أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / الإستثمار في كوريا الجنوبية و طرق الإستثمار للحصول على الإقامة و الجنسیة الكورية

الإستثمار في كوريا الجنوبية و طرق الإستثمار للحصول على الإقامة و الجنسیة الكورية


الإستثمار في كوريا الجنوبية و طرق الإستثمار للحصول على الإقامة و الجنسیة الكورية

الإستثمار في كوريا الجنوبية يعد إحدی القضايا التي یسعي إلیه الکثیرون من المستثمرون فی هذه الأیام , فهناك طرق عديدة ومختلفة للذین يرغبون في الإستثمار بالدولة , ومن الأفضل ان يتم الإختيار وفقاً للطريقة المربحة , حيث أن هناك بعض الطرق كـ  شراء العقارات في كوريا الجنوبية تعد غير مربحة لمقدمي الطلب .. كما يجب أن يعلم المقبلين علي الإستثمار في كوريا , ان من ضمن شروط الإستثمار فی کوریا , هو دفع الضرائب بشكل منتظم للحكومة الكورية.

ولكي تتم عملية الإستثمار في كوريا الجنوبية بنجاح وتحقيق الربح , لابد من معرفة وتحليل ظروف الإستثمار في كوريا الجنوبية وماهي معايير الإستثمار فيها , و حول طرق الإستثمار , وإمكانية الحصول على الإقامة و الجنسیة لكوريا الجنوبية عن طریق الإستثمار في الدولة .. والأهم هو معرفة شروط الإستثمار في كوريا الجنوبية , و المعايير التي ينبغی علي المستثمرین معرفتها قبل الخوض في بدء إجراءات الإستثمار .

الإستثمار في كوريا الجنوبية و طرق الإستثمار للحصول على الإقامة و الجنسیة الكورية
الإستثمار في كوريا الجنوبية و طرق الإستثمار للحصول على الإقامة و الجنسیة الكورية

وفي هذا المقال سنحاول الإجابة عن الأسئلة المتداولة بخصوص الإستثمار فی کوریا الجنوبیة , والتي منها :

– ما هو المبلغ الأدنى للإستثمار في كوريا الجنوبية؟

 – هل يمكن الحصول على الإقامة عن طریق الإستثمار في كوريا الجنوبية؟

  الإستثمار في هذا البلد هو أقل شعبية من الدول الأخرى و الدول الأوروبية, غير ان هناك مستثمرين لديهم خطط لتحقيق أعمالهم المرجوة بالإستثمار في الدولة .. ألا ان الإستثمار في كوريا الجنوبية له شروط و أسس معينة ينبغی علي المستثمرین الإلمام بها.

نقاط المفال :

الإستثمار في كوريا الجنوبية
معايير الإستثمار في كوريا الجنوبية
المؤشرات الإقتصادية المؤثرة علي الإستثمار في كوريا الجنوبية
الإستثمار في كوريا الجنوبية عن طريق شراء العقارات
الإستثمار في كوريا الجنوبية عن طريق تسجيل شركة
الإستثمار في كوريا الجنوبية عن طريق توفير فرص العمل
الإستثمار في كوريا الجنوبية عن طريق شراء السندات
الإستثمار في كوريا الجنوبية و الحصول علي الإقامة الكورية
إيجابيات الإستثمار في كوريا الجنوبية
سلبيات الإستثمار في كوريا الجنوبية

(الإستثمار في كوريا الجنوبية و طرق الإستثمار للحصول على الإقامة و الجنسیة الكورية)

 

الإستثمار في كوريا الجنوبية

لدي الإستثمار في كوريا الجنوبية شروط ومعايير خاصة يجب أن یلتزم بها كل مستثمر علي أرض الدولة .. والجدیر بالذکر أن كوريا الجنوبية لديها إقتصاد متنام في الوقت الحالي , وهي تحتل المرتبة 11 في العالم من حيث إجمالي الناتج المحلي , و لإجل هذا السبب نجد أن العديد من المستثمرين لديهم طموحات للإستثمار في كوريا الجنوبية .. فإقتصادها مستقر ومتنامي مع توفير دخل مرتفع جداً للفرد , كما تحظی کوریا الجنوبیة بمعاییر تؤهلها لإستقطاب المستثمرین مثلما نری بالدول المتقدمة.

 

معايير الإستثمار في كوريا الجنوبية

الإستثمار في كوريا الجنوبية له شروط و معايير خاصة يجب أن يكون لدى الأشخاص الذين يرغبون في الإستثمار في هذا البلد معلومات كافية عن جميع المعايير التي تسهل عملية الاستثمار  :

يمكن للأفراد المستثمرين الإستثمار في دولة كوريا الجنوبية من خلال عدد من الطرق المتنوعة , حيث ان الإستثمار فی کوریا يتطلب من هؤلاء المستثمرين معرفة المخاطر المحتملة , مثل (الفساد والرشوة , قضايا حقوق الإنسان , الملكية الفكرية , و الإرهاب , وما إلى ذلك.

