أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / أشهر وأفضل 20 منطقة سياحية يمكن زيارتها في الفلبين

أشهر وأفضل 20 منطقة سياحية يمكن زيارتها في الفلبين


أشهر وأفضل 20 منطقة سياحية يمكن زيارتها في الفلبين :

أشهر وأجمل 20 منطقة سياحية في الفلبين

هل ترغب في السفر إلى الفلبين؟ وتستمتع بأشهر وأفضل المدن والأماكن السياحية في الفلبين الجميلة.

لقد تحولت الفلبين من دولة فقيرة الموارد إلى واحدة من أشهر الوجهات السياحية في آسيا, فهي تتمتع بالكثير من المدن والمعالم الهامة السياحية, وتشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة وتوفر لديها كافة الأنشطة المناسبة للعائلات والأفراد علي حد سواء.. كما تتيح الفلبين فرصة رائعة لذوي الدخل المحدود للقيام برحلة سياحية ممتعة بأقل تكلفة .. وعند زيارتك للفلبين تستطيع كـ سائح ان تجمع بين زيارة الفلبين والدول الآسيوية المجاورة والقريبة منها مثل تايلند و إندونيسيا وفيتنام .

والفلبين لديها مناخ إستوائي حار ولكنه ممطر صيفا ومعتدل وجاف شتاء, مع سقوط أمطار غزيرة وأعاصير تمتد من يوليو حتي أكتوبر, ولكن دولة الفلبين تناسب خصوصا العطلات الشتوية والربيع , غير ان العديد من الأماكن نجدها ملائمة حتى في شهور الصيف .

إليكم الدليل الشامل لأفضل وأشهر الأماكن السياحية في الفلبين, وعن الأنشطة والمدن الأفضل للقيام برحلات تناسب العائلات وهواة التسوق !!

1-ماكاتي – الفلبين

مكاتي قلب الفلبين المالي

مدينة ماكاتي تأخذ الأنتباه من العاصمة مانيلا وتستحوذ علي المكانة في الفلبين , فهي الدينامو المالي والحيوي للفلبين.. وتضم أهم مراكز المال والأعمال, وتتصف بجودة البنية التحتية والحديثة ومولات التسوق الضخمة والحدائق الفريدة, وتقدم هذه المدينة اماكن إقامة خاصة للعائلات, مع وافر الفنادق الفخمة والعادية..

يعتبر مجمع التسوق الشهير (جرين بيلت) أهم معالم الجذب السياحي في ماكاتي,ويتألف المجمع من عدة أبنية تضم أرقى الماركات الشهيرة والباهظة, و المحلات التي تبيع البضائع والملابس بأسعار لا تنافسية , وهو أنسب مكان لتناول الطعام حيث يتوفر عشرات المطاعم ذات المطابخ العالمية ,كما يمكن مشاهدة أحدث الأفلام العالمية في صالات السينما الكثيرة هناك ,

ويمكن زيارة كنيسة “جرين بيلت” والتي تجدها في قلب المجمع , وهي واحة للهدوء والهروب من صخب المتسوقين , كما يتيح متحف ” أيالا ” وسائل الترفيه الحديثة التي تعرض تاريخ الفلبين بأرقى الطرق الفنية المميزة, كما يمكن زيارة “حدائق أيالا المثلثة” في قلب مدينة ماكاتي, وهي مكان مثالي في اوقات المساء للتنزه والمشي , مع توافر عشرات المطاعم والمقاهي الأنيقة , وتضم الحدائق الأشجار والورود وأحواض وبرك الأسماك المدهشة, كما يمكنك ان تحضر هذه الحديقة في فترة أعياد الميلاد ورأس السنة التي تتحول فيها إلى مسرح إحتفالي يعج بالأنوار والموسيقى .

والأن هل ترغب بزيارة ماكاتي ؟ تستطيع المبيت في احد فنادق ماكاتي الجميلة أو اختيار مايناسبك بحجز فندق في المركز المالي الحديث للفلبين؟

أشهر وأفضل 20 منطقة سياحية يمكن زيارتها في الفلبين
أشهر وأفضل 20 منطقة سياحية يمكن زيارتها في الفلبين

