أخبار عاجلة

الرئيسية / افريقيا / أفضل 10 مناطق سياحية في مصر بالصور

أفضل 10 مناطق سياحية في مصر بالصور


أفضل 10 مناطق سياحية في مصر بالصور :

لو تكلمنا عن مصر في سطور فلن نكفيها حقها , فمصر هي كنانة الله في أرضه , وهي الجمال ,هي الطبيعة الساحرة , هي السياحة والسفر .. فمصر لها مكانة خاصة بين الدول , ويكفي ان حباها الله بذكر اسم مصر في القرآن الكريم .. فمصر هي الحلم الذي يراود في الأذهان لمحبي السفر والسياحة .. فمصر ذات الأمجاد والروايات القديمة والأثار الفرعونية والتي تقدر بثلث آثار العالم موجودة في مصر .. وتتمتع مصر بوجود بحرين علي أراضيها ,البحر الأبيض المتوسط , والبحر الأحمر , كما ان  لديها نهر النيل العظيم , معظم مدن مصر لديها شواطئ تطل اما علي البحر الأبيض واما علي البحر الأحمر .. لذلك مصر لديها كافة مقومات السياحة , اعتدال المناخ يجعلها الوجهة المفضلة للسياح في جميع فصول السنة للتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة والتعرف علي المعالم التاريخية , غير ان مصر دائما تواكب التطور وذلك من خلال افضل وسائل الترفيه والمتعة العصرية ن خلال الفنادق العصرية المثالية , والمنتجعات الراقية التي تضم مراكز سبا للراحة البدنية والعناية بالجسم ومن اجل مزيد من متعة والترفيه ,مما يجعلها المكان المحبب لجذب السياح .. فتعالو الي ام الدنيا لكي تحتضنكم وتجدوا لديها مايسركم .

1- السياحة في سفاجا :

أفضل 10 مناطق سياحية في مصر بالصور
أفضل 10 مناطق سياحية في مصر بالصور

 سفاجا من أجمل المناطق السياحية التي يتوافد اليها السياح والتي تبعد حوالي 53 كم عن جنوب الغردقة – وسفاجا منطقة سياحية في المقام الأول , تصلح لراغبي الهدوء والمتعة , فهي من الأماكن السياحية الهادئة والتي تضم القري السياحية والشواطئ الرملية الرائعة والمياة الفيروزية . ومناخ سفاجا مفيد جدا للصحة فهو يصلح لمن يريد اخذ فترة نقاهة بعد المعافاة من المرض حيث تمتاز بالجو المشمس والطقس البديع علي مدار السنة , وشواطئ سفاجا تتميز بالشعاب المرجانية الرائعة والاسماك الملونة , لذا فهي تعد من أفضل الأماكن للغوص والغطس في اعماق البحار , حيث التعرف علي الأحياء البحرية المتنوعة والنادرة , كما تعد رياضة ركوب الأمواج من الرياضات المفضلة للكثيرين وخصوصا المحترفين والسياح , ونخص بالذكر منطقة شرم النجا التي تتميز بالطبيعة البحرية الفريدة , فهي منطقة رائعة الجمال في أعماق شاطئ سفاجا , وسفاجا تتعدد فيها الفنادق الفاخرة والمطاعم التي تشتهر بتقديم الذ الأطباق البحرية والأسماك الطازجة , ويمكنك الذهاب من سفاجا الي مدينة الأقصر والتي تبعد عن سفاجا 231 كم فقط من خلال المكاتب السياحية التي تعمل علي تنظيم رحلات ممتعة متبادلة.

 

2- السياحة في القصير :

أفضل 10 مناطق سياحية في مصر بالصور
أفضل 10 مناطق سياحية في مصر بالصور

متعة السياحة في مدينة القصير والتي تقع علي ساحل البحر الأحمر , والقصير لديها تاريخ حافل , حيث كانت في مصر القديم منذ زمن الفراعنة منجم ذهب , ثم تحولت في يومنا هذا الي منتجع سياحي رائع ومفضل لدي السياح والزائرين, ولقد جاء اسم القصير نسب الي انها تصر المسافة بين صعيد مصر والساحل .. ويمكنك الذهاب الي مدينة الغردقة في ساعتين , والي مدينة الأقصر 3 ساغات , فهي اقرب الي الغردقة من الأقصر .. ومدين القصير لديها مناخ صحراوي حار , لذلك فهي مفضلة للسياح في فصل الشتاء حيث تكون الحرارة دافئة , وتمتلك القصير شاطئ جميل وحيوي لممارسة الغوص والتعرف علي اعماق البحر ورؤية الشعاب المرجانية بألوانها الزاهية , بالأضافة انها تمتلك أثار فرعونية ورومانية واسلامية وقبطية , فهناك في القصير ستجد قلعة القصير والتي هي من المعالم المشهورة التاريخية في القصير وابرزهم , ويعد من اهم المنتجعات والفنادق في مدينة القصير الهادئة هو فندق راديسون بلو ريزورت – موفنبيك ريزورت .