وأهم نقطة في الإستثمار هي (نوع الإستثمار في البلد وربحية النشاط الاقتصادي) , فكوريا الجنوبية تمتلك أحد أقوی الإقتصادات علي المستوي العالمی , حيث انها تصنف في مجال التجارة من ضمن الدول التسع الأولی .. غير حصول الدولة علی ممیزات أمنية وسیاسیة حيث إقامت علاقات ودیة مع أمريكا.

(الإستثمار في كوريا الجنوبية و طرق الإستثمار للحصول على الإقامة و الجنسیة الكورية)

 

تعرف علي :

الحصول علي تأشيرة دخول كوريا الجنوبية

الإقامة في كوريا الجنوبية وكيفية الحصول علي تأشيرة كوريا ؟

كيفية التجنس في كوريا الجنوبية والحصول على الجنسية؟

دول عربية يمكنها دخول كوريا الجنوبية بدون فيزا – بدون تأشيرة

 

المؤشرات الإقتصادية المؤثرة علي الإستثمار في كوريا الجنوبية

يجب على المستثمرين الإلمام بالمعلومات الصحیحة بخصوص مؤشرات الإستثمار فی کوریا الجنوبیة .. فمن بين المؤشرات الاقتصادية التي من الضروري معالجتها , هي (حجم التضخم , والناتج المحلي الإجمالي , و النمو الإقتصادي ومعدل البطالة) .

 

الإستثمار في كوريا الجنوبية عن طريق شراء العقارات

يمكن الإستثمار في كوريا الجنوبية بطرق متنوعة، أحدها شراء العقارات في كوريا الجنوبية , بالنسبة للذين يرغبون بالإستثمار في كوريا الجنوبية , یبدو ان شراء العقارات يعد أحد أفضل الخيارات.

ويجب على الأجانب المقبلين علي شراء العقارات في كوريا الجنوبية , القيام بالتوقيع علي (عقد شراء عقار) فی کوریا الجنوبیة أولاً , ثم یتم تسجیل العقد في المدينة , ولكن من المهم لك كمستثمر معرفة ان شراء العقارات في كوريا الجنوبية , لا يمكنك من تحويل الأرباح و رأس المال من خلال شراء العقارات في كوريا , والأجانب الذين يرغبون في تحقيق الأرباح عليهم الإتجاه نحو اختيار طريقة اخري مثل القیام بتسجيل شركة .. كما ان شراء العقارات في هذا البلد لن يؤهلك للحصول على تصريح الإقامة الكورية.

 

الإستثمار في كوريا الجنوبية عن طريق تسجيل شركة

الإستثمار و تسجيل شركة في كوريا الجنوبية , ومن أهم أنواع الشركات هو تسجيل شركة ذات مسؤولية محدودة , فهذا الأمر یتطلب تسجیل شركة ذات المسؤولية المحدودة في الدولة , وحجم رأس المال المطلول للإستثمار وتسجيل شركة , مالايقل عن 10,000 دولار أمريكي .. وأهم نقطة في هذا النوع من الإستثمار هي أن الحكومة لم تضع قيوداً على حسابات العملات الأجنبية أو عائد الإستثمار ..

 

الإستثمار في كوريا الجنوبية عن طريق شراء السندات

یتوفر الإستثمار في كوريا الجنوبية من خلال شراء السندات الحكومية , وهذه الطريقة تعد إحدى أسهل الطرق للإستثمار (شراء السندات الحكومية) حيث يمكن الإستثمار عن طريق صنادیق المؤشرات المسماه بـ ETFS , والبورصات .

ولكن عند شراء السندات الحكومية , يجب مراعاة أن مؤشر MSCI ISHARES للـ الأوراق المالية فهو من أكثر الأسهم شعبية في جمهورية كوريا الجنوبية .

 

الإستثمار في كوريا الجنوبية عن طريق توفير فرص العمل

الإستثمار للأجانب في كوريا الجنوبية من خلال توفير فرص العمل في هذا البلد , الدولة الأكثر تقدماً من الصين وسنغافورة و اليابان.

ولقد وفرت حكومة كوريا الجنوبية كافة الظروف لرجال الأعمال من اجل إقامة مشروعاتهم التجارية علي أرض هذا البلد , والتوسع في الإستثمارات الضخمة , غير ان كوريا قد فرضت شروطاً صعبة بشأن الحصول على تأشيرة لـمزاولة الأعمال التجارية , كما ان الذین يقومون بمشاريع ريادية و توفیر فرص العمل في الدولة یحصلون علی إقامة مؤقتة فقط .