2-مانيلا – الفلبين

العاصمة السياسية والتاريخية للفلبين

تعد مانيلا العاصمة السياسية والتاريخية والثقافية للفلبين, وتضم مانيلا عشرات الكنائس والمتاحف والقصور الأثرية, وقد أخذت تسميتها من الكلمة العربية “أمان الله”, حيث كانت تنعم بالأمن الأمان والإستقرار الي ان جاء الإستعمار الإسباني, وتبرز آثار الإستعمار بقوة في الحي القديم المسمى “إنتراموروس” حيث يمكن القيام بجولة على الدراجة النارية أن يشاهد آثار التخريب والتهديم التي تعرض لها الحي على مر الحروب المتعاقبة, ونجد كنيسة “سان أوغيستين” الشامخة رغم الحروب , وتستطيع الدخول بتذكرة قيمتها 100 بيزو فليبيني ( أقل من 2 دولار) حيث يمكنكم التجول في أقدم كنيسة في الفلبين والتي تضم متحف صغير ومنحوتات ورسومات رائعة,فهي تعتبر مصدر للهدوء في زحمة مانيلا ,وعند الخروج يمكنكم التسوق في المول الضخم “روبينسونز بليس” الذي يتيح 5 طوابق مع مئات المحلات والمطاعم التي تقدم كل كل ماهو شهي ولذيذ, حيث يمكن قضاء يوما كاملا في هذا المول حيث المرح والتسلية , وتتوافركافة الخدمات والمرافق المكيفة .

والأن هل ترغب بزيارة مانيلا الساحرة؟ .. تستطيع المبيت في احد فنادق مانيلا الجميلة واختيار مايناسبك .

أشهر وأفضل 20 منطقة سياحية يمكن زيارتها في الفلبين
أشهر وأفضل 20 منطقة سياحية يمكن زيارتها في الفلبين

3- جزيرة بوراكاي – الفلبين

بوراكاي أجمل جزر الفلبين

جزيرة بوراكاي الساحرة , من الصعب أن يختار المرء جزيرة لزيارتها في الفلبين , وذلك أنها دولة أرخبيل فهي تضم آلاف الجزر المأهولة وغير المأهولة, ولكن بالتأكيد نتفق جميعا على روعة وجمال جزيرة بوراكاي غرب الفلبين, والتي توصف بأنها إحدى أجمل جزر العالم, وتمتاز بالشواطئ الرملية البيضاء والمياه الفيروزية , وأبرزها “الشاطئ الأبيض” وينتشر حوله الكثير من المطاعم والباعة, وإذا كنتم لا ترغبون بالإزدحام  فننصح بزيارة شاطئ “ياباك” أو بوكا, ويتوفر فيه كراسي للإستلقاء ومظلات, كما يتوفر الأكشاك التي تبيع عصير جوز الهند اللذيذ, بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي ذات الإطلالة الخلابة, ولراغبي الأثارة يمكنكم القفز من “نقطة القفز آريال” على إرتفاع 10 متر من إحدى المنصات المهيبة الخشبية , ولا تنسوا إلتقاط صورة للقفزة الشجاعة, وايضا يتيح القيام برحلة على القارب لقضاء مغامرة نادرة عند زيارة جزيرة “كهف الكريستال حيث تخوض داخل الكهف المدهش.

والأن هل ترغب بزيارة جزيرة بوراكاي الساحرة؟ .. تستطيع المبيت في احد فنادق بوراكاي الجميلة واختيار مايناسبك .

أشهر وأفضل 20 منطقة سياحية يمكن زيارتها في الفلبين
أشهر وأفضل 20 منطقة سياحية يمكن زيارتها في الفلبين

4-كويزون – الفلبين

كويزون مدينة الشباب و مدينة الألعاب في الساحة التذكارية كويزون .. فلقد تطور حي كويزون حتى أصبح مدينة ضخمة وحيوية, وتعد هذه المدينة مزارا مفضلا للشباب, فهي تضم مبنى “جامعة الفلبين” التي لا تقتصر على العلم والمعرفة بل أيضا السياحة والترفيه.. فالجامعة يحيطها بها الكثير من الحدائق والغابات الرائعة للتنزه وركوب الدراجات وممارسة الرياضة أو حتى الإستلقاء تحت أشعة الشمس والتمتع بالهدوء والسكينة, ويقام فيها الكثير من المعارض الفنية والثقافية مع وجود متحف “فارغاس” الفني الشهير, وستجد حي “إيستوود” الذي هو أكبر تجمع للفنادق والمطاعم والمحلات التجارية ومراكز التسوق, وهو قلب الحياة الليلية , وتضم مدينة كويزون العديد من الحدائق الطبيعية الرائعة مثل حدائق Ninoy Aquino التي بالقرب من “الساحة التذكارية”, وفهي ملاذ العائلات في عطلة نهاية الأسبوع للتنزه وتناول الطعام على ضفاف البحيرة الصغيرة, وتضم الحدائق حيوانات برية المختلفة والمتعددة, والكثير من أكشاك الطعام التي توفر الوجبات بأرخص الأسعار.

والأن هل ترغب بزيارة كويزون ؟ .. تستطيع المبيت في احد فنادق كويزون الجميلة واختيار مايناسبك .