 

3- السياحة في مكادي باي – مصر :

أفضل 10 مناطق سياحية في مصر بالصور
أفضل 10 مناطق سياحية في مصر بالصور

مكادي باي خليج يقع علي ساحل البحر الأحمر ويتميز عنه غيره من باقي الخلجان أنه يقع في المنتصف بين سفاجا والغردقة ,لذا يستطيع كل من زار سفاجا ان يذهب الي مكادي باي , وكل من زار الغردقة يذهب الي مكادي باي , ويتوفر في مكادي باي الطبيعة الساحرة وروعة المكان , فعليك ان تتخيل خليج علي البحر الأحمر فأي روعة يكون , لذا نجد ان المنتجعات السياحية اتخذت هذا المكان الخلاب مقرا لها وهي علي اعلي مستوي من الرفاهية والمتعة حيث توفر الخدمات المتميزة للزوار , ويوجد ايضا الحدائق الجميلة والمسابح حيث الأسترخاء من حرارة الطقس والتمتع بالهدوء والجمال وصفاء الذهن , فهو يتيح كل مقومات الراحة والمتعة , سحر المكان والحدائق والخدمات الممتازة كل هذا الجمال في مكان واحد , ونجد ان أبرز هذه المنتجعات في خليج مكادي باي هو جاز أكوافيفا ريزورت , ومنتجع شتايجنبيرجر مكادي هوتل , وغيرهم من الأسماء اللامعة في عالم السياحة والأقامة في مصر أم الدنيا, ويتوفر في خليج مكادي مراكز خاصة لتعليم الغوص علي اعلي مستوي يصل الي العالمية , وتوفر ممارسة هذه الرياضة الأستمتاع برحلات اليخوت الي أعماق البحر حيث تشاهد الكائنات البحرية الملونة والعجيبة ورؤية الشعاب المرجانية الرائعة بالأضافة الي ان محبي الخيول العربية سيجدون متعتهم في قضاء اوقات ممتعة مع الخيول في موطن سلالتها الأصلي من مصر , حيث تتوفر اسطبلات في مكادي باي بها أفضل انواع خيول مصر .

 

4- السياحة في سوما باي – مصر :

أفضل 10 مناطق سياحية في مصر بالصور
أفضل 10 مناطق سياحية في مصر بالصور

تقع سوما باي قرابة من مطار الغردقة الدولي بمسافة 45 كم جنوبا , وحوالي 25 كم من محافظة سفاجا , وسوماي باي خليج يقع علي ساحل البحر الأحمر ويشتهر بخليج سوما .. وهي تعد منطقة جذب سياحي هائل , حيث روعة المكان والشعاب المرجانية في اعماق البحر والتي يمكن رؤيتها من خلال القيام برحلات استكشافية بالغوص في اعماق مياه سوماباي.. ومحبي رياضة التزلج الشراعي وركوب الأمواج المحترفين من الزائرين والسياح , وتوفر الفنادق والمنتجعات الراقية في سوماباي الخدمات الممتازة والمرافق الجذابة حيث تضم برك واسعة للسباحة ومراكز متخصصة للسبا التي تقدم الخدمات العلاجية والعناية بالبشرة والجسم من خلال التدليك والساونا والجاكوزي .. ونجد علي رأس المنتجعات في سوماباي هو منتجع وفندق شيراتون سوماباي ريزورت , و فندق كمبنسكي هوتل .. ويمكن في سوماباي التنزه علي مرسي اليخوت فهو مكان رائع يمكن زيارته, وهناك ملعب الجولف الكبير والمتميز بأستضافته للعديد من البطولات العالمية والدولية .

