطقون باللغة الأيرلندية (Hiberno) واللغة الإنجليزية.

الدراسة في آيرلندا ومميزاتها وأفضل الجامعات في آيرلندا

الدراسة في آيرلندا ومميزاتها وأفضل الجامعات في آيرلندا
الدراسة في آيرلندا ومميزاتها وأفضل الجامعات في آيرلندا

مميزات الدراسة في أيرلندا / أهم الميزات التي يحصل عليها الطالب في أيرلندا :

 أيرلندا مقصد لكثير من الطلبة المغتربين العرب, وخصوصا الدراسة لطلبة الخليج في أيرلندا,حيث ان أيرلندا تشتهر بسعة صدرها وبترحيبها لجميع الطلبة الوافدين إليها من أجل الدراسة في جامعات أيرلندا العريقة .. والتي تحظي بمكانة عظيمة على المستوى العالمي.

إذا كنت ترغب في الدراسة بأيرلندا, فعليك التعرف اولا علي أفضل مجالات دراسية في أيرلندا وهم :
  أفضل المجالات الدراسية في آيرلندا ومميزاتها :الأدب

الأدب من أهم مجالات الدراسة التي تتميز يها أيرلندا ,فهي تعد منشأ لعمالقة الأدب أمثال (صموئيل بيكيت – أوسكار ويلد) , فكثيرا ما يلتقي الأدب بالتاريخ , فيكون التاريخ ملهم بشكل قوي للأعمال الأدبية والإبداعية..

التاريخ

تحظي أيرلندا بالدراما التاريخية والتي تعتبر من الأحداث التاريخية التي لاتنسي بأيرلندا  وجعلت من البلد مكان ملائم لدراسة التاريخ كـ المجاعة التي أحلت بالبلد, واليوم الدامي ,وايضا الإتفاقية الجمعة .. فهذه الأحداث التاريخية تجعل من الدراسة في أيرلندا أكثر تشويقا وفعالية .

الدراسات المسرحية والدرامية

غالبا يشعر الطلاب بالألفة والمودة بين الشعب الأيرلندي , نظرا لحفاوتهم وودهم الدائم عند استقبالهم للمغتربين,وعلي هذا  إذا كانت لديك الرغبة في دراسة فنون المسرح و الدراما ,ستجد انك قمت بالأختيار السليم عندما فكرت في أيرلندا لدراسة الدراما والمسرح,فهم يتمتعون بروح الدعابة التي تنطبع علي ادوارهم المسرحية, مما يجعل العمل معهم ممتعا..

دراسة اللغة الأنجليزية

اللغة الأنجليزية هي اللغة الرسمية لجمهورية أيرلندا , وهنا فأن التفكير في دراسة اللغة الأنجليزية في أيرلندا لهو أمر جيد , وستلقي اهتماما كبيرا في مدارس اللغة الأنجليزيا أذا كنت طالبا مبتدئا .

الدراسة في آيرلندا ومميزاتها وأفضل الجامعات في آيرلندا

    مميزات الدراسة في أيرلندا:

 الدراسه في ايرلندا تمتاز بمميزات مختلفة وعديدة منها:

 – الحكومة في أيرلندا تهتم جدا بجودة التعليم ,في كافة المجالات, فهي تهتم من ناحية اختيار المكان , وتهتم بالمعلمون وبالسبل التعليمية.

 – تعتبر الشهادة التي يحصل عليها الطالب في أخر سنوات الدراسة وهي شهادة التخرج يحصل عليها من أيتها جامعة او كلية في أيرلندا,حيث انها من أفضل الشهادات التي يمكن الحصول عليها على المستوى الدولي.

وأيرلندا تضم جامعتين من أفضل الجامعات المتميزة, جامعة كوينز والي كلياتها في مدينة بلفاست , وجامعة ألستر و كلياتها تنتشر في عدة مدن.

و الجامعات الأيرلندية توفر الكتب الدراسية للطلاب في مختلف التخصصات, كالطب في ايرلندا.

كما تقدم الجامعات المنح الدراسية في مختلف العلوم للدراسة في جامعات ايرلندا, حيث التعليم الجيد.

