أخبار عاجلة

الرئيسية / أستراليا / أسباب تمنعك من دخول استراليا كمهاجر

أسباب تمنعك من دخول استراليا كمهاجر


أسباب تمنعك من دخول استراليا كمهاجر

يسعي الكثير من الأفراد الي الهجرة والسفر الي استراليا بأعتبارها بلد آمن ومتقدم وتتمتع بكثير من مقومات الحياة التي يحلم بالعيش فيها والعمل والأستقرار , ولكن هناك أسباب تمنع هذه الأشخاص من الدخول الي استراليا , وتؤدي الي حرمانه من هذا الحلم الذي يسعي إليه .. أسباب منعك من دخول استراليا ,او أسباب حرمانك من دخول أستراليا جاءت رسمية وواضحة وفقاً  لتصريحات من وزارة الهجرة الأسترالية بخصوص هذا الأمر .. قد يحدث خطأ واحد من الشخص يحول دون من دخوله لأستراليا في لمدة 10 سنوات علي أفضل تقدير , وقد يكون المنع نهائي من دخول أستراليا.. وقد يكون السبب عن قصد وقد يكون خطأ ليس مقصود ولكن يتسبب في الحرمان من دخول الأراضي الأسترالية ..

وفي السابق كان كان الوقوع في اي خطأ او تقديم وثيقة غير صحيحة أو خطأ في الفيزا, لا يمنع صاحبها من دخول أستراليا لمدة أكثر من عام واحد فقط .

أسباب تمنعك من دخول استراليا كمهاجر
أسباب تمنعك من دخول استراليا كمهاجر

أستراليا, الهجرة إلى أستراليا / Immigration to Australia

أسباب الحرمان من دخول استراليا عديدة وسنتطرق الي أهمها او الشائع منها في هذا المقال :

 – قد تختلف مدة منع الأشخاص من دخولهم الى استراليا ,حسب السبب نفسه المؤدي للمنع .. وخصوصا اذا ما تأكدت الجهات المختصة بأن الخطأ عن قصد والغرض منه التزوير لكي يصل الي استراليا بأي شكل هنا تكون مدة العقوبة أكبر وربما الحرمان النهائي.

 – اما اذا تأكدت من ان الخطأ غير مقصود فربما ترفق به وتقلل له مدة الحرمان .. ولكن الأسباب التي سنذكرها للتنبيه من الوقوع فيها وغالبا ماتكون أسباب مؤدية للمنع من السفر لأستراليا .

 – و قد تكون هناك أخطاء ليست كبيرة, ولكن يأتي المنع نتيجتها ليصل إلى 10 سنوات او تزيد .

الأسباب المؤدية للمنع من دخول استراليا او الحرمان النهائي :

بيانات وهمية أو وثائق مزورة للفيزا الدراسية او السياحية :

عند تقديم طلب للحصول علي تأشيرة دراسية في استراليا,او تأشيرة سياحية, عليك الأنتباه جيداً للمعلومات التي تدلي بها أثناء إجراء مقابلة الفيزا لدي السفارة الاسترالية .

فأي خاطئ في المعلومات الخاصة بك سواء عن قصد او غير قصد, سيكلفك الأمر المنع والحرمان من الدخول لاستراليا لمدة قد تكون طويلة.

حساب بنكي مزور للتأشيرة الأسترالية :

عند تقديمك لوثيقة الحساب البنكي عليك تحري الصدق في قيمة المبلغ المذكور , فإذا ما كان المبلغ مزور وقمت بتضخيمه في الحساب البنكي لغرض الحصول علي الفيزا الأسترالية, فسينكشف تزويرك و ستحرم من الحصول على فيزا استراليا.

الحرمان وعدم منح الفيزا نتيجة التزوير في الحساب البنكي لن يكون بصفة مؤقتة,ولكن قد يمنعك من التقدم على تأشيرة  أستراليا لمدة تصل الي 10 أعوام متتالية, او المنع والحرمان من الدخول لاستراليا.

ارتكاب جرائم ضد الأنسانية

عند التقديم لطلب تأشيرة استراليا, تقوم الجهات الاسترالية بالبحث عن المعلومات المقدمة والتي تخص مقدم طلب التأشيرة.

و اذ ما اكتشفت من البحث ان مقدم الطلب له صلة بإرتكاب أي جرائم منافية للانسانية أو له علاقة بأي جرائم أخرى أرهابية او عرقية, تقوم الجهات المختصة بالسفارة الاسترالية برفض طلبه ومنعه من السفر والوصول الي استراليا.

في هذه الحالات لن يكون الحظر لمدة 10 سنوات فقط, بل قد يصل الحظر لمنعه من دخول استراليا ويسمي حظراً نهائياً او دائماً لا يتجاوز عنه , ولا يتم رفعه بمضي السنين على الأطلاق, فهذا السبب لا تهاون فيه و يعتبر من أشهر أسباب المنع من دخول استراليا.