أشهر وأفضل 20 منطقة سياحية يمكن زيارتها في الفلبين
أشهر وأفضل 20 منطقة سياحية يمكن زيارتها في الفلبين

5- مدينة سيبو – الفلبين

سيبو تزخر بالمعالم الدينية والتاريخية .. تقع مدينة سيبو في الجزيرة التي تحمل نفس الإسم, وهي من أهم وأكبر مدن الفلبين, وتضم الكثير من الكنائس الأثرية والمعالم التاريخية الهامة,  كما نجد المعابد القديمة في سيبو الفلبين .. وهي وجهه محببة للمسيحيين وخاصة المتدينين الذين يتهافتون على زيارة كنيسة “بازيليكا دول سانتو نينو” التيهي من أهم المعالم والمزارات الدينية في الفلبين, وتحيط بها حديقة جميلة مع موقع فريد في وسط المدينة القديمة, كما يمكن للزائر إلتقاط أجمل الصور لمدينة سيبو من خلال التوجه بسيارة أجرة إلى جبل “القمة” الذي يبعد 12 كم عن المدينة, ويوفر على قمته برجا للمراقبة, وبتذكرة دخول 100 بيزو فقط , يمكن التمتع بمشاهد تحبس الأنفاس مع التقاط صور بانورامية للمدينة من اعلي القمة, وتناول الشاي في أحد المقاهي الجبلية ذات الإطلالة الساحرة علي المدينة, ولا يفوتكم مركز تسوق “أيالا” الذي يأخذكم في جولة تسوق طوال اليوم ويوفر أشهر الماركات وأسعار مرتفعة الي حد ما, ويمكن التمتع بخيارات متنوعة من المطاعم المحلية والعالمية.

والأن هل ترغب بزيارة سيبو ؟ .. تستطيع المبيت في احد فنادق سيبو الجميلة واختيار مايناسبك .

أشهر وأفضل 20 منطقة سياحية يمكن زيارتها في الفلبين
أشهر وأفضل 20 منطقة سياحية يمكن زيارتها في الفلبين

6- دافاو – الفلبين

دافاو موطن المحميات الطبيعية ,تقع مدينة دافاو في جزيرة مينداناو جنوب الفلبين, وهي من الوجهات المفضلة وخاصة لعشاق المحميات الطبيعية والسياحة البيئية, حيث تضم أحد الشلالات الجميلة بالقرب من دافاو جزيرة مينداناو .. وتوفر المنطقة العديد من المزارات المهمة مثل محمية وحديقة “عدن” الطبيعية, التي تأخذ السائح في عالم من الغابات الكثيفة والحياة البرية البسيطة, وتوجد حديقة النسور على  بعد نصف ساعة من مدينة دافاو, وهي محمية للطيور والحيوانات, وتضم “حديقة الفراشات” وحديقة التماسيح, وينتشر حولها الكثير من المطاعم وأكشاك بيع التذكارات, ويحتوي متحف “تجميع العظام” علي التجارب السياحية المميزة في دافاو.. حيث يمكنكم مشاهدة الهياكل العظمية للعديد من الحيوانات والديناصورات بحجمها الكبير, ويمتد المتحف على 3 طوابق مع تذكرة دخول 100 بيزو فلبيني.

الأن هل ترغب بزيارة دافاو ؟ .. تستطيع المبيت في احد فنادق دافاو الجميلة واختيار مايناسبك .

أشهر وأفضل 20 منطقة سياحية يمكن زيارتها في الفلبين
أشهر وأفضل 20 منطقة سياحية يمكن زيارتها في الفلبين

7- بويرتو برنسيسا – الفلبين

بويرتو برنسيسا السياحة الفليبينية .. تستقطب بويرتو برنسيسا آلاف السائحين سنويا للتمتع بطبيعتها الخلابة النادرة, وتقع على جزيرة غرب الفلبين وتطل على السواحل الماليزية, وتشتهر برياضات الغوص والغطس , وهي جنة لمحبي المغامرات في الطبيعة, كما تعد الرحلة النهرية على متن القارب على طول نهر بويرتو برنسيسا الجوفي أهم وأفضل الأنشطة السياحية هناك, حيث يمكن حجز الرحلة من الفنادق الكثيرة المنتشرة في الجزيرة, ويأخذكم القارب في جولة لمدة نصف ساعة في النهر الممتد تحت الأرض, وهي رحلة مظلمة في قلب الكهوف الحالكة والتي لا يهتدي فيها البحار طريقهم إلا بأضواء القوارب الخافتة, ويصبح هذا المكان مزدحما ببأعداد كبيرة من الزوار وخاصة في المواسم السياحية, وتعد رحلات الكروز البحرية في (خليج هوندا) إحدى التجارب التي لا تنسى, وتأخذكم القوارب في رحلة إستكشافية رائعة للجزر والغابات والكهوف والخلجان الجميلة والمناسبة للغوص والسباحة, كما يتوفر تناول الطعام في أشهى المطاعم البحرية, ويمكن زيارة جزيرة “لولي” الصغيرة والمبهرة والغنية بالشعاب المرجانية والأسماك العجيبة, وللهواة لاتكتمل المغامرة والتشويق لديهم الا  من تسلق جبل Ugong الذي يبلغ ارتفاعه 850 مترا, للتمتع بمنظر ساحر من القمة فقط لأصحاب القلوب القوية والعضلات.

