أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / الإقامة المجانية للمسافرين يوفرها لك موقع couchsurfing/كاوتش سيرفينج

الإقامة المجانية للمسافرين يوفرها لك موقع couchsurfing/كاوتش سيرفينج


الإقامة المجانية للمسافرين يوفرها لك موقع couchsurfing/كاوتش سيرفينج

الإقامة المجانية للمسافرين لتخفيض النفقات من خلال موقع التواصل couchsurfing – كاوتش سيرفينج ؟؟؟

يبحث أغلبية المسافرين حول العالم عن طرق تقليل المصاريف الخاصة برحلتهم ,فما رأيكم لو يجدو مايبحثون عنه في توفير نفقات الإقامة للبلد اللي راح يسافرو إليها !!!

خصصنا لكم هذه المقالة بالذات نظرا لتعدد الأسئلة حول أمكانية تخفيض نفقات الرحلة , خصوصا بعد اليومين دول والأحوال الأقتصادية التي تمر بها العديد من البلاد,حيث أصبحت تكاليف السفر مرتفعة, وبعد زيادة أسعار تذاكر الطيران .. فقد تكون الإقامة المجانية هي احد السبل الي تساعد الكثيرين في تخفيض المصاريف والتوفير من اجل الأستمتاع أكثر وزيارة أماكن أكثر ,فميزانية الإقامة ستوجه لأستمتاع المسافر …

الإقامة المجانية للمسافرين يوفرها لك موقع couchsurfing/كاوتش سيرفينج
الإقامة المجانية للمسافرين يوفرها لك موقع couchsurfing/كاوتش سيرفينج

الأقامة المجانية في الخارج – البحث عن مستضيف في السفر – موقع يوفر الأستضافة المجانية

ومن خلال البحث علي شبكة الأنترنت أكتشفت ان هناك مواقع توفر إقامة مجانية للمسافرين .. أستني شوية متفهمنيش غلط ,أزاي يعني توفر إقامة مجانية يعني انت عايز تقول انها عندها فنادق او شقق سكنية بتقدمها للمسافر مجاناً .. لإ طبعا لم أقصد ذلك علي الأطلاق ولكن هذه المواقع بتقدم خدمة التواصل مع المسافرين وأفراد محليين في البلد اللي انت عايز تسافر فيها , هؤلاء الأفراد لديهم استعداد تام لأستضافة أشخاص في بيوتهم قادمين من بلدان أخري, وذلك لأستمتاع معهم ولتعريفهم بالبلد , وربما كسب صداقات دولية , والتقرب من أجل معرفة الثقافات والعادات والتقاليد ,فهناك أشخاص لديهم الرغبة في تقديم هذه المساعدات لأسباب كثيرة من وجهة نظرهم ..

واشهر هذه المواقع التي يمكنك التسجيل به هو موقع CouchSurfing او أختصاره CS.. (كاوتش سيرفينج) .

Couch معناها كنبة, والمقصود هنا أمكانية النوم على شئ موجود في البيت,حتي وان كان كنبة بحجرة المعيشة.

الكاوتش سيرفينج – الكاوتش سيرفينج :

شبكة تواصل إجتماعية للمسافرين,تحتاج منك الدخول علي الموقع والتسجيل , وهي متعددة اللغات,والمالك الرسمي شركة كاوتش سيرفينج / couchsurfing .. أنشئها كلا من (كاسي فونتن – سيباستيان لوتين – دانيال هوفر – ليونردو دسيني داسلفا).

الكاوتش سيرفينج

– عن طريق شركة Couchsurfing ,توقع عالم أفضل عبر رحلة السفر ,ومنح السفر أكثر ثراءا عن طريق الأتصال بمن يمنحك فرصة الإقامة المجانية..حيث انك ستشارك الأخرين حياتهم , وتحتك بهم عن قرب, وهذه الفرصة غير انها مجانية فهي وسيلة رائعة لتعزيز التبادل الثقافي والأحترام والثقة المتبادلة بين الشعوب .

 – كما يمكنك أستخدام موقع Couchsurfing في حالة عدم السفر , وذلك لاستكشاف مايجري من أحداث في مدينتك, أويمكنك استخدامه من أجل العثور على مسافر لتمضية الوقت معه.. ولا يفوتكم هنا أنك ستكون عنواناً لبلدك سواء كنت شخص مضيف او مستضاف, فلابد من تهذيب نفسك وسلوكياتك, وان تتعامل بتحضر ورقي مع الطرف الأخر الذي ستشاركه الإقامة.

