أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / أنواع تذاكر القطار في أوروبا و تذاكر يوريل باس Eurail Pass

أنواع تذاكر القطار في أوروبا و تذاكر يوريل باس Eurail Pass


أنواع تذاكر القطار في أوروبا و تذاكر يوريل باس Eurail Pass

بطاقات اليوريل باس , وكيفية أختيار البطاقة المناسبة لك ؟

قد تبدو الأمور صعبة بعض الشيء, ولكنها بسيطة بالفعل,فدعونا اولا سنتحدث حول كيفية اختيار اليوريل باس المناسب لك ومعرفة أنواع قطارات اليوريل باس.

 أنواع قطارات اليوريل باس : Global – SelectPass – Saver – Flexi

أنواع تذاكر القطار في أوروبا و تذاكر يوريل باس Eurail Pass
أنواع تذاكر القطار في أوروبا و تذاكر يوريل باس Eurail Pass

– القطارات في أوروبا تتبع نظام فعال وجيد لأختيار البطاقة المناسبة للشخص,علي حسب البلدان التي يريد زيارتها, وايضا عدد الأيام التي يحتاجها للسفر ,و الأيام التي يخطط لقضاءها في البلد او المدينة.

والأن إلي أين ستذهب , او ماهي وجهتك حتي يمكنك شراء تذكرة اليوريل باس ؟

يمكنك شراء اليوريل باس التي تغطي 1 , 2 , 3 أو الـ 26 دولة مشتركة , وفي حال اذا المناطق الجغرافية محددة بالبطاقة الخاصة بك كان أفضل و أرخص حسب الفترة الزمنية.

Eurail Global pass : تغطي كافة الدول الـ 26 المشتركة في اليوريل باس او (المساهمة).

Eurail Selectpass : تغطي إختيار من 2 الى 4 بلاد مجاورة فقط , كما ذكرنا في المقال السابق :

(تذاكر السفر الأفضل و الأرخص إلى دول أوروبا) أدخل من هنـــا .

Eurail Single-Country pass : توفر لك أختيار بلد واحد فقط ,و تضم جميع البلاد المساهمة الـ 26 في اليوريل باس.

البلدان المشتركة في اليوريل باس :

النمسا, الدنمارك ,بلجيكا, فنلندا, كرواتيا, فرنسا, جمهورية التشيك , ألمانيا,المجر, اليونان, إيرلندا, لوكسمبورغ, إيطاليا,هولندا, البرتغال, النرويج, رومانيا, اسبانيا, سلوفنيا, السويد, تركيا, سويسرا, بولندا,صربيا و البوسنة,الجبل الأسود.

 المدة التي ستقضيها في اوروبا :

يمكنك شراء بطاقات اليوريل التي تمنح فرصة السفر غير محدودة بالقطار ولكن لفترة محدودة من الزمن, ولكن عليك ان تركز حول:

Continuous passes أو البطاقات المستمرة : وهي توفر لك اختيار سفر غير محدود ويومياً وتستمر عدة أيام , فيمكنك شراء بطاقة الجلوبال باس والتي تمنحك 15 يوماً أو 22 يوماً أو من 2,1 أو 3 أشهر من السفر المستمر والغير محدود.. هذا الأختيار يمنحك الحرية الكاملة والغير محدودة والمرنة ايضا, ولكنك عليك القيام برحلة بالقطار كل يوم أو حتي كل يومين علي الأقل لضمان سريان البطاقة.

Flexi passes أو البطاقات المرنة : هو أختيار أقتصادي, في حال إذا كنت ترغب في البقاء لعدد من الأيام الراحة بعد كل رحلة قطار .

 Eurail Selectpass & Eurail Single-Country passes , هي بطاقات تمنحك عدد محدد من الأيام للسفر الغير محدود ومن خلال مدة زمنية أطول.

مثال : Flexi Passes

من خلال Flexi Passes يمكن للشخص التخطيط لرحلات لـ 10 أيام من خلال شهرين, اي بمجرد القيام بأول الرحلة تبدأ معها مدة الشهرين ,وبالتأكيد سيتم وضع تاريخ بداية الرحلات على التذكرة عند دخول محطة قطار اي ان كانت ,ويمكنك تكملة باقي الرحلات من خلال الشهرين دون ان تتخطي هذا التوقيت.

يمكن البحث عن أنواع البطاقات المختلفة , ومعرفة الفترات الزمنية التي ترغب في القيام بالرحلة فيها ,ومن ثم معرفة الأسعار من خلال الدخول علي الموقع الرسمي لليوريل باس : www.eurail.com

درجة أولى أم درجة ثانية لقطارات أوروبا؟

– بطاقات الشباب توفر لك فرصة أختيار درجة أولى , او درجة ثانية (جيدة و أقل في السعر) .

درجة أولى سواء كانت Global أو Selectpass فهي بطاقات البالغين, والأطفال والتوفير الخاصة بنوعين الـ

ولا يوجد خيار الدرجة الثانية الأقل تكلفة.

وهناك دائما الخيارين , الدرجة الأولى Single-Country / بطاقات البالغين, والأطفال , اما من يريد التوفير فالدرجة الثانية هي الأقل تكلفة وجيدة ايضا.

