أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / أقوى جوازات السفر في العالم لـ 2018 والحصول علي إقامة ثانية

أقوى جوازات السفر في العالم لـ 2018 والحصول علي إقامة ثانية


أقوى جوازات السفر في العالم لـ 2018 والحصول علي إقامة ثانية

تعد المواطنة / الجنسية , عن طريق الاستثمار السبيل السريع للحصول على جواز سفر ثاني دون حاجة إلى الإقامة و الذي توفره العديد من الدول والذي يمكن مقدم الطلب هو وعائلته من الحصول على جواز سفر ثان وجنسية – مواطنة, دولة أخرى من خلال استثمار مبلغ يساهم في نمو اقتصاد هذه الدولة.

ويعد المسار الجديد للمواطنة أو الجنسية الثانية, عن طريق الاستثمار اتجاها عالميا جديدا للمستثمرين وأصحاب الأعمال في السنوات الماضية ويستمر في اكتساب مزيد من الطلب.

أقوى جوازات السفر في العالم لـ 2018 والحصول علي إقامة ثانية
أقوى جوازات السفر في العالم لـ 2018 والحصول علي إقامة ثانية

هل الإقامة الجديدة تناسبك؟

هل الإقامة الجديدة مناسبة لك؟, فهناك أسباب جيدة كثيرة لاختيار الحصول على جواز سفر أو إقامة ثانية وتتطلع إلى العيش في بلد يتيح لك التوسع في مجال عملك, كما يوفر لك مستوى معيشة أفضل لأسرتك, رغم أنك تعيش في بلدك الأم برفقة مجتمعك الصغير والذي يتمثل في العائلة والأصدقاء ,ومع ذلك ترغب في أن يكون لديك الحرية في السفر إلى وجهات كثيرة بدون صعوبات في الحصول على تأشيرة. أو لديك الرغبة في ان يكون لديك وطنا ثانيا لأسباب أمنية, في حالة واجهتك تحديات غير متوقعة.

الاستثمار هو بالتأكيد أسرع وأسهل طريقة للحصول على إقامة جديدة, وتتنوع الخيارات من الاستثمار في الأعمال الخاصة إلى السندات الحكومية وودائع البنوك  والعقارات كل ذلك يتم بموجب حجم ميزانيتك, ورغبتك الشخصية,حيث يمكنك العثور بسهولة على برنامج مواطنة يضمن لك الإقامة و جواز السفر الذي تريده ويأخذ بيدك نحو أهدافك وطموحاتك.

ما المزايا التي تقدمها لك المواطنة (الجنسية) عن طريق الاستثمار؟
– حرية التنقل بدون تأشيرة لكثير من الدول في العالم.

– الحصول علي الأمن والأمان.

– التربح عن طريق الأستثمار.

– حق التعليم لك ولأولادك.

تعرف على ترتيب جوازات السفر في العالم 2018

كم دولة يمكنك السفر بدون شرط الحصول على تأشيرة مسبقة إليها ؟, يا ترى ما هي قوة جواز سفرك؟.. ووفقا لقوة جواز سفرك يمكنك الدخول مجانا أو الحصول علي التأشيرة في مطار الدولة التي تسافر إليها.. تعرف في هذا التقرير على ترتيب مؤشر هينلي لأقوى جوازات السفر في العالم لسنة 2018.

مؤشر مؤسسة هينلي لقيود الفيزا هو مؤشر يقوم بترتيب البلدان حول العالم بموجب حرية السفر التي يتمتع بها مواطنيها. ويأتي إصدار المؤشر بالتعاون مع اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) , التي لديها أكبر قاعدة بيانات في العالم لمعلومات السفر.

وحسب الإحصاء , فلا تزال ألمانيا هي التي تهيمن وتحافظ على المرتبة الأولى لأقوى جواز سفر في العالم.. اما عربيا فتحتل  الإمارات العربية المركز الأول.

وقد تمكن مؤشر هينلي من تحليل لوائح التأشيرات العالمية لتقديم قائمة بترتيب سنوي لكل بلد وإقليم في العالم من حيث عدد الدول التي يستطيع مواطنيها من التنتقل بدون تأشيرة مسبقة .

