أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا /  الحصول على تأشيرة عمرة لمواطني الكويت والمقيمين علي أراضيها

 الحصول على تأشيرة عمرة لمواطني الكويت والمقيمين علي أراضيها


 الحصول على تأشيرة عمرة لمواطني الكويت والمقيمين علي أراضيها :

الحصول علي تأشيرة عمرة من الكويت بالنسبة الي مواطني وأهل الكويت وللأشخاص المقيمين في دولة الكويت , سواء من خلال العمل او الإقامة لمرافقة الزوج او الزوجة او من خلال الاستثمار في الكويت .. وبالطبع فإن السفر لقضاء العمرة او فريضة الحج يحتاج من المسافر الي السعودية لممارسة هذه الشعائر الدينية الي استخراج فيزا العمرة من اجل السفر الي المملكة العربية السعودية , والفيزا يلزمها استيفاء الأوراق المطلوبة لأستخراج تأشيرة عمرة من الكويت .. فماهي تلك الأوراق وماهي الأسعار المتوقعة للقيام برحلة العمرة من دولة الكويت؟ , وعن أهم المزارات السياحية التي يمكن زيارتها في مكة المكرمة وفي المدينة المنورة , ووسائل النقل التي توفرها مكة لنقل المعتمرين من مكة الي المدينة لزيارة المسجد النبوي اثناء العمرة .

الحصول على تأشيرة عمرة من الكويت
الحصول على تأشيرة عمرة لمواطني الكويت والمقيمين علي أراضيها

تأشيرة العمرة من الكويت

– في حقيقة الأمر تسعي المملكة العربية السعودية بتقديم خدمات عديدة للمسافرين الي أراضيها ومن بين هذه الخدمات خدمة استخراج تأشيرة العمرة لمواطني اي دولة من دول العالم , ومن بينهم تأشيرة عمرة للمقيمين بالكويت سواء من المصريين أومن مسلمي العرب وغيرهم من المسلمين في كافة بقاع الأرض , مع تقديم تسهيلات لهم لكي يتمكنو من  استخراج تأشيرة عمرة عن طريق وكيل معتمد مثل (شركات السياحة المتواجدة في الكويت) والتي تقوم بعمل رحلات عمرة بصفة منتظمة.

 – وقامت حكومة المملكة العربية السعودية بإعفاء الكويتيين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي من دفع رسوم التاشيرة في حال اذا تكررت العمرة من جديد , كما أوضحت انه لا يمكن الدخول إلي المملكة العربية السعودية لأداء العمرة بتأشيرة الزيارة وهذا التوضيح لا يخص المواطن الكويتي فقط ولكن اي شخص مقيم بالكويت .

 – كما أكدت الحكومة السعودية أن م يخالف هذه التعليمات ويقوم بما يخالف قرارات الحكومة من يقوم سيتعرض للمسألة القانونية, وفي المقابل تعمل المملكة العربية السعودية علي تقدم الخدمات و التسهيلات للمعتمرين القادمين من دولة الكويت بهدف أداء العمرة والاستمتع بالمناسك والمزارات بشكل مميز , في موسم العمرة بداية من شهر صفر الي آخر شهر شعبان .

الحصول على تأشيرة عمرة من الكويت :

الأوراق المطلوبة لأستخراج تأشيرة عمرة من دولة الكويت :

  – جواز سفر سارى المفعول ولمدة لا تقل عن ستة أشهر .

 – عدد 2 صورة شخصية حديثة وملونة وفقاً للمعايير البيومترية الدولية .

 – نسخة من بطاقة الاقامة التي يحملها داخل الكويت, و صالحة لمدة لا تقل عن 3 اشهر .

 – دفع رسوم المطلوبة لأستخراج التأشيرة , ويتم تحديد مدتها على حسب عدد الاياماللازمة للرحلة .