أنواع تذاكر القطار في أوروبا و تذاكر يوريل باس Eurail Pass

يمكنك دمج البطاقات :

 – يمكن شراء أكثر من بطاقة فلا تخشي هذا الأمر فإذا كنت ستقضي 5 أيام فيايطاليا ومثلهم في فرنسا,ستكون أرخص من ان تقوم بشراء 10 أيام من بطاقة واحدة مثل الـ single-country passes طالما ممكن شراء 2 بطاقة تغطي ايطاليا وفرنسا كما انها ستمنحك مرونة أكثر (Eurail Selectpass) .

بطاقة اليوريل جلوبال باس: أكثر تكلفة مما سبق, ولكن إذا كان هدفك الذهاب لزيارة فرنسا وإيطاليا فقط .

اما إذا رغبت في الذهاب لزيارة أمستردام ففي هذه الحالة يمكنك أستخدام البطاقة جلوبال.

 – بطاقات اليوريل تمنح لأربع فئات.. وكبار السن عليهم شراء بطاقات للكبار أو بطاقة Saver Pass .

اما الأطفال اقل من 12 عاماً,والأطفال اقل من 4 اعوام, فالسفر لهم مجاناً , وليسو بحاجة لبطاقات أورسوم ,ويحصلون على البطاقة يوريل المجانية عند مرافقة شخص بالغ لهم وليس عليهم أي رسوم للحجز.

تذاكر البوينت تو بوينت :

لا يوجد اي موقع متخصص يمكن شراء منه جميع التذاكر ومختلف انواع القطارات جميعها,ولا يوجد موقع عليه جميع الطرق الأوروبية وبأرخص الأسعار. .لذا عند الرغبة في الحصول على أرخص وأفضل الأسعار, عليك عمل مقارنة لكل موقع ولكل رحلة,وأختيار الموقع المناسب الذي يقدم أسعار أرخص لنفس الرحلة المعينة التي قمت بتحديدها.

– القطارات الأوروبية دائما تفتح باب الحجز قبل 3 شهور من المغادرة أو ربما قبل المغادرة بـ 120 يوم, ومعظم مواقع الحجز سوف تقوم بإظهار مواعيد القطارات وأسعار التذاكر متي تم فتح باب الحجز.. هنا يمكنك أختيار اي تاريخ عشوائي محصور في تلك الأيام من 60-90 لتتعرف علي الأسعار من خلال هذا التاريخ فلن تتغير كثيراً.

– بطاقات اليوريل يمكنها ان تغطي قطارات اليوروستار السريعة ( باريس – لندن ), مع دفع رسوم حجز وتكلفتها حوالي 30 يورو  للفئة العادية, و دفع 38 يورو في الفئة Passholder كرسوم لحمل البطاقة مثل القيام برحلة لـ : لندن , باريس , بروكسل , امستردام .

– الدرجة الأولي تقوم بها قطارات تاليس والتي تتوجه بك الي ( باريس – بروكسل – أمستردام ) مع فرض رسوم قيمتها 20 يورو تقريبا للحجز لحامل البطاقة اليوريل المتوجه لرحلة باريس / بروكسل , ودفع قيمة 25 يورو للقيام بالرحلة الي باريس / أمستردام ,و الأماكن محدودة من يحمل اليوريل وفق نظام الكوتا, و الأفضل القيام بالحجز حتى تضمن مكان لك في القطار,في حالة القيام بالحجز من خلال احدي الوكالات ستقوم بدفع رسوم 10 يورو فقط بدلا من 20 أو 25 يورو.

– في حال حجز التذاكر قبل شهرين من السفر أو ثلاثة, تستطيع شراء تذاكر القطارات تاليس للقيام برحلة الي باريس – بروكسل وودفع حوالي 29 يورو أو دفع تذاكر رحلة باريس – أمستردام تكلفتها حوالي 35 يورو من خلال الموقع الإلكتروني بدون رسوم إضافية www.thalys.com

 – لضمان أرخص الأسعار للقيام بجولة ممتعة هي شراء تذاكر مسبقاً, و إذا أردت التحرر والمرونة وكنت أقل من 28 عاماً, فالديك بطاقة السكك الحديدية اليوريل باس الموفر للشباب , حيث توفر المال, والعكس إذا كنت أكتر من 28 عاماً فيمكنك شراء التذاكر التقليدية أفضل لك ودفع ثمنها في المحطة بالكامل.

أنواع تذاكر القطار في أوروبا و تذاكر يوريل باس Eurail Pass

أخيرا :

وبناء عن ما سبق ذكره ,فأن تذاكر الريل باس هي الموفرة للمال, والخيار للمرونة وحرية الحركة في الرحلات.

 –  التذاكر المسبقة التي يتم حجزها من خلال الأنترنت فأسعارها تعتبر أقل ولكنها تجبر المسافر على الإلتزام بتواريخ محددة.

 – أما إذا كانت خطط السفر تتضمن الرحلات القصيرة,فأفضل لك أستخدام تذاكر الـ البوينت تو بوينت – Point-to-point .

فضلا : اذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وانشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

أنواع تأشيرات السفر الي سيرلانكا وأهم متطلبات التقديم لكلاً منها

أنواع تأشيرات السفر الي سيرلانكا وأهم متطلبات التقديم لكلاً منها

أنواع تأشيرات السفر الي سيرلانكا وأهم متطلبات التقديم لكلاً منها توفر سيرلانكا عدة أنواع من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.