أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / أندورا (Andorra) علي جبال البرانس الشرقية في شبه الجزيرة الايبيرية

أندورا (Andorra) علي جبال البرانس الشرقية في شبه الجزيرة الايبيرية


أندورا (Andorra), رسمياً إمارة أندورا (بالكتلانية  Principat d’Andorra), كما تدعى أيضاً باسم إمارة وديان أندورا (Principat de les Valls d’Andorra), هي دولة صغيرة حبيسة في جنوب غرب قارة أوروبا, تقع في جبال البرانس الشرقية في شبه الجزيرة الايبيرية. وتحدها أسبانيا وفرنسا. تعد أندورا سادس أصغر دولة في أوروبا حيث أن مساحتها تبلغ 468 كم² (181 ميل²) وبلغ عدد سكانها نحو 84,888 عام 2009.

عاصمة إمارة أندورا :  هي أندورا لافيلا وهي أعلى عاصمة في أوروبا حيث تقع على ارتفاع 1,023 متر.

اللغة الرسمية  في إمارة أندورا : هي الكتلانية على الرغم من استخدام الإسبانية والفرنسية والبرتغالية بشكل شائع.

العملة الرسمية في إمارة أندورا : كانت العملة هي الفرنك الفرنسي والبيزيتا الأسبانية قبل عام 2006 , وبعد ذلك أصبحت العملة الأوروبية اليورو عملة موحدة في الإمارة .

الديانة في أندورا : أغلب سكان أندورا من الرومان الكاثوليك , وراعية البلاد هي القديسة ماريت اكسيل .

إن الدستور ينص على حرية الدين, والحكومة تحترم بشكل عام ممارسة هذا الحق. حيث لا يوجد دين محدد للدولة, ولكن الكنيسة الكاثوليكية تحصل على بعض الامتيازات, رغم عدم وجود دعم مباشر لغيرها من الجماعات الدينية. ولم ترد تقارير عن انتهاكات مجتمعية أو تمييز بالنسبة للممارسات الدينية.

شكلت الإمارة عام 1278. ويمارس دور العاهل أميران مشتركان هما رئيس الجمهورية الفرنسية , وأسقف ارجيل كتلونيا .

أندورا بلد مزدهر ويرجع ذلك أساساً لقطاعها السياحي, التي يخدم ما يقدر بـ10.2 مليون زائر سنويا, كذلك بسبب وضعها كملاذ ضريبي . أندورا ليست عضواً في الاتحاد الأوروبي, لكن اليورو هو العملة الفعلية.

شاهد فيديو علي اليوتيوب عن أمارة أندورا :

[embedyt]http://www.youtube.com/watch?v=LsG94fcOdgQ[/embedyt]

المناطق في إمارة أندورا :

تتكون أندورا من سبعة مناطق نلاحظ السبع مناطق الموجودة بأندورا , هي أندورا لافيلا , كانيلو , انكامب, اسكالدس انجوردني , لاماسانا , أوردينو ,سانت جوليا دي لوريا ,  ويجاورها كلا من فرنسا ,أسبانيا

الجغرافيا الطبيعية إمارة أندورا :

مشهد الجبال الأندورية
Escaldes – Engordany مع Caldea الحمامات (وسط)

نظرا لموقعها في المنطقة الشرقية لسلسلة جبال البرانس فتتكون أندورا في الغالب من الجبال الوعرة التي يبلغ متوسط ارتفاعها1,996 متر (6,549 قدم) والأعلى هيقمة بدروسا في2,946 متر (9,665 قدم). وتشطر هذه السلاسل بثلاثة وديان ضيقة في شكل حرف ال y والتي تتجمع لواحد كما في الاتجاه الرئيسي, وتقع مدينة أسبانيا على نهر الفاليرا (أقل نقطة في أندورا في 870 م/2,854 قدم) أما سطح أندورا 468 كيلومتر مربع (181 ميل2).

أندورا تنتمي إلى الأقليم الأطلنطى الاوروبى في المنطقة المحيطة بالمملكة الشمالية , وفقاللصندوق العالمي للحياة البرية,  فإن أراضي أندورا تنتمي إلى غابات البرانس الصنوبرية والمختلطة .

المناخ في إمارة أندورا :

تمتلك أندورا مناخ معتدل ممثال لجيرانها, ولكن ارتفاعها أدى إلى سقوط مزيد من الثلوج في فصل الشتاء, مع انخفاض الرطوبة, وقليلا من البرودة في الصيف. وفي المتوسط , 300 يوما في السنة من أشعة الشمس .

