أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / افضل الجامعات للدراسة بالخارج عن بعد – الدراسة عبر الأنترنت

افضل الجامعات للدراسة بالخارج عن بعد – الدراسة عبر الأنترنت


افضل الجامعات للدراسة بالخارج عن بعد – الدراسة عبر الأنترنت :

لكل من يبحث عن الوجهات الدراسية المتميزة لجامعات بالخارج للدراسة عبر الأنترنت بجامعات متخصصة وعالمية إليهم هذه المقال ..

دليل الوجهات الدراسية الدولية – الدراسة بالخارج 

هل تبحث عن وجهه دراسية بالخارج للدراسة فيها عن بعد من خلال شبكة الأنترنت ؟

 جامعات للدراسة فيها عن بعد – جامعات تمنحك شهادة أكاديمية معتمدة من خلال الدراسة فيها عن بعد

افضل الجامعات للدراسة بالخارج عن بعد - الدراسة عبر الأنترنت
افضل الجامعات للدراسة بالخارج عن بعد – الدراسة عبر الأنترنت

الدراسة في الخارج دائماً الخيار المناسب للطلاب الدوليين اللذين يرغبون في تحسين مستواهم العلمي , ولكن قد تقف التكاليف المادية عائقاً يحول دون تحقيق حلمهم , كما ان  الأعداد المتزايدة من هؤلاء الطلاب الدوليين يشكلون حملاً علي الجامعات نظرا لكثافة الأعداد المتقدمة , ناهيك عن صعوبة الحصول علي التأشيرة ومتطلباتها التي تعد سبب قوي من أسباب تراجع الطلبة عن تحقيق حلمهم , والعادات والظروف العائلية التي هي من أهم العوائق التي تتسبب في منع الكثير من الطلاب الدوليين من تكلمة الدراسة الأكاديمية في الخارج , وخصوصاً للفتيات .

وعلي هذا عملت الكثير من الجامعات بالخارج علي توفير البرامج الدراسية من خلال شبكة الإنترنت علي نفس المستوي الدراسي الذي يقدم في الجامعات والتي تتطلب الحضور والمواظبة , فالدراسة عن بعد لاتنقص عن الدراسة بالحضور شيئا , حيث ان الجامعات الدولية وفرت هذه الخدمة مستهدفه بها بشكل كبير هؤلاء الطلاب الغير قادرين على القدوم من بلادهم الي الجامعة .. ولقد جمعنا لكم أبرز هذه الجامعات :

  • أبرز الجامعات التي ننصح بها الطلاب الراغبين بالدراسة عن بعد.

جامعة كارديف – بريطانيا / Cardiff University

جامعة كارديف البريطانية تعد واحدة من أكبر الجامعات المهتمة بالبحوث بالمملكة المتحدة و حصلت على العديد من الجوائز الوطنية في لتميزها في المجال البحثي , ومدرجة في القائمة ضمن أفضل الجامعات في العالم , و الجامعة (كارديف) تحرص دائما على تطوير المجال البحثي في المجتمع , وتقدم منح دراسية سنوياً في مرحلة البكالوريوس ومرحلة الدراسات العليا بقيمة تصل إلى 2 مليون جنيه إسترليني .. كما توفر للطلاب العشرات من البرامج الدراسية , فأصبحت الجامعة تقدم عدداً من برامج دراسية وكورسات عبر الإنترنت .. بحيث يمكن للطلاب التواصل مع الجامعة للدراسة والحصول على الأجوبة اللازمة لاستفساراتهم عبر الأنترنت .. وفي نهاية البرنامج او الكورس يتم منح الطالب شهادة معتمدة من الجامعة.

جامعة فيكتوريا – أستراليا / Victoria University

جامعة فيكتوريا الأسترالية , هي جامعة عامة وتقع في مدينة ملبورن , ويتجاوز عدد الطلاب فيها حوالي 14 ألف طالب , حيث يصل عدد الطلاب الدوليين فقط نحو 21% , والجامعة تصنف ضمن قائمة أفضل 700 جامعة في العالم , و يمكن للطلاب التواصل مع الجامعة للدراسة والحصول على الأجوبة اللازمة لاستفساراتهم عبر الأنترنت .. وفي نهاية البرنامج او الكورس يتم منح الطالب شهادة معتمدة من الجامعة .

جامعة أريزونا – الولايات المتحدة الأمريكية / The University of Arizona

تقع جامعة أريزونا الأمريكية في حرم جامعة توكسون الأمريكية , وهي تعتبر واحدة من أشهر وافضل الجامعات , حيث تأتي ضمن تصنيف أفضل جامعات العالم في المرتبة 246 , وهي ايضا متقدمة وتحتل مركز متقدم في دراسة الهندسة والتعدين وعلم الإنسان وعلم الآثار وعلوم الأرض .. يتقد للدراسة بجامعة أريزونا نحو 41 ألف طالب , والجامعة تقدم للطلاب الدوليين الراغبين في الدراسة عن بعد البرامج الدراسية العديدة عبر الإنترنت..و يمكن للطلاب التواصل مع الجامعة للدراسة والحصول على الأجوبة اللازمة لاستفساراتهم عبر الأنترنت .. وفي نهاية البرنامج او الكورس يتم منح الطالب شهادة معتمدة من الجامعة .