مؤشر هنلي لجوازات السفر يساعدك في اختيار جواز سفرك الثاني

إذا كان لديك الرغبة في الحصول على مواطنة ثانية عن طريق الاستثمار , فإن مؤشر هنلي لجوازات السفر 2018 / 2018 Henley Passport Index – يصنف البلاد حسب عدد البلاد التي يستطيع حاملي جوازات السفر في الوصول إليها بدون تأشيرة , كما يمكن أن يساعدك في اختيار المواطنة التي تسعي قدما للحصول عليها. وغالبية الوكالات الرائدة لديهم برامج هجرة للاستثمار.. وأفضل برامج الهجرة للمواطنة وللأستثمار والحصول علي جواز سفر ثان ستجدها على الإنترنت.

وإليك قائمة وعن طريقها تستطيع ان تقارن خياراتك!

أقوى 10 جوازات سفر في العالم

عدد الدول التي يمكن دخولها بدون تأشيرة : جواز سفر البلد للمواطنة

177 بلدا: ألمانيا

176 بلدا: سنغافورة

175 بلدا: الدنمارك- فنلندا – فرنسا – إيطاليا – اليابان – النرويج – السويد – المملكة المتحدة .

174 بلدا: النمسا – بلجيكا – لوكسمبورج – هولندا – إسبانيا – سويسرا.

173 بلدا: أيرلندا – البرتغال – كوريا الجنوبية – الولايات المتحدة الأمريكية.

172 بلدا: كندا

171 بلدا: أستراليا – اليونان – نيوزيلندا

170 بلدا: جمهورية التشيك – أيسلندا

169 بلدا: مالطا

168 بلدا: المجر

– جواز السفر الألماني هو الأقوى في العالم والأفضل بالمقارنة بجوازات السفر في العالم لعام 2018, والذي يمكن الحاصلين علية الي زيارة 177 دولة دون تأشيرة.

– ومن قبل, اعتبرت سنغافورة صاحبة أقوى جواز سفر في العالم، بحسب تصنيف أقوى جوازات السفر العالمية الذي أجرته شركة Arton Capital الاستشارية, إلا أن ألمانيا استردت الصدارة مرة ثانية.

– ووفقا لمؤشر هينلي نجد ان الدولة الأوروبية تتصدر القائمة وللسنة الخامسة على التوالي والتي تضع بعين الاعتبار في ترتيبها الدول التي يستطيع حامل جواز السفر زيارتها دون تأشيرة مسبقة.

– والترتيب يعتمد على بيانات الرابطة الدولية للنقل الجوي , فهي أكبر وأشمل قاعدة بيانات في العالم لمعلومات السفر.

– وجاء موقع روسيا اليوم وأشار إلى أقوى 15 جواز سفر في العالم, اعتمادا إلى عدد البلدان التي يستطيع أصحابها زيارتها دون تأشيرة دخول مسبقة :

1-  177 دولة : ألمانيا

2-  176 دولة : سنغافورة

3-  175 دولة : الدنمارك – فنلندا – فرنسا – إيطاليا – اليابان – النرويج – السويد – المملكة المتحدة

4-  174 دولة : النمسا – بلجيكا – لوكسمبورج – هولندا – إسبانيا – سويسرا

5-  173 دولة : إيرلندا – كوريا الجنوبية – البرتغال – الولايات المتحدة

6-  172 دولة : كندا

7-  171 دولة : أستراليا – اليونان – نيوزلندا

8-  170 دولة : الجمهورية التشيكية – آيسلندا

9-  169 دولة : مالطا

10-  المجر: 168 دولة

11-  167 دولة : ليختنشتاين – سلوفاكيا – سلوفينيا

12-  166 دولة : لاتفيا – ليتوانيا – ماليزيا

13-  165 دولة : إستونيا

14-  بولندا: 163 دولة

15-  162 دولة : موناكو

في حين تقع أوكرانيا في قائمة الترتيب بالمركز الـ 44 , وجورجيا تأتي في المركز 53 لأبرز الدول المتقدمة في الترتيب,حيث احتلت الـ 15 و14 مرتبة على التوالي.

