أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / أشهر المعالم السياحية في مملكة إسبانيا Reino de España

أشهر المعالم السياحية في مملكة إسبانيا Reino de España


España إسبانيا  , رسميا مملكة إسبانيا Reino de España) هي دولة عضو في الاتحادالاوروبي تقع فيجنوب غرب أوروبا في شبة الجزيرة الأيبيرية. يحد برها الرئيسي من الجنوب والشرق البحر الابيض المتوسط باستثناء الحدود البرية الصغيرة مع إقليم ماوراء البحار البريطاني وجبل طارق . يحدها من الشمال فرنسا وأندورا وخليج سكاي , وإلى الشمال الغربي والغرب المحيط الاطلسي والبرتغال .

تضم الأراضي الإسبانية أيضاً جزر البليار في البحر الأبيض المتوسط وجزر الكناري في المحيط الأطلسي قبالة الساحل الأفريقي واثنتين من مدن الحكم الذاتي في شمال أفريقيا وهما (سبته – مليلية) , وتقع بلدية نيفيا الإسبانية كمكتنف داخل الأراضي الفرنسية. تبلغ مساحتها 504.030 كم² وبذلك تكون ثاني أكبر بلد من حيث المساحة في أوروبا الغربية والاتحاد الاوروبي بعد فرنسا .

تعتبر إسبانيا دولة ديمقراطية ذات حكومة برلمانية في ظل نظام ملكي دستوري . وتعد إسبانيا من أهم البلدان المتقدمة حيث أن اقتصادها تاسع اكبر اقتصاد في العالم من حيث الناتج المحلي الإجمالي, كما أن مستويات المعيشة مرتفعة جداً . إسبانيا عضو في الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي وحلف شمال الاطلسي ومنطقة التعاون والتنمية الاقتصادية ومنظمة التجارة العالمية.تيد وتنزيف , جزر الكناري هي اعلي قمة في اسبانيا وثالث أكبر بركان في العالم من قاعدته .

 

شاهد فيديو علي اليوتيوب عن أسبانيا :

[embedyt]http://www.youtube.com/watch?v=clW7aV0vVAY[/embedyt]

جغرافية إسبانيا :

شاطئ ساردينيرو في سانتاندير – كانتا بريا .

يحد إسبانيا من الغرب البرتغال , بينما يحدها من الجنوب جبل طارق (اقليم ماوراء البحار البريطاني) والمغرب عبر سبتة ومليلية  وجزيرة قميرة في شمال أفريقيا. من الشمال الشرقي وعلى طول سلسلة جبال البرانس ,كما تحدها فرنسا وإمارة أندورا . تضم إسبانيا أيضاً جزر البليار في في البحر المتوسط وجزر الكناري في المحيط الاطلسي وعدداً من الجزر غير المأهولة على الجانب المتوسطي من مضيق جبل طارق (بلاثاس دي سوبيرانيا), أي المواقع السيادية, مثل جزر إشفارن وجزيرة البران وصخرة الجسيمة وجزيرة تورة. على طول جبال البرانس في كتالونيا, توجد بلدة صغيرة تدعى ليفيا على شكل مكتنف ضمن الأراضي الفرنسية. أما جزيرة لوس فيسانيس في نهر بيداسوا فهي ذات حكم إسباني فرنسي مشترك. يهيمن على البر الإسباني الرئيسي الهضاب المرتفعة وسلاسل الجبال مثل سييرانيفادا . يمتد من هذه المرتفعات عدة أنهار رئيسية مثل نهر تاحة وأبرة ونهر باية ودويرة والوادي الكبير  توجد السهول الغرينية على طول الساحل وأكبرها في الوادي الكبير في أندولوسيا.

