أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / أروع رحلات السفاري السياحية في جبل بونشاك بأندونيسيا

أروع رحلات السفاري السياحية في جبل بونشاك بأندونيسيا


أروع رحلات السفاري في جبل بونشاك بأندونيسيا:

رحلتنا هذه الي جبال بونشاك جايا في اندونيسيا والذي يسمي ايضا هرم كارستينز أو قمة كارستينز , وهو جبل في سلسلة سودير مان ويقع في منطقة الرب الاوسط من اقليم بابوا اندونيسيا .

– ويعد جبل بونشاك جايا اعلي جبل في اندونيسيا وهو ايضا اعلي نقطع تقع بين جبال الهيمالايا والانديز ويمثل اعلي قمة في جزر العالم , كما انه يضم انهار جليدية علي قمة الجبل ..

وكان الوصول الي قمة الجبل ممنوعا للتسلق بالنسبة للاهالي والسياح الا ان الان اصبح ممكنا الوصول الي قمة الجبل بواسطة الجهات المختصة بسياحة المغامرات والتسلق ورحلات السفاري .

جبل بونشاك في اندونيسيا
جبل بونشاك في اندونيسيا

 

– ويبلغ ارتفاع قمة جبل بونشاك جايا نحو 4,884 متر حيث يثقصده الكثيرين من محبي الطبيعة وكذلك محبي الاثارة والمغامرة وهو يعد منطقة هادئة ومريحة للاعصاب ومتميزه جدا . كما يعتبر متنزه رائع لاهالي جاكرتا ولكثير من السياح وخصوصا العلرب منهم فهم مغرمون بهذا المكان الزاخر بالطبيعة الخلامة والذي يتمكنوا فيه بعمل المخيمات العربية المشهورة في رحلات السفاري العربية .

– والجبل عبارة عن جزء من المنطقة البركانية الواقعة في جنوب مدينة بوقور وبونشاك مدينة ذات جو منعش ومناظر طبيعية ممتعة من الغابات الاستوائية ومزارع الشاي التي تستطيع ان تتجول فيها بكل سهولة ويمكنك ايضا زيارة منطقة شيبوداس وشيباناس والتي تقع حديقة الزهور الاولي في اندونيسيا .

– كما يمكنك النزول في فندق او استئجار فيلا من الفلل بحيث تبدأ سعر الفيلا من 200 الي 600 الف روبية وقد تصل الي اعلي من ذلك حسب رقيها وفخامتها ولكن هم كثيرون ومتوفرون علي عكس الفنادق فهي قليلة العدد .

جبل بونشاك في اندونيسيا
نموذج من احدي الفيلات في منطقة جبل بونشاك بأندونيسيا

 

ونجد اماكن التنزه تتمثل:

في حديقة الحيوان التي تسمي تامان سفاري فيمكنك التجول بين الحيوانات بكل سهولة ويسر مستقلا السيارة المحكمة الغلق لان يوجد بالحديقة حيوانات مفترسة طليقة بدون اقفاص مثل الاسود والنمور , وهناك المسبح واستعراض الحيوانات من الفيلة والدببه وغيرهم وركوب التلفريك الممتع لسهولة التنقل بين الاماكن والتعرف علي المنطقة من اعلي والتقاط الصور الجميلة والشعور بجو المغامرة والاثارة .

الشلالات الرائعة في جبل بونشاك :

وهناك شلال شروق جاكسا الرائع ورؤية اندفاع المياه عن قرب فهو فعلا مشهد رائع ارجو الا يفوتك زيارته , ومزارع الشاي كبون قونونق ماس والمصنع التابع لها ووجود اماكن خاصة للاستمتاع بتناول فنجان من الشاي الاحمر او الشاي الاخضر اللذيذ الطازج من المصنع الي فمك مباشرة .

وفي اعلي حدائق الشاي يوجد مسجد التعاون الشهير وشلالات شيليمبر في بونشاك التي تستطيع الوصول اليها بالركوب وهي شلالات اكثر من رائعة .

المطاعم في منطقة جبل بونشاك :

ونجد المطاعم الجميلة والتي تقدم الوجبات الرائعة مثل مطعم رندو علم الشهير في منطقة جبل بونشاك والي جواره يقع مطل جميل جدا تستطيع منه رؤية الخضره والطبيعة الرائعة والببيون المنمقة وايضا مطعم رندو عدن وهو مطعم يقدم الوجبات العربية الشهيرة والمتميزه مثل المظبي والمندي لتقديمة للعرب خصوصا لانهم  يتوافدون بأعداد كبيرة لزيارة منطقة جبل بونشاك الرائعة و ايضاً مطعم السندباد المشهور و الذي يقدم علية الكثير من العرب و هذا المطعم مشهور بالكلات البحرية .

