أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / الإقامة الدائمة في بلجيكا ومعلومات عن الحياة والمعيشة فيها

الإقامة الدائمة في بلجيكا ومعلومات عن الحياة والمعيشة فيها


الإقامة الدائمة في بلجيكا ومعلومات عن الحياة والمعيشة فيها :

عند السفر الى بلجيكا , ينبغي عليك أن تتزود بالمعلومات الكافية عن بلجيكا , وذلك لتتعرف أكثر على البلد وأهم العادات والتقاليد التي يتبعها شعبها .. كما أن الاشخاص الذين يفكرون في الإقامة في بلجيكا بصفة مستمرة عليهم ان يتعرفوا علي أهم المعلومات التي تخص المعيشة والحياة والعمل في بلجيكا أو الزواج من بلجيكية والإقامة معها ,لذا ننصحك بقراءة هذا المقال قبل السفر الي بلجيكا.

الإقامة الدائمة في بلجيكا ومعلومات عن الحياة والمعيشة فيها
الإقامة الدائمة في بلجيكا ومعلومات عن الحياة والمعيشة فيها

الحياة والمعيشة في بلجيكا / الأستقرار والإقامة الدائمة في بلجيكا

معلومات عن مملكة بلجيكا :

مملكة بلجيكا , مملكة تخضع للحكم الملكي الاتحادي , وتقع في قارة أوربا الغربية وسكانها يتحدثون بثلاث لغات رسمية , هي الفرنسية والهولندية واللغة الألمانية, والملك فليب يعتبر  الملك الرسمي لبلجيكا في الوقت الحالي, العملة الرسمية اليورو , وعاصمتها بروكسيل.

تضم بلجيكا منظمات حكومية دولية, ويوجد بها حوالي 180 سفارة وتعتب بروكسل العاصمة مقر الإتحاد الأوروبي.. ويقع بها ايضا مقر منظمة حلف شمال الأطلسي ,المعروف بأسم  (حلف الناتو) .

الثقافات المتعددة في بلجيكا :

تتعدد الثقافات في  بلجيكا وبخاصة في العاصمة بروكسل , لأن المدينة يوجد بها مايقرب من 40 % من السكان غير المحليين ولكنهم من الأجانب, ومع اختلاف جنسيات الأشخاص ستختلف معهم ثقافتهم وهذا الامر مقبول لدي البلجيكيين , وأغلبهم تكيف مع هذا الوضع , فلا يوجد لدي البلجيكيين  اي نوع العنصرية .

 الأمن والأمان في بلجيكا :

 تحدث في جميع بقاع العالم الكثير من المشكلات والنزاعات, إلا أن المملكة البلجيكية لم تتأثر بتاتاً بمثل هذه المشاكل ,فهي بلد آمنة الي حد كبير بل وتعتبر من أكثر الأماكن آمناً حول العالم.. فمثلاً تقل بها معدلات الجريمة والقتل , ربما يرجع ذلك الى ان الطبيعة البلجيكية تتميز بالجمال الفاتن حيث تكثر البحار والجبال والمتنزهات والقلاع المميزة و التي يرجع تاريخها ال العصور الوسطى , هذا الجمال يعطي الشعور بالهدوء وتأمل الجمال الساحر الذي في كل مكان وفي كل مدينة من مدن بلجيكا , مما يقضي علي اي شعور عدواني .

العادات والتقاليد في بلجيكا :

بلجيكا تتميز بالعادات والتقاليد الممتعة , فلا يشعر المقيم لديها بأي شعور ملل أثناء تواجده, فلديها شعب ودود محب للفن والموسيقي ويقدر الأطعمة التقليدية, فهو من الشعوب الراقية في التعامل مع الغير , وقد يتملك البعض الشعور بالملل لأن طبيعة المواطنون البلجيكيون ييميلون الي الحياة الهادئة وينزعجون من الأماكن الصاخبة , لذا يتطلب من الراغب في السفر او العمل أو الدراسة في بلجيكا ان يحاول التعايش والتأقلم مع طبيعة المجتمع الهادئة.

العلاقات والمجتمع في بلجيكا :

بلجيكا من أفضل الدول الأوروبية التي تميل الي الاجتماعية و ترغب في تشكيل علاقات ودية فيما بينهم ومع الغير , ولكن معتقداتها تؤثر علي بعض النواحي الاجتماعية , فمثلا بلجيكا من ضمن الدول الأوائل التي اجازت الإجهاض للأطفال.

وأعلي نسبة طلاق تجدها في بلجيكا , ويقدر معدل الطلاق في بلجيكا بحوالي 70 % , أي أن ثلثي حالات الزواج في بلجيكا تنتهي بالفشل.

ولو نظرنا الي حجم الأجور في بلجيكا , نجد إن هناك تعادل بشكل ملحوظ في الأجور بالنسبة للرجال والنساء , فلمن يرغب في العمل وهو طالب أثناء الدراسة في بلجيكا , سيلمس بنفسه ان هناك تساوى بين المرتبات ولا فرق بين رجل او سيدة .

سكان بلجيكا يدفعون أعلى معدل للضرائب في قارة أوروبا , فتبلغ قيمة الضرائب التي تحصل منهم حوالي 57.9 % , وذلك لأصحاب الدخل المرتفع , ولكن فرنسا تعد الأعلي في الضرائب حيث يدفع المواطن الفرنسي حوالي 66.5 % ,وتمثل الضرائب أعلى الإيرادات في أوروبا.