الاقتصاد في إمارة أندورا :

تعتبر السياحة عماد أندورا الصغير, إضافة إلى ما يقوم به الاقتصاد, وتمثل السياحة حوالي 80 ٪ من الناتج المحلي . اجتذبت أندورا ما يقدر ب 9 ملايين سائح سنويا, نظرا لمعفاتهم من الرسوم الجمركية, بالإضافة إلى منتجاعتها الصيفية والشتوية. وتتلاشى ميزة أندورا مؤخرا بالمقارنة مع اقتصاديات فرنسا وأسبانيا المجاورة, نظرا لتوفير أوسع للسلع وتخفيض أكثرللرسوم الجمركية .

تسهم الضرائب بشكل كبير في الاقتصاد. ويقتصر الإنتاج الزراعي فقط على 2 ٪ من الأراضي الصالحة للزراعة ومعظم الغذاء مستورد. وبعض التبغ يزرع محليا. أما النشاط الرئيسي في تربية المواشى هو تربية الأغنام المحلية. وناتج الصناعة التحويلية يتكون من السجائر والسيجار, والأثاث. وتشمل الموارد الطبيعية لأندورا الطاقة المائية, والمياه المعدنية والخشب وخام الحديد والرصاص.

على الرغم من أن أندورا ليست عضوا في الاتحاد الاوروبي إلا أنها تتمتع بعلاقة خاصة معها, كمعاملتها كعضوة في الاتحاد الأوروبي لتجارة السلع المصنعة (لا توجد تعريفات جمركية) ولا تتعامل كعضوة في الاتحاد الأوروبي بالنسبة للمنتجات الزراعية. وتفتقر أندور العملة تخصها, وتستخدم عملة اثنين من الدول المحيطة بها. وقبل عام 2002 كانت العملة هي الفرنك الفرنسي والبيزيتا الأسبانية حيث انهم في الجوار , ومنذ ذلك الحين أصبحت العملة الأوروبية اليورو عملة موحدة. وتتفاوض أندورا على إصدار عملتها الخاصة بها.

 

أمارة أندورا
أمارة أندورا

النقل والمواصلات في أندورا :

أندورا لديها شبكة من الطرق منها 279 كم2 والتي 76 كم2 غير ممهدة. والطريقين الرئيسيين خارج أندورا لافيلا العاصمة وهو الطريق الأول إلى الحدود الإسبانية, والطريق الثاني على الحدود الفرنسية في باس دي لاكازا. وفي فصل الشتاء, فالطرق الرئيسية في أندورا يتم تطهيرها بسرعة من الثلوج وتبقى متاحة, ولكن الطريق الرئيسي من أندورا على الجانب الفرنسي  هو أقل تطهيرا في بعض الأحيان وأحيانا تغلق بسبب الانهيارات. والطرق الأخرى الوحيدة للخروج من أندورا لا فيلا هو الطريق الثالث والرابع لأركالس وبال, على التوالي.

خدمات الحافلات تغطي جميع المدن والمجتمعات الريفية, والخدمات على معظم الطرق الرئيسية تدار نصف ساعة أو أكثر خلال أوقات الذروة والسفر. وهناك خدمات الحافلات لمسافات طويلة من أندورا لبرشلونة , مطار برشلونة , وايضا لتولوز ومطار تولوز  وفي كل الأحوال يكون الزمن ثلاث ساعات.

لا توجد خطوط للسكك الحديدية والموانئ والمطارات في أندورا. وهناك مهابط في لامسانا والارنسال واسكالدس انجوردني مع خدمات تجارية بواسطة الهليكوبتر. وهناك مطارات قريبة تقع في برشلونة, وتولوز, بيربنيان, رويس, وجيرونا. وأقرب مطار عام هو مطار بيربنيان ريفسالت  وهو بعيد, وقصير المدى للعديد من الوجهات والخدمات في المملكة المتحدة وفرنسا. ومطار أرجيل هو مطار صغير جنوب أندورا ويستخدم حاليا من قبل الطائرات الخاصة فقط , وهو موضع دراسة من قبل الحكومة الكاتالوينية في احتمال جعله في المستقبل مطار عام لخدمات الطيران.

تعتبر سبيتاليتبريهأندورا  (L’Hospitalet-pres-l’Andorra ) أقرب محطات السكك الحديدية في شمال شرق أندورا والتي تربط القطارات الفرنسية فائقة السرعة بباريس من خلال طريق تولوز, ولاتور دي كارول في شرق أندورا والتي لديهاخط سكة حديد ضيق إلى فيليفرنشي دي كونفلينت وبيربنينان, وأيضا سكة حديد لبرشلونة تدار بواسطة الخطوط الاسبانية .