كما ان كلا من دولة باكستان وأفغانستان وسوريا والعراق تقع في نهاية القائمة للسنة الثانية على التوالي, حيث تسمح جوازات سفرها جميعا بدخول 30 بلدا أو أقل دون تأشيرة.

اما الدول العربية, فيأتي تصنف جواز سفر الإمارات العربية المتحدة كأفضل جواز سفر عربي, فجاء دوره في المركز الـ 33 عالميا, ويتيح الدخول إلى 133 دولة دون تأشيرة مسبقة ..

الترتيب العالمي لأقوى 10 جوازات سفر عربية :

1- الإمارات العربية المتحدة: 133 دولة  – المركز 33

2- الكويت: 83 دولة – المركز 58

3- قطر:77 دولة – المركز 62

4- البحرين: 75 دولة – المركز 63

5- عمان: 71 دولة – المركز 65

6- السعودية: 69 دولة – المركز 67

7- تونس: 66 دولة – المركز 69

8- المغرب: 61 دولة – المركز 74

9- موريتانيا: 57 دولة – المركز 78

10- جزر القمر: 52 دولة – المركز 83

وأخيرا :

أفضل البرامج لأفضل جوازات السفر

يوضح مؤشر هنلي لجوازات السفر أقوى جوازات السفر , ورغم ذلك, ليست جميع تلك البلاد تمتلك برامج هجرة للاستثمار. وفي الوقت نفسه, كما نجد ان بعض برامج الهجرة تكون فعالة أكثر من حيث التكلفة عن غيرها إذا كنت تضع مبلغ الاستثمار بعين الاعتبار ,وعدد البلاد التي يمكن الوصول إليها وسهولة الإجراء. وإليك أفضل العروض التي تقدم أفضل برامج أستثمار.

البرتغال

البرتغال أفضل البرامج لأفضل جوازات السفر, فـ البرتغال دولة عضو في الاتحاد الأوروبي , تقدم إقامة للمستثمرين الراغبين في استثمار 250,000-500,000 يورو في البرتغال , وتتميز ببيئة مناسبة للشركات , وبمدارس ممتازة للتعليم , ورعاية صحية ممتازة.

المجر

المجر أفضل البرامج لأفضل جوازات السفر, يمكنك الحصول على تصريح إقامة مجري الذي يوفر لك تأشيرة شنجن – باستثمار بسيط في مجال العقار, وفتح شركة لإدارة هذ العقار.. وتتميز المجر بتكاليف المعيشة المنخفضة ولديها بنية تحتية جيدة فهي تجعل من دولة المجر الاختيار الرائع والأفضل إذا كنت تنوي الانتقال إلى القارة الأوروبية.

مالطا

مالطا أفضل البرامج لأفضل جوازات السفر, فـ مالطا عضو في الاتحاد الأوروبي وعضو في اتفاقية شنغن ايضا, والتي تتمثل في عدة جزر صغيرة تقع في البحر الأبيض المتوسط. وهي تمنح إقامة ومواطنة للمستثمرين علي أراضيها.. وتتميز بمناخها الرائع وبيئتها الخاصة والعالمية يجعلان منها الوجهة الأمثل للأسر التي ترغب في الانتقال للعيش في أوروبا.

هل قررت أو لا زلت غير متأكد أين تذهب والي اي وجهه؟

هل قررت او لازلت لم تقرر الوجهة التي تناسب أهدافك الشخصية وأهداف عملك وحجم مدخراتك .. وسواء كنت تبحث عن السفر بدون تأشيرة أو بحث عن وجهه مناسبة للأعمالك, أو بيئة ممتازة لتنشئة أطفالك, حتما هناك مكان مناسب لك.. لعل هذا المقال يكون عونا لك في العثور على هذا المكان وفي حسم الموقف لديك والوصول الي الأختيار الأفضل ..

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في باكستان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في باكستان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في باكستان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل الإقامة والعمل في باكستان من خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.