أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / ولاية بريمن اصغر ولايات ألمانيا الاتحادية

ولاية بريمن اصغر ولايات ألمانيا الاتحادية


ولاية بريمن اصغر ولايات ألمانيا الاتحادية

بريمن Bremen هي أصغر ولايات ألمانيا الإتحادية الستة عشر من حيث المساحة .. تضم ولاية بريمن , مدينتي (بريمن وبريمرهافن) , ضمن ولاية ساكسونيا السفلى .. كما تعد الولاية أحد الولايات المدن الثلاث بجمهورية ألمانيا الاتحادية الي جانب مدينتي (برلين وهامبورغ) .. أصل هذه التسمية تأتي من كون حدود المدينة (بريمن) هي نفسها حدود الولاية (بريمن).

ولاية بريمن اصغر ولايات ألمانيا الاتحادية
ولاية بريمن اصغر ولايات ألمانيا الاتحادية

سبق وان تكلمنا عن بعض ولايات ألمانيا , وعلي من يرغب في المزيد من المعلومات يمكنه الدخول علي المقالات الأتية بالضغط علي الرابط الأزرق :

بافاريا أكبر ولايات ألمانيا الاتحادية

ولاية بادن-فورتمبيرغ الألمانية

برلين عاصمة ألمانيا الإتحادية وبوابة براندنبورغ

ولاية سكسونيا أنهالت إحدي ولايات ألمانيا – سكسونيا الداخلية

ساكسونيا Sachsen ولاية ألمانيا الديمقراطية (مدينة كارل ماركس)

ولاية ساكسونيا السفلى Lower Saxony ثاني أكبر ولايات ألمانيا

براندنبورغ Brandenburg-إحدى ولايات جمهورية ألمانيا الديمقراطية

سكان ولاية بريمن

يبلغ عدد السكان في ولاية بريمن حوالي 661000 نسمة وفق احصاء (30 نوفمبر 2014) , و
الكثافة السكانية تبلغ  1576 نسمة/كم .

جغرافية ولاية بريمن

تقع بريمن في شمال ألمانيا بالتحديد على خط العرض 53 درجة , وخط الطول 8 .. وتمتد هذه الولاية على مصب نهر فيزر (Weser).. الذي يصب في بحر الشمال على بعد 126 كم من بريمن, ويبلغ طول المدينة 38 كم , ام عرضها فيبلغ 16 كم .. بينما يصل طول الحدود لـ  136,5 كم .. وبريمن هي أحد مدن ألمانيا ,وتتميز بأرضها المنبسطة (بدون مرتفعات).. وولاية ساكسونيا السفلى نجدها تحيط ببريمن من جميع الجهات .. كما ان مدينة بريمرهافن تتبع ولاية بريمن وهي تقع على بحر الشمال .

أهم المدن في ولاية بريمن – ألمانيا :

 – مدينة بريمن عدد سكانها  (547 ألف نسمة).

 – مدينة بريمرهافن عدد سكانها (110 ألف نسمة).

تقسيم إداري
البلد : Germany ألمانيا

جمهورية فايمار 1919 وانتهت 1933 مع قدوم  أدولف هتلر الذي سيطر علي برلين .
 ألمانيا النازية (1933–1945)
ألمانيا الغربية (23 مايو 1949–2 أكتوبر 1990)

التقسيمات الإدارية لولاية بريمن :

 – بريمن Bremen , مدينة وعاصمة ولاية بريمن .

 – بريمرهافن Bremerhaven , هي مدينة ساحلية فيها ميناء في ولاية بريمن في ألمانيا.

اقتصاد ولاية بريمن :

ولاية بريمن , لديها ميناء بريمن الذي يصله ببحر الشمال (نهر الفيسر) ويعد ثاني أكبر ميناء للتصدير بألمانيا , ويسبقه ميناء هامبورغ.

كما تشارك بريمن ولاية ساكسونيا السفلى في الملكية لميناء الحاويات (فيلهيلمسهافن) , كما تتمركز شركات ومؤسسات عدة بالمدينة مثل : شركة دايملر-كرايسلر للسيارات) , وشركة ايرباص للطائرات , وشركة تشيبو لصناعة البن , ايضا ميليتا للبن , وشركة بيكس للمشروبات. اما مطار بريمن الدولي فيقع في جنوب المدينة يقع مطار.