المناخ في إسبانيا :

 الأقاليم المناخية في إسبانيا وفقاًاتصنيف كوبين المناخي , بسبب موقع إسبانيا وتقسيم تضاريسها يمكن ملاحظة ثلاثة مناطق مناخية رئيسية. 1- منطقة البحر الابيض المتوسط المناخية  والتي تتميز بصيف جاف ودافئ.  فإن هذه المنطقة المناخية هي السائدة في شبه الجزيرة مع نوعين: مناخ البحر الأبيض المتوسط النمطي والموجود في معظم أنحاء البلاد,المناخ المتوسطي الغاليسي (غاليسيا وقشتالة الشمالية الغربية), حيث الصيف أقل حرارة نظراً لقرب المنطقة من المحيط أو بسبب الارتفاع عن سطح البحر. أما المناخ شبه الجاف فيوجد في الربع الجنوبي الشرقي من البلاد, وخاصة في منطقة مرسية وفي وادي أبرة. وبعكس المناخ المتوسطي يمتد موسم الجفاف إلى ما بعد فصل الصيف. ثالث الأقاليم المناخية هو المناخ المحيطي والذي يتميز بدرجات حرارة صيفاً وشتاء تتأثر بالتيارات المحيطية كما لا يوجد جفاف موسمي. , تمتلك غاليسيا مناخاً محيطياً أيضاً, بسبب انخفاض درجات الحرارة في الصيف مما هي عليه في مناخ البحر الابيض المتوسط النمطي. مع ذلك,فإنه كثيراً ما تندلع حرائق الغابات في شمال غرب إسبانيا بسبب الجفاف في الصيف, وتسطع فيها الشمس لفترات أطول من المناطق المتأثرة بالمناخ المحيطي النموذجي.
أسبانيا
مملكة إسبانيا

السياحة في إسبانيا :

خلال العقود الأربعة الماضية نمت صناعة السياحة الإسبانية لتصبح ثاني أكبر قطاع سياحي في العالم,حيث تبلغ قيمتها حوالي 40 مليار يورو أي 5٪ تقريباً من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2006. يساهم المناخ والمعالم التاريخية والثقافية وموقعها الجغرافي بالإضافة إلى مرافقها في جعل السياحة من الصناعات الرئيسية في إسبانيا وأن تكون مصدراً كبيراً لعمالة مستقرة. يتطلب نظام النجوم في تصنيف الفنادق في إسبانيا متطلبات أكثر من البلدان الأوروبية الأخرى مما يجعل من الفنادق الإسبانية ذات قيمة عالية وتتميز إسبانيا بالعديد من وسائل الجذب السياحي , فهي مقصد سياحي كبير في أوروبا .

النقل والمواصلات في إسبانيا :

شبكة الطرق الإسبانية مركزية حيث تربط 6 طرق سريعة,كما تمتلك تمتلك إسبانيا حالياً ما مجموعه 1.272 كم من السكك الحديدية عالية السرعة تربط بين مالقة واشبيلية وبرشلونة ومدريد وبلد الوليد .وهناك خطة لتجهيز القطارات فائقة السرعة التي تربط بين ما يقرب من جميع مدن المقاطعات ومدريد في أقل من 3 ساعات وبرشلونة في غضون 4 ساعات.

أكثر مطارات البلاد ازدحاماً هو مطار مدريد (باراخاس), مطار برشلونة (ال برات) مهم أيضاً حيث تلقى 30 مليون مسافر في 2008. توجد مطارات أخرى في كناريا الكبرى ومالقة وبلنسية وإشبيلية ومايوركا واليكانتي وبلباو.

أكبر عشر مدن في إسبانيا :

مدريد – برشلونة – بلنسية – إشبيلية – سرقسطة – مالقة – مرسية – بامادي مايوركا – لاس بالماس دي غرانكناريا – بلباو .

جزر أسبانيا :

تنريف – ميورقة – كناريا الكبري – لانزاروته – ايبيزا – فوير تيفنتورا – منورقة – لابالما – لاغوميرا – إل إبييرو – فورمنتيرا – أروسا – طبرقة – لاغراسيوسا – أونس .

الديانة الرسمية في إسبانيا :

كانت الكاثوليكية ولأمد طويل الدين الرئيسي في إسبانيا, وعلى الرغم من أنها لا تحمل أية صفة رسمية بموجب القانون, فإنه يجب على الطلاب في جميع المدارس العامة في إسبانيا أن يختاروا بين مادتي الدين أو الأخلاقيات, بينما الكاثوليكية هي الدين الوحيد المدرس رسمياً رغم وجود أعداد كبيرة في بعض المدارس من الطلبة المسلمين. عرف 73 ٪ من الإسبان أنفسهم كاثوليكاً بينما 2.1٪ يتبعون أدياناً أخرى وحوالي 22 ٪ لم يحددوا اي دين من بينهم 7.3 ٪ من الملحدين. لا يشارك معظم الإسبان بأي انتظام في الخدمات الدينية. كما تظهر الدراسة ذاتها أنه 58% من بين الإسبان الذين يعتبرون أنفسهم متدينين نادراً ما يذهبون إلى الكنيسة أو لا يذهبون إطلاقاً,بينما 17٪ يقوم بالحضور إلى الكنيسة بضع مرات في السنة و 9 ٪ عدة مرات في الشهر و 15 ٪ كل يوم أو عدة مرات في الأسبوع.

