أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / التظلم علي تأشيرة الشنغن المرفوضة

التظلم علي تأشيرة الشنغن المرفوضة


التظلم علي تأشيرة الشنغن المرفوضة – الأسئناف وكيفية تقديمه؟

كيفية تقديم خطاب التظلم بشكل جديد , او إجراء أسئناف علي تأشيرة شنغن التي سبق رفضها من خلال تقديم مستندات داعمة , مع شرح لتوضيح إن قرار رفض منح التأشيرة لم يكن منصفا و إن جميع المتطلبات والمستندات سليمة و كاملة , والأمر يستوجب من المحكمة بعض من الوقت لمراجعة أوراق الفيزا .

التظلم علي تأشيرة الشنغن المرفوضة - الأسئناف وكيفية تقديمه؟
التظلم علي تأشيرة الشنغن المرفوضة – الأسئناف وكيفية تقديمه؟

خطاب التظلم , يجب عدم اهماله لأنه جزء مهم فى إجراء ات كلها, ولابد من تقديم مستندات جديد داعمة لم تقدمها من قبل لأن هيئة المحكمة او السفارة التي من شأنها النظر في الطلب ترغب في أوراق أضافية وليس ماقدمته في ملف طلب التأشيرة من قبل .. كما يجب النظر في أسباب الرفض وتفنيدها عن طريق تقديم خطاب الطعن او خطاب الأستئناف بمستندات لم يسبق تقديمها بعد للدعم .

مثلا :

 لو كان الرفض بسبب الإقامة في بلد الشنغن و حجز الفندق , لازم هنا نعرف التقصير فين , وايه ناقص علشان نتجنبه و نرد عليه من خلال تقديم حجز فندق او عنوان الأقامة للشخص المضيف .

أو

لو سبب الرفض كان بسبب ان المبلغ المتوفر بالرصيد ليس كافىاً , هنا يجب أرفاق كشف حساب أضافي لصاحب الطلب أو كشف حساب الأب / الأم/ الزوج , بالأضافة الي أرفاق  خطاب يضمن تحمل الشخص الأخر بنفقات السفر .

أو

في حالة قمت بإجراء حجز مبدئى من خلال شركة سياحة , ثم حصل إلغاء للحجز بعد 48 , هنا يجب إجراء حجز مؤكد ولازم نأكد علي الشركة عدم إلغاؤه قبل النظر في قرار الرفض.

أو

لو قمت بإجراء  حجز من موقع مثل بوكينج ولم يظهر الأسم بشكل واضح,هنا يجب مراسلة الفندق أو موقع الحجز و نطلب أظهار أسم الفندق علي الحجز.. وفي حال لو الموقع  ذاكر إن المطلوب في التقديم هو الحجز المبدئى , ستراسلهم  وتقول لهم انك أجريت حجز مبدئى  وفقا للتعليمات المدونة على موقعكم ,ثم قمت بإجراء تأكيد علي الحجز لإثبات الجدية.

أو

لو كان السبب هو عدم تأكد الجهات المختصة من مغادرة الشخص منطقة الشنغن قبل إنتهاء التأشيرة , والسبب دا أغلب اللي بيترفضوا بيكون لهذا السبب , يبقي مفروض نعمل ايه؟

– في حال لو المتقدم موظفاً , يكتب إنه قام بأرفاق خطاب رسمي من جهة العمل يوضح الوظيفة والدرجة و الراتب وايضا تاريخ التعيين , ويفضل يكون تاريخ أستلام العمل من سنوات عديدة ,دليل علي الألتزام والإستقرار, و تاريخ القيام بالأجازة و تاريخ العودة للعمل ,مع ذكر الرقم التأمينى .

 – في حال لو المتقدم صاحب عمل خاص, يتعين عليه تقديم بطاقة ضريبية وسجل تجارى, وتاريخ مزاولتة للعمل الخاص او النشاط , ويفضل ان يكون من سنوات .

 – لو كان المتقدم طالب , تؤكد عليهم انك تقدمت بشهادة من الجامعة تفيد بقيده لديها , ولكن الطلبة بالذات بيقلقو منهم لأن ممكن كسر الفيزا والبقاء دون مراعاة لتككملة الدراسة.

