أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / أتلانتا – Atlanta عاصمة ولاية جورجيا الأمريكية وأكبر مدن الولاية

أتلانتا – Atlanta عاصمة ولاية جورجيا الأمريكية وأكبر مدن الولاية


أتلانتا – Atlanta عاصمة ولاية جورجيا الأمريكية وأكبر مدن الولاية

أتلانتا هي عاصمة ولاية جورجيا الأمريكية وأكبر مدنها من حيث عدد السكان , حيث قدر عدد سكانها بنحو 472,522 نسمة في عام 2016 . أتلانتا تعد المركز الاقتصادي والثقافي لمنطقة أتلانتا الحضرية , وهي موطن لـ 5,710,795 نسمة,كما انها تاسع أكبر منطقة حضرية في الولايات المتحدة الأمريكية.. وأيضا هي مركز لمقاطعة فولتن , غير ان جزء صغير من اتلانتا في الشرق يقع في مقاطعة ديكالب.

أتلانتا - Atlanta عاصمة ولاية جورجيا الأمريكية وأكبر مدن الولاية
أتلانتا – Atlanta عاصمة ولاية جورجيا الأمريكية وأكبر مدن الولاية

سبق وان تكلمنا في مقال سابق منفصل عن ولاية جورجيا , ولمن يرغب في المزيد من المعلومات يمكنه الدخول علي هذا الرابط الأزرق :

ولاية جورجيا – Georgia بالولايات المتحدة الأمريكية

أين تقع مدينة أطلنطا الأمريكية؟

مدينة أطلنطا / أو أتلانتا تقع في الجزء الشمالي الغربي من ولاية جورجيا الأمريكية , اما بالنسبة إلى الولايات المتحدة الأمريكية فتقع أتلانتا في الجزء الجنوبي الشرقي , وتقع بالنسبة إلى لأمريكا الشمالية في جهة الشرق .. كما ان المدينة تتبع ادارياً لـ مقاطعة فولتن , فنجد ان أغلب أراضي المدينة يقع ضمن هذه المقاطعة , بينما يقع جزء صغير من أراض المدينة في مقاطعة ديكالب .. والمقاطعتان (فولتن , ديكالب) هما من ضمن مقاطعات ولاية جورجيا الـ 159 مقاطعة حسب التقسيم الإداري للولاية .

كما تبعد أتلانتا من مدينة مونتغومري عاصمة ولاية ألاباما من الجهة الشمالية الشرقية مايقرب من 235 كيلو متر , كما تبعد أتلانتا من مدينة ناشفيل عاصمة ولاية تينيسي الأمريكية من الجهة الجنوبية الغربية مايقرب من 345 كيلو متر , وتبعد ايضا من الجهة الشرقية لـ ممفيس بولاية تينيسي مايقرب من 540 كيلو متر .

جغرافية أتلانتا – جورجيا :

تتميز أطلنطا بخصائص ومميزات طبوغرافية , حيث تشمل الغابات الكثيفة والتلال , وقد زاد عدد أحياء المدينة منذ بداية الألعاب الأوليمبية في عام 1996 م , التي تمت في المدينة , في  القرن الحادي والعشرين بدأت في التزايد , ونتيجة لهذا حدث تغيير واضح في التركيبة السكانية والثقافية والسياسة بالمدينة.

المساحة الكلية لمدينة أتلانتا : تقريبا  354.2 كم² .

الطقس في أتلانتا عاصمة جورجيا:

تعيش مدينة أتلانتا الفصول الأربعة بجمالها، فربيعها يزهر بالورود الجميلة، أما خريفها فهو ذهبي، ويتميز صيفها بالحرارة، وزيادة معدل الرطوبة، أما شتاؤها فيتميز بقصره، وثلوجه الموسمية، التي تتسبب بإغلاق المدينة أحياناً.

5°م , اتجاه الرياح شرق بسرعة تبلغ 14 كم/ساعة , ورطوبة تبلغ 91٪؜ .

تاريخ أتلانتا – جورجيا

تأسست مدينة أتلانتا في عام 1837م على تقاطع لخطين سكك حديدية , ونهضت المدينة بعد الحرب الأهلية الأمريكية فأصبحت المركز الوطني للتجارة في الولاية ..

اقتصاد أتلانتا – جورجيا :

مدينة أتلانتا حققت مكانة دولية بين المدن الأخري , وأصبحت مركزا للنقل الأساسي في منطقة جنوب شرق الولايات المتحدة , من خلال السكك الحديدية والطرق السريعة والنقل الجوي , حيث أصبح مطار أتلانتا الدولي (مطار هارتسفيلد جاكسون الدولي)  من أكثر المطارات إزدحاما علي مستوي العالم من عام 1998م.

كما ان المدينة صنفت بأنها مدينة عالمية نظرا لتأثير الكبير على حركة التجارة والتمويل , والتعليم والبحث والتكنولوجياوالإعلام والترفيه والفن .

وتحتل المدينة المرتبة الـ 40 بين مدن العالم , والثامنة في الولايات المتحدة من حيث الناتج المحلي الإجمالي الذي يبلغ 270 مليار دولار .. حيث ان اقتصاد أتلانتا يعتبر متنوعاً ليشمل القطاعات و الخدمات اللوجستية والتجارية والمهنية وتكنولوجيا المعلومات وعمليات الإعلام.

عدد السكان في أتلانتا عاصمة جورجيا :

يبلغ عدد السكان في مدينة أتلانتا الأمريكية حوالي 498,044 نسمة بحسب إحصاءات عام 2018م.