كاتدرائية سانتياغو دي كامبوستيلا في لاكرونيا وهي وجهة أتباع القديس جيمس.

فهناك الكنائس البروتستانتية,كنيسة المسيح لقديسي الايام الاخيرة  ,الاسلام هو ثاني أكبر ديانة في إسبانيا وهو ما يمثل حوالي 2,3 ٪ من مجموع السكان. يمنح حالياً اليهود السفارديم المنشأ وضعاً مفضلاً للحصول على الجنسية الإسبانية.

الثقافة في إسبانيا :

مدينة الفنون والعلوم , بلنسية

تعرف إسبانيا بتراثها المتعدد ثقافياً بسبب التنوع التاريخي و تنوع الأعراق الأيبيرية تعود جذور الثقافة الإسبانية إلى الثقافات الأيبيرية والسلتية والباكسية والثقافات اللاتينية والقوطية والكاثوليكية والمورسكية .

تمتلك إسبانيا ثاني أكبر عدد منمواقع التراث العالمي على قائمة اليونسكو في العالم بنحو 40 موقعاً تسبقها فقط إيطاليا

كنيسة ساغرادا فاميليا أو كنيسة العائلة المقدسة, وهي كنيسة كاثوليكية رومانية, تعد من أضخم كنائس أوروبا, تقع في حي ساغرادا فاميليا بمدينة برشلونة, كاتالونيا في إسبانيا. شُرع في بنائها عام 1882 ولا تزال قيد الإنشاء.

المعالم والمقاصد السياحية في إسبانيا :

قصر الحمراء هو قصر أثري وحصن شيده الملك المسلم أبو عبد الله محمد الأول محمد بن يوسف بن محمد بن احمد بن نصر بن الأحمر بين 1238-1273 في مملكة غرناطة خلال النصف الثاني من القرن العاشر الميلادي.

قصر مدريد الملكي وكذلك يسمى قصر الشرق هو قصر ملكي, والمقر الرسمي لملوك إسبانيا. يقع القصر في ساحة الشرق في قلب العاصمة مدريد في إسبانيا. يتمثل هذا المبنى في قصر ذو وظائف تشريفية فقط.

متحف ديل برادو في مدريد عاصمة إسبانيا هو متحف ومعرض الفنون وأحد أهم المتاحف على مستوى أوروبا إذ يحتضن العديد من الكنوز الفنية واحدة من أروع مجموعات العالم من الفن الأوروبي.

كاتدرائية – جامع قرطبة هي مسجد سابق وحاليًا كاتدرائية كاثوليكية تسمى بكتدارئية سيدة الانتقال, تعرف من قبل سكان قرطبة باسم كاتدرائية مـِسكيتا وكلمة مـِسكيتا تعني مسجد باللغة الإسبانية.

الحى القوطى The Gothic Quarter يجعلك تتعرف على تاريخ برشلونة فهو حى قديم شعبى يمكنك فيه رؤية البارات الصغيرة 

شارع مونتجويك: يقع به ينبوع سحر مونتجويك هو نافورة تقع على رأس افينيدا ماريا كريستينا في حي مونتجويك من برشلونة , كاتالونيا , إسبانيا . يقع ينبوع تحت بالاو الوطني على تلة ,جبل مونتجويك واحدة من الزيارات الرائعة لعشاق الطبيعة و التمشي بين الاشجار, و خاصة العائلات. حديقة بارك دي مونتجويك, برشلونة.منظر عام لقصر مونتجويك في برشلونة .