لاتور دي كارول المحطة الأولى على النسب ذات المناظر الخلابة لبربينيان مع مكشوفة القطار الأصفر (EN: القطار الأصفر) هي قابلة للوصول مع خط السكك الحديدية سامي TER 22 أن احتياطيات وهوسبيتاليت بريl’Andorre.

التنزه في أندورا :

الممر الجبلي Envalira
اذا كنت لديك أيام قليلة في أندورا,ثم يمكنك زيارة بسهولة معظم القرى الرئيسية من قبل خدمات الحافلات المحلية التي تديرها تعاونية Interurbana Andorrana, SA
أندورا لا فيلا  : هو وجهة جيدة لشراء جميع أنواع السلع الرخيصة، وذلك بسبب الوضع في البلاد بأنه “ملاذ ضريبي”.
الكنيسة القرن 9thسانتا كولوما هي أقدم واحدة في البلاد.
المنحدرات اللطيفة تجعل أندورا وجهة الرياضات الشتوية المفضلة للمبتدئين.

المناظر الطبيعية الجبلية الرائعة, وآفاق مذهلة ويقدم في كل موسم. على ارتفاعات أطروحة, الصيف بارد,مما يجعل لمتطلبات المشي كبيرة عبر الوديان الخضراء الرومانسية. هناك ارتفاعات طويلة وسوف يأخذك التلفريك من خلال مشهد لا تنساه حقا. لا نغفل MadriuبيرافيتاClaror ادي, موقع اليونسكو للتراث العالمي الوحيد أندورا. يمكن الوصول إليها إلا سيرا على الأقدام , وهذه المنطقة غير المطورة هي محمية برية كبيرة ويتكون من الغابات والحقول, مع كوخ الراعي الغريب. في فصل الشتاء الثلوج تغطي أجزاء واسعة من البلاد, وتغيير حرف في جبال الألب الجميلة وبالمثل التدريب العام لمختلف الرياضات الشتوية.

وهناك ما هو أكثر في هذا البلد الصغير. هناك عدد من القرى التاريخية الجميلة , وموطنا لقرون المنازل القديمة والكنائس الرومانية في العصور الوسطى والأضرحة على طول الشوارع معبد بالحصاة. أماكن جيدة  مثل أوردينو, أندورا سانتا كولوما (موطن لأقدم مبنى في البلاد, وكنيسة القرن 9th)، وسانت جوليا دي لوريا. في فترة ما بين بلدة كانيلو وانكامب تقف ضريح راعية للبلاد, سيدة Meritxell. حريق في عام 1972 دمر التمثال الأصلي, ليه اسكالدس هو مكان جيد لمشاهدة بعض الرقصات التقليدية.

عاصمة البلاد, أندورا لا فيلا, قد SCCM مثل حركة المرور الكثيفة ومساحة كبيرة للمحلات التجارية في البداية.  وستجد القرن 11th Església دي سانت استيف, والكنيسة الرومانية مخصصة لسانت ستيفن. وساحة لطيفة ومبنى البرلمان التاريخي تجعلك تحب هذا المكان وتود الرجوع اليه .
منتجعات التزلج على الجليد في أندورا :
كما نجد منتجعات التزلج على الجليد ,وكان معظم هذه المنتجعات في القرى الجبلية الصغيرة في السنوات الأخيرة بسبب التزحلق على الجليد. في السنوات الأخيرة المنتجعات جميعا, انضم معا بحيث تجد التزلج الخاص بك يغطي المناطق المجاورة. ونتيجة لذلك الآن هناك مجالان التزلج على جبال الألب واسعة Grandvalira وVallnord .

Vallnord لليغطي Arcalis ومنطقة التزلج أرينسال بال. Arcalis هو بعيد جدا بعيدا عن أرينسالبال وكانت لهذا الغرض انضمت خراطة في السنوات الأخيرة من قبل سيارة كابل يربط بين مناطق للتزلج. يتم الوصول إلى منطقة التزلج Arisnal بال مباشرة من لاماسانا الحق من وسط المدينة. 93 كم (58 ميل) من شخ.