والإستثمار فی کوریا الجنوبیة يتطلب توفیر فرص العمل بقیمة 300 مليون وون , و تنمیة الإستثمارات والأعمال في هذا البلد .. کما يشترط توظیف مواطنین کوریین (علي الأقل شخصين) من اجل توسیع العمل التجاری.

(الإستثمار في كوريا الجنوبية و طرق الإستثمار للحصول على الإقامة و الجنسیة الكورية)

 

تعرف علي :

الوصول الي كوريا الجنوبية للهجرة وطلب اللجوء

الهجرة الي كوريا الجنوبيه والحصول علي الجنسية الكورية

اللجوء في كوريا الجنوبية وفقا لـ شروط اتفاقية الأمم المتحدة-وكيفية التقديم؟

تكاليف الدراسة في كوريا الجنوبية-الرسوم الدراسية وتكاليف المعيشة والسكن

 

الإستثمار في كوريا الجنوبية و الحصول علي الإقامة

ينبغي علي المستثمرون الأجانب ضرورة الحصول على تأشيرة D_8 لدخول الدولة , حيث توجد نوعان من الإقامة (إقامة طویل الأمد , وإقامة قصیر الأمد) علی حسب ظروف الشخص مقدم الطلب.

ويمكن للمستثمرين الحصول علي إقامة لمدة لا تتجاوز 90 یوماً , ومن الممکن لهذه الإقامة أن تتحول إلی إقامة طويلة الأجل ,بحسب ظروف مقدم الطلب , وقد يتم تعليق إقامة مقدم الطلب من قبل السلطات أو يتم إصدار تأشيرات قصيرة الأجل لهم.

والمستثمرون المتقدمين بطلب الحصول على تأشيرة D_8 , يحق لأفراد عائلتهم التقد بطلب الحصول على تأشيرة F_3.

أما بالنسبة لإكتساب الإقامة و الجنسیة من خلال الإستثمار في كوريا الجنوبية , فيجب ان يكون المستثمر علي علم أن الدولة ستمنحه إقامة لمدة عام واحد فقط مع إمكانية التجديد طالما الإستثمار مازال قائماً ..

اما (هل يمكن الحصول علي الجنسية الكورية بالإستثمار في الدولة) , في حقيقة الأمر لا يمكن للمستثمرين الحصول على جواز سفر هذا البلد بمعني لا يحصلون علي جنسية دولة كوريا الجنوبية ..

 

إيجابيات الإستثمار في كوريا الجنوبية (المزايا)

 – تزاید الإستثمار فی کوریا الجنوبیة , هو في حد ذاته سبب لجذب إنتباه الکثیر من المستثمرین .

 – الإستثمار في كوريا الجنوبية يتميز بـ :

 – النمو الإقتصادي المتسارع الذي إرتفع في سنة 2011 الي  4.9٪

 – إقتصاد كوريا الجنوبية المستقر , و هي في الوقت الحالي عضو في G20 و بلد OEDC .. كما ان دخل الفرد فيها يزيد عن 30,000 دولار في السنة , مما أدي إلى الإستقرار والنمو الاقتصادي في البلاد.

 

سلبيات الإستثمار في كوريا الجنوبية (العيوب)

مساويء وعيوب الإستثمار في كوريا الجنوبية منها :

 – قربها من دولة كوريا الشمالية (دولة عسكرية) و التي تمثل خطراً في المنطقة .. مما يتسبب في وجود العديد من المخاطر على الإستثمار في البلاد.

 – اقتصادها الدولة يعتمد علي الصادرات بشكل كبير , وحدوث ركود في الصادرات ینال كثيراً من إقتصاد البلاد , لذا يجب أولاً دراسة ظروف الإستثمار في كوريا الجنوبية قبل الإقبال عليها .

(الإستثمار في كوريا الجنوبية و طرق الإستثمار للحصول على الإقامة و الجنسیة الكورية)

 

تعرف علي :

السياحة في كوريا الجنوبية

أروع 5 معالم سياحية في كوريا الجنوبية

الدراسة في جامعات كوريا الجنوبية

منح دراسية في كوريا الجنوبية للطلاب الدوليين

سول – سيئول عاصمة كوريا الجنوبية ومدينة ناطحات السحاب

 

وأخيراً :

تكلمنا عن الإستثمار في كوريا الجنوبية , وطرق الإستثمار للحصول على الإقامة الكورية , ومزايا وعيوب الإستثمار في كوريا الجنوبية , وحجم رأسمال المطلوب لتسجيل شركة في كوريا الجنوبية , وغيره من المعلومات المهمة .. وتركنا لكم روابط لمقالات سابقة ذات صلة لمن يرغب في الإطلاع عليها ..

(الإستثمار في كوريا الجنوبية و طرق الإستثمار للحصول على الإقامة و الجنسیة الكورية)

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم العمل في باكستان يتضمن مجموعة متنوعة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.