 منزل كازا باتيو، أحد أروع المبانى التى قام بتصميمها المهندس المعمارى الإسبانى الشهير أنطونى جاودى, ويتمتع هذا المنزل بكونه متواجد فى قلب برشلونة.حيث كرس غاودي نفسه خلال العقد الأول من القرن لمشاريع مثل كازا فيجويراس (منزل وقد أنشأ بين العامين العامين 1904 و 1910 كازا باتيو (منزل Batlló) وكازا ميلا (منزل ميلا).منزل كازا باتيو

إيبيزا جزيرة في إسبانيا, يابسة هي جزيرة من جزر البليار ذاتية الحكم الواقعة في البحر المتوسط والتي تتبع لــ إسبانيا. اسم الجزيرة يابسة مشتق من اللغة العربية من كلمة يابسة.

بلازا مايور أو الساحة الكبرى هي ساحة من أهم الساحات في مدريد,بل علي مستوي إسبانيا كلها. تقام الاحتفالات الرسمية في هذه الساحة.

قصر الموسيقى الكتلونية هو قاعة للاحتفالات صممت على الطراز الكاتالوني من قبل المعماري لويس إي مونتانير وبني في برشلونة, كاتالونيا في إسبانيا.

قصر المورق أو قصر المبارك أو كما يعرف حديثاً قصر إشبيلية كان في الأصل حصناً بناه المسلمون في إشبيلية, ثم تحول إلى قصر للحكم, وهو أقدم قصر ملكي لا يزال مستخدماً في أوروبا. أدرجته منظمة اليونسكو عام 1987 كموقع للتراث العالمي.

متحف الملكة صوفيا National Museum Reina Sofia يعتبر من اكبر متاحف الفن الحديث في اسبانيا- مدريد , وهو مجاور لمتحف برادو الشهير.

Montserrat (مونتسيرات) جبل في إسبانيا : جبل مونتسيرات هو جبل ذو قمم عدة يقع قرب مدينة برشلونة في كتالونيا شمال شرق إسبانيا. يمثِل الجبل جزءاً من سلسلة الجبال الكتالونية وراء الساحلية, وأعلى قممه هي سانت جيروني ومونتروس وميراندا دي لس أغوليس .

كامب نو هو ملعب في مدينة برشلونة الإسبانية يتسع لحوالي 99,354 متفرج وهو بالتالي أكبر إستاد كرة قدم في أوروبا. الكامب نو هو ملعب نادي برشلونة وبني عام 1957 م.

متحف بيكاسو هو متحف يقع بمدينة برشلونة في إسبانيا وهو يضم أكبر مجموعة من الأعمال الفنية للفنان الإسباني بابلو بيكاسو. وهو أحد أكثر المتاحف الإسبانية شعبية وأكثرها زيارة.

لوسيانو غرافيك   L’Oceanogràfic  في أسبانيا

متحف غوغنهايم بلباو هو متحف للفن المعاصر صممه المهندس المعماري فرانك غيري وبنته شركة فيروفيال الإسبانية ويقع في مدينة بلباو الواقعة في إقليم الباسك في إسبانيا. بني المتحف على ضفاف نهر نرفيون الذي يمر عبر مدينة بلباو إلى ساحل المحيط الأطلسي.

الإسكوريال هو متحف هام يقع على بعد حوالي 45 كم شمال غرب العاصمة الإسبانية مدريد. يعود فضل بناء الإسكوريال إلى فيليب الثاني ملك إسبانيا, وتعد من أهم منجزاته الحضارية.

جبل الثلج أو جبل شلير أهم سلسلة جبلية بجنوب إسبانيا, في اقليم المرية , يبلغ طولها حوالي 96 كم. بها أعلى قمة في أسبانيا وهي ملهاسيين التي تصل ارتفاعها إلى 3.478,6 م.

معبد ديبود , يقع Casón del Tormes في منطقة هادئة في وسط مدينة مدريد بين ساحة إسبانيا والقصر الملكي.وهو معبد مصري قديم تم إعادة بناؤه بمدينة مدريد في أسبانيا.

جنة العرِيف عبارة عن قصر يقع بالقرب من قصر الحمراء ويبعد عنه مسافة كيلو متر واحد شيد في أواخر القرن الثالث عشر الميلادي, ويقع شمال شرقي قصر الحمراء, وكان يتخذه ملوك غرناطة منتزهاً للراحة والاستجمام.