Grandvalira يغطي سولديو وباس دي لا كازا. المنطقة سولديو التزلج aussi بتوقيت شرق الولايات المتحدة المتاحة من انكامب وكانيلو. وهذا له بذكاء تماما ouvert يصل للتعامل مع المناطق أطروحة تأثير زوار دون وضع كل الضغوط على سولديو. لديها 193 على بعد كم من منحدرات التزلج انتري 1710-2640 م. وتبلغ مساحة حوالي 1،926 grandvalira هي H, وانها dividid في 6 مناطق مختلفة : باس دي لا كازا للتزلج منتجع يقع مباشرة على الحدود الفرنسية.
منتجع سولديو للتزلج :
Arcalis الموقع منطقة التزلج الموقع هو رأس الوادي من El سيرات

أرينسالالتزلج حصة منتجع منطقة التزلج بال أرينسال. المعروف أيضا باسم Vallnord للخامسة يعني تجميع وادي الشمالية في اللغة الإنجليزية
PAL-التزلج على حصة منتجع منطقة التزلج بال أرينسال.
أرينسال بال في الواقع مناطق التزلج اثنين متصلة بواسطة التلفريك.
لا راباسا هو عبر البلاد (الشمال) منطقة التزلج في جنوب أندورا فوق بلدة سانت جوليا دي لوريا.

المشي لمسافات طويلة والرحلات في أندورا :
الأكواخ الجبلية في أندورا, .
تيار الجبل خلال فصل الصيف, أندورا
أندورا هو مكان عظيم للمشي. نقاط الانطلاق هي مدينة أرينسال في سفح كوما بيدروسا (2,942 م / 9,652 قدم) Médécourbe (2,914 م / 9560 قدم).
الرحلات من أرينسال (1,500 م) Sanfons الذروة (2،888 م / 9,475 قدم,04:45, وتسلق 1,310 م / 4,298 قدم والمتوسطة وحتى كوخ, من الصعب على قمة جبل). عرض على كوما بيدروسا, وادي تور, بحيرات Baiau في إسبانيا وكذلك على الجبال بالارس. كوخ الجبل والبحيرة على الطريق. وقوف السيارات في سيل رئبال 1,580 متر (5184 قدم).

ذروة Médécourbe 2،914 متر (4h30, وتسلق 1,335 م / 4،380 قدم والمتوسطة وحتى الكوخ إلى زيادة صعوبة على قمة جبل). كلاسيكي! الجبل كوخ نصف الطريق حتى والبحيرات ويتمتع بمنظر خلاب على وادي أرينسال, Boet وVicdessos (فرنسا). وقوف السيارات في سيل رئبال 1,580 متر (5184 قدم). ذروة هي الحدود الغربية لtripoint الدولية أندورا, وفرنسا, وإسبانيا.

كوما بيدروسا 2,942 متر (4h30، وتسلق 1,370 متر والمتوسطة وحتى البحيرة, من الصعب على قمة جبل). أعلى جبل في أندورا. الجبل كوخ نصف الطريق, والبحيرات. منظر جميل من القمم المحيطة بها,وادي أرينسال وإلى الغرب, وMaladeta وEcantats سلاسل. وقوف السيارات في سيل رئبال 1580m.

البحيرات Montmantell وبيك ديل 2،859 متر (4:20, وتسلق 1’280m والمتوسطة). الجبل كوخ في منتصف الطريق حتى والبحيرات وإطلالة رائعة على الجبال أرييج في فرنسا وعلى اندورا. وقوف السيارات في سيل رئبال 1580 م.

أرينسال Percanela أرينسال حلبة 2’055m (4h30, تسلق 670m والمتوسطة) 2 الأكواخ الجبلية. لطيف جدا جولة خامسة يمكن لأحد أن يفعل في اي من الاتجاهين. مناظر جميلة من كوما بيدروسا عبر فرض المدرج الطبيعي ليه الخطوط. وهناك عدد قليل من بورداس (البيوت الزراعية) على الطريق, وقوف السيارات في أرينسال 1,466 م.

1,950 متر حالات كامي ديل  (1:40,وتسلق 490 متر والمتوسطة) إطلالة بانورامية على الجبال وماسانا أوردينو. نزهة مثالية والموقع التأمل. يمكن للمرء أن تستمر على طول GR11 إلى Arans (موقف للسيارات في دي ماس Ribafeta 1466m) ولكن النقل إلى أرينسال يجب التوفير.

منتجع سياحي( كالديا الشهير ) في أندورا :
في أندورا لا فيلا هو هناك كالديا الشهير لزيارة خامسة عبارة عن مجمع بركة السباحة. هذه هي شعبية جدا. وهي تقع فوق الحد الاعلى أندورا لا فيلا وأنت لا يمكن أن تفوت هذا المنتجع لأنه هو ذو طراز فريد فهو مبني من الزجاج له شعبية كبيرة في مجال الجذب السياحي في أندورا .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية تأشيرة ترانزيت بلجيكا , تأشيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.