الأن هل ترغب بزيارة بويرتو برنسيسا ؟ .. تستطيع المبيت في احد فنادق بويرتو برنسيسا الجميلة واختيار مايناسبك .

أشهر وأفضل 20 منطقة سياحية يمكن زيارتها في الفلبين
أشهر وأفضل 20 منطقة سياحية يمكن زيارتها في الفلبين

8- باجيو – الفلبين

باجيو المنتجع الصيفي الأول في الفلبين .. فـ تقع مدينة باجيو أو “مدينة الصنوبر” كما تسمى في جزيرة لوزون, وهي وجهة سياحية محببة وخاصة في فصل الصيف, حيث ترتفع عن سطح البحر وتمتاز بالأجواء اللطيفة الباردة في أيام الصيف الحارة, وتضم المنطقة الكنائس الأثرية والحدائق الطبيعية ومياه الينابيع الحارة, وتعد حديقة Burnham  من أجمل الأماكن وخصوصا للعائلات للتمتع بنزهة وتناول الطعام على ضفاف البحيرة, وكذلك ركوب قوارب التجديف ومشاهدة النوافير الراقصة المضاءة ليلا مع التقاط اجمل الصور التذكارية, ويتوفر فيها مركز لتأجير الدراجات الهوائية لمزيد من المتعة, وملاعب واسعة للأطفال, أما “دير الراعي الصالح” فهو من المزارات السياحية المميزة والمهم هنا, ويضم المكان إلى جانب الدير الهادئ اعدد كبيرة من المقاهي والمحلات التي تبيع أجود أنواع المربى الطبيعية, مثل مربى التوت والفراولة والمربي “البنفسجي”, بالإضافة إلى المشروبات العشبية والعطرية الطبيعية المحلية , ويمكن الوصول مشيا على الأقدام إلى “حديقة الألغام”, كما تحظو بإطلالة خلابة على الجبال الخضراء الممتدة .. كما تعد رحلات التخييم في جبل Pulag من أروع المغامرات الشبابية في باجيو, وتنظم الرحلات لتسلق ثاني أعلى جبل في جزيرة لوزون, وأخيرا لا تفوتوا فرصة زيارة متحف BenCab الذي يجذب عشاق الفن والطبيعة, مع الجلوس علي مقهى رائع مطل على الجبال الساحرة وكأنك في لوحة طبيعية او حلم جميل لا ترغب في الاستيقاظ منه !.

الأن هل ترغب بزيارة باجيو ؟ .. تستطيع المبيت في احد فنادق باجيو الجميلة واختيار مايناسبك .

أشهر وأفضل 20 منطقة سياحية يمكن زيارتها في الفلبين

9- تاجايتاي – الفلبين

تعد منطقة تاجايتاي من الأماكن المحببة والشهيرة في جزيرة لوزون, وتمتاز بمناخ معتدل صيفا نظرا لوقوعها على إرتفاع كبير عن سطح البحر,وهي من أجمل الأماكن الطبيعة والمناظر الخلابة, حيث تتوافد العائلات لزيارة ما يعرف ب “بستان النزهة”, وهو  كـ حديقة جبلية تطل على بحيرة تال تاجايتا الساحرة, مع مناظر الخضرة الرائعة والأشجار والبساتين المريحة للنفس والجسم, وبتذكرة دخول 50 بيزو للشخص يمكن استئجار أحد الأكواخ أو طاولات الطعام لتناول الغداء في أجواء جمالية مريحة, وتضم الحديقة العديد من ملاعب الأطفال, وأنواعا من الحيوانات مثل القرود والطيور والأفاعي.. بالإضافة إلى مركز لركوب الخيل والتنزه على متن الحصان, وبالقرب من البستان توجد كنيسة السيدة العذراء Our Lady of Manaoag  وهي قبلة للسكينة والهدوء والتأمل, ولا تنسوا إرتداء معطفكم قبل التوجه إلى “حديقة السماء” أو Peoples Park in the Sky  هذا القصر لذي لم يكتمل بناؤه وتحول إلى مزار سياحي شهير, تذوقوا الشاي أو القهوة في أحد المقاهي ذات الإطلالة الرائعة على جزيرة البركان وبحيرة تال الجميلة.

الأن هل ترغب بزيارة تاجايتاي ؟ .. تستطيع المبيت في احد فنادق تاجايتاي الجميلة واختيار مايناسبك .

