أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / أهم المعالم السياحة في الجمهورية الإيطالية

أهم المعالم السياحة في الجمهورية الإيطالية


ايطاليا , الجمهورية الايطالية تقع في جنوب أوروبا في شبه الجزيرة الايطالية وايضا علي اكبر جزيرتين في البحر الابيض المتوسط وهما (صقلية وسردينيا) , كما مجدها تشترك في حدودها الشمالية الالبية مع فرنسا وسويسرا وسلوفينيا والنمسا ,وتقع في الاراضي الايطالية دولتان مستقلتان وهما مدينة الفاتيكان ومكتنفا سان مارينو.

عاصمة الجمهورية الإيطالية : روما هي العاصمة الإيطالية

اللغة الرسمية للبلاد : اللغة الايطالية

نظام الحكم : جمهورية برلمانية

العملة الرسمية : يورو

الديانة الرسمية في البلاد : الديانة المسيحية وتتبع ايطاليا الكنيسة الرومانية الكاثوليكية

السكان في ايطاليا : يوجد في البلاد حوالي 60.2 مليون نسمةوتعد الدولة السادسة علي مستوي أوروبا من حيث الكثافة السكانية , كما تحتل المرتبة 23 بين دول العالم الاكثر سكانا .

مساحة ايطاليا : تبلغ مساحة ايطاليا الاجمالية حوالي 301,230 كم مربع

المناخ في ايطاليا : مناخ الجمهورية الايطالية مناخ موسمي معتدل

تحتل ايطاليا اكبر عدد لمواقع التراث العالمي علي قائمة اليونسكو حيث يزورها مايزيد علي 43.7 مليون زائر دولي حسب احصاء عام 2007 ولديها التقاليد العريقة في مجال الفنون والعلوم والتكنولوجيا

الطبيعة الجغرافية في ايطاليا :

تقع ايطاليا في شبه الجزيرة الايطالية اي في جنوب أوروبا وععد من الجزر صقلية وسردينيا ,ولكن نجد ان بعض الاراضي الايطالية تتجاوز حوض جبال الالب وبعض الجزر خارج الجرف القاري الاوراسي , وكلها جزء من حوض الدانوب , كما نجد وادي لاي الذي يشكل جزءا من حوض الراين , وتقع الجزيرة لامبيدوزا ولينوزا علي الجرف القاري الافريقي .

تشك جبال الألبينيني العمود الفقري لشبه الجزيرة ,كما نجد ان جبال الالب تمثل الحدود الشمالية للبلاد , وهناك نهر بو وهو اطول انهار ايطاليا يأتي من جبال الالب مارا علي الحدود الغربية مع فرنسا ,ونجد ان اكبر خمس بحيرات هم (بحيرة غاردا – بحيرة ماغيوري – بحيرة كومو – بحيرة تراسيمينو – بحيرة بولزينا ), كما يعبر سهل بادان في طريقه الي البحر الأدرياتيكي . كما يبلغ طول السواحل الايطالية بما في ذلك الجزر نحو 7,600 كم غلي البحر الادرياتيكي والبحر الايوني والبحر التيراني .

 

الجمهورية الإيطالية - ايطاليا
الجمهورية الإيطالية – ايطاليا

النشاط البركاني في الجمهورية الإيطالية :

تعد ايطاليا منطقة نشاط بركاني حيث تقع البلاد في نقطة التقاء الصفيحة الأوراسية مما ادي الي وجود نشاط زلزالي وبركاني ,وهناك في البلاد ثلاثة براكين نشطة ( إنتا – سترومبولي – فيزوف)

وتكونت العديد من الجزر والتلال من اثر جراء النشاط البركاني .

التقسيمات الادارية في البلاد :

تقسم الدولة الإيطالية اداريا الي عشرين إقليم , ومنها خمسة تتمتع بالحكم الذاتي , ثم تقسم الاقاليم العشرون الي 110 مقاطعة , وكل اقليم له عاصمة خاصة به .

