أخبار عاجلة

الرئيسية / أستراليا / أهم الشروط للحصول على الجنسية لبعض الدول الاوروبية

أهم الشروط للحصول على الجنسية لبعض الدول الاوروبية


أهم الشروط للحصول على الجنسية لبعض الدول الاوروبية

يأمل كل شخص فكر وقرر الهجرة إلى أي بلد من بلدان الدول أوروبية أو غيرها إلى الحصول على جنسية بلد الإقامة, غير ان بعض دول العالم مثل بلدان الاتحاد الأوروبي تختلف قوانين الإقامة ومنح الجنسية لديها, وفي هذا المقال نطلعكم علي الإجراءات التي وضعتها كل بلد علي حدا ..

أهم الشروط للحصول على الجنسية لبعض الدول الاوروبية
أهم الشروط للحصول على الجنسية لبعض الدول الاوروبية

الجنسية البريطانية

أهم الشروط للحصول على الجنسية البريطانية

لمنح جنسية بريطانيا تشترط الحكومة البريطانية, ألا يقل سن المتقدم للحصول علي الجنسية عن 18 عاماً , وكذلك الإقامة لمدة 5 أعوام.. علي الا يتجاوز إجمالي فترة مغادرة الدولة عن 450 يوماً.. وتم اعتبار الأفراد الذين تمت ولادتهم في المملكة المتحدة قبل 01 يناير 1983 مواطنين بريطانيين بصفة تلقائية. وإذا ولد طفل في الخارج لأبوين مواطنين بريطانيين, فيحصل على المواطنة البريطانية تلقائيا بالنسب.. ولكن بعد سنة 2005 تغير الوضع, و أصبح على المتقدمين للحصول على الجنسية البريطانية أن يكون لديهم إلمام كاف باللغة الأنجليزية وعن طبيعة الحياة في المملكة المتحدة ,ويجب ان يتقدم بأثبات حسن السيرة وحسن السلوك, أي نظافة سجله الجنائي من اي جرائم.

الجنسية الإيطالية

أهم الشروط للحصول على الجنسية الإيطالية

يحق للأجانب المولودين في ايطاليا المطالبة بالجنسية بعد الإقامة القانونية المستمرة في إيطاليا حتى بلوغ السن القانونية أي عند سن ال 18 سنة ,كما أن الزواج من إيطالية أو إيطالي يتطلب بقاء الشخص منتظر عامين,حتى يتم الموافقة علي إقرار حصوله على الجنسية عبر الزواج..كما ان القانون الإيطالي يسمح بالاحتفاظ بجنسيتين أو أكثر دون التخلي عن الجنسية الأصلية للشخص المتقدم .

الجنسية الفرنسية

أهم الشروط للحصول على الجنسية الفرنسية

يتم تجنيس المولود في فرنسا تلقائيا في حالة إذا كان أحد الوالدين فرنسي الأصل, وبذلك يحق لمولوده الحصول على الجنسية الفرنسية. اما اذا كان الأبوين أجنبيان ولم ينتميان لفرنسا , فإن الابن يمكنه الحصول على الجنسية الفرنسية عند بلوغه سن 18 عاما .. إذا أثبت أنه أقام بفرنسا بصفة دائمة لفترة مستمرة أو متقطعة لمدة 5 سنوات منذ سن 11 , اي يمكن أن تغيب الشخص عن فرنسا لمدة أقصاها سنتان فقط ما بين سن 11 و18.. كما يمكن الحصول على الجنسية عن طريق الزواج من مواطن او مواطنة يحمل الجنسية الفرنسية..و يشترط الإقامةفي فرنسا مدة 5 أعوام متصلة قبل التقدم بطلب الإقامة الدائمة, التي تمنح الشخص حق الإقامة لمدة 10 سنوات قابلة للتجديد , مع التمتع بحقوق المواطن الفرنسي مثل التعليم والرعاية الصحية, غير ان يستثني بعض الحقوق الأخرى كـ حق التصويت الانتخابي.

الجنسية الألمانية

أهم الشروط للحصول على الجنسية الألمانية

يحق للطفل او الشخص المولود داخل الأراضي الألمانية الحصول على الجنسية الألمانية, علي ان يكون أحد الأبوين من أصل ألمانيا.. أما من كان لأبوين أجنبيان, فيحق لهم الحصول على الجنسية الألمانية مع إضافة جنسية والديهم, اي يحملا جنسيتين..  ولأن القانون الألماني لا يسمح بازدواج الجنسية, يتعين على الطفل أن يختار حين بلوغه سن الـ 18 ما إذا كان سيحتفظ بالجنسية الألمانية أو جنسية والديه.. ويتبقي شرط وضعته السلطات الألمانية هو أن يكون أحد الوالدين مقيم في البلد منذ أكثر من ثمانية أعوام , ويحصل علي حق الإقامة الدائمة.