جامعة نيوساوث ويلز سيدني – أستراليا / UNSW Sydney

جامعة UNSW الأسترالية غالبا ما تأتي في التصنيف ضمن أفضل 50 جامعة دولية على مستوى العالم، وينضم اليها حوالي  40 ألف طالب او أكثر قادمين من بلدان كثيرة , والجامعة تحتل المرتبة 28 على المؤشر التوظيفي للخريجين في عام  2018 .. والجامعة تتضم عدد كبير من الشراكات من داخل أستراليا او من خارجها , والجامعة تضمن للخريجين الأولوية في الحياة المهنية .. و يمكن للطلاب التواصل مع الجامعة للدراسة والحصول على الأجوبة اللازمة لاستفساراتهم عبر الأنترنت .. وفي نهاية البرنامج او الكورس يتم منح الطالب شهادة معتمدة من الجامعة .

جامعة نوتنغهام ترنت – بريطانيا / Nottingham Trent University

جامعة نوتنغهام ترنت البريطانية تعد واحدة من أشهر الجامعات التي تتميز بالقدرات الإبداعية, فهي الأكثر شهرة في بريطانيا , ويصل عدد الطلاب الملتحقين بالجامعة نحو 28 ألف طالب. وهي من ضمن أفضل جامعات العالم حيث صنفت في عام 2019 , و التواصل مع الجامعة عبر الانترنت مفتوح دائما , و يمكن للطلاب التواصل مع الجامعة للدراسة والحصول على الأجوبة اللازمة لاستفساراتهم عبر الأنترنت .. وفي نهاية البرنامج او الكورس يتم منح الطالب شهادة معتمدة من الجامعة .

جامعة ساوثهامبتون – بريطانيا / University of Southampton

جامعة ساوثهامبتون البريطانية تعد واحدة من ضمن الجامعات الرائدة في المملكة المتحدة البريطانية , وتحتل عالمياً المرتبة 96 ضمن أفضل الجامعات في العالم , والجامعة من الجامعات المؤسسة للمجموعة البحثية راسيل ( Russell ).

والجامعة تحتضن أكثر من 22 ألف طالب سنوياً , والطلاب الدوليين يشكلون حوالي ربع العدد , و يمكن للطلاب التواصل مع الجامعة للدراسة والحصول على الأجوبة اللازمة لاستفساراتهم عبر الأنترنت .. وفي نهاية البرنامج او الكورس يتم منح الطالب شهادة معتمدة من الجامعة .

جامعة أوكلاند للتقنية – نيوزيلندا /  AUT

جامعة أوكلاند النيوزيلندية للتقنية تعد ثاني أكبر جامعة في نيوزيلندا , حيث يقع الحرم الجامعي الرئيسي لها في العاصمة أوكلاند , و دائما ما يكون خريجو جامعة AUT محط أنظار و تقدير أصحاب الأعمال والمدراء , حيث أن 94% من أعداد الخريجين تأتي لهم فرص عمل مدفوعة الأجر في مدة وجيزة قد تصل في خلال الـ 6 أشهر من بعد تخرجهم .. وحوالي نسبة 45% من الطالاب بالجامعم هم طلاب دوليين .. والجامعة تحتل المرتبة رقم 464 عالمياً حسب تصنيف أحدي المؤسسات الكبري  Q S Top Universities .. و يمكن للطلاب التواصل مع الجامعة للدراسة والحصول على الأجوبة اللازمة لاستفساراتهم عبر الأنترنت .. وفي نهاية البرنامج او الكورس يتم منح الطالب شهادة معتمدة من الجامعة .

 جامعات للدراسة عن بعد :

منها الجامعات الأمريكية ومنها الجامعات الأسترالية , ومنها الجامعات البريطانية , جامعات نيوزيلاندا , وجامعات هونغ كونغ ..

  • جامعات أخري لمزيد من خيارات الدراسة عن بعد (عبر الإنترنت) :

University of Bridgeport / الولايات المتحدة الأمريكية .

 University of Wollongong / استراليا.

Boston Architectural College / الولايات المتحدة .

Swinburne University of Technology / استراليا .

University At Buffalo, The State University of New York / الولايات المتحدة .

Torrens University / أستراليا .

 Lincoln University / نيوزيلاندا .

Manchester Metropolitan University / المملكة المتحدة .

University of Leicester / المملكة المتحدة .

University of Portsmouth / المملكة المتحدة .

School of Hotel and Tourism Management, The Hong Kong Polytechnic University / هونغ كونغ .

وأخيراً : 

تعتبر الدراسة عن بعد الخيار الجيد للطلاب الراغبين في الدراسة بالخارج , ولكنهم غير قادرين على السفر والحضور في الجامعة, لكن هذا النوع من الدراسة (الدراسة عن بعد) يفتقد روح الحياة الجامعية والحماس والمنافسة , التي كثيراً ما تمنح الطلاب الخبرة الحياتية وتكوين صداقات فريدة مع جنسيات مختلفة وثقافات وعادات متنوعة .

فضلا : أذا اعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها تأشيرات السفر لدخول ماليزيا تشمل عدة أنواع …

2 تعليقان

  1. Great content! Super high-quality! Keep it up! 🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.