أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / الحصول على عمل في تركيا للمغاربة والجزائريين والسودانيين

الحصول على عمل في تركيا للمغاربة والجزائريين والسودانيين


الحصول على عمل في تركيا للمغاربة والجزائريين والسودانيين

الحصول على عمل في تركيا للمغاربة والجزائريين والسودانيين حول العمل في تركيا , وكيفية الحصول علي فرصة عمل في تركيا للعرب؟ , فالبعض يتسأل عن امكانية ايجاد فرصة عمل كمواطن مغربي او مواطن جزائري , او مواطن سوداني ..

الحصول على عمل في تركيا للمغاربة والجزائريين والسودانيين
الحصول على عمل في تركيا للمغاربة والجزائريين والسودانيين

وسوف نجيب علي تلك الاستفسارات الشائعة في هذا المقال , ولقد تناولنا في مقال آخر وهو .. فرص عمل في تركيا وكيفية الحصول عليه بعدة طرق بالتفصيل؟

وفي هذا المقال سنخص الذكر بعض الدول العربية التي جاءت منها استفسارات كتيرة بخصوص إمكانية العمل في تركيا ومنهم مواطني دول المغرب والجزائر والسودان , حيث ان لديهم اعتقاد خاطيء بصعوبة وصولهم الي تركيا للعمل ..

نقاط المقال :

 – العمل في تركيا.

 – تصريح الإقامة في تركيا.

 – كيفية الحصول علي عمل في تركيا؟

 – أشهر وظائف في تركيا للعرب.

 – فرص عمل في تركيا للمغاربة والجزائريين والسودانيين.

فرص العمل في تركيا للعرب

كيف يمكنك الحصول على عمل في تركيا؟

الحصول على فرص عمل في تركيا للمغاربة 2022 :

الحصول على فرص عمل في تركيا 2021 / 2022 سواء للجزائريين او للمغاربة أول للسودانيين لأمر سهل , وليس به صعوبة مثلما يعتقد الكثيرين , ولكن سيكون العمل في المجالات التي بها عجز في الإيدي العاملة بتركيا , غير ان هناك منافسة شديدة في معظم مجالات العمل بتركيا .. وبشكل عام إيجاد فرص العمل في تركيا للمواطني تلك الدول ليس بالأمر المستحيل سواء ولكن يجب التحلي بالصبر أولاً , ثم تكثيف عملية البحث , مع العلم أن اتقان اللغة التركية أمر ضروري وسوف يساعد بشكل كبير في إيجاد فرصة العمل المرجوه .

فرص عمل في تركيا للسودانيين 2022

مبدأ توفر فرص العمل في تركيا يعد متاح للجميع بصرف النظر عن نوع الجنسية.. بمعن ان ما يعتقده الأخوة السودانيين بأن فرص العمل لديهم ضعيفة في تركيا فهم مخطئون .. غير ان هناك وظائف تقتصر علي الاتراك فقط دون غيرهم .. وسوف نوضح هذه الوظائف /المهن خلال السطور القادمة , ولايحق للسودانيين او المغاربة أو الجزائريين او أي جنسية أخرى شغل هذه المهن .. ولكن علي أرض الواقع تتوفر فرص عمل للسودانيين في تركيا , وذلك اعتماداً على القدرة والكفاءة فقط , أما مايدور من أحاديث على الجروبات او مواقع التواصل الاجتماعي بشأن عدم وجود فرص عمل في تركيا للسودانيين , بعيد كل البعد عن الحقيقة .

فرص عمل في تركيا للجزائريين 2022

بعض الجزائريين يرغبون في الوظائف المغلقة علي الاتراك ويجدون ان لديهم الحق في ذلك طالما لديهم المهارة او الخبرة لذلك .. ولكن بصفة قانونية لا يتم منح الاجانب تصريح عمل في تركيا لمزاولة المهن المغلقة علي الأتراك فقط , سواء للجزائريين او غيرهم من مواطني الدول العربية و الذين لا يحملون الجنسية التركية.

ولكن العمل في الدولة التركية متوفر للجزائريين ولكن في باقي المجالات المتاحة , كما ان الحصول على الوظيفة في تركيا يعتمد بشكل عام على المهارة والخبرة العملية و ما الي ذلك من الشروط , ويظل اتقان اللغة التركية العامل المهم في الحصول علي فرص العمل في تركيا اوفي غيرها من الدول الأوروبية .. ولكن بالنسبة للأشخاص الجزائريين الباحثين عن وظائف لمتحدثي اللغة الفرنسية منهم بعيدا عن التدريس , نقول لهم ان مجالات العمل في تركيا باللغة الفرنسية تقتصر على جهات معينة كالعمل لدي الشركات المتعددة الجنسيات.

