أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / أنواع فيزا شنغن النمسا – والفيزا الغير صالحة لمنطقة الشنغن

أنواع فيزا شنغن النمسا – والفيزا الغير صالحة لمنطقة الشنغن


أنواع فيزا شنغن النمسا – والفيز الغير صالحة لمنطقة الشنغن

أنواع تأشيرات النمسا نجدها تتشابه مع أنواع التأشيرات الممنوحة في العديد من البلدان الأخرى .. وهي تضم تأشيرات خاصة للعمال من ذوي المهارات المحددة .. حيث يتم تقدير العمال المهرة وفقاً للمهن التي تعاني من نقص العمالة في النمسا , الأمر الذي يتيح الفرصة  لمواطني الدول العربية و الذين يتميزون بهذه المهارات للحصول على بعض النقاط الإضافية من اجل الحصول على البطاقة ( حمراء – بيضاء – حمراء) ..

أنواع فيزا شنغن النمسا - والفيز الغير صالحة لمنطقة الشنغن
أنواع فيزا شنغن النمسا – والفيز الغير صالحة لمنطقة الشنغن

كما ان المواطن القادم من دولة خارج (الإتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية) يحتاج إلى تأشيرة تصريح العمل ذات الصلة .. أو الحصول علي تأشيرة العمل الحر للعمل والعيش في النمسا ..

المواطن القادم من خارج الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية , يحتاج الي الحصول علي تصاريح الإقامة سواء كانت (المؤقتة والدائمة) .. فإذا كنت مواطنا ممن الدول الثالثة , فسوف تحتاج الى تصريح إقامة في النمسا لمدة تزيد عن 6 أشهر .

طلب التأشيرة النمساوية , في حال إذا كنت تخطط للسفر والانتقال إلى النمسا لفترة أكثر  من ستة أشهر , فيتعين عليك طلب الحصول على تصريح الإقامة النمساوية , وليس ما يسمي بتصريح دخول النمسا أو تأشيرة قبل مغادرة بلدك الأم.

مواطني الإتحاد الأوروبي وأزواجهم وأبنائهم من (مواطني دول الإتحاد الأوروبي والرابطة الأوروبية للتجارة الحرة) هم فقط من يسمح لهم التقدم بطلب الحصول على تصريح إقامة بعد وصولهم إلى النمسا ..

من الذي يحق له الحصول على البطاقة (الحمراء والبيضاء والحمراء)؟

 – فئة العمال المؤهلين تأهيلاً عالياً جداً .
 – فئة العمال المهرة في المهن المحدودة .
 – مؤسسو الشركات الناشئة .
 – خريجي الجامعات النمساوية , وكليات التعليم العالي بالنمسا .
 – العاملون الرئيسيون لحسابهم الخاص .
 – العاملون الرئيسيون (بعرض عمل) .

مقالات ذات صلة للإطلاع عليها :

كيفية التقديم علي الإقامة الدائمة في النمسا ؟

تحويل تصريح إقامه الدراسه الي إقامه عمل في النمسا

متطلبات وشروط الإقامة في النمسا

الهجرة إلى النمسا 2020 / 2021 الشروط وطريقة التقديم

(أنواع فيزا شنغن النمسا – والفيز الغير صالحة لمنطقة الشنغن)

Red-White-Red Plus

أنواع تأشيرات النمسا – والحصول علي تأشيرات تصريح العمل في النمسا :

 – تأشيرات العمل في النمسا او فيزا العمل في النمسا , والحصول علي بطاقة Red-White-Red Plus كـ عامل رئيسي يعمل (لحسابه الخاص) وسوف يساهم في خلق مزايا اقتصاية للبلاد .. هناك عدة أنواع :

 – تصريح العمل المقيد , وهو تصريح بالعمل و (صالح لمدة عام واحد في النمسا) .

 – تصريح العمل القياسي , وهو تصريح بالعمل و (صالح لمدة عامين في النمسا).

 – تصريح العمل الغير مقيد , وهو تصريح بالعمل (صالح لمدة 5 سنوات في النمسا).

والـ 3 تصاريح العمل السابقة تمنح للمواطنين القادمين من دول خارج الإتحاد الأوروبي في النمسا (تصاريح العمل الرئيسية).