التعليم والدراسة في بلجيكا :

 العديد من الطلاب يرغبون في السفر إلى الخارج لإلتحاق بالجامعات الأوروبية واستكمال تعليمهم , ويجد الفرصة في الدراسة في بلجيكا تلك الدولة الرائعة التي تضيف للطلاب المجالات العلمية الكثيرة والتزوج بالعلم الحقيقي , وتعمل بلجيكا علي توفير الوسائل التي تجذب بها الطلاب الدوليين , حيث تعد الدراسة في بلجيكا من أفضل الأختيارات التي تجعلك تحقق ماترغبه من خلال الدراسة بالخارج , فإذا كنت تفكر في الدراسة بالخارج فليس امامك أفضل من الدراسة في بلجيكا , وإليك تلك المعلومات عن أسباب ومميزات السفر و الدراسة في بلجيكا :

 بلجيكا بلد من أهم وأفضل الدول في مجال التعليم , فهي تضم العديد من الإنجازات العلمية , وتمتلك العديد من العلمان الذين حصلو على جائزة نوبل ,و جامعات بلجيكا نالت تصينف كأفضل الجامعات في العالم , من هنا او امامك فرصة للدراسة في الخارج فلا تترد في اختيار بلجيكا والسفر .

المواصلات والتنقل في بلجيكا :

المواصلات وركوب الدراجات في بلجيكا , علي الرغم من ان وسائل النقل والمواصلات في بلجيكا ليست بالدرجة الكافية من حيث الوفرة , إلا ان السكان وخاصة الطلاب الوطنيون أو الطلاب الدوليين يفضلون ممارسة الرياضة اثناء تنقلهم , فالتنقل بالدراجات يعتبر متعه لهم. والطلاب هناك يفضلون إستأجار أماكن او غرف بسيطة خاصة بهم , بمعني انهم يستقلون عن الاهل , حتى لو كان المنزل قريب من الحرم الجامعي بمسافة ساعة واحدة عن الحرم الجامعي , حتي يسهل عليهم التنقل بالدراجات بوسيلة سهلة ورياضية تناسب الشباب.

ومع ذلك فإن بلجيكا تمتلك أطول خط ترام في العالم يمر بداخل بلجيكا, حيث يمتد على الساحل البلجيكي بمسافة قدرها 68 كيلو متر, وبين حدودها مع  فرنسا وهولندا , وخط الترام هذا يضم الكثير من المحطات والتي تصل الي 68 محطة .

الطعام البلجيكي :

تشتهر بلجيكا بعشقها للطعام المحلي والذي يتمثل في أصناف شرائح اللحم المخلوطه بالمايونيز والبطاطس المقرمشة والمطبخ البلجيكي يوفر للذويقة المعجنات المحشوة بالمشروم والدجاج المتبل وصلصة الكريمة اللذيذة في الفرن , كما يوفر المطبخ الريفي مذاق  مختلف اخر حيث يوفر شرائح اللحم مع صلصة الجبن الطازجة في الفرن, مع اضافة الكثير من ابرز الأطعمة العالمية التي تقدمها مطاعم بلجيكا  المنتشرة في كل مكان وسيجدها الطالب بالقرب الجامعة , فالشعب البلجيكي يحب الطعام ويتذوقه . ولمن يرغب في السفر من اجل العمل في بلجيكا او الدراسة في بلجيكا سيجد حتماً فنادق بلجيكا متوفره ومتميزة وقريبة جدا من مكان عمله او قريبه من الجامعة.

القهوة البلجيكية :

يلجأ البلجيكيون إلي تناول فنجان القهوة البلجيكية بصفه دائمة , فهم من عشاق تناول القهوة لأن غالبية الأوقات في بلجيكا يتساقط المطر , ومثل هذه الاجواء تدفع المقيمين في بلجيكا نحو المقاهي او المطاعم لتناول القهوة سواء قبل او بعد الوجبات , المهم هو الاستمتاع بمذاق القهوة الرائعة.

السياحة والترفيه في بلجيكا :

 تتعدد الأماكن الترفيهية في بلجيكا , مثل المتنزهات والحدائق , وزيارة المتاحف والقلاع والتمشية علي شريط الساحل سواء مشيا علي الأقدام ام بالدراجة ,ولعبة الكروكيت تعتبر من إختراع مواطن بلجيكي , ثم إنتقلت الى بريطانيا من قبل المهاجرين الي بريطانيا.

المنتجعات الصحية في بلجيكا :

مدينة سبا السياحية تقع في بلجيكا وسميت علي هذا الأسم نسبة الي كلمة سبا ,بعدما تم افتتاح أول المنتجعات الصحية في أوروبا (منتجع سبا / القرن الثامن عشر) واستغلت الينابيع المتوفرة في بلجيكا لأغراض شفائية وصحية وشفائيه اثناء العصر الروماني , وحتي الأن فهي من وسائل الجذب السياحي في بلجيكا (السياحة في بلجيكا).

مطار بروكسل الدولي :

مطار بروكسل يقع في العاصمة البلجيكية بروكسل ,  وهو من أفضل مطارات بلجيكا , حيث انه يحتل المرتبة الثانية ضمن أفضل مطارات في العالم , ويتصف بالمصداقية في الإقلاع بالتوقيت المحدد , ويسبقه في المرتبه الأولي مطار اوساكا في اليابان.

فضلا : أذا أعجيك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية تأشيرة ترانزيت بلجيكا , تأشيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.