مقالات ذات صلة للأطلاع :

الهجرة الي استراليا وآخر مستجدات العمل والإقامة في أستراليا , أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

اللجوء الى استراليا بفيزا سياحية , أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

اللجوء الي أستراليا – المتطلبات والشروط اللازمة للجوء الي استراليا , أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

الإقامة الدائمة في أستراليا وامتلاك جواز السفر الأسترالي , أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

تقديم امتحان لغة مزور

الكثير من راغبي الهجرة الى استراليا يلجئون الى التقديم علي الهجرة بنتائج مزورة لأختبار اللغة الأنجليزية من اجل الهجرة الى استراليا.. وقد يصل الأمر الي تزوير امتحانات لمستويات متقدمة في اللغة الأنجليزية , وذلك من أجل الحصول على أعلي نقاط في ملف نقاط الهجرة الأسترالية.

ويعد ضبط امتحانات اللغة الأنجليزية المزورة للهجرة الي استراليا أمر سهل, ويقابلها عقوبة مشدد لمن يزور امتحان اللغة عند اكتشافها من قبل السلطات الأسترالية ,حيث ترفض قبول طلب الشخص و تمنعه من الدخول للأراضي الاسترالية .

وثيقة عائلية مزورة

تعتبر هجرة العائلات الي استراليا, أو الهجرة العائلية إلى استراليا أومايطلق عليه لم الشمل فى استراليا, من أشهر أنواع الهجرة لأستراليا للمهاجرين الراغبون في للألتحاق بعائلاتهم .

و من يرغب في طلب لم شمل في أستراليا, عليه أن يتقدم بمعلومات حقيقية ووثائق أصلية ورسمية و غير مزورة .

وعند اكتشاف أي تزوير في الشهادات سواء كانت شهادة ميلاد أو وثيقة الزواج, فهذا التزوير يمنعه و يحرمه من الألتحاق بالشريك في استراليا ولمدة 10 سنوات , وهذا السبب بيكون من ضمن أبرز أسباب الحرمان من دخول استراليا.

الهجرة غير الشرعية الى استراليا

الوصول الأسود الي استراليا , او الهجرة الى استراليا الغير شرعية من ماليزيا او الهجرة الغير شرعية من اندونيسيا,تعد من أشهر طرق الوصول الغير شرعي الى استراليا .

وعند ضبط السلطات الأسترالية من يحاول دخول استراليا متبعاً هذه الطريقة, تقوم الجهات في استراليا بحظره ومنعه من دخول أراضيها.. ويتم ترحيله من استراليا الي حيث أتي, وفي حالة ان حاول تكرار الأمر و الدخول الي استراليا بطريقة شرعية مرة ثانية بعد رفع الحظر عنه, فلا يتمكن من ذلك حتي لو حاول مرارا وتكرارا .. وهذه الطرق الملتويه تكون من أهم أسباب الحرمان من دخول استراليا بصفة نهائية.

مقالات للأطلاع ذات صلة :

الهجرة إلي أستراليا بشكل مفصل وبسيط ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

شراء جواز سفر أستراليا عن طريق الأستثمار , أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

فرصة عمل في استراليا عن طريق الهجرة الي استراليا والعمل, أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

الزواج من فتاة أسترالية من أجل الهجرة لأستراليا , أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

زيارة بلد بها صراعات مسلحة

كونك من دولة آمنة ومستقرة, لا يجوز زيارة دولة تشهد حروب وصراعات ومنازعات , وفي حالة قيامك بهذا دون أهتمام فإن هذا الأمر قد يحول دون تحقيق هدفك والدخول الي استراليا وربما يكلفك حرمان دائم من دخول استراليا .

لأن هذه البلاد المستقره تخشي دخول الأشخاص الذين لديهم أفكار غير سوية (ارهابية) إلى أراضيها مثل حال استراليا, لأن زيارة تلك الدول التي تشهد الحروب و النزاعات فد تجند المنظمات لديها هؤلاء الأشخاص ثم ترسلهم الي استراليا ودول اخري غيرها, ولهذا تخشي استراليا هؤلاء الأشخاص , ودا بيكون من أقوي أسباب الحرمان من دخول استراليا.

وأخيرا :

تكلمنا عن أسباب تمنعك من دخول استراليا كمهاجر .. انما ليست المشكلة الأهم في الأسباب التي تمنعك من دخول استراليا كمهاجر, و لا في المدة التي تفرض علي الشخص بالمنع او الحرمان من السفر الى استراليا.. انما المشكلة تكمن في أن الشخص مقدم الطلب سيوضع اسم ضمن الأشخاص الغير موثوق بهم على الأطلاق في حالة التقديم بعد رفع الحظر عنه.. و عواقب حظر شخصن تظل باقية علي طول المدي, و عند التقديم مرة ثانية, قد يكون سبب رفضه كونه كان محظورا من قبل ,فتظل عالقه به مهما فعل .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها تأشيرات السفر لدخول ماليزيا تشمل عدة أنواع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.