تعرف علي :

العمل أثناء الدراسة في تركيا للطلاب الدوليين

تأشيرة الدراسة والإقامة للطلاب الدوليين في تركيا

تصريح الإقامة في تركيا

علي الشخص الراغب بالعمل في تركيا , ضرورة البدء في إجراءات الحصول على تصريح الإقامة التركية وذلك خلال مدة لا تزيد عن 30 يوماًً من تاريخ وصول إلى تركيا.

وهذه الإجراءات تتم من قبل قسم الشرطة الواقع بالمنطقة التي سيقيم فيها الموظف الاجنبي.

افضل المكاتب التي توفر عروض عمل في تركيا 2022

مستوى البطالة في تركيا ليس بالقليل , كما ان الأتراك يعملون في معظم الوظائف المتاحة والمهم لديهم هو الحصول على العمل اي ان كان بدلاً من البقاء بدون عمل .

و علي هذا فأن فكرة وجود مكاتب تركية توفر عروض شغل , يعتبر أمر مخيف وغريب في نفس الوقت , لأنها غالبا ستكون مكاتب غير سوية , و نحن لا ننصح باللجوء الي مثل هذه المكاتب ان وجدت .. وإذا وجد مكتب يوفر عقود عمل في تركيا بالفعل فيجب التأكد جيداً من مصداقيته منعاً للوقوع في النصب .

تعرف علي :

شروط الإقامة والعمل في تركيا

السفر إلى تركيا للمصريين وأهم الشروط الواجب توافرها لتركيا

لم الشمل في تركيا وأهم الإجراءات المطلوبة

أشهر وظائف في تركيا للعرب 2022

اشهر وظائف في تركيا بالنسبة للعرب 2022 , هي في مجال التدريس باللغة العربية لمن يرغب في تعلم اللغة العربية , الي جانب وظائف الترجمة و الوظائف الحرفية وبعض الوظائف الأخرى .

وتوجد فرص العمل للعرب في مدينة اسطنبول بشكل أكبر عن غيرها من المدن التركية الأخري , فيتواجد بها نسبة كبيرة من فرص العمل .

المواطنيين العرب لديهم فرص عمل في معظم مجالات العمل المتاحة في تركيا , فيمكن لأي جنسية عربية دون استثناء البحث عن فرص عمل في تركيا في جميع المجالات المتاحة مع إستثناء المهن المحظورة أمام الأجانب و المغلقة علي المواطن التركي فقط.

قائمة المهن التي تقتصر علي الاتراك ومحظورة لغير الأتراك

المهن التي لا يمكن لغير الأتراك العمل فيها وهي كالتالي :

أطباء الأسنان.
الممرضين / الممرضات.
الأطباء البيطريين.
عضو منتدب في مؤسسة صحية خاصة.
كاتب العدل / النوتير.
المدعي العام.
القضاه.
المحامين.
الإرشاد السياحي.
المجال البحري كـ تصدير الأسماك – الغوص.
الهندسة البحرية للسفن – قيادة السفن وماشابه.

إجراءات الهجرة الى تركيا للعمل 2022

في حال كان الشخص مقيماً خارج تركيا ويرغب في الهجرة إلى تركيا 2022 , فيجب ‏ان يحصل أولاً على عقد عمل من صاحب عمل تركي أو شركة في تركيا.

وبموجب هذا العقد يمكنه البدء في إجراءات السفر والتي تكون مع السفارة التركية الموجودة في بلدك أو بالبلد التي تقيم فيها.
والعقد يجب علي صاحب العمل التركي إستخراجه والتأكيد عليه من قبل وزارة العمل والضمان الاجتماعي التركية.

وسوف تطلب منك السفارة التركية هذه الوثائق :

– جواز سفر ساري المفعول به لايقل عن شهرين من تاريخ انتهاء عقد العمل في تركيا.

– وثيقة عقد العمل التي ارسلها لك صاحب العمل من تركيا.

– تعبئة استمارة / نموذج طلب التأشيرة.

– صورة شخصية بحجم صورة جواز السفر.

– تأمين صحي ساري المفعول.

– شهادة جنائية بأسم الشخص ‏توضح نظافة السجل الجنائي من ارتكاب الجرائم.

وأخيراً :

وللحصول علي وظائف باللغة العربية في تركيا , يمكنكم زيارة مواقع توفر فرص عمل في تركيا للناطقين بالعربية من هنــــــــــا .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية تأشيرة ترانزيت بلجيكا , تأشيرة …

2 تعليقان

  1. عمران جليلة

    اسلام عليكم ورحمت الله وبركاته
    انا اسمي عمران جليلة سني 21 سنة
    ابحت عن عمل بكل جهدن وإصرار
    انا متواجدن حالين في المغرب
    رقمي لتواصل 0624665585

    • وعليكم السلام أخ عمران جليلة , نأسف لعدم امكانية مساعدتكم , فلسنا جهة تنفيذية او مكتب عمل , نحن نقدم المعلومة فقط وعلي القاريء السعي , والله الموفق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.