ومع الأهتمام بالآخرين, ستجد ان لديك قوة بداخلك رغم ما تواجهه من صعوبات..وستكتشف ان مشاكلك الخاصة ماهي الا تفاهات او دعونا نقول أقل أهمية عن مايواجهه غيرك.. ستتغير نظرتك  لمشاكلك الشخصية, و تنقلب الي رعاية الآخرين والأهتمام بهم , وأعطاء صورة جميلة لبلدك, وستكتسب ثقة وشجاعة في نفسك وربما تجدك انساناً آخر غير الذي أعتدت عليه,شخص هادئ الطباع غير عصبي محب للتعاون ومشاركة الغير سواء كنت مسافرا ام مستقبلا ضيف لديك..

الإقامة المجانية للمسافرين يوفرها لك موقع couchsurfing/كاوتش سيرفينج

موقع حيغير حياتك للأفضل :

  – من خلال موقع Couchsurfing غير نظرتك للسفر , حيث يعد موقع CS موقع للتواصل الأجتماعي,عن طريقه المسافرين بتتواصل مع الأشخاص المقيمين المحليين ,وبيتم تبادل الخبرات والثقافات فيما بينهم ,وتعلم واكتساب خبرات مختلفة عن البلاد.              

– دور الأشخاص المحليين بيقومو بتوفير خدمات عديدة للمسافرين الغرباء وخصوصاً المسافرين لأول مرة للبلد ,واهم هذه الخدمات,خدمة الإقامة المجانية بأستضافة شخص او أكثر لديهم في منزلهم سواء علي سرير او عليأريكة (كانبة) فلا يهم هنا.

 – غير ان الأعضاء المشتركون في الموقع بيقومو بينظم أنشطة مختلفة وفعاليات تخص بلدهم, حتي يستمتع الزائرين بالبلاد عند زيارتها.

 – قد يبدو للقارئ ان هذا الأمر مرفوض وبه مخاطر وقد ينظر البعض لك بأنك شخص مجازف او مخبول , ولكنه متعة لمن يرغب في التجربه حيث يفتح لك نافذه تري من خلالها العالم ,تتعايش معهم وتسمع عن قصصهم وتتمتع بمغامراتهم وانت جالس في بيتك.

  طب ازاي يعني أجيب شخص غريب واستضيفه عندي في البيت وكمان أبات معاه؟

دا سؤال حيخطر على بال أي شخص بيشوف الموقع لأول مرة وميعرفش أصوله وقواعده ومعاييره كمان !!!

أولا التسجيل في الموقع CS مجاني, وكل عضو لديه حرية الإختيار في وضع معلوماته الشخصية عنه, وبيقدر يرفع عليه صور له  ولمنزله.. ويجب هنا تقديم معلومات عن العضو و ظروف الإقامة لديه ,حتي تزيد الثقة بين الأعضاء ,وفي إمكانية أن تنزل ضيفا علي عضو منهم, أو امكانية ان تستضيف أنت أحدهم لديك.. وهنا أنصح الضيافة تكون بين الجنس الواحد فقط , فليس المطلوب هنا الثقة الزائدة وان تنزل الفتاة او السيدة ضيفة علي شاب او تستضيفه لديها للإقامة في منزلها ,او يحدث العكس ..

فالأعضاء المسافرون ويرغبون في البحث عن إقامة مجانية عند سفرهم يستطيعو الأستعانة بالبحث في الخيارات, فالبحث علي الموقع بناء علي سن المستضيف, و أين إقامته؟ , وماهو نوع الجنس (رجل – سيدة), وماهو نشاطه, وبيانات كتير يجب تسجيلها. وعن مدة الإقامة المسموح بها ,وتوقيتها حتي يتم ترتيبها و الإتفاق عليها من قبل المضيف والضيف قبل بدأ رحلة السفر.

ليس هناك اي مقابل مالي عن فترة الإستضافة, ولكن يفضل الأخذ بمبدأ المشاركة في تكاليف الطعام  والتنقلات. والموقع  الإجتماعي كاوتش سيرفينج يسمح بإنشاء فاعليات ومناسبات وإلتقاء الأشخاص المسافرين في الأماكن المشهورة والمقاهي في الأماكن التي ينصح بها المحليين.

