أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / الأقامة في جورجيا وطرق الحصول علي الأقامة في جورجيا

الأقامة في جورجيا وطرق الحصول علي الأقامة في جورجيا


الأقامة في جورجيا وطرق الحصول علي الأقامة في جورجيا :

أوقات كتير فكرة الهجرة او السفر حل لأغلب الأزمات والتي يعاني منها كثير من الشباب في مقتبل العمر , بيكونو غير قادرين علي تحقيق امنياتهم داخل بلدهم,  هنا ليس عيب او جرم التفكير  مكان أخر يستطيع من خلاله الشاب تحقيق مايصبو إليه و خصوصا لما الظروف بتكون ضد طموحاته.

الأقامة في جورجيا وطرق الحصول علي الأقامة في جورجيا
الأقامة في جورجيا وطرق الحصول علي الأقامة في جورجيا

علينا اولا قبل القيام بالحديث عن الأقامة و السفر الي جورجيا او الهجرة الي جورجيا , ان نوضح لماذ جورجيا بالتحديد !!!

لماذا جورجيا !!!

جورجيا , تقع في منطقة القوقاز من أوراسيا , وهي دولة ذات سيادة , وتقع تحديداً عند ملتقى القارة الأوربية من جهة الشرق مع غرب آسيا.. يحدها من الشمال روسيا , ومن الجنوب كلا من تركيا وأرمينيا , ودولة أذربيجان من الشرق ومن جهة الغرب البحر الأسود .

1-معظم الدول أصبح من الصعب السفر اليها , وذلك لأن هناك اشخاص كثير قد سبقوك الي هناك , او لان تلك البلاد لديها من القوانين الصارمة والتي ترفض الهجرة اليها او بلاد غيرت قوانينها واصبح من الصعب السفر اليها كحال بلاد أوروبا وامريكا .. ولكن جورجيا تسمح بالسفر والأقامة علي أراضيها, للراغبين من الدول المختلفة ومنهم الدول العربية كالمواطنين المصريين , كما ان شروط الهجرة إليها ليست بالشكل المعقد, ويمكن تخطي هذه الشروط بسهولة.

2- كما ان جورجيا بلد نامية  وتسعي للأنضمام للاتحاد الاوروبي, لذلك هي بلد تستوعب القادمين اليها لكي تحسن من وضعها الأقتصادي في أسرع وقت وبالإمكان وجود فرص عمل لديها ومن ثم الأستقرار وعيش حياة كريمة.

الحياه والمعشة في جورجيا

الحصول علي اقامة في جورجيا والعمل في احدي وظائف جورجيا:

1- التقديم علي فيزا – اون لاين من خلال احد الموقع , والتي تتطلب من الوقت حوالي 5 ايام , وغالبا التكلفة حوالي 20 دولار وهيوصلك تأشيرة الكترونية علي الإميل الخاص بك والذي ستتركه عند تقديم طلب الفيزا , ومدة تأشيرة جورجيا 3 شهور فقط , وينبغي الا تمكث في جورجيا اكتر من 30 يوم متواصلين .. وهذا التقديم عبر شبكة الانترنت اصبح غير مأخوذ به الأن ولم تحصل علي فيزا الكترونية قانونية وفقا للتحديثات الجديدة.

كما يمكنك الذهاب الي السفارة الجورجية الموجودة في بلدك .. اما للمصريين فيمكنهم الذهاب الي السفارة وموقعها في المهندسين, وغالبا بتحصل علي التأشيرة دون تعقيدات ومن اول مرة وخصوصا للأشخاص الجادين واصحاب الصحيفة الجنائية النظيفة , والخالين من الأمراض المعدية ..

2-  Justice House  دا مكان في جورجيا وفي العاصمة تبليسي , زي مجمع التحرير في مصر , المكان دا لو عايز تفتح شركة خاصة , في خارج المكان ستجد اشخاص مستعدين للمساعدة وتوجيهك للمكان المظبوط ودا حيكون بمقابل مادي طبعا ولاتدفع له اي جزء حتي ينتهي بالفعل ,حيقوم الشخص دا بكافة شئ وفي الأخر يترجم لك الاوراق المطلوية والأفضل ان ترافقه خطوة بخطوة حتي تطمئن وتفهم مايحدث , وايضا حتي لاتترك له جواز السفر الخاص بك .. وبعد كده حتحصل علي رقم وتقوم بملئ البيانات الشخصية ومعلومات عن شركتك التي ترغب في فتحها ونوع نشاط الشركة ويفضل ان تكتب نشاط الشركة مفتوح دون التقيد بنوع معين حتي يتسني لك التفكير واختيار النشاط الذي يلائمك .. وسيخبرك الموظف المسئول بوجوب حضورك في اليوم التالي لأستلام ورق شركتك بدون اي تسهيلات منك كــ الرشوة او الواسطة مثلما يحدث في اغلب البلاد.. حيث ان جورجيا تمتلك قانون متشدد وقوي للعمل علي تشجيع وحماية الأستثمار لديها.

الغريب في الموضوع هنا انه يمكنك ان تفتح شركة في جورجيا برأس مال 100 دولار فقط , ولا في الأحلام فعلا ان تصبح مالكا لشركة دون ان تمتلك رأس مال كبير .

