أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / أفضل الأماكن السياحة في فيتنام لؤلؤة الشرق الأقصي

أفضل الأماكن السياحة في فيتنام لؤلؤة الشرق الأقصي


أفضل الأماكن السياحة في فيتنام لؤلؤة الشرق الأقصي :

فيتنام او جمهورية فيتنام الاشتراكية , هي جمهورية اشتراكية تقع في جنوب شرقي آسيا علي خليج تونكين وبحر الصين , وعاصمتها هانوي .. وتقع في اقصي شرق شبه جزيرة الهند الصينية , وتحدها من الشمال الصين ومن الشرق خليج تونكين كما يحدها من الغرب لاوس وتايلاند وكمبوديا ,ومن مدنها مدينة هوشي منه او سايغون سابقا , وهايفونغ .

عاصمة  فيتنام : هانوي

اكبر مدن فيتنام : هوشي منه

اللغة الرسمية : الفيتنامية

تسمية السكان : فيتناميون

نظام الحكم : جمهورية اشتراكية

المساحة : 331,690 كم مربع

عدد السكان : 85,789,573 حسب احصاء عام 2009

العملة الرسمية : دونغ

– يتنوع التضاريس في فيتنام من الاراضي الجبلية من جهة ومن جهة اخري نجد الاراضي السهلية والغابات والتي تتميز بالاشجار الكثيفة .

اهم المزارات السياحية في فيتنام :

نفق كوتشينغ – قصر الوحدة – كاتدرائية سايغون نوتردام – ون بيلارباغودا – مكتب بريد سايغون الرئيسي – خليج هالونغ – (متنزه فونك نها – كه بانغ القومي ) .

ابرز المدن السياحية في فيتنام :

مدينة هانوي العاصمة – مدينة هوتشي منه ( سايغون سابقا ) – مدينة هوي – المدينة الامبراطورية .

– تتميز فيتنام بأنها دولة متقدمة وبنيتها قوية ومجهزة بكل الوسائل المريحة لاستقبال الضيوف من السياح وهي رخيصة ويوجد بها مكاتب سياحية بأسعار مغرية وتقوم علي خدمتك وارشادك قدر المستطاع ,كما يمكنك اللجوء اليها لعمل برنامج سياحي رائع دون ان يهرب الوقت منك .

مدينة هانوي – او هانواي :

هانوي هي عاصمة فيتنام وهي تقع علي الضفة اليمني من النهر الاحمر وهي ثاني اكبر مدينة في فيتنام بعد مدينة هوتشي منه , كما تعد مركزا صناعيا في البلاد فنجد مصانع المنسوجات والحرف اليدوية ويوجد بها مبني للاوبرا رائع ومميز يتوافد اليه السائحون والمدينة من الاماكن السياحية الجذابة .

مدينة هوتشي منه :

مدينة هوتشي منه هي اكبر مدن فيتنام وكان اسمها في السابق سايغون وكانت من قبل ميناء قديم يستخدمه الخمير وكانت تسمي ايض بري نوكور وهي تقع غلي ضفاف نهر سايغون , كما تبعد حوالي 60 متر عن بحر الصين الجنوبي , 1760 كيلو متر جنوب هانوي ويوجد بها اماكن سياحية رائعة مثل قاعة مدينة هوتشي منه , كاتدرائية سايغون نوتردام , مناء سايغون, البرج المالي لهوتشي منه , سوق بن ثابه , المسرح البلدي , وكل هذه الاماكن من اهم الاماكن السياحية في فيتنام .

متنزه فونك نها – كه بانغ القومي :

متنزه فونك نها – كه بانغ هو حديقة وطنية رائعة وصنفت ضمن التراث العالمي من قبل منظمة اليونسكو العالمية وهو في شمال وسط فيتنام , وتبعد حوالي 500 كم جنوب هانوي العاصمة وتوجد في منطقة الحجر الجيري , انشئت الحديقة من اجل حماية اكبر منطقتي كارس في العالم ( والكارست تعبير علي جميع المناطق المتأثرة بفعل الاذابة النشطة في العالم وهي ظاهرة تحدث في المناطق الجيرية الرطبة ) فهي تضم حوالي 300 من الكهوف والمغاور كما تعمل علي حماية النظام البيئي لغابات الحجر الجيري في منطقة شمال وسط ساحل فيتنام وتشتهر المنطقة بالكهوف وتضم فونك نها بعض الكهوف التي تحمل سجلات عالمية علي اعتبار انها اطول نهر تحت الارض واطول معبر كهفي , وهي من المزارات السياحية الهامة والتي تجلب اليها الكثير من السياح لمشاهدة الكهوف المتنوعة واطول نهر تحت الارض كما يمكنهم مشاهدة المعبر الكهفي .