 – وهناك أشخاص مشتركون في الموقع ولكنهم لايستضيفو المسافرين في بيوتهم ,ولكن لديهم استعداد في مقابلة الكتيرين والتعرف عليهم وعمل برنامج زيارة لهم من اجل فسحتهم في افضل الأماكن الموجودة بالبلد , وممكن يقعدو في مطعم بيشتهر بالوجبات المحلية المشهورة حتي يتناول المسافر ألذ الوجبات.. فيعتبر نفسه كمرشد لهم وبأمكانه الرد علي استفسار يخص البلد وعن طبيعة الشعب والعادات والتقاليد التي تميز البلاد, و رويدا رويدا يقدر بعد ذلك انه يستضيف العشرات من المسافرين لديه..

 – في بروفايل كل عضو مشترك,معايير خاصة الآمان على الموقع.. بيكتب جميع بياناته, ويأكد عنوانه بمبلغ قيمته (حوالي 25 دولار) كمصاريف تأكيد, واهم حاجة علشان يقدر يسافر ويحصل علي إقامة مجانية ان يعمل مراجعة او تقرير references  عن مستخدمين من الموقع آخرين, بتفضل موجودة ولا يمكن مسحها.. هذا التقرير ممكن يتعمل للتحذير من عضو ذو سلوك غير سوي في تعامله, او للمدح في عضو محترم ومضياف .. هذا التقرير او المراجعة بيجعل اي عضو جديد يكون حريص علي اتباع قواعد الموقع والتعامل بأفضل مالديه من سلوك.

عندما تستضيف عضو او تنام عند حد, عليك اولا بقراءة بروفايله حتي يمكنك التعرف عليه, وونصيحة كمان عليك بقراءة التعليقات  الي كتبت عليه من بعض المستخدمين ,حتقدر تتعرف عليه قبل ما تشوفه وتقابله .

موقع Couchsurfing بديل للإقامة في الفنادق ومزيد من النفقات, موقع للسكن المجاني,لكن لابد من تعلم كيفية استخدامه وأزاي تقدر تعلي فرص ايجاد مستضيف لك في الكاوتش سيرفنج؟

منطلقا من مبدأ من زرع حصد,عليك مجهود وعبء علشان تقدر تجني الثمار,يعني مش اول ما حتعمل البروفايل بتاعك علي الموقع حتلاقي حد يستضيفك وتسافر علي طول , المسألة محتاجة وقت ومجهود وخطوات سليمة..

الإقامة المجانية للمسافرين يوفرها لك موقع couchsurfing/كاوتش سيرفينج

 خطوات للإقامة المجانية في الكاوتش سيرفنج

خطوات تجعلك عضو فعال في الكاوتش سيرفنج وتحصل علي منزل يستضيفك في الغربة :

عمل بروفايل سليم : عمل البروفايل في موقع CS ( أسمك – صور كتير عنك وعن سفرياتك – اسم دولتك – عنوانك – دراستك – هواياتك المفضلة – حياتك الأجتماعية – رحلاتك).. حاجات كتير تقدر تكتبها.. حتي يتسني للأخرين التعرف عليك من خلال بروقايلك ويقدر يثق فيك ويستضيفك عنده وبكده تقدر ترفع من عدد الأشخاص الذين يرعبون في استضافتك,ممكن تراجع بروفايلات اعضاء آخرين لمعرفة كيفية عمل البروفايل.

 حاول يكون لديك References : علشان ترفع نسبة إيجاد مستضيف,عليك ملئ بروفايلك بالريفيوهات,من خلال مستخدمين آخرين,عن طريق استضافة حد عندك والتعامل معه برقي , فهذه الطريقة مأخوذه من نفس مبدأ من زرع حصد,وتعتبر من افضل الخطوات للنجاحك في الحصول علي استضافة مستقبلية, وحتمنحك رفيوهات كتير لو اللي انت استضافته عندك شعر بكرمك وودك وتعاونك معه فأكيد حيكتب قصائد شعر في حقك , وترفع رصيدك عن باقي الأعضاء.. رغم ان القيود الأسرية لا ترحب بهذه الأفكار الا اننا ذكرنا انه يفضل للجنس الواحد فقط , وهناك طرق اخري غير الأستضافة,تابع باقي الخطوات ..

 سجل نفسك في جروب محلي: هذا الجروب يكون يتبع المدينة التي تسكن بها,فهو يضم عدد لا بأس به من الأشخاص  المحليين ولكنهم مسافرين ومهتمين يتابعو معلومات عن المدينة وهم في الغربة, ثم قم بمتابعة اسئلة الأعضاء, وحاول تجاوب عليها, وقم بعرض خدماتك, مثل انك تنقل سياح من المطار الي الفندق,اعمل برنامج بأشهر الأماكن السياحيه وتذكر لهم معلومات عن تلك المعالم , وتقدر تشاركهم الجلوس في مقهي او مطعم حتي لو رخيص, وتطلب منهم يعملو لك رفيوهات علي بروفايلك, حتي تزود من المعجبين بك, وممكن من خلال التعرف علي الأشخاص تبادل الصفحات وتعملو ADD عن طريق تبادل حساب الكاوتش سيرفينج, وبعد كده تطلب منهم كتابة تقرير references او رفيوهات عنك.