 – شهادة صحية من مستشفي معتمدة تفيد حصول مقدم طلب التأشيرة على تطعيم ضد التهاب السحايا ,  وذلك قبل السفر والدخول للمملكة العربية السعودية بـ 10 أيام .

الأسعار المتوقعة للقيام برحلة العمرة من الكويت:

 – تختلف أسعر رحلة العمرة في دولة الكويت علي حسب مدة الاقامة في السعودية , فهناك:

 – رحلة عمرة مدتها 5 ايام وهي شاملة التأشيرة وحجز الفندق والتنقلات , وقيمتها حوالي 70 دينار كويتى , والرحلة تتضمن قضاء يومين فقط بمكة المكرمة, ويومين غيرهم بالمدينة المنورة .

 – رحلة عمرة مدتها 10 ايام وهي شاملة والإقامة في فنادق 5 نجوم والتنقلات وقيمتها 85 دينار كويتى , والرحلة تتضمن قضاء 6 ايام فى مكة المكرمة و 3 ايام في المدينة المنورة.

وسائل النقل التي توفرها مكة إلى المدينة خلال العمرة :

 – التنقل من مكة الي المدينة عبر السكك الحديدية (رحلة القطار) و التي تستغرق مدتها حوالي 3 ساعات فقط , من خلال مواعيد محددة نظير تكلفة مرتفعة .

 – التنقل من مكة الي المدينة عبر رحلة الميكروباص المكيف والتي تستغرق مدتها حوالي 4 ساعات من اجل الوصول الي المدينة وبتكلفة متوسطة .

 – التنقل من مكة الي المدينة عبر رحلة الأتوبيس , والتي تستغرق مدتها حوالي 6 ساعات من اجل الوصول إلى المدينة المنورة وبتكلفة متوسطة وباصات مكيفة .

المزارات السياحية بمكة المكرمة :

 – جبل عرفات الذي يلتف حوله الحجيج وهو موضع رمى الجمرات من الحجاج في موسم الحج فقط , ويمكن زيارته في العمرة والصعود إليه .

 – جبل وغار حراء , وهو موضع لنزول الوحى على النبى محمد صلى الله عليه وسلم .

 – جبل النور الذي يوجد به غار ثور , وهذا الغار اختبأ به النبي محمد وأبا بكر الصديق وقت  الهجرة .

 – منى والمزدلفة وهما من الأماكن التي يتواجد بهما الحجاج للمبيت أثناء فريضة الحج .

المزارات السياحية بالمدينة المنورة :

 – مسجد قباء : هو مسجد للصلاة , إذا صلى فيه المعتمر او الحاج ركعتين , ينال ثواب عمرة صحيحة .

 – جبل أحد : يعد من أهم المعالم الدينية فى المدينة المنورة حيث سميت معركة أحد علي اسمه .

 – زيارة مقبرة شهداء معركة احد , وهم من صحابة الرسول عليه أفضل الصلات والسلام.

 – جبل الرماة من المعالم الدينية الذي شهد معركة أحد .

 – زيارة مقابر أهل قباء , وهم من الصحابة ومن موتى المسلمين فلقد شهد النبي لهم بأنهم فى الجنة يرزقون .

وأخيراً :

معلومات تخص أداء العمرة من الكويت :

 – يجب الألتزام بالمدة الممنوحة على تأشيرة العمرة وعدم تجاوزها من اجل البقاء بالمملكة العربية السعودية .

 – تبلغ صلاحية تأشيرة العمرة شهر اعتبارا من تاريخ يوم الاستخراج , وتمنح حاملها الحق في البقاء علي أرض المملكة العربية السعودية مدة لا تتجاوز الـ 15 يوما كاملة أثناء شهر الصلاحية .

 – على النساء وجوب اصطحاب محرم معهم عند أداء العمرة في حال لم تتجاوز السيدة عمر 45 عام .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

انواع تأشيرات السفر لدخول باكستان ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول باكستان ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول باكستان ومتطلبات كلاً منها تختلف تأشيرة دخول باكستان بحسب الغرض من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.