أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / ألمانيا والسياحة العلاجية والأستجمام

ألمانيا والسياحة العلاجية والأستجمام


ألمانيا والسياحة العلاجية والأستجمام :

السياحة العلاجية في ألمانيا

المانيا لديها موفور من السمعة الحسنة في المجال الطبي العلاجي والعناية بالمرضي وخصوصا من النزلاء الوافدين اليها من جميع انحاء العالم بغيا للعلاج والأستشفاء , فيأتي الي المانيا رؤساء وكبراء الدول حيث انهم يثقون في القدرة العلاجية والتمريضية ويقصدون المانيا للعلاج علي يد أطباء أكفاء .

غير ان المانيا تحظي بأحدث النظم الطبية في العالم وهم يوفرون للمرضي العناية والرفاهية البالغة ويطبقون خبراتهم العريضة حتي يمنحوا للمرضي اساليب علاجية شاملة .

ألمانيا
ألمانيا

لماذا يلجأ عامة الناس للذهاب لالمانيا للعلاج ؟

يرجع نجاح المانيا في المجال الطبي الي جودة التشخيص والي استخدام كافة التقنيات العلاجية والجراحية الحديثة واستخدام الأدوية الحديثة والي تطور مجال البحث العلمي الدائم لذلك يذهب اليها الكثير من أجل السياحة العلاجية .

تقدم ألمانيا أحدث وأفضل الطرق العلاجية مع منح أفضل النصائح الطبية والوقائية ومرافقتها بإعادة تأهيل المريض من خلال شبكة واسعة تضم العلوم الطبية والبحث العلمي والصناعة والعلاج الطبي . فنجد ان الكثيرين ينجذبون وبكثافة كل عام من المرضي خارج ألمانيا للمجئ اليها حيث المستشفيات الألمانية الراقية والحديثة بها والأمتثال للعلاج .

توفر المانيا للمرضي اكثر من 2000 مستشفي جميعهم يوفرون العناية الكاملة الممكنة والعلاج الطبي الممتاز كما يوجد لديها حوالي 700 مستشفي حكومي , 700 مستشفي تابعة لطوائف دينية متنوعة , وحوالي 500 مصحة خاصة .

ألمانيا والسياحة العلاجية والأستجمام
ألمانيا والسياحة العلاجية والأستجمام

من بين الدول التي تأتي المرضي الي المانيا للسياحة العلاجية :

يأتي الي المانيا للسياحة العلاجية المرضي العرب والمرضي الروس والمرضي القادمين من دول أوروبا الشرقية , والمرضي القادمين من الولايات المتحدة الأمريكية , فنجد ان الطب في المانيا هو اساس الجودة في كافة انحاء العالم حتي بالنسبة للمرضي في باقي بلدان أوروبا .

فعندما يذكر اسم المانيا من الناحية العلاجية فأن العلامة التجارية لها في هذا المجال هي الجودة المتميزة العالمية من ناحية الابتكار التكنولوجي والكفاءة الطبية والخدمات المقدمة للمرضي , والمانيا توفر للمرضي أسعار مناسبة اذ ما قورنت بالبلدان الاخري التي تقدم خدمات طبية عالمية .

والأطباء في المانيا يخضعون الي المراقبة الدورية سنويا مثل المستشفيات للحفاظ علي المرتبة التي وصلت اليها المانيا في هذا المجال وحرصا منها علي توفير الراحة والعلاج لمرضاها للحفاظ علي نفس مستوي الجودة , فهي توفر للأطباء  امكانية مواصلة تعلمهم دون الوقوف عند حد معين من التعلم وتمنحهم تدريبات ودورات مستمره لرفع مستواهم مع مستوي التقدم المتطور .

والمانيا لم تهتم بالرعاية الصحية العالية فحسب بل لديها بنية تحتية ممتازة في مجال الوقاية وأعادة التأهيل وعلاج الأمراض المستعصية المزمنة والسياحة الأستشفائية فهي تمتلك نحو 350 حمام استشفاء صحي , وتوفر للمريض العلاج وأعادة التأهيل والوقاية والاستمتاع هو ومن يرافقه .

وللظروف المناخية والطبيعية في ألمانيا دور مهم في استرجاع الصحة , فلديها الهواي النقي العليل والمناطق الجبلية المرتفعة والمناطق الساحلية التي تطل علي بحر البلطيق وبحر الشمال , كما توفر المانيا للمرضي موفور من الإرث الثقافي والتاريخي ومركز للتسوق لمزيد من المتعة والترفيه .

