أخبار عاجلة

الرئيسية / افريقيا / اجمل الأماكن السياحية في الكونغو الديمقراطية (زائير)

اجمل الأماكن السياحية في الكونغو الديمقراطية (زائير)


[mappress mapid=”129″]

اجمل الأماكن السياحية في الكونغو الديمقراطية (زائير) :

جمهورية الكونغو الديمقراطية :

العاصمة : كينشاسا .

اللغة الرسمية : اللغة الفرنسية .

العملة الرسمية : فرنك كونغولي .

عدد السكان : 65,71 ملايين نسمة حسب احصاء عام  .2012

نظام الحكم : شبه رئاسي جمهوري .

المساحة : 2,345,409 كم مربع .

الديانة الرسمية : حوالي 95 % من السكان يدينون بالمسيحية , 5 % ديانات اخري .

الموقع : تقع جمهورية الكونغو والتي كانت سابقا تدعي زائير بين عام 1971 , 1997  في وسط قارة افريقا .. وهي تسمي احيانا بأسم العاصمة كينشاسا حتي يتم تميزها بين جمهورية الكونغو والتي تسمي احيانا الكونغو – برازافيل , ويحدها كل من جمهورية الكونغو , جمهورية افريقياالوسطي , جنوب السودان , اوغندا , رواندا, بورندي , زامبيا ,انغولا , خليج غينيا ..

التقسيمات الادارية لجمهورية الكونغو الديمقراطية :

بانداندو – الكونغو السفلي – اكواتور – كاساي الشرقية – كاتانغا – كنشاسا – مانيما – كيفو الشمالية – اوريونتال – كيفو الجنوبية .

المناخ في الكونغو الديمقراطية :

هو مناخ استوائي مع ارتفاع في درجة الحرارة في معظم ايام السنة وتتساقط الامطار بوفرة طول العام وتزداد في الاعتدالين .

الحرف الساسية في البلاد :

– تعتمد الكونغو الديمقراطية علي الزراعة وهي حرفة السكان الاساسية مثل زراعة النخيل والكاكاو والبن والذي يزرع علي اطراف الغابات , وقصب السكر والذرة والارز وتعتمد ايضا علي ثروة الاخشاب من قطعوبيع وتصدير , كما توجد الثروة الحيوانية مثل الماشية والاغنام والماعز والثروة المعدنية من نفط وغاز طبيعي وزنك ونحاس ورصاص .

– وتقع البلاد الدولة في وسط افريقيا فهي تحتل مساحة واسعة في وسط افريقيا ويجري في اراضيها احدي اكبر الانهار الافريقية وهو نهر الكونغو وتتميز الكونغو بكثرة السهول وقلة الجبال ويليها شريط ساحلي قصير جدا حيث تنفتح علي المحيط الاطلسي .

العاصمة كينشاسا :

كينشاسا هي العاصمة واكبر المدن لجمهورية الكونغو الديمقراطية (زائير) , وتع في الجزء الغربي من البلاد في الضفة الجنوبية لنهر الكونغو . وهي تعد اكبر المدن الافريقية جنوب الصحراء الكبري .. كما انها تعد مرفأ نهريا ومركزا تجاريا مهما بالنسبة للبلاد . وتعد مركزا ثقافيا وتعليميا حيث يقع بها جامعة كينشاسا , ومتحف اثري يجذب اليه السياح غير ان هناك المباني التاريخية في المدينة مثل كنيسة مجتمع الارسالية , وبها كاتدرائية كاثوليكية رومانية , ملعب رياضي ضخم يكفي 7000 متفرج وهو من الاماكن الاكثر جذبا للسياحة في الكونغو . ويجري بها نهر الكونغو ونجد شلالات ليفنجستون , حديقة غارامبا الوطنية , حديقة سالونجا الوطنية .