أشهر وأفضل 20 منطقة سياحية يمكن زيارتها في الفلبين
أشهر وأفضل 20 منطقة سياحية يمكن زيارتها في الفلبين

10 – باساي – الفلبين

مركز المدينة في باساي , تشكل مدينة باساي مع 16 مدينة أخرى ما يعرف ب “مترو مانيلا”, وهي في الأصل أحياء للعاصمة نمت وتطورت حتى أصبحت مدن ضخمة ومستقلة, ولا تبعد باساي أكثر من5 او 6 كم عن مانيلا, بحيث يمكن زيارتها أثناء إقامتكم في فنادق مانيلا أو إختيار الإقامة في احد فنادق باساي الفخمة والقريبة من مراكز التسوق, وتعد باساي مركزا لمحبي التسوق ورحلات التبضع, حيث تضم العديد من مراكز التسوق الضخمة مثل مول “آسيا أرينا” الذي يوفر كل ما تشتهيه الأنفس من المأكل والمشرب والملبس, ويحتاج هذا المكان لأكثر من يوملأستكشافه بالكامل مع مئات المحلات التجارية متفاوتة الأسعار والمطاعم المحلية والعالمية ومحلات الخضار والسوبرماركت الضخمة, وإذا كنتم في باساي فتمعتوا بساعات من التسلية في مدينة الملاهي التي توفر اطلالة على الشاطئ, والتي تقع بالقرب من مول آسيا, وتضم الحديقة ألعاب رائعة للأطفال وكراسي للجلوس في مقابل البحر لإستنشاق الهواء النقي والتمتع بوجبة كاملة أو ساندويتش علي السريع.

الأن هل ترغب بزيارة اساي ؟ .. تستطيع المبيت في احد فنادق اساي الجميلة واختيار مايناسبك .

أشهر وأفضل 20 منطقة سياحية يمكن زيارتها في الفلبين
أشهر وأفضل 20 منطقة سياحية يمكن زيارتها في الفلبين

11-جزيرة بوهول – الفلبين

تقع جزيرة بوهول في وسط الفلبين, وتحظى بشعبية واسعة نظرا لتمتعها بمناظر خلابة وأنشطة سياحية مميزة, ولعل البعض لم يسمع بتلال الشوكولاتة التي تبعد 40 دقيقة عن مدينة تاجبيلاران عاصمة الجزيرة, هذه التشكيلات الجيولوجية النادرة والغريبة والتي تتألف من مئات التلال هرمية الشكل.. فهل سمعتم من قبل عن “تلال الشوكولاتة”؟ , تلال الشوكولاتة بوهول – الفلبين .. فهذه التلال الخضراء تتحول الي تلال بنية بلون الشوكولاتة في فصول الجفاف, لذ اتخذت هذه التسمية, وبتذكرة 50 بيزو يمكنكم الصعود إلى منصة المراقبة العلوية لإلتقاط أروع الصور لمنظر التلال العجيبة من اعلي, وتشتهر جزيرة بوهول أيضا بالمحميات الطبيعية والشلالات والأنهار الساحرة,مثل محمية “غابة أشجار الماهوجني” التي تضم آلاف الأشجار العملاقة الرائعة للتنزه وركوب الدراجات وإلتقاط الصور, وكذلك رحلة الكروز في نهر لوبوك الجميل, وزيارة ممتعة لشلالات Can-umantad والنزول نحو الوادي لإلقاء نظرة على الشلال المنهمر بروعته وإذا كنتم من محبي المغامرة وعلى إستعداد للتزحلق على الكابل الهوائي الذي يرتفع 120 مترا فوق النهر ولمسافة 500 متر يمكنكم فعل ذلك عن طريق زيارة حديقة المغامرات “داناو”.

الأن هل ترغب بزيارة جزيرة بوهول – الفلبين ؟ .. تستطيع المبيت في احد فنادق جزيرة بوهول الجميلة واختيار مايناسبك .

أشهر وأفضل 20 منطقة سياحية يمكن زيارتها في الفلبين
أشهر وأفضل 20 منطقة سياحية يمكن زيارتها في الفلبين

12- جزيرة كورون – الفلبين

يطلق البعض على جزيرة كورون لقب أجمل جزر العالم, حيث الطبيعة الخلابة هناك , فهي بالفعل واحدة من عجائب الدنيا الطبيعية, والكنوز المتلآلئة  التي لم تلطخها بعد يد الإنسان , والمسافر إلى جزيرة كورون سيبقى حبيس النظرة الأولى المبهرة والتي يعجز عن ترجمتها سوى العيون المحدقة بجمال المكان وتوقف الزمان, ولعل “خليج كورون” أروع الأماكن التي تستقبلك أولا, هذا المكان الذي يقصده الزائرون لإلتقاط أجمل الصور والمناظر الطبيعية الحصرية, حيث الجبال والصخور المكساة باللون الأخضر والتي تحتضن المياه , ثم تأتي بحيرة “باراكودا” لتحتضن الرحالة بمياهها الدافئة الكريستالية الصافية, والمثالية للغوص ومشاهدة الشعاب المرجانية الغنية, أما بحيرة “كايانجان” فتنافس أختها بجمال يصعب التعبير عنه, وتأخذك في عالم الهدوء والعزلة الإيجابية بعيدا عن هموم ومتاعب الحياة, في حين نجد الفنادق والمنتجعات تنتشر في جزيرة “الموز” وجزيرة Malcapuya ,مع شواطئ رملية بيضاء وناعمة تمتد على طول سواحل الجزيرة, ويمكن استئجار الأكواخ في الجزر للراحة وقضاء إجازة ممتعة.