السياحة في ايطاليا :

تحظي ايطاليا بالعديد والعديد من المعالم السياحية الهامة التي تجذب اليها السياح من جميع بقاع الارض , فيوجد بها نحو 100,000 من الاثار والتي تتمثل في المتاحف والقصور والمباني والتماثيل والكنائس والمعارض الفنية والفيلات والمنازل التاريخية القديمة والنوافير الجمالية ومواقع اثرية .

غير المدن السياحية الكاملة والتي تبهر السائح بجمال اجوائها ومنهم ( روما – ميلان – البندقية – فلورنسا – نابولي – باليرمو – فيرونا – ريميني – بولونيا – جنوة – تورينو – سيينا ) .

غير الشواطئ الساحلية الرائعة مثل شواطئ صقلية وجمال وسحر صقلية التي هي من اماكن الجذب السياحي في ايطاليا ,ولكن نجد معالم اخري مثل ساحل أمالفي وهواحد اشهر الوجهات السياحية في ايطاليا , اطلال بومبي ويصنف 48 عالميا ويزوره نحو 2.5 مليون زائر سنويا .

كما نفتخر ايطاليا بالفن المعماري من النمط الكلاسيكي الروماني واليوناني والقوطي والباروكي والمعاصر والحديث , كما تمتلك الكثير من الاثار المعمارية مثل الكولسيوم -برج بيزا المائل – البانثيون – مول أنطونيليانا في تورينو وبياتسا دل كامبو .

وهناك الكاتدرئيات بعظمة الفن المعماري لديهن كاتدرائية ميلانو – كاتدرائية فلورنسا ,كاتدرائية القديس مرقص في البندقية وكاتدرائية سيراكيوز- والفلل البالادية في فينيتو – وكنيسة القديسة مريم العظمي وفيلا أولمو وبرج بيريللي ,كل هذا التراث الفني من عوامل الجذب السياحي في ايطاليا ولكن  اهم معلم في ايطاليا هو الكولوسيوم .

الكولوسيوم – من معالم الجذب السياحي الاول في ايطاليا :

الكولوسيوم هومدرج عملاق جدا يقع في وسط العاصمة روما ويرجع تاريخ بناؤه الي الامبراطورية الرومانية , وتم بناء المدرج الاكبر في العالم من الخرسانة والحجارة , وهو من اهم واكبر الاعمال التيشيدت في العهد الامبراطوري الروماني فهو يمثل اروع واعظم الاعمال المعمارية والهندسية الرومانية , فهو واحدا من مواقع الجذب السياحي الاكثر شعبية في روما الحديثة رغم تعرضه بفعل الزلزال لبعض التلفيات الا انه يشهد بعظمة الفن المعماري الروماني .

الرياضة في ايطاليا :

تتركز الرياضة في اياليا علي كرة القدم , فهي الرياضة الشعبية الاولي في البلاد , ويعتبر الدوري الايطالي احد اشهر المسابقات الكروية في العالم , وهناك رياضات اخري مثل كرة السلة والطائرة وكرة الماء واتحاد الركبي ودوري الدراجات وهوكي الجليد والسباحة وسباق الخيل (باليو دي سيينا) , وسباق قوارب الجندول في مدينة البندقية .

المطبخ الايطالي :

يتنوع فن الطهي الايطالي بين القديم والحديث حيث تم دخول عناصر غذائية جديدة الي المطبخ في البلاد , وتعتبر القهوة وتحديدا الإسبرسو من أبرز سمات المطبخ الثقافي لإيطاليا , كما تعد اشهر الاطباق والتي تتمثل في البيتزا والباستا واللازانيا وكلها من المعجنات رغم ان الشعب الايطال لايتصف بالسمنة , والفوكاتشيا والجيلاتي .

 

 


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في سنغافورة والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سنغافورة والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سنغافورة والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل يمكن للأشخاص الراغبين في لم الشمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.