كما ان المعاهد أيضا والعديد من المؤسسات التعليمية تقدم لطلابها دورات تدريبية ليستفيد منها الطلبة لتقوية مهاراته ودعمه علي الصعيد المهني, وهي تمنح سهادات معترف بها دوليا ومعتمدة .

 – تهتم الحكومة بتعليم ونشر اللغة الأنجليزية لأنها اللغة الأم في أيرلندا, وتعد مميزات دراسة اللغة الإنجليزية أهها تدرس في مدارس متخصصة للغة وتخص الطلبة الأجانب فقط , ففيها اقسام للمبتدئين حتي يتعلم اللغة من الصفر, والمدارس تهتم بجودة التعليم وكفاءته , كما ان الرسوم الدراسية لدراسة اللغة تعد منخفضة وفي مقدرة الطالب المغترب,وتخصص دورات لتعليم اللغة معتمدة علي تقنيات حديثة لتوصيل النطق الجيد وتبسيط المعلومة,كما ان هناك عدة برامج لتعليم اللغة بإمكان الطالب ان يختار مايوافق مستواه, يوجد برامج لأجادة النطق , وبرنامج أعداد الطالب لكي يلتحق بالدراسة في الجامعة الأيرلندية, كما ان مدارس اللغة تضع منظومة بها تجعل الطالب يتقن اللغة من خلال ممارستها عمليا في حياته.

الدراسة في آيرلندا ومميزاتها وأفضل الجامعات في آيرلندا

    مميزات تشجع الطلاب على الدراسة في أيرلندا:

مميزات للسفر والدراسة في أيرلندا,وخاصة الطلاب العرب تحفزهم على الدراسة في جامعات ايرلندا, مثل:

 – بلد يعشق الموسيقى بجميع أشكالها, فيمكن للطالب بجانب الدراسة الأستمتاع يوميا بإستماع افضل عزف لمختلف الألات والمقطوعات , حتي يتمكن من الأقبال علي الدراسة بذهن صافي وأعصاب هادئة, كما يمكنه الأستفادة من وسائل الترفيه وبأسعار بسيطة او مجانية.

 – يتمتع الشعب الأيرلندي بمهارته في أعداد الأطعمة الشهية , حيث انه يحب الطعام ويحب طهوه ,وتشتهر أيرلندا بأصناف الطعام المختلفة من المطبخ الأيرلندي الممتع, ويمكن دراسة فنون طهو الطعام في بعض الأقسام بالجامعات,وفي بعض المطاعم يوفرون تخفيضات على وجبات الطعام للطلبة المغتربين.

– تعتبر ميزة الرسوم الدراسية المنخفضة في أيرلندا من أهم الميزات التي يحصل عليها الطالب في الدراسة في أيرلندا..

– تتميز أيرلندا بتعدد المكتبات العامة وقصور الثقافة التي تحتوي على الكتب الثقافية مختلفة المجالات,وبهذا يجد الطالب فرصة في تطوير ونمو ثقافته,من خلال التطبيقات في الابحاث الضرورية للدراسة,كمتحف العاصمة دبلن لمنظمة اليونسكو للثقافة والادب ,فهو يضم كتب ثقافية وأدبية.

 – ميزات طبيعية وجغرافية ,أيرلندا كدولة للدراسة تمتع بطبيعة ساحرة حيث توفر للطلاب الاستجمام التام والراحة غير انها تقع بالقرب من بريطانيا,مما يجعلها معبرا الي بريطانيا للتعرف عليها وللسياحة في لندن وغيرها من المدن البريطانية, ويمكن للطالب ايجاد فرصة عمل أثناء فترة أجازته للتغلب علي وقت الفراغ وللأستفادة المادية.

ايرلندا تتبع نظام تعليمي يعد من أفضل مايكون على المستوى العالمي,من الناحية الاكاديمية او المهنية أو الإلتزام بجودة التعليم للبرامج الدراسية..
الدراسة في آيرلندا ومميزاتها وأفضل الجامعات في آيرلندا
هناك حوالي 30 من المؤسسات التعليمية والجامعات الكبرى التي أثبتت جدارتها:

كلية ترينيتي دبلن / بجامعة دبلن

كلية ترينيتي من أفضل الكليات الاكاديمية , وتم تأسيسها منذ حوالي 400 عام , والكلية بها عدد من الأقسام والمدارس التابعة لها ,وبرامجها الدراسية تمنح فى العديد من التخصصات  العلمية ووالأكاديمية والادبية والأحصائية والطبية.. 

