أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / أهم ما يمكن أن تراه في فلورنسا ايطاليا

أهم ما يمكن أن تراه في فلورنسا ايطاليا


من أشهر مدن ايطاليا و أكثرها زيارة هي مدينة فلورنسا. و ذلك لأنها تتمتع بالكثير من المعالم السياحية الرائعة. و هي مدينة ارتبطت ارتباطا وثيقا بعصر النهضة في ايطاليا و تقع بالتحديد في قلب اقليم توسكاني او توسكانا. و تضم فلورنسا مجموعة من افضل متاحف ايطاليا بالاضافة إلي كاتدرائيات و كنائس جميلة و شوارع متميزة و ميادين و بنايات و محلات راقية وجذابة. هيا بنا نتعرف علي أشهر معالم فلورنسا ايطاليا هي:

كاتدرائية سانتا ماريا دل فيوري (دومو)

من أشهر الأماكن زيارة في فلورنسا هي كاتدرائية سانتا ماريا دل فيوري. صممت كاتدرائية دومو علي الطراز القوطي و تم البدء في بناءها في عام 1296 و تم اعلانها مقدسة في عام 1436 و كانت تضم نحو 20000 شخصا. تتكون الوجهة الخارجية للكاتدرائية من الرخام الأخضر و الوردي و الابيض و لها عدة ابواب و تماثيل مهمة. و نجد في الداخل قبة برونليسكي و هي تحفة فنية فريدة. يمكنك شراء تذكرة للصعود إلي قمة الكاتدرائية عن طريق 463 درجة سلم.

 

كاتدرائية دومو
كاتدرائية  دومو

بيازا ديلا سينوريا و قصر فيكيو:

واحد من اشهر الميادين في مدينة فلورنسا الايطالية هو ميدان بيازا ديلا سينوريا و هو عبارة عن منحوتة  تاريخية عريقة يستطيع الكل رؤيتها و التقاط الصور بجانبها و هي احدي معالم فلورنسا التاريخية المهمة. و تضم منطقة لوجيا ديلا سينوريا ايضا مجموعة من التماثيل المهمة مثل نسخة التمثال “داود” للفنان مايكل انجلو. و لقد كان يعد هذا الميدان مركزا للعمل السياسي في فلورنسا منذ العصور الوسطي حيث يوجد قصر فيكيو في الميدان نفسه. اما داخل القصر فيوجد مجموعة من الحجرات العامة المنقوشة بمنقوشات دقيقة و متقنة بالاضافة إلي غرف كبيرة خاصة مفتوحة للزيارة. و هناك الكثير من المطاعم والمقاهي في الميدان لتستريح  قليلا و تحتسي مشروبا بينما تشاهد ابهة المنظر التاريخي الفريد.

 

بيت معمودية القديس يوحنا المعمدان:

و هو مبني ديني قديم و هام جدا في مدينة فلورنسا حيث يرجع تاريخه إلي القرن ال11. و يقع في ميدانين شهيرين هما ميدان دومو و ميدان سان جيوفاني كما تقابله ايضا كاتدرائية فلورنسا الشهيرة. تتكون وجهته الخارجية من الرخام الأبيض و الأخضر و يحتوي علي ثلاثة مجموعات من الابواب البرونزية الرائعة (و هما مجرد نسخ للابواب الأصلية الموجودة في متحف دومو, و هو مكان رائع ايضا يستحق الزيارة). ويوجد داخل بيت معمودية القديس يوحنا المعمدان مجموعة من اعمال الفسيفساء الرائعة بالاضافة إلي رصيف مزين بمنقوشات رخامية تمثل الابراج السماوية.

 

برج كامبانيلي بيل (برج الاجراس):

و يقع برج كامبانيلي بيل في ميدان دومو و كان الفنان جيوتو هو أول من قام بتصميمه. لذلك ينسب البرج احيانا له ويسمي بكامبانيلي جيوتو. يمكنك شراء تذكرة لتصعد إلي قكاتدرائمة البرج عبر  414 درجة سلم لتشاهد منظرا فريدا للكاتدرائية و قبتها و مدينة فلورنسا و ما يحيطها.

 

جسر بونتي فيكيو:

تم بناء جسر بونتي فيكيو او الجسر القديم في عام 1345 و هو أول جسر تم بناؤه فوق نهر ارنو و هو ايضا الجسر المتبقي الوحيد من العصور الوسطي في فلورنسا (تم تدمير باقي الجسور اثناء الحرب العالمية الثانية). ولا يزال هناك الكثير من متاجر الذهب و الفضة المصطفة حول الجسر حيث يمكنك شراء بعض التذكارات المميزة. احرص علي ألا تفوت زيارة هذا الجسر الرائع و الذي من خلاله ستستمتع برؤية نهر ارنو و ما بعده.

شاهد فيديو عن مدينة فلورنسا:

معرض ديجلي أوفيزي:

و يضم هذا المعرض أهم مجموعة فنية لفناني عصر النهضة في العالم و لكنه ايضا من أكثر متاحف ايطاليا ازدحاما. لذا فمن الضروري شراء التذاكر مسبقا عبر الانترنت قبل الزيارة حتي تتجنب الصفوف الطويلة علي شباك التذاكر. و يحتوي معرض ديجلي أوفيزي علي آلاف اللوحات الفنية التي ترجع إلي العصور الوسطي و العصر الحديث, بالإضافة إلي الكثير من المنحوتات القديمة والاضاءات و ابسطة الحائط المزخرفة. و ترجع الكثير من هذه اللأعمال إلي فنانين مشهورين من أمثال مايكل أنجلو وجيوتو وبوتيشيللي وليوناردو دا فينشي وبيروجينو ورفاييل.

 

 حديقة بوبولي و قصر بيتي:

يمكنك الوصول إلي حديقة بوبولي فلورنسا عبر جسر فيكيو (الجسر القديم) الذي تحدثنا عنه فيما سبق.  و هي عبارة عن متنزه ضخم في قلب فلورنسا خلف قصر بيتي. ستجد في هذا المتنزه الرائع الكثير من الحدائق الجميلة و النوافير و يمكنك رؤية منظر رائع لمدينة فلورنسا  من فوق حصن بلفيديري (فورتي بيلفديري). أما بالنسبة لقصر بيتي فهو أكبر قصر في مدينة فلورنسا ايطاليا و كان مقر لعائلة ميديشي الايطالية الشهيرة. و يضم القصر 8 معارض فنية مختلفة و ملابس و مجوهرات و الكثير من الغرف الضخمة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في سلوفينيا من حيث المتطلبات والشروط والإجراءات المتبعة

لم الشمل العائلي في سلوفينيا من حيث المتطلبات والشروط والإجراءات المتبعة

لم الشمل العائلي في سلوفينيا من حيث المتطلبات والشروط والإجراءات المتبعة يتيح قانون الهجرة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.