 

5- السياحة في مرسي علم – مصر:

أفضل 10 مناطق سياحية في مصر بالصور
أفضل 10 مناطق سياحية في مصر بالصور

مرسي علم , من الأماكن السياحية المحببة في مصر الجميلة , والتي لديها باع كبير في عالم السياحة حيث يأتي اليها السياح بأعداد متزايدة من مختلف الأجناس للتمتع بالمناخ المعتدل والذي يجعل من المكان فرصة للزيارة والتمتع به في كافة فصول السنة , ويبعد مرسي علم عن القصير حوالي ساعة ونصف , ويملك مرسي علم مطار يبعد نصف ساعة عن مركز المدينة..وفي مرسي علم يمكنك الغوص في اعماق البحر لرؤية الشعاب المرجانية ومشاهدة الأسماك الملونة والعجيبة عن قرب , فهي رياضة من أكثر الرياضات البحرية المفضلة لدي السياح , غير ان هناك محميات طبيعية للدلافين التي يفضل غالبية الزوار اللعب واللهو معهم , وتمتاز مرسي علم بـ شاطئ اللولي , الذي هو من أجمل وأروع شواطئ العالم وحظي بمكانة عالية في تصنيفات الشواطئ العالمية, في مرسي علم ستتفاجأ بكأنك في أحد شواطئ جزر المالديف المشهورة والرائعة الجمال, روعة المياة الفيروزية , وسحر الرمال البيضاء, كما وان الأشجار التي تزين الشواطئ نجدها تنتشر في كل مكان, ومرسي علم يوجد بها الحدائق المائية الترفيهية (متنزه كورايا)المائي , ولعلك تتسائل عن أشهر منطقة في مرسي علم ألا وهي المرفأ او بورت غالب – مرفأ مرسي علم , فمنطقة بورت غالب من ابرز المناطق الموجودة في مرسي علم والتي يلتف حولها المنتجعات والفنادق والمطاعم التي توفر أطباق الأسماك الطازجة اللذيذة ,وبعد تناول وجبتك يمكنك التسوق في المحلات التجارية التي نجد في جعبتها المصنوعات المصرية المتميزة , وتستطيع ان تقتني مايحلو لك من التذكارات وشراء الهدايا للأهل والأصحاب.

 

6- السياحة في مرسي مطروح – مصر :

أفضل 10 مناطق سياحية في مصر بالصور
أفضل 10 مناطق سياحية في مصر بالصور

مرسي مطروح هو ميناء وشاطئ يقع علي البحر الأبيض المتوسط , وتقع مدينة مرسي مطروح علي بعد ساعتين ونصف غرب الأسكندرية.. كما يمكن الذهاب اليها عن طريق الجو عبر المطار الذي يبعد 10 دقائق من مركز المدينة .. او عن طريق القطار او الحافلة بصحبة الرحلات التي تقام من الأسكندرية والقاهرة عن طريق البر , ومرسي مطروح لديها مناخ معتدل في اغلب أيام السنة عدا الصيف يعتبر حارا , ولكن شواطئ مرسي مطروح تلطف من حدة درجة الحرارة , فالزائرون يذهبون صيفا حيث الشواطئ الفيروزية الرائعة والرمال الناعمة , وهذه الشواطئ تحتل مكانة مثالية في المصايف العالمية وفي عالم السياحة والسفر من اجل المتعة والأستجمام علي الشواطئ التي تستقطب اليها السياح والزوار .. ومن ابرز شواطئ مرسي مطروح شاطئ عجيبة وهو أجمل شواطئ مرسي مطروح الذي يشتهر بوجود الصخور العملاقة العجيبة الشكل والتي تنتشر علي الشاطئ , وهي عجيبة في المنظر , ولذلك سمي بشاطئ عجيبة نسبة الي تلك الصخور, وهناك شاطئ كليوباترا الذي هو عبارة عن بركة طبيعية تشبه الجاكوزي او البحيرة , وهناك قصص وحكايات ترجع الي الملكة كليوباترا كانت تذهب الي هذه البحيرة وتستحم فيها , ولذلك سي المكان علي اسمها, وشاطي الغرام الذي اشتهر بصوت ليلي مراد الفنانة المعروفة واغنية ياساكن المطروح جنية في بحركم , فهذه المنطقة تعبر عن الحب والرومانسية نسبة الي الفيلم الذي تم تصوير اجزاء منه علي هذا الشاطئ , والي الأن يذهب اليه المحبين حتي يعيشو اجواء الرومانسية والتقاط الصور التذكارية علي نفس الصخرة التي جلست عليها الفنانة المشهورة , واذا اراد الزائر ان يتعرف علي الآثار الفرعونية فعليه الذهاب لي معبد رمسيس الثاني الذي يبعد نصف ساعة عن مركز المدينة , اما محبي التسوق فيمكنهم الذهاب الي سوق ليبيا لشراء التوابل والعطور والهدايا التذكارية.