نهر الكونغو :

ينبع نهر الكونغو من جنوب شرق الكونغو ( زائير ) وهذا النهر يمثل ثاني اطول نهر في افريقيا بعد نهر النيل , كما انه يمثل ثاني اكبر الانهار تدفقا وغزارة في الالم بعد نهر الامازون , ونهر الكونغو يتميز بقوة تفوق متوسط قوة تدفق المياه فيه , فنجد ان حوالي 40 الف متر مكعب في الثانية مما جعله مصدرا جيدا للطاقة الكهرومائية وعلي الرغم من ذلك هناك احياء في العاصمة كينشاسا مازالت مظلمة ولاتوجد بها انارة وهو يتميز ايضا بشبكة كبيرة من الروافد تصله من الجهات الشمالية والغربية , واكبر تلك الروافد نهر اونجي ويشمل حوض نهر الكونغو عدة دول : جمهورية الكونغو الديمقراطية – الكاميرون – جمهورية افريقيا الوسطي – الغابون – جزء من غينيا .

 

الكونغو الديمقراطية (زائير)
الكونغو الديمقراطية (زائير)

حديقة فرونجا الوطنية :

حديقة فرونجا هي محمية طبيعية تقع في شرق افريقيا وتمتد من جبال فيرونجا جنوبا الي جبال رونزوري شمالا , وتعد اول حديقة وطنية في تاريخ افريقيا ودخلت ضمن موقع التراث العالمي من قبل منظمة اليونسكو وهي تعد من اهم الاماكن السياحية في الكونغو الديمقراطية .

بركان نيراجونجو :

يقع هذا البركان في جبل نيراجونجو داخل متنزه فيرونغا الوطني في جمهورية الكونغو الديمقراطية وهو واحد من انشط البراكين في افريقيا وهذا البركان يمثل بحيرة من الحمم البركانية التي تظهر في قمة الحفرة وهذه الحمم المنبعثة من ثوران بركان نيراجونجو غالبا ماتكون سائلة وسريعة بسرعة تصل الي 100 كلم / ساعة وبركان نيراجونجو يعد مزار سياحي رائع حيث يقبلالكثير من السياح لزيارته .

حديقة سالونجا ناشونال بارك :

هي حديقة وطنية وتقع في جمهورية الكونغو الديمقراطية في حوض نهر الكونغو وهي تمثل اكبر غابة استوائية افريقية وتحتوي علي الكثير من الحيوانات المختلفة , وصنفت الحديقة ضمن موقع التراث العالمي من قبل اليونسكو وهي من المناطق السياحية الرائعة حيث تتيح لهم فرص التعرف علي الحيوانات مثل قردة البونوبو – قردة سالونجا – الطاووس – التماسيح .

شلالات بويوما :

تقع شلالات بويوما في المنطقة الشرقية لجمهورية الكونغو الديمقراطية ويضم حوالي سبعة عيون مائية وهو يمتد حوالي 10 كيلو متر علي طول منحني نهر لوالابا .. وهو ذو منظر رائع بأندفاع المياة في السبعة عيون . فهو مكان رائع فعلا ويعد من الاماكن الهامة السياحية في الكونغو .

شلالات ليفنجستون :

شلالات ليفنجستون هي عبارة عن مجموعة من سلسلة منحدرات هائلة علي المجري السفلي لنهر الكونغو ويقع في الجانب الاستوائي الغربي من قارة افريقيا . ويعد اقل منحدر في منحدرات شلالات ليفنجستون اكبر شلالات العالم من حيث قوة التدفق .

محمية الاكاب للحيوانات البرية :

تقع محمية الاكاب في شمال شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية بالقلرب من الحدود السودانية واوغندا وهي تغطي خمس مساحة الغابة تقريبا وتحتوي علي خمسة الاف من حيوان الاكاب واربعة الاف من الفيلة والفهد والجاموس والغزال المائي كما تضم حوالي 300 نوع من الطيور وتم تأسيس هذه المحمية للحفاظ علي حيوان الاكاب من الانقراض وتوجد هذه المحمية في غابة إيتوري .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

أنواع تأشيرات السفر الي سيرلانكا وأهم متطلبات التقديم لكلاً منها

أنواع تأشيرات السفر الي سيرلانكا وأهم متطلبات التقديم لكلاً منها

أنواع تأشيرات السفر الي سيرلانكا وأهم متطلبات التقديم لكلاً منها توفر سيرلانكا عدة أنواع من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.