3- وعند اتمام الشروط والمتطلبات , أصبح لديك شركة في جورجيا , تقدر تستغلها في اي نشاط اي انت تعرفه او تفضل العمل به, كـ شركة سياحة او مطعم او كافيه , او ممكن تعمل مشروع زي أوبر وكريم وهي ان تبدأ بشراء سيارة واحدة وعندما يربح المشروع تقدر تشتري اثنين او ثلاثة وهكذا , فهو مشروع مربح بجد ولا يحتاج سوي رخصة قيادة  , ولو كنت مواطن مصري فرخصتك المصرية قوية ومعترف بيها وبدون رخصة دولية تستطيع ان تسوق بنفسك السيارة.. وعند الحصول علي عمل او اتمام المشروع وظهوره في سوق العمل , تقدر تاخد الاقامة بسهولة ومدتها 6 شهور او سنة لاول مرة.

وفي حالة اذا لم تجهز بفكرة يمكنك الأنتظار , فقط انهي جميع أوراقك المطلوبة للشركة , واستعن بمحاسب ينهي لك كافة اجراءات الضرائب المطلوبة والتأمينات وقم بتسديد مايتطلب منك حتي يمكنك الحصول علي الأقامة في جورجيابموجب الشركة التي ستأسسها ..

4- في حالة عدم توفر المال اللازم لفتح مشروع , يمكنك البحث عن عمل بعقد رسمي , وان لم تجد فيمكن عمل عقد عمل وهمي نظير مبلغ مالي في حدود 500 دولار او حسب مايطلب منك وتتفاوض معه في المبلغ وهذا الحل الأخير لاننصح به في بداية الأمر الا اذا ضاق عليك الخناق.. ولكن ما ننصحك به هو ان تتعلم اللغة الروسية قبل السفر الي جورجيا او تعلم جورجي حتي تتمكن من توسيع دائرة صداقاتك ومعارفك بسهولة وتجد لنفسك مخرج هناك لان في جورجيا اللغة الأنجليزية ليست قوية وينبغي ان تتفاهم معهم باللغة التي ينطقون بها.

– فتح الحساب البنكي :

تقدر تفتح حساب بنكي في جورجيا من أجل الأقامة والعمل , وفي جورجيا يتم فتح الحساب البنكي واستخراج بطاقة إئتمان بسهولة و ب 50 دولار + تقديم جواز سفر او صورة منه , وفي اليوم التالي تقدر تستخدم حسابك البنكي وبطاقة الإئتمان مفتوحة (ليميت) , ومن أفضل البنوك في جورجيا هو بنك ( TBC ).

تحديث – التصريح الامني :

وفقا للتحديثات الأخيرة , وبعد فرض تصريح أمني علي السفر الي جورجيا من مصر, فلم يتم استخراج التأشيرة الالكترونية لجورجيا وأصبحت غير مسموح بها وغير قانونية وعديمة الفائدة, فلم يبقي امام الراغب في السفر الي جورجيا سوي التقدم في السفارة مباشرة.

– خطوات استخراج التصريح الأمني من مجمع التحرير, في غضون 4 ايام اذا كان لديك وظيفة ومقيده في الجواز سفر , اما إذا كنت طالب فيمكن السفر بدعوة من حد هناك سواء صديق او قريب , او عن طريق شركة سياحة من مصر نظير مبلغ مالي.

– ينبغي ايداع مبلغ قيمته 20 دولار في بنك TBC , او بنك CIB , والقيام بحجز تذكرة طيران مبدئية وحجز فندق في جورجيا +تقديم كشف بأخر 3 شهور وتأمين سفر.

كيفية الحصول علي اقامة قانونية في جورجيا ؟

عند الحصول علي وظيفة ملائمة بالمؤهل او اي وظيفة مناسبه, هنا تقد تعمل اقامة قانونية في جورجيا, لكن يجب توافر عقد عمل في خلال اول شهر من وصولك الى جورجيا..

في حالة اذا سافرت الي جورجيا بتأشيرة سياحة ,ينبغي المكوث في البلد مدتة 30 يوم فقط , ثم تخرج منها البلد بدون كسر التاشيرة. حتى لو كنت تملك عقد عمل في اليوم 31 فلم تتمكن من عمل الأقامة لان المهلة المسموح بها هي 30 يوم فقط.

لتفادي كسر التاشيرة – لتفادي كسر الفيزا :

في حالة اذا لم تحصل علي عمل خلال الـ 30 يوم ولتفادي كسر التأشيرة عليك ان تخرج من جورجيا الي الي مكان اخر والرجوع بتأشيرة جديدة , وهنا لانعني بالضرورة الرجوع الي حيث أتيت – البلد الأم , ولكن في الأمكان الحصول علي تأشيرة اي دولة مجاورة لجورجيا وليكن تأشيرة أذربيجان ويمكنك الذهاب اليها عن طريق الباص وتمكث بها مدة اسبوع , ثم ترجع الي جورجيا , او عن طريق عقد عمل من قبل أصحاب العمل نظير مبلغ مالي كما ذكرنا من قبل وفي امكانه الغاؤه بعد ذلك.

 

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها تأشيرات السفر لدخول ماليزيا تشمل عدة أنواع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.