هل ترغب في زيارة هذه الجزيرة الساحرة ؟ .. يمكنك المبيت في أحد اماكن الأقامة في كورون واختيار مايناسبك..

أشهر وأفضل 20 منطقة سياحية يمكن زيارتها في الفلبين
أشهر وأفضل 20 منطقة سياحية يمكن زيارتها في الفلبين

13- تاجويج – الفلبين

تاجويج تعني أحياء ومراكز تسوق حديثة , فتعد مدينة تاجويج من مدن “مترو مانيلا” وتبعد أقل من ربع ساعة عن العاصمة,وقد تحولت هذه المدينة إلى مركز جذب سياحي لمحبي التسوق والحياة الصاخبة, وتعد مدينة “بونيفاسيو” العالمية أرقى الأحياء في تاجويج, وينتشر فيها الكثير من الفنادق الفخمة والعادية, بالإضافة إلى شوارع التسوق المزدحمة والمولات الراقية والمطاعم والمقاهي المتنوعة, ويوجد في هذا الحي ما يعرف بمتحف “العقل” أو “الفكر” وهو متحف علمي حديث ويفيد بالأخص الأطفال, وبتذكرة دخول 600 بيزو يمكن مشاهدة الكثير من الأفلام ثلاثية الأبعاد والعروض التثقيفية والترفيهية, وتضم تاجويج مولات تسوق ضخمة ورائعة مثل مركز تسوق “ماركت ماركت” الذي به عشرات المحلات والمطاعم ويعرض شتى المصنوعات المحلية والعالمية بالإضافة إلى مراكز ترفيهية وألعاب للأطفال, أما مركز تسوق “فينيسيا بيازا” المقام حديثا فهو نسخة مصغرة حيث ينقلكم إلى سحر مدينة فينيسيا الإيطاليةالحالمة , مع تصميم مشابه للقنوات المائية والجسور الساحرة في المدينة الغارقة.

هل ترغب في زيارة تاجويج ؟ .. يمكنك المبيت في احد فنادق تاجويج قريب من مراكز التسوق.

أشهر وأفضل 20 منطقة سياحية يمكن زيارتها في الفلبين
أشهر وأفضل 20 منطقة سياحية يمكن زيارتها في الفلبين

14- جزيرة إل نيدو – الفلبين

تقع جزيرة إل نيدو غرب الفلبين, وتنتشر فيها الفنادق والمنتجعات الرائعة والمناسبة للجميع, وهي مثالية لعطلات شهر العسل والشباب وحتى العائلات, وتتمتع بمناظر خلابة وجزر وشواطئ متنوعة, وهي أقل إزدحاما وضجة من بقية الجزر الفليبينية, وتتنوع الشواطئ في جزيرة إل نيدو , وأهم شواطئها “الشاطئ المخفي” و “شاطئ البحيرة السرية” وشاطئ Marimegmeg  وأخيرا شاطئ Nacpan  الذي يعد الأشهر والمفضل لدى زائري جزيرة إل نيدو, وهو أحد أجمل شواطئ الفلبين, ويتوفر فيه مظلات وكراسي للاسترخاء مع رسوم دخول 200 بيزو, ولا يوجد مطاعم بالقرب من الشاطئ ولكن يمكن الوصول بسهولة إلى الفنادق والمطاعم المجاورة له, وتعد جزيرة “الأفعى” من أهم الظواهر الطبيعية النادرة هناك, وهي عبارة عن شاطئ رملي أبيض يربط بين جزيرتين ويبدو أشبه بالأفعى الملتوية في حالة الجزر في مشهد رائع وغريب من نوعه, احرصوا علي أن تلتقطوا صورا في قلب البحر! ولا تفوتوا فرصة القيام برحلة على القارب حول البحيرتين الكبرى والصغرى.

هل ترغب في الأستمتاع بزيارة جزيرة إل نيدو ؟ .. يمكنك المبيت في احد فنادق إل نيدو واختيار مايناسبك..