تكلفة المعيشة في أتلانتا – جورجيا :

مدينة أتلانتا تعد مدينة رخيصة عن غيرها من المدن الأمريكية , وستحصل على خيارات عديدة بأسعار مقبولة الي حد ما في السكن والكماليات التي يحتاج إليه الي مقيم في المدينة , والتي لا تقدمها مدن امريكية أخرى , كمواقف السيارات المتاحة التي غالباً ما تكون بالمجان . مما يجعل من مدينة أتلانتا مدينة جميلة للمقيمين المهنيين ولأسرهم على حد سواء .

فرص عمل في أتلانتا – جورجيا :

تعد مدينة أتلانتا مركزا للعديد من الأعمال , حيث أنها موطن لأكثر من 12 شركة من شركات الفورتشن 500 , وهناك فرص عمل آخري في المستشفيات و الجامعات وغيرها .. في حين أن أتلانتا تقدم العديد من الفرص الممتازة للمهنيين المحترفين .

التنزه في أتلانتا عاصمة جورجيا :

تضم أتلانتا العديد من الحدائق والمتنزهات العامة , فهناك سيجد السائح متعته في اماكن الترفيه العديديدة , فمعرض جورجيا أكواريوم للأحياء المائية هو أحد هذه الاماكن الترفيهية ويعد من أهم أماكن الترفيه والتنزه في أتلانتا , حيث يعتبر من أهم المعالم السياحية على مستوى جورجيا بشكل عام , وعلي مستوي المدينة بصفة خاصة , وأكواريوم يوفر أنواع متعددة من المشاهدات الرائعة للكائنات المائية المتنوعة مثل الدلافين والحيتان البيضاء , وأنواع القرش , فالأطفال سيستمتعون حقا عند زيارتهم لحوض الأسماك فهو الخيار الأفضل بالنسبة لهم , بالإضافة الي ان المكان يضم وسائل ترفيهية وتعليمية متنوعة لهم .

المتاحف في أتلانتا بولاية جورجيا :

مدينة أتلانتا تحتوي علي العديد من المتاحف التي تستحق الزيارة والوصول إليها , حيث يقع بها متحف بلانتيشن الشهير , فهو ليس كأي متحف بل هو متحف في الهواء الطلق بمدينة أتلانتا , ويضم المتحف مجموعة من بيوت قديمة قبل الحرب الأهلية , وظلت الي الأن صامدة وتم نقلها إلى منطقة واحدة , لكي تصبح مزار تذكاري يحاكي تاريخ المدينة.

الحدائق في أتلانتا بولاية جورجيا :

عشاق الطبيعة والنباتات يجدون ملاذهم في زيارة الحديقة النباتية الموجودة في أتلانتا , حيث يتوجهون لزيارتها والاستمتاع بإجوائها الجميلة , فالحديقة تعتبر ضخمة وكبيرة , وبها أنواع مختلفة من النباتات فبعضها نجده في الهواء الطلق , والبعض الأخر من النباتات يوضع داخل قاعات , ونجد الأزهار والنباتات التي من أصل جنوب أفريقيا في البيت الصحراوي , وهناك  البيت العالي به نباتات أصل جبال الأنديز بأمريكا الجنوبية.

مطار هارتسفيلد جاكسون أتلانتا الدولي :

يقع مطار هارتسفيلد جاكسون أتلانتا الدولي في مدينة أتلانتا , حيث يضم المطار الدولي مبنى خاص لرجال الأعمال المسافرين في رحلات داخلية بالولايات الأمريكية المتحدة , فهو من أكثر المباني ازدحاما , وتبلغ مساحة المطار حوالي 4.700 فدان , والمطار يبعد عن قبل  المدينة بحوالي عشرة أميال , و المطار يتميز بتوفير رحلات عديدة مباشرة تصل الي 150 وجهة داخلية او يزيد , وحوالي 75 رحلة مباشرة دولية لأكثر من 50 دولة حول العالم.

الفنادق والمطاعم في أتلانتا بولاية جورجيا :

في أتلانتا يوجد العديد من الفنادق الممتازة والراقية مثل :

فندق (اليس Alice) ويقع هذا الفندق في مركز المدينة , وهذا الفندق متميز عن غيره من  الفنادق حيث يوجود به طابق خاص لاستقبال السيدات فقط , فمدخله آمن , و به خدمات مميزة للنساء ,كما تتوفر المطاعم الأنيقة في المدينة كـ مطعم (ون إيرد ستاغ) الذي يتميز بديكور ريفي وزخرفه من الجنوب .

التسوق في أتلانتا عاصمة جورجيا :

في أتلانتا ستجد السلع والمنتوجات بأقل تكلفة عن بقية المدن كمدينة نيويورك و مدينة سان فرنسيسكو , فالمدينة تقدم تخفيضات تصل إلى 80% في بعض الأحيان عن سعرها الأصلي.

الدراسة في أتلانتا / أطلنطا – بولاية جورجيا :

الجامعات في أتلانتا عاصمة جورجيا

Georgia Technical Institute / معهد جورجيا التقني

Emory University / جامعة إيموري

Clark Atlanta University / جامعة كلارك أتلانتا

Georgia State University / جامعة ولاية جورجيا

مؤسسة كلية أتلانتا التقنية  / Atlanta Technical College Foundation

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة .‬‏


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية تأشيرة ترانزيت بلجيكا , تأشيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.