النزول في فندق او فيلا : وعند قدومك الي الجبل تستطيع ان تستأجر حجرة في فندق ولكن الفنادق قليلة العدد لان منطقة جبل بونشاك صغيرة الي حد ما ..  او فيلا علي ان تكون آمنه ونظيفة وقريبة من الاماكن المهمة مثل المطاعم ومحلات البقالة واماكن الصرف وخلافه .. ويجب الاهتمام بأغراضك الشخصية واهمها الجواز والتذكرة والنقود والهاتف الجوال .

الجو في منطقة جبل بونشاك :

الجو مائل للبرودة في منطقة الجبل وممطر في اغلب الايام .

اماكن الترفيه :

اماكن الترفيه في بوقور او تشاباناس او بونشاك .. هناك التمشية والتنزه في البلد وهي عبارة عن شارع واحد والحدائق والمزارع .

حديقة سفاري للحيوانات وتلملاهي والالعاب المائية :

هي حديقة متنوعة ومفتوحة بمعني ان تستطيع ان تتجول بالسيارة وتشاهد الحيوانات عن قرب وهي بدون اقفاص وكذلك يمكنك اطعامهم بالجزر والموز عن طريق شباك السيارة وهو شبه مغلق , كما يمكنك التقاط الصور الجميلة التذكارية حيث انك ستشاهد حيوانات رائعة الجمال بدون قيود , وهناك ايضا تامان بيبي والتي بها حيوانات اليفة وصغيرة تناسب الاطفال والاسر , ويمكنك الركوب علي ظهر الفيلة والكاوبوي والتمتع بالملاهي .

الروعة والجمال والمخيمات في شلالات شيليمبر :

هي شلالات قريبة من منطقة سيساروا والتي يوجد بها مناطق للتخيم وهي تبعد عن سكنك في بونشاك حوالي عشر دقائق فقط .

شلالات ومنتجعات تشيبوداس الشهيرة :

هي منطقة شلال وبها بحيرة رائعة ومسطحات خضراء جميلة وجوها رائع وهادئ , كما يوجد بها شلال في بطن الوادي لكن المشوار اليه يستاهل الجهد والعناء مع الحديقة والبحيرة الرائعة الجمال .

 

 

جبل بونشاك في اندونيسيا
جبل بونشاك في اندونيسيا

 

حديقة الزهور الشهيرة الاولي في اندونيسيا :

تتجمع في حديقة الزهور الاولي في اندونيسيا الالاف من الانواع النادرة الجميلة والتي يوجد بها اكبر زهرة في العالم .

منطقة المظلات (البراشوت) :

يوجد مكان خاص للقفز بالمظلات ويقع بين بونشاك وتشاباناس وقبل المسجد الجامع هناك يقع اعلي قمة البراشوت وهو مكان طريقع معروف للجميع ويعد اعلي منطقة في الجبل وقريب من مصنع الشاي , واذا اردت ركوب واحدا من البراشوت عليك الركوب مع شخص محترف وليس بمفردك نظير مبلغ مالي طبعا وهناك ستشاهد من اعلي المناظر الجميلة الخلابة واذا كان الجو به رياح فأنت حينها موفور الحظ .

منطقة بوقور : (اماكن الترفيه بمنطقة بوقور)

بحيرة ليدو : هي بحيرة رائعة الجمال وتقع وسط جبال خضراء عليك ان تتخيل بنفسك المشهد في الخيال اكثر من رائع فمابالك بالحقيقة , والطيران الشراعي والذي يوجد له مطار مخصوص للطائرات الشراعية ويقع بجانب بحيرة الليدو وممكن ان تركب مع الطيار لمدة ربع ساعة بحوالي 300000 روبية , وتستطيع التجول في البحيرة عن طريق قارب مصنوع من الخيرزان والايجار بابساعة ويمكنه ان يصل بك الي المطعم العائم لتناول الغذاء (وجبه بحرية) من السمك وعصي جوز الهند اللذيذ .

حديقة بوجور  :

حديقة بوجور هي حديقة رائعة (كيبوريا) وتكثر بها الاشجار ذات الجذوع العريضة جدا وهناك تستمتع برؤية الجسر الاحمر والجلسات الرائعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها تأشيرات السفر لدخول ماليزيا تشمل عدة أنواع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.