 

7- السياحة في العلمين – مصر :

أفضل 10 مناطق سياحية في مصر بالصور
أفضل 10 مناطق سياحية في مصر بالصور

تقع منطقة العلمين في الجهة الشرقية لمرسي مطروح , كما تقع علي بعد ساعة ونصف عن مدينة الأسكندرية .. والعلمين تمتلك مطار جوي يمكن الوصول اليه من خلاله , او عن طريق البر بالحافلات التي تنقل الزائرين من القاهرة او الأسكندرية .. ومدينة العلمين هي مدينة رائعة من حيث درجة الحرارة المعتدلة ولديها مناخ لطيف يجذب اليها الزائرين , ومدينة العلمين او منطقة العلمين حافلة بالمواقع العسكرية والنصب التذكارية , كما يوجد بها مقابر العلمين لضحايا الحروب والتي تلقب بمقبرة الكومنولث , فهي مدينة متعددة النشاطات للزيارة , حيث يمكن زيارة تلك المعالم التاريخية والتذكارية من ايام الحرب العالمية والذهاب للمقبرة, وايضا يمكن التمتع بها كمصيف رائع يضم أفضل الشواطئ علي ساحل البحر الأبيض , وتوفر العلمين الخدمات السياحية والترفيهية من خلال فنادق مدينة العلمين , فلديها تعدد في المستويات للأقامة , وهناك فنادق علي منطقة ماريناالتي تضم الشواطئ الساحرة ومرفأ مارينا, وعدد من الأثار اليونانية والرومانية , كما تجد خليج سيدي عبد الرحمن والذي يعد من أفضل المعالم السياحية في منطقة العلمين, وهو يبعد حوالي 30 كم عن العلمين , وتضم العلمين المنتجعات التي علي اعلي مستوي والفنادق الفخمة والملاعب , والحدائق الواسعة الخضراء, واهم هذه المنتجعات بيتشي بار ومنتجع مراسي, ومنتجع ريكسوس العلمين – الساحل الشمالي ..

 

8- السياحة في طابا – مصر :

أفضل 10 مناطق سياحية في مصر بالصور
أفضل 10 مناطق سياحية في مصر بالصور

تبعد طابا حوالي 3 ساعات عن مدينة شرم الشيخ , وتقع طابا علي خليج العقبة وتتميز بدرجات حرارة مرتفعة صيفا, وفي الشتاء تعتد الحرارة , وطابا هي نقطة البقاء لثلاث دول حيث يمكنك مشاهدة سواحل كلا من فلسطين – السعودية – الأردن من خلال شاطئ طابا وزحمة المدن, فهي عطلة رائعة لمحبي الهدوء والخصوصية , ونجد في طابا قلعة زمان, حيث يمكنك المرور بتجربة فريدة في هذا المنتجع والذي يوفر ألذ المأكولات التي تقدم علي الفخار مع توفير اطلالة جذابة علي خليج العقبة , يستطيع الزائر لطابا القيام بعمل رحلات لزيارة جزيرة فرعون بواسطة القارب والتي تقع عليها قلعة صلاح الدين , وطابا لديها ملعب جولف لممارسة رياضة الجولف في النادي طابا هايتس , اما اذا كنت من هواة رحلات السفاري فيمكنك ذلك بواسطة الدرجات الرباعية التي تأخذك الي عالم الأثارة والمتعة في رحلة استكشاف الي الوادي الملون او الأخدود الكبير , وهذا المكان من الظواهر الطبيعية الفريدة والتي تجدها فقط في محمية طابا, ويمتد الأخدود علي شكل أودية صخرية ملتوية ذات أشكال ملونه تبهر الناظرين وفي مقابل 50 دولار فقط.

 

9- السياحة في واحة سيوة – مصر :