الجنسية الروسية

أهم الشروط للحصول على الجنسية الروسية

يمكن الحصول على الجنسية الروسية في حال كان أحد الوالدين او أحد الجدين من أصول روسية أو يحمل الجنسية الروسية سواء كانت تلك الجنسية بالأصل أو بالاكتساب.. كما يحق للشخص اكتساب الجنسية في حال أثبت المتقدم أنه أقام بروسيا لمدة خمس سنوات, ولديه مصدر دخل ثابت ويتقن اللغة الروسية, والحصول علي الجنسية الروسية عبر الزواج, يتعين علي الشخص  الإقامة مع الزوج لمدة ثلاث سنوات على الأقل قبل المطالبة بالجنسية الروسية.

الجنسية البلجيكية

أهم الشروط للحصول على الجنسية البلجيكية

يحق لأبناء المهاجرين الي بلجيكا , الحصول على الجنسية البلجيكية إذا كان أحد الأبوين مقيماً في بلجيكا لمدة خمس سنوات على الأقل,خلال السنوات العشر الأخيرة.. كما ان المتقدم للحصول على الجنسية يتعين عليه أن الأقامة في بلجيكا فترة لا تقل عن 5 سنوات بحد أدنى .. والحصول علي جنسية بلجيكا في حالة الزواج من مواطن أو مواطنة بلجيكية, يحق له الحصول على الجنسية البلجيكية في مدة 6 أشهر من تقديم الطلب علي ان يكون الشخص قد أمضى مدة 3 سنوات او يزيد في بلجيكا.

الجنسية الإسبانية

أهم الشروط للحصول على الجنسية الإسبانية

يحق للأطفال المولودين بداخل الأراضي الإسبانية الحصول على جنسية اسبانيا بعد عام واحد من الإقامة, ويمكن طلب الحصول على الجنسية الإسبانية بعد فترة من الإقامة القانونية المستمرة , بعد مضي عشر سنوات من الإقامة داخل البلاد.وفي حالة الزواج فالإجراء ستكون أسهل وأسرع طالما انه تزوجت من شخص حاصل على الجنسية الإسبانية,فقط عليه أن ينتظر عاما واحدا .. وبالنسبة للاجئين فالحكومة الإسبانية تشترط الإقامة لـ 5 سنوات في البلاد قبل الحصول علي الجنسية.

الجنسية السويدية

أهم الشروط للحصول على الجنسية السويدية

قبل منح الجنسية السويدية , تشترط السويد علي الشخص ان يكون مقيما في السويد لمدة 5 أعوام متصلة, وألا يقل سنه عن 18 سنة وقت تقديم طلب الجنسية, كما عليه ان يثبت خلو السجل الجنائي من الجرائم, ويتم تخفيض المدة المطلوبة إلى عامين فقط , في حالة إذا كان طالب الجنسية لديه أصول لإحدى الدول الإسكندنافية.

الجنسية البرتغالية

أهم الشروط للحصول على الجنسية البرتغالية

يحق للمولودون في البرتغال الحصول على الجنسية البرتغالية, إذا كان أحد الأبوين مقيما في البلد أقامة قانونية,مع تصريح بالإقامة لمدة عشر سنوات.. اما الأطفال الأجانب الذين ليس لديهم أصول برتغالية ممن بلغوا سن ال18 سنة, فيحق لهم الحصول على الجنسية بعد إثبات إقامة قانونية داخل البلد لمدة ست سنوات.. وتشترط الإقامة لما لا يقل عن 6 أعوام.. وبلوغه سن 18 عاماً, ولديه معرفة بأساسيات اللغة البرتغالية,  وخلو سجله الجنائي من اي جرائم او عقوبات.

الجنسية الهولندية

أهم الشروط للحصول على الجنسية الهولندية

في حالة حصول الأجنبي علي رخصة إقامة قانونية في هولندا لمدة 5 سنوات وبدون انقطاع , يحق له التقدم للحصول على الجنسية الهولندية, وان يبلغ السن القانونية لتقديم طلب الجنسية وهو  18 عاما .. وفي حالة الزواج من شخص هولندي او الزواج من هولندية يمكن تقديم طلب للحصول على الجنسية بعد 3 سنوات من الزواج.