أشهر وأفضل 20 منطقة سياحية يمكن زيارتها في الفلبين
أشهر وأفضل 20 منطقة سياحية يمكن زيارتها في الفلبين

15- ليجاسبي – الفلبين

تقع مدينة ليجاسبي في مقاطعة ألباي وتستقطب هذه المنطقة آلاف السياح سنويا لمشاهدة بركان “مايون” الشهير, هذا البركان الذي يعد أشهر رموز ومعالم الفلبين الطبيعية, واحرص علي القيام برحلة إلى فوهة بركان مايون ليجاسبي , حيث تقوم الفنادق الكثيرة المنتشرة في ليجاسبي بتنظيم رحلات إلى البركان النشط, ويمكن إلتقاط أروع صور “السيلفي” هناك ومع بركان مايون علي وجه الخصوص في الخلفية .. وتقع الحديقة الأثرية Cagsawa  بالقرب من البركان, وتضم عشرات الأكشاك والمحلات التي تبيع المأكولات الطازجة المحلية والهدايا التذكارية, والحديقة مزدحمة في عطلة نهاية الأسبوع, مع رحلات برية على متن الدراجات الرباعية, ولا يفوتك رؤية شلالات “فيرا” فهي من أجمل المواقع الساحرة في ليجاسبي, وتبعد قرابة 25 كم عنها, ويمكن إستئجار كوخ من الأكواخ الجميلة التي تحيط بالشلالات والتنعم بنزهة عائلية مميزة.

هل ترغب في الأستمتاع بزيارة جزيرة إل نيدو ؟ .. يمكنك المبيت في احد اماكن الأقامة في إل نيدو واختيار مايناسبك..

أشهر وأفضل 20 منطقة سياحية يمكن زيارتها في الفلبين
أشهر وأفضل 20 منطقة سياحية يمكن زيارتها في الفلبين

16– جزيرة بنغلاو – الفلبين

هل ترغب في السفر إلى جزيرة هادئة وغير مزدحمة , فـ جزيرة بنغلاو تقع في منطقة فيساياس, وهي مقصد لعشاق الرياضات البحرية والغوص في عالم الشعاب المرجانية الرائعة على سواحلها, وتعد من الجزر الساحرة التي لم تتعرف عليها المجموعات السياحية كثيرا, كما أنها ملاذ للهدوء والإبتعاد عن الإزدحام والضوضاء, وزيارة  جزيرة “العذراء” وحدها كافية لشرح جمال هذا المكان الذي لا يقاوم, فتمتاز جزيرة العذراء بالشواطئ الرملية البيضاء والمياه الزرقاء الصافية, وتنتشر حولها الأكشاك التي تبيع عصير جوز الهند الطبيعي والموز المقلي, ويمكنك التمتع علي شاطئ “دومالوان” حيث السمعة الطيبة في عالم شواطئ الفلبين, ويمكن الوصول إليه بسيارة أجرة من المدينة, ويوجد العديد من الفنادق والمنتجعات والمطاعم القريبة منه, وتبلغ رسوم الدخول إليه 25 بيزو فقط مع إمكانية إستئجار كوخ على الشاطئ لقضاء اوقات ممتعة !

هل ترغب في الأستمتاع بزيارة جزيرة بنغلاو  ؟ .. يمكنك المبيت في احد اماكن الأقامة في بنغلاو  واختيار مايناسبك.

أشهر وأفضل 20 منطقة سياحية يمكن زيارتها في الفلبين
أشهر وأفضل 20 منطقة سياحية يمكن زيارتها في الفلبين

17-كاجايان دي أورو – الفلبين

تقع مدينة كاجايان دي أورو في جزيرة منداناو, وهي من المدن الجميلةالحيوية, وتناسب الرحلات التي تجمع بين التسوق والمدينة وكذلك التنزه في قلب الطبيعة الساحرة, وتعد المحمية الطبيعية “ماباوا” أهم نقاط الجذب السياحي فيها, وتبعد المحمية قرابة 20 دقيقة عن المدينة, وهي مثالية لرحلات الشباب والمغامرة,وتبلغ رسوم الدخول 50 بيزو يتجول خلالها السائح في قلب غابة إستوائية واسعة وتضم الأنهار والشلالات ومسالك طبيعية وجسور معلقة رائعة لإلتقاط الصور الجميلة والنادرة, وتستحق شلالات Mimbalut  زيارة خاطفة بالقرب من مدينة “إليجان”, حيث تقدم فرصة للاستحمام في مياهها الباردة أيام الصيف الحارة, وتضم مدينة كاجايان دي أورو العديد من الشواطئ التي تحيطها الفنادق والمنتجعات منخفضة التكلفة أهمها شاطئ “أوبول” الرملي النظيف, كما تتطبع كاجايان دي أورو بالطبيعة الريفية.

هل ترغب في الأستمتاع بزيارة مدينة كاجايان دي أورو ؟ .. يمكنك المبيت في احد فنادق مدينة كاجايان دي أورو , واختيار مايناسبك.