 – هناك مستندات داعمة إضافية مثل عقود ملكية / عقد زواج / شهادات الميلاد للأبناء ( عامل الإرتباط) مع كونهم مقيدين فى مدارس وجامعات ..

 – لو كان الشخص المتقدم علي الطعن لديه تاريخ سفر مسبق , يكتب نبذه عنه وعن البلاد اللى قام  بزيارتها ,مع التركيز علي الإلتزام بتاريخ التأشيرة و الخروج منها قبل الموعد المحدد لإنتهائها.

/*ملحوظة */

ليس من المهم كترة الأوراق و المستندات المرفقة لخطاب التظلم , ولكن الأهم هو تقديم  المستندات الخاصة بالرفض وليست اي مستندات, فمثلا سبب الرفض ضعف الكشف البنكي , وترفق لهم حجز الأقامة.

طريقة كتابة الخطاب التظلمي :

  – تبدا كتابة خطاب التظلم , بكتابه التاريخ , ثم أسم السفارة المعنية بالخطاب, و سرد موضوع الخطاب ..

– نكتب مقدمة للخطاب (التعريف بصاحب الخطاب , ذكر الإسم كاملاً , و تاريخ الميلاد , ورقم الباسبور) …

– ندخل فى ذكر سبب تقديم الخطاب وكتابته, الهدف منه التظلم (الطعن) ضد القرار الصادر بالرفض علي الفيزا ,مع ذكر تاريخ رفض التأشيرة .. و نذكر الأسباب التي أدت الي الرفض المذكورة فى الخطاب تسلمته ..

– ثم نبدأ تصليح سبب الرفض بتقديم مستندات داعمة ,مثل تصحيح ماجاء من حجز الطيران او حجز الفندق , لو الحجز غير مؤكد لازم نعمل إجراء جديد بحجز مؤكد , ثم نرفقه بالخطاب المخصص للتظلم , لو كان هناك اي أسماء او غير واضحة في الحجز او غير مكتوب الإسم نصلح الخطأ ..

– نعمل قائمة بالمستندات الأضافية لتقديمها للسفارة ..

– لو يوجد تاريخ لسفريات سابقة يجب ذكرها ,مع ذكر أسباب كل سفرية, سواء كان بهدف السياحة أو الزيارة أو للعلاج … الخ

– و في النهاية لابد من وضع نهاية للخطاب بالتمنيات لإعادة النظر فى قرار الرفض , و منح التأشيرة الشنغن..

– كتابة اسم مقدم الخطاب في نهاية الخطاب , وبجانبه التوقيع بخط اليد ,كتابة عنوان البلد والسفارة المعنية او هيئة المحكمة, و نضع رقم موبايل , و ايضا الإيميل او البريد الألكتروني لسهولة التواصل والرد فى حالة الموافقة علي الطلب.

وأخيراً :

 /* فيما سبق ذكرنا لكم كيفية كتابة الخطاب التظلمي , ويمكن لأي شخص تعديل مافي الخطاب وفقاً لأسباب الرفض الخاصه به.

/* تقديم خطاب الأستئناف او الطعن ليس بالضرورة يتم قبول طلبك و منحك التأشيرة.

/* فى حالة إن الأوراق المقدمة في أول الأمر ضعيفه فغالبا التظلم لايؤتي نفعاً .

/* وعلي هذا لو هناك سبب او أوراق ضعفة عليك تظبيطها بدلاً من تضيع الوقت والأستسلام للرفض..

/* التظلم في حد ذاته حق كمشروع وأباحه القانون طالما إن الورق كامل وصحيح ..

/* لو أستحال الحصول علي فيزا شنغن , يمكنك السفر الي 200 دولة بعيدا عن شنغن أوروبا وأجمل كمان .

/*  الخطاب المرسل على إيميل الشخص باللغة الانجليزية لو الدولة بستقبل التظلم من خلال سفارتها..

/* عند ارسال الخطاب على عنوان هيئة المحكمة فى البلد صاحبة التأشيرة فبيكون الخطاب بلغة الدولة الرسمية.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره علي أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في باكستان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في باكستان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في باكستان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل الإقامة والعمل في باكستان من خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.