 – تأشيرات العمل الحر في النمسا , ويحصل المستثمر في هذه الحالة علي بطاقة Red-White-Red Plus ايضا.

 – تأشيرات رجال الأعمال – فيزا النمسا , وهي تمنح من اجل أداء نشاط تجاري لمدة زمنية تقل عن 6 أشهر والسبب أغراض تجارية .. وفي حال اذا كان لبلدك الأصلي اتفاقية مشتركة مع النمسا مثل (الولايات المتحدة الأمريكية) , وترغب في زيارة النمسا لمدة تصل الي 90 يوماً فقط , فلن تحتاج إلي تأشيرة للسفر الي النمسا (حسب الاتفاقية).

 – تأشيرة الباحث عن عمل : وهي مخصصة للعامال المؤهلين تأهيلاً عالياً , وتبلغ تكلفة هذه التأشيرة حوالي 150 يورو , اي مايعادل 167 دولار أمريكي تقريباً.

 – التأشيرات العائلية , وتمنح هذه التأشيرة لـ (الأزواج – الأطفال القصر الغير متزوجين – الشركاء المسجلين) , وهي بطاقة حمراء – بيضاء – حمراء اضافية , و تمنح لغرض جلب العائلات لذويهم المقيمين في النمسا للعيش والاقامة معهم .

(أنواع فيزا شنغن النمسا – والفيز الغير صالحة لمنطقة الشنغن)

انواع الفيز للوصول الي النمسا :

أنواع التأشيرات النمساوية / Austrian visa types

 فيزا A

فيزا ترانزيت , وهي غالبا تمنح للمطارات , ولايسمح بها الوصول الي داخل البلد , وهي من التأشيرات الغير صالحه لدخول دول الشنغن (الإتحاد الأوروبى).

 فيزا B

هي فيزا الغرض منها العبور والوصول من بلد إلى آخر بداخل منطقه الشنغن.. ولايسمح لحاملها بالبقاء فى البلد لأكثر من 5 أيام .

 فيزا C

هى فيزا , تعد صالحه لدخول منطقه الشنغن (الإتحاد الأوروبى ) , ومن ثم البقاء في المنطقة لمدة تصل إلي 3 شهور كأقصي حد فى مده زمنيه 6 شهور , وتبدأ المدة من اول دخول لإحدى دول الشنغن .. وقد يسمح فى بعض الحالات بمد صلاحيه الفيزا الي سنه , أذا كانت فيزا عمل (رجال اعمال) مثلاً .. مع مراعاة مده الإقامه 3 شهور فى مدة زمنيه 6 شهور من وقت دخول الشخص لأول دولة من دول منطقه الشنغن.

 فيزا D

هي فيزا إقامه , وهى فيزا وطنية نمساويه , ويسمح للشخص من خلالها الإقامه في النمسا لمده زمنية تتراوح من 90 يوماً إلى 6 شهور كحدأقصي .. وحامل هذه الفيزا , يسمح له بالعبور لمنطقه الشنغن فى مده اقصاها 5 ايام بهدف الوصول إلى النمسا .. وعلي هذا فلايسمح له بالإقامه فى منطقه الشنجن .

 فيزا D+C

هى فيزا إقامه في النمسا , ولكن لمده قصيره وتمنح هذه الفيزا للأشخاص بغرض التدريب او لطالبى العمل سواء (اعمال حره او غير حره) , كما ان هذه الفيزا تصلح فيزا سياحيه ايضاً , ومده الإقامة لحاملها 3 شهور فقط ..

(أنواع فيزا شنغن النمسا – والفيز الغير صالحة لمنطقة الشنغن)

مقالات ذات صلة للإطلاع عليها :

العمل في النمسا بالتفصيل

الهجرة الى النمسا 2018 وأهم شروط الهجرة وفقا للقانون الجديد

فيزا النمسا – الشروط والإجراءات للحصول علي تأشيرة النمسا

الزواج في النمسا وأهم المتطلبات اللازمة لأتمام الزواج بالنمسا

شروط العمل في النمسا بالإستثمار والحصول علي الإقامة النمساوية

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية تأشيرة ترانزيت بلجيكا , تأشيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.