أشهر وأفضل 20 منطقة سياحية يمكن زيارتها في الفلبين
أشهر وأفضل 20 منطقة سياحية يمكن زيارتها في الفلبين

18-بويرتو جاليرا – الفلبين

مدينة الشلالات والشاطئ الأبيض بويرتو جاليرا

تقع مدينة بويرتو جاليرا في جزيرة “ميندورو” شمال الفلبين, وتنتشر فيها الكثير من الفنادق والمنتجعات المناسبة لكافة المستويات, وتضم المنطقة العديد من الشواطئ الرائعة مثل “الشاطئ الأبيض” المزدحم, وكذلك شاطئ “تاليبانان” الهادئ والأقل إزدحاما من الأول, وهو أنسب مكان للسكينة والبحر, وتشتهر بويرتو جاليرا أيضا بكثرة الشلالات الساحرة فيها, مثل شلالات “توكوران” وشلالات “تاماراو” التي تبعد 15 كم عن المدينة, ويتوفر في المكان الكثير من المطاعم والمقاهي ذات الإطلالة المنعشة على الخضرة وصوت خرير المياه.

هل ترغب في الأستمتاع بزيارة مدينة ويرتو جاليرا ؟ .. يمكنك المبيت في احد اماكن الأقامة في مدينة ويرتو جاليرا , واختيار مايناسبك.

أشهر وأفضل 20 منطقة سياحية يمكن زيارتها في الفلبين
أشهر وأفضل 20 منطقة سياحية يمكن زيارتها في الفلبين

19- جنرال سانتوس – الفلبين

جنرال سانتوس مرفأ الصيد الأول في الفلبين .. فإذا كنتم تبحثون عن مدينة جميلة وهادئة في الفلبين فلا أجمل من جنرال سانتوس! هذه المدينة التي تقع في أقصى جنوب الفلبين تمتاز بأجوائها الحميمة وتجربتها السياحية المختلفة, ويعد مرفأ الصيد أهم مزاراتها السياحية, وهو أشهر وأفضل مرفأ في الفلبين, ويفضل زيارته في الصباح الباكر لمراقبة الصيادين أثناء تفريغ حمولتهم من الأسماك الطازجة والهائلة, ويمكن أن تشاهدوا هنا مختلف أنواع الأسماك المعروفة وخاصة أسماك التونه, ولا يمكن أن تتجولوا في المدينة دون المرور بساحة “بلازا” في مركز جنرال سانتوس, والتي تضم حديقة واسعة تحيطها الأسواق والمحلات والمطاعم المتنوعة, و جزيرة “سارانجاني” لديها واحدا من أجمل الشواطئ في الفلبين, حيث الرمال البيضاء والمياه الصافية الساحرة والممتدة مع توافر عناصر الأمن في المكان لسياحة آمنة جدا.

هل ترغب في زيارة مدينة جنرال سانتوس ؟ .. يمكنك المبيت في أحد فنادق جنرال سانتوس , واختيار مايناسبك.

أشهر وأفضل 20 منطقة سياحية يمكن زيارتها في الفلبين
أشهر وأفضل 20 منطقة سياحية يمكن زيارتها في الفلبين

20-جزيرة سيكويجور – الفلبين

جزيرة سيكويجور لسياحة شاطئية هادئة

تقع جزيرة سيكويجور في وسط الفلبين, وتضم الجزيرة العديد من الفنادق والمنتجعات الرائعةحي توفر بديلا للتمتع بالشواطئ الخلابة بعيدا عن إزدحام الجزر الأخرى الشهيرة, ويوجد في الجزيرة العديد من الشواطئ الممتازة أهمها شاطئ “سالاجدونج” المناسب تماما للسباحة وكذلك تجربة الغوص والإبحار والرياضات المائية, ويتوفر فيه منصتان عاليتان للقفز في البحر, كما تشتهر الجزيرة بشلالات Cambugahay  التي توصف بأنها من أجمل شلالات الفلبين, وتنحدر الشلالات من عدة مستويات وطبقات, مناسبة للسباحة والإنتعاش بالمياه الباردة الصافية, أما كهف “كانتابون” فهو من أقدم كهوف الفلبين,ويمتد على طول 800 متر, ويمكن حجز رحلة مع مرشد سياحي للقيام بجولة حول المكان لعدة ساعات وبتكلفة قدرها 300 بيزو , كما يمكن زيارة الحديقة الوطنية في سيكويجور لمزيد من المتعة والترفيه .

هل ترغب في زيارة جزيرة سيكويجور ؟ .. يمكنك المبيت في أحد اماكن الأقامة في جزيرة سيكويجور , واختيار مايناسبك.

أشهر وأفضل 20 منطقة سياحية يمكن زيارتها في الفلبين
أشهر وأفضل 20 منطقة سياحية يمكن زيارتها في الفلبين

وأخيرا : مارأيك في الفلبين , اليست تستحق الزيارة؟ , فإذا لم تسافر الي الفلبين من قبل فيجب عن تضعها من الأن في أول قائمة وجهاتك للسفر والسياحة حول العالم.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها تأشيرات السفر لدخول ماليزيا تشمل عدة أنواع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.