الجنسية التركية

أهم الشروط للحصول على الجنسية التركية

يحق للمولود في تركيا الحصول علي الجنسية التركية تلقائياَ منذ الولادة على أساس النسب ,اي من كان أحد أبويه يحمل الجنسية التركية, فالمولود يصبح تركي الجنسية .. ويجب أن يكون يكون الأجنبي المتقدم للحصول على الجنسية التركية مقيما في تركيا بدون إنقطاع لمدة خمس سنوات عند طلب التقديم وأن يكون بعمر 18 سنة.

الجنسية اليونانية

أهم الشروط للحصول على الجنسية اليونانية

يحق للذين ولدوا على الأرض اليونانية الحصول علي الجنسية اليونانية , حسب القانون اليوناني بشأن الجنسية اليونانية فإن الطفل الذي ولد في اليونان لأبوين غير يونانيين بإمكانه الحصول على الجنسية اليونانية , ولكن بشروط : تسجيله للدراسة في مدرسة يونانية ومواصلته لمشواره الدراسي أثناء تقديم طلب الحصول على الجنسية.. و أن يكون أحد الوالدين مقيما في اليونان لمدة خمس سنوات قبل ولادة الطفل, اما في حالة اذا ولد الابن قبل ان يتم أحد الوالدين خمس سنوات من الإقامة في اليونان فيتعين عليه الأنتظار مدة عشر سنوات حتي يحق له الحصول على الجنسية.

الجنسية المجرية

أهم الشروط للحصول على الجنسية المجرية

يحق للطفل المولود في المجر الحصول علي الجنسية المجرية إذا كان أحد الأبوين مجريا , فيحصل علي جنسية المجر تلقائيا بالنسب ,ولا يوضع في الأعتبار مكان ولادته, وينبغي عند التقدم للحصول على الجنسية المجرية للأجانب أن يقيموا داخل المجر مدة ثماني سنوات متواصلة علي الأقل .. وخلو سجله الجنائي من اي جرائم , ويتعين عليه الإلمام باللغة والثقافة العامة المجرية.

الجنسية الرومانية

أهم الشروط للحصول على الجنسية الرومانية

عند التقدم للحصول على طلب الجنسية الرومانية, ينبغي علي المتقدم  ان يتم إقامة 5 أعوام متواصلة في رومانيا ,و ألا يقل سن الشخص عن 18 عاماً,وخلو السجل الجنائي الخاص به من اي جرائم, وإثبات مايفيد بدخل ثابت وبصفة قانونية, وامكانية التحدث  باللغة الرومانية, او الإلمام بها وبالثقافة والدستور الروماني.

الجنسية الفنلندية

أهم الشروط للحصول على الجنسية الفنلندية

تسمح فنلندا بإزدواج الجنسية, وللحصول علي جنسية فنلندا ينبغي علي المتقدم الإقامة في فنلندا لمدة 5 أعوام متواصلة أو 7 أعوام متقطعة منذ سن الـ 15 , والإلمام باللغة الفنلندية أو السويدية, او كلتاهماوذلك من اجل الحصول على الإقامة الدائمة والجنسية الفنلندية.

الجنسية التشيكية

أهم الشروط للحصول على الجنسية التشيكية

تشترط الحكومة التشيكية علي المتقدم للحصول علي جنسية التشيك , الإقامة بالدولة لمدة 5 أعوام متتالية, وخلو السجل الجنائي من الجرائم , وإجادة اللغة , علي ان الشرط الأخير يعد هينا, حيث ان الإقامة بدولة أجنبية مثل التشيك طوال تلك الفترة يجعل الشخص يجيد اللغة مع ضرورة الممارسة والتعايش في المجتمع.

الجنسية المالطية

أهم الشروط للحصول على الجنسية المالطية

تشترط مالطا علي الشخص المتقدم للحصول علي جنسية مالطا , ان يكون الشخص لديه إقامة لمدة 5 أعوام متتالية قبل تقديم طلب الحصول على الجنسية أو الإقامة الدائمة, بالأضافة الي خلو سجله الجنائي من الجرائم , وإلمامه باللغة المالطية.

فضلا : أذ أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية تأشيرة ترانزيت بلجيكا , تأشيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.