المراكز الطبية في ألمانيا :

المراكز الطبية العلاجية في ألمانيا نجدها تتمركز في برلين – درسدن – بون – دورتموند – دوسلدورف – هامبورج – جارميش – هايدلبيرج – كيل – ميونخ – ماينتس – مونستر – نورنبيرج . فكل مدينة من المدن الألمانية سابقة الذكر تتمتع بمزايا عديدة بالاضافة الي الخدمات العلاجية الطبية التي توفرها للمرضي , كما تقدم كل مدينة الحدائق والمتنزهات التاريخية للزوار المرضي هم ومرافقيهم , فيجدوا المحلات التجارية ومراكز التسوق الضخمة والشوارع العريضة ذات المتنفس الجيد , والينابيع الشافية التي يرجع تاريخها الي العصور القديمة والعصر الروماني بالتحديد.

تقدم المانيا عروضا تتعلق بالعلاج بالمياة الشافية حيث تقدم أماكن الأستشفاء والحمامات ذات الصفات العلاجية من ينابيع حارة ومياة مالحة ومعدنية , والعلاج بالتربة الحارة , واستخدام اسعاعات الغاز الطبيعي رادون , وتطورت لديها مراكز الاستجمام العلاجي حيث ربطت بين الطرق العلاجية الطبيعية بالطرق الحديثة لتكون بذلك الواجهة السياحية للرحلات العلاجية والاستشفاء والاستجمام .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

أفضل الولايات الأمريكية للإقامة والمعيشة للعرب المهاجرين

أفضل الولايات الأمريكية للإقامة والمعيشة للعرب المهاجرين

أفضل الولايات الأمريكية للإقامة والمعيشة للعرب المهاجرين اختيار أفضل ولاية أمريكية للعيش يعتمد على العديد …

12 تعليق

  1. اسامه احمد مثنئ العلوي

    انا حصل لي حادث وتقطع عليا شبكه الاعصاب وفقدت حركة اليد. هل يوجد لديكم علاج في هذا الشي. انا من اليمن ومستعد السفر

    كيفيه يمكنني الحصول على فيزآ للعلاج في المانيا

    • أخ اسامة عليك التواصل مع احدي المستشفيات في ألمانيا وعرض حالتك من خلال الإيميلات وعن القبول , عليهم ارسال موافقة بالعلاج او قبول يمكنك تقديمه الي السفارة لمنحك التأشيرة مع تقديم كافة تفاصيل الحالة ورد المستشفي وتقرير منهم بخطة العلاج , والله الشافي .

  2. مرفت محمد وهبه

    أنا أبني مريض بالعشى الليلي وعايزه تأشيرة السفر للعلاج في المانيا وافضل دكتور في مجال العيون ومستشفى للفحص في المانيا ومعرفة تقريباً مصاريف التاشيره والطيران والكشف في المانيا حتى أعرف إذا كانت في حدود امكانياتي المادية والوقت الذي تحتاجه التاشيره

    • أخت مرفت محمد وهبه , عليك التواصل مع احدي المستشفيات الألمانية عن طريق البحث علي الانترنت ومعرفة التكاليف والمتطلبات اللازمة للعلاج , وفي حالة الموافقة لابد من ارسال دعوة من المستشفي للعلاج والتي بموجبها تحصلي علي التأشيرة العلاجية للسفر , اما تذاكر الطيران فيمكن معرفة تكاليفها من خلال شركة خطوط طيران , والله الموفق.

  3. عبده حمود الشرماني

    أخي مقيم في السعودية وعنده تليف في الكبد وقدحصل على دعوة للعلاج من مستشفى في فرانكفور فما هي الأوراق المطلوبة لإستخراج الفيزا

    • أخ عبده حمود ,اهم ورقة هي موافقة كتابية من المستشفي المعالج في فرانكفور , ثم متطلبات الفيزا العلاجية والتي ستجدها في هذا المقال (التأشيرة العلاجية – متطلبات وشروط التأشيرة العلاجية من هنـــا, والله الموفق.

  4. طارق أحمد حسين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا طارق أحمد حسين اطلب بي عملية في ألمانيا ارجو منكم إفادة انا مواطن سوداني مقيم بالسعودية واهذ رقم الهاتف المحمول 0508385940وشكرا

    • وعليكم السلام أخ طارق, شفاك الله وعافاك , عليك التواصل عبر الأنترنت علي مستشفي في ألمانيا تقبل تعالج حالتك , وأخذ موافقة رسمية منها حتي يمكنك بموجبها استخراج التأشيرة الألمانية , وعلي المستشفي ان تضع خطة علاجية لحالتك حتي تقبل السفارة ان تمنحك فيزا علاجية لألمانيا , والله الموفق.

  5. مصعب ابراهيم

    انا بنتى بتعاني من زحمة دموية وعايز منحة
    علاجية

  6. مصعب ابراهيم

    السلام عليكم ورحمةالله
    انا من السودان مصعب ابراهيم
    بنتي بتعاني من وحمة دموية فى أسفل الشفة
    عاوز منحة علاجية مجانية
    ٠١٢٧٨٨٨٠٢٤
    وجزاكالله خير

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته , نأسف لعدم المساعدة فنحن لسنا جهة تنفيذية او سفارة أو مكتب سفريات او عمل , نقدم المعلومة وعلي القاريء السعي , والله الموفق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.