ممكن تشترك وتخلي أصحابك واقربائك كلهم ومعارفهم يشتركو على الموقع , وبعد كده وتتبادلو الرفيوهات لبعض references, طريقة مكشوفه بس ممكن تجرب.

طريقة البحث على مستضيف مناسب Host : المفروض انك حتدور في البلد اللي حتسافر ليها عن حد يقدر يستضيفك,  حتقوم بإرسال رسالة لعضو وتعمل لها نسخ (copy) وتبعتها للأعضاء المكتوب عنهم كلام حلو وتطلب منهم استضافة,وماعليك غير انك تنتظر الرد بالموافقة او الرفض, محرك البحث بالموقع CS , بيدلك عن طريق اوبشنز بيدهالك وانت بتبحث عن المستضيف. بتذكر اسم مدينة الوصول, وتقدر تستخدم الفلاتر filters حتي تجد حد يتناسب معك . واختار الأعضاء النشطة علي الموقع, وكمان اختار الأعضاء المرحبين للأستضافة Accepting Guests.

في حالة كونك مستخدم جديد علي الموقع,عليك بالبحث عن مستضيف حديث,ليس مستضيف لديه ريفيوهات كتير علي برفايله ,وتتبادلو مع بعض الريفيوهات علي البروفايل,وأفضل لك ان تبتعد عن المستخدم القديم صاحب ريفيوهات ضخمة.

تعرف علي طلبات كل مستضيف: حتلاقي حد لايستضيف من الجنس الأخر , او حد تاني يرفض الأستضافة ايام العطلات , او العكس يستضيف في العطلات ولا يستضيف في ايام العمل ,ولازم تشعره انك دخلت بروفايله وانك معجب بشخصيته وترغب في مقابلته, وليس لأنه حيستضيفك تنام عنده وخلاص.لا تكن ضيف ثقيل علي حد ,بل اشعره انك خدوم ومتعاون معه في البيت ولا تطلب منه ان يستضيفك مدة تزيد عن 3 ايام او 5 علي الأكثر.. وهو من نفسه لو ارتاح معاك ممكن يعرض عليك تكمل ايام اخري.

ابعث لأعضاء كتير وأسالهم عن سفرياتهم وعن الأشياء الـ بيفضلوها في السفر حتي تقدر تشاركه اهتماماته ومتبقاش ضيف ثقيل عليه.. ولما تتفق خلاص مع شخص ,ارسل لباقي الأشخاص تعتذر منهم .

ابحث عن هوستل للإقامة فيه يكون رخيص في نفس المكان,لان ممكن يصل اي مشكلة في المكان او في طريقة التواصل او في المستضيف نفسه حصل انه اعتذر لسبب ما تلاقي مكان تروحه وتبات فيه.

الموقع كمان بيوفر لك أمكانية عمل خطة لرحلة سفرك ,والجميع public يشاهدونها في هذه المدينة,وممكن حد منهم يبعتلك ويتواصل معك وارسال دعوة لاستضافتك في البيت عندهم.

أحترم قواعد ونظام البيت:حاول تكون ضيف خفيف ولطيف,و خد معاك هدية بسيطة, ولو حاجة مشهورة من بلدك تبقي هدية عظيمة,او عملة البلد بتاعتك, ورق بردي , احترم نظام وقواعد البيت من حيث مواعيد الصحيان والعودة الي لبيت, ومواعيد الطعام. رتب المكان اللي حتبات فيه سواء سرير او كنبة , اغسل المواعين..الكاوتش سيرفينج ليس مكان تنام فيه وخلاص وتصحى تخرج تتفسح ,لازم يون فيه تواصل في اليوم,سواء عند الفطار او عند العشاء, اعزمه بعد الشغل في كافية او مطعم.

الإقامة المجانية للمسافرين يوفرها لك موقع couchsurfing/كاوتش سيرفينج

وأخيرا:  اذا عجبتك الفكرة وحابب انك تجرب إليك رابط موقع Couchsurfing أضغط من هنــــا للدخول عليه ومن ثم الأشتراك فيه.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم العمل في باكستان يتضمن مجموعة متنوعة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.