حديقة حيوان برشلونة في أسبانيا ,اكبر حديقة حيوان في اسبانيا انشأت في عام 1892, يوجد داخل حديقة السيوتاديلا قرب قوس النصر , وبها اكبر مجموعة حيوانات.كما توجد حديقة جويل الشهيرة

كاتدرائية في إشبيلية, إسبانيا – كاتدرائيه إشبيلية أكبر كاتدرائيات القرون الوسطى القوطية. بنيت عندما أصبحت إشبيلية مركزًا تجاريًا رئيسيًا في السنوات التي أعقبت الاسترداد.

الخيرالدة هو برج قائم في إشبيلية, إسبانيا, ومن أهم معالمها. كان في السابق مئذنة في المسجد الكبير من عهد الموحدين, إلا أنه اليوم أصبح برجا للأجراس كاثدرائية إشبيلية التي أسسها الأسبان بعد نهاية حكم العرب لأشبيلية. يزورها السياح من جميع أنحاء العالم .

تيبيدابو , جبل ومدينة ملاهي بالقرب منه تسمي ايضا تيبيدابو , تيبيدابو الجبل يقع في برشلونة, إسبانيا.

كناريا الكبرى,جزيرة في إسبانيا – كناريا الكبرى أو قنارية هي ثالث أكبر جزيرة من جزر الخالدات,وهي أرخبيل يقع في المحيط الأطلسي 210 كيلومترا من الساحل الشمالي الغربي من إفريقية ومنتمي إلى إسبانيا. وهى جزيرة بركانيه وتقع إلى الجنوب الشرقي من تنريف.

مدينة الفنون والعلوم : مجمع مبان في بلنسية, إسبانيا – مدينة الفنون والعلوم هو مجمع معماري يتألف من خمسة هياكل مختلفة مقسمة في ثلاثة مجالات: الفن, والعلم والطبيعة.
قلعة بيليفير Bellver Castle ,بأقليم جزر البليار بأسبانيا .
منتزه لورو باركي المذهل  وحديقة حيوان يقع في جزيرة تينيريفي تقع لورو باركي في جزيرة تينيريفي, أكبر جزر الكناري في المحيط الأطلسي افتتح المتنزه في عام 1954
كهف ألتميرا كهف يقع في سانتايلانا ديل مار في شمال غرب إسبانيا، يعد من أوائل الكهوف المزينة برسوم الحيوانات المكتشفة في العالم.ويوجد في منطقة كانتابريا .
حديقة حيوانات حوض السمك,حديقة حيوان في مدريد إسبانيا .
شارع التسوق الشهير باسيج دي غراسيا – برشلونة أسبانيا .
بويرتا ديل سول (Puerta del Sol) هي إحدى البوابات والمداخل الرئيسية في مدينة طليطلة في إسبانيا. تم بناءها في القرن الرابع عشر, وتضم الفنادق الشهيرة مثل هوتل كواترو بويرتا ديل سول في قلب مدينة مدريد, وهو الفندق بتجهيزات مناسبة للأسر، وعلى مسافة سير قصيرة من أكاديمية سان فرناندو للفنون الجميلة.
لا رامبلا هو شارع في وسط برشلونة,له شعبية لدى السياح والسكان المحليين على حد سواء. تصطف على جانبيه الاشجار, وتمتد على مساحة 1.2 كيلومتر لا رامبلا تكون مزدحمة,وخاصة في ذروة الموسم السياحي
ملعب سانتياغو بيرنابيو هو ملعب كرة قدم يقع في وسط مدريد عاصمة إسبانيا. افتتح في 14 ديسمبر 1947 وهو ملعب ريال مدريد . يتسع الملعب حالياً لأكثر من 85 ألف مُتفرج، وهو يعد من أكبر الملاعب في إسبانيا وأوروبا.
متحف تيسين برونيميزا ,المتحف الوطني للفنون في كتالونيا, بلازا دي سيبيليس بمدريد, حديقة لا سيوتاديلا , معبد ديبود بمدريد, سانتا ماريا ديل مار في برشلونة , قصر جويل ,متحف كوزمو كايزا في برشلونة – إسبانيا , كاتدرائية في برشلونة – إسبانيا , قصر ليو موريرا بأقليم برشلونة أسبانيا ,دير بيدرا – Monasterio de Piedra ,بالاسيو دي كريستال ديل ريتيرو بمدريد .
  

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في سنغافورة والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سنغافورة والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سنغافورة والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل يمكن للأشخاص الراغبين في لم الشمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.