كلية جامعة دبلن

تسمي جامعة ايرلندا الدولية فهي تضم أعداد كثيرة من الطلبة الدوليين ,وطلبة أيضا يدرسون المواد تحت مسمي برامج التبادل الطلابي تحت اشراف من الجامعة , وجامعة تعد الاكبر من حيث المساحة والحجم فى ايرلندا وهي قريبة من وسط دبلن ..

كلية جامعة كورك

كورك هي مدينة فى ايرلندا , وتعد الثانية بعد دبلن من حيث الحجم, ولديها اتفاقية مع شنغهاي الصين , وسان فرانسيسكو امريكا .. وهي جامعة ومؤسسة بحثية وتعليمية ضخمة, ولديها العديد من الكليات التابعة لها.. و الجامعة يتوافد إليها اعدادا هائلة من مختلف دول العالم.

جامعة دبلن سيتي

هي من الجامعات الايرلندية الحديثة ,تم تأسيسها فى العام 1989 ,ولديها أكثر من 80 برنامج دراسي فى مجال الأعمال والعلوم والتكنولوجيا والاتصالات والجامعة تقع على على بعد دقائق من مطار دبلن العاصمة..

كلية رويال للجراحة

هي من أعرق كليات الطب فى الجراحة والطب بـ أوروبا.. وتم تأسيسها فى 1784 , وتعتبر الكلية معتمدة من الجامعة الوطنية الايرلندية.

جامعة ليميريك

هي جامعة مستقلة وخاصة فى ايرلندا توفر برامج دراسية اكاديمية وتعليمية للطلاب .. والجامعة تبعد حوالي 5 كيلومترات من ليميريك ,وعلي مقربة من مطار شانون الدولي.. والجامعة تمتد علاقاتها مع اكاديميات عدد من الجامعات حول العالم .

 الجامعة الوطنية الايرلندية – ماينووث

تمنح الجامعة فرص مميزة تعليمية للطلبة الوافدين ,وتعمل علي عن تنمية المستوي الثقافي نظرا لأندماج الجنسيات وتعدد الثقافات بين الجنسيات, والجامعة لديها كليات تابعة لها, وتمنح للطلبة برامج دراسية فى التعليم , الموسيقى , العلوم الاجتماعية ,الأعمال, المحاسبة, القانون ,العلوم والهندسة, وفي الأعلام ..

 الجامعة الوطنية الايرلندية – غالواي

تعتبر من أفضل جامعات ايرلندا التى تسهل للطلاب وتؤهلهم للعمل المهني الوظيفي, وتم تأسيسها فى 1845 , ومن خلال عمل دراسة ثبت ان حوالي 96 % من الخريجين يحصلون على وظائف خلال مدة الـ6 شهور الاولى من التخرج .

معهد دبلن للتكنولوجيا

المعهد يضم 6 فروع منتشرة في مدينة دبلن , ولقد تم تأسيسه ف 1887 , ويقدم برامج دراسية وتدريبية للطلاب فى مجال : الهندسة , والآداب , الاعمال , العلوم, السياحة .. تم تصنيفه رقم 48 من ضمن القائمة لأفضل 1,000 جامعة بالعالم ومعايير جودة التعليم..

معهد كورك للتكنولوجيا

يقدم معهد كورك للتكنولوجيا مجموعة كبيرة من برامج الدراسة والتخصصات التي تشمل , الهندسة ,الاعمال , العلوم, الأعلام,الحاسب الآلي , الفنون , الموسيقى .. والمعهد يقدم شهادات مميزة ومعتمدة فى تخصصات الهندسة والتكنولوجيا..

الدراسة في آيرلندا ومميزاتها وأفضل الجامعات في آيرلندا

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

برنامج الموطنة في بلجيكا والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية البلجيكية

برنامج الموطنة في بلجيكا والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية البلجيكية

برنامج الموطنة في بلجيكا والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية البلجيكية برنامج المواطنة في بلجيكا يشير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.