سابا في فيتنام :

هي قرية سياحية رائعة ونائية في شمال غرب فيتنام ونجد الطبيعة الساحرة والشلالات وانهار وفيها بحيرة جميلة وسط عروش الجبال وهي منطقة سياحية منالدرجة الاولي وتجذب اليها السياح من كل مكان وتعد منطقة جبلية ومرتفعة عن سطح البحر وهي قرية مجهزة لاستقبال السياح وفيها فنادق رائعة واسواق شعبية وفواكه طازجه ومطاعم تقدم المؤكولات الطيبة ونجد ايض مراكز المساج والتدليك ومساج الاقدام فيها كثيرة جدا ويقبل عليها السياح وهي علي مستوي راقي , كما نجد منحدرات وشلالات وانهار .

خليج هالونغ باي في فيتنام :

خليج هالونغ باي هو من اكثر الاماكن السياحية حيث يجذ ب الكثير من السياح وهو يقع في بحر الصين جنوب العاصمة هانوي ويمكنك اخذ جولة في الخليج عبر سفينة كروز ويوجد هذا الخليج الكثير من الجزر السياحية المأهولة بالسكان وفيه جزيرة سياحية مشهورة جدا اسمها كانت با والالاف من الجبال الخضراء والكهوف العجيبة والتي تكونت بفعل التضاريس من الالاف السنين .

 

فيتنام
فيتنام

 

– كما تضم السياحة في فيتنام جزيرة هون khoai وهي موقع سياحي رائع في السياحة في فيتنام والتي تعتبر من اهم الجزر السياحية في فيتنام والتي من اهم الوافدين هم السياح الصينين , غير ام الطبيعة الساحرة والموقع الجغرافي المتميز في فيتنام جعلها تضم الكثير من اغرب وسائل النقل السياحي في العالم ومنهم :

1- عربات الثلاث عجلات : وتوجد مستخدمة في جزيرة تشوان في اقليم كونغ نينه وهي تكفي من 8 – 10 ركاب لتوصلهم الي داخل الجزيرة (جزيرة هون) .

2- سيكلو : هي عربة يد ووسيلة نقل شعبية جداوتكفي فردين فقط وهي تعجب السياح وتنقلهم في جولة سياحية في فيتنام .

3- علربات تجرها الخيول (الحنطور) : وهي وسيلة مفضلة للكثير من السياح وتأخذهم الي المناطق الساحلية والمرتفعات .

4- ركوب الافيال : وهي من امتع وافضل وسائل النقل للتنزه حول القري والانهار وهي تعد ممتعة للسائح ومثيرة ويمكنه التقاط الصور التذكارية له وهو فوق ظهر الفيل .

5- ركوب الدرجات والموتوسيكلات: خاصة عند زيارة باي تشاي , دانانج , هايفونغ , فونغ تاو فهي ممتعة ومثيرة بجوار الشواطئ الرملية الخلابة .

6- السيارات الكهربائية : خاصة في جزيرة اللؤلؤ وتكفي لنقل حوالي من 6 الي 8 اشخاص وهي مريحة وآمنه وتشعرهم بالاستمتاع .

القوارب الكاياك للتجديف : هي للاستمتاع والمغامرة ويمكن عمل جولة سياجية بالقارب في هالونغ , هايفونغ, نها تترانغ .

8- الهليكوبتر : هي خدمة سياحية ممتازة وجديدة في نفس الوقت قدمت هالونغ ومواقع كات با لتنشيط السياحة في فيتنام ورؤية المناظر الطبيعية الساحرة من اعلي سماء فيتنام والتقاط اجمل الصور التذكارية .

9- التلفريك : ويوجد في نها ترانغ , بانا في دانانغ والين تو في كوانغ نينه في مجال السياحة في فيتنام وذلك لتوفير والوقت والجهد علي السياح وللمتعة والاثارة ومشاهدة المناظر من اعلي في مشهد رائع وجذاب .

10 – الزوارق: هي فريدة من نوعها وتعد من اجمل وسائل النقل والتجول في الشواطئ وملامسة المياة تعطي البهجة والمتعة في وسط الطبيعة الرائعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم العمل في باكستان يتضمن مجموعة متنوعة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.