أفضل 10 مناطق سياحية في مصر بالصور
أفضل 10 مناطق سياحية في مصر بالصور

واحات سيوة , تقع سيوة في صحراء مصر الغربية ,وتبعد عن مرسي مطروح حوالي 3 ساعات , وتعتبر واحة سيوة من المناطق المنعزلة التي يفضل زيارتها نوع خاص من الزائرين او السائحين , فالمكان منعزل ويفضل الذهاب اليه صحبة في رحلة حيث الطريق طويل وصعب ومحبي المغامرات يفضلو الذهاب اليه لمزيد من الأثارة لانه يقع في قلب الصحراء, ولكن هي مكان مفضل للكثيرين ومكان للتأمل والهدوء والتعرف علي تلك الواحة التي تسكن قلب الصحراء ويتوفر هناك الفنادق مثل فندق ألبابنشال,وستجد من المعالم الهامة في سيوة (قلعة شالي) وهي من أقدم المدن التاريخية في مصر , وبالقرب منها يقع جبل الموتي لهواة الأستكشاف والأثارة والتعرف علي القصص والحكايات التي تدور حول الجبل , حيث تجد مجموعة من المقابر يرجع تاريخها الي العصر الفرعوني , وهي علي شكل مخروطي غريب لم نعتاد علي رؤية المقابر بهذا الشكل فالأغلب الشكل المسطح, غير ان البحر بعيدا عن واحة سيوة , ولكن هناك بحر الرمال والذي يمكنكم التزحلق علي بحر الرمال هذا وهو عبارة عن كثبان رملية شاسعة وممتدة , وهناك بئر واحد وهو من المياة الكبريتية الحارة , وهناك حمام كليوباترا للتمتع بمياة النبع الساخنة التي تحيط بها الحدائق الخضراء لتعطي للمكان روعة وجمال , واحة سيوة والواحات الأخري المتواجدة هناك هي تجربة سياحية فريدة من نوعها للأستكشاف والمغامرة.

 

10 – السياحة في العين السخنة – مصر :

أفضل 10 مناطق سياحية في مصر بالصور
أفضل 10 مناطق سياحية في مصر بالصور

تقع العين السخنة علي خليج السويس , وهي تبعد من القاهرة حوالي ساعة ونصف , و العين السخنة تعد من الأماكن المفضلة لدي المصريين وخصوصا القاهريين او من أهل القاهرة لأن القاهرة تفتقد للشواطئ البحرية ولكن لديها نهر النيل العظيم , لذلك يفضل سكان القاهرة الذهاب الي العين السخنة لقربهم منها, كما يذهب اليها الكثير من السائحين والزوار لأنها تحظي بمياة كبريتية تصلح كعلاج من الأمراض الجلدية , فالبعض يذهب من أجل العلاج بمياة العين السخنة الكبريتية .. وتمتاز العين السخنة بدرجات الحرارة المعتدلة الدافئة والشمس التي تخيم علي المدينة طول العام .. يكثر الفنادق والمنتجعات السياحية في مدينة العين السخنة لذلك فهي معلم سياحي رائع , وشواطئ العين السخنة ذات الرمال الناعمة والرياضات المائية كركوب الأمواج والغوص .. ومن أهم منتجعات العين السخنة منتجع جاز ليتل فينيس , فهو من الأماكن الترفيهية المتميزة هناك , والذي يضم المطاعم والمقاهي والمجلات التجارية , ووسائل ترفيهية وصالات لعروض السينما , والملاهي وألعاب الأطفال , لذلك فمدينة العين السخنة من المدن التي تصلح للسياحة العائلية , وتقدم المطاعم أشهي الأطباق المتميزة البحرية .

 

ولمزيد من المدن السياحية في مصر الجميلة يمكنكم الأطلاع علي هذه المقالات :

متعة السياحة في القاهرة مدينة الألف مئذنة و جوهرة الشرق .. من هنـــــــا .

القاهرة أفضل وجهات السياحة والسفر علي الأطلاق .. من هنـــــــا.

السياحة في الأسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط .. من هنـــــــا .

رحلة سياحية الي الغردقة .. من هنـــــــا .

شرم الشيخ مدينة السياحة المصرية .. من هنـــــــا .

الجونة مدينة سياحية فريدة وصديقة للبيئة .. من هنـــــــا .

السياحة في مدينة دهب المصرية .. من هنـــــــا .

نويبع المصرية متعة السياحة في أحضان الطبيعة .. من هنـــــــا .

السياحة في الأقصر – مصر .. من هنـــــــا .

السياحة في أسوان – مصر .. من هنـــــــا .

سهل حشيش ريفييرا البحر الأحمر .. من هنـــــــا .

فضلا : أذا اعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

 


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

أنواع تأشيرات السفر الي سيرلانكا وأهم متطلبات التقديم لكلاً منها

أنواع تأشيرات السفر الي سيرلانكا وأهم متطلبات التقديم لكلاً منها

أنواع تأشيرات السفر الي سيرلانكا وأهم متطلبات التقديم لكلاً منها توفر سيرلانكا عدة أنواع من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.