التعليم والثقافة في ولاية بريمن

الدراسة في بريمن – ألمانيا

 – جامعة بريمن University of Bremen , تأسست في عام 1971, وهي من اهم الجامعات و تليها المعاهد والمدارس العليا , والتي من أهمها (معهد بريمن للفنون)

 – يعد ستاد الفيسر هو المقر الرسمي لنادي فيردر بريمن الرياضي لفريق كرة القدم , وله عدة بطولات.

 – مسرح بريمن الحرة , ومسرح الهانزية هو من أكبر المسارح في المدينة , و منذ عام 1036 تستضيف بريمن في اخر كل اسبوعين من شهر أكتوبر السوق الشعبي العريق بألمانيا (فرايماركت) او السوق الحر.

نقاط اهتمام الزوار في بريمن – ألمانيا  :

مجلس مدينة بريمن , القاعة الفنية في بريمن .

الكليات والجامعات بولاية بريمن :
جامعة بريمن
‪City University of Applied Sciences‬‏
جامعة جاكوبس بريمن
‪University of the Arts Bremen‬‏
‪University of Applied Sciences Appollon

2-

مدينة بريمن – Bremen , عاصمة ولاية بريمن , وهي مدينة في ألمانيا , تقع في شمالي البلاد , وهي علي نفس اسم الولاية , وتقع في منتصف الطريق بين هانوفر وهامبورغ . تشكل بريمن ومدينة بريمرهافن-Bremerhaven , أو ميناءها المتقدم , والتي تبعد عنها بحوالي 57 كلم , بلغ تعداد سكان المدينة 544,746 نسمة وفق احصاء (2004).

مناطق مدينة بريمن

 – منطقة فالي
 – منطقة فندورف

اقتصاد مدينة بريمن

يعد ميناء مدينة بريمن ثاني ميناء في البلاد بعد ميناء هامبورغ , من أهم الموارد الاقتصادية المعادن , والمنتجات الزراعية (القطن , الصوف ,الفواكه , القهوة , الصويا , الذرة , الصويا). اما النشاطات الصناعية في المدينة فتتمحور حول صناعة الطائرات والسفن , والتعدين و تكرير البترول, والاجهزة الإلكترونية الدقيقة , والصناعة الغذائية كـ (الجعة , الشكولاتة ,القهوة) , وهناك مصانع المنسوجات القطنية والحريرية ومصانع التبغ .. وبريمن تشتهر بكونها موطن ماركة الجعة Becks بيكس المعروفة على المستوى العالمي .. و بريمن لديها نشاطها في البورصة,وعدد من البنوك المهمة , ولدي بريمن مطارها الدولي الدولي الذي يربطها بالعالم.

معالم مدينة بريمن العمرانية :

أحد الشوارع في المدينة القديمة (بريمن)
موسيقيو بريمن (الحمار – الكلب – القط – الديك) يشكلا إحدى أروع القصص التي اشتهرا بها الأخوين غريم , وهذه الحيوانات أصبحت رمزاً للمدينة حالياً.

ومدينة بريمن تنقسم إلى شطرين تربطهما عدد من الجسور :

المدينة القديمة (Altstadt) , وتقع على الضفة اليمنى من نهر فيزر .. 

المدينة الجديدة (Neustadt) وشيدت أثناء القرن الـ17 م وتقع على الضفة الغربية للنهر. والمدنية القديمة تحتفظ بطابعها المميز الذي يرجع للقرون الوسطى, علي نفس نمط الشوارع المتعرجة الضيقة , والبيوت التقليدية التي تتميز بالأسقف المحدبة.. والمدينة الجديدة تضررت خلال الحرب العالمية الثانية .. و من المعالم السياحية الأخرى بالمدينة : 

الكاتدرائية الرومانسكية , وهي من حقبة زمنية ترجع لتاريخ الفنون والعمارة في أوروبا , والتي امتدت بين القرنين الـ 11 و12 الميلادي وهي تعود للقرن الـ 12 م.

مبنى البلدية القديم (Altes Rathaus) يقع في بريمن , ويرجع تاريخه إلى القرن الـ 14 م , وتم تشيده من الطوب متخذا الطراز القوطي , وتم تجديد واجهته لتصبح علي طراز الرينيسانس التابع لعصر النهضة ..

مبنى الشوتينغ (Schütting) , المبني كان المقر الرئيسي لمجلس التجار , و يقع في ساحة السوق العام , وتم تشييد المبني في القرن الـ14 م.

ومدينة بريمن تضم الان مبان حديثة نسبياً , ويكثر بها المحلات التجارية والمتاحف .. كما انها تضم جامعتين , (جامعة بريمن والتي شيدت في عام 1970 م , ويلتحق بها أكثر من 22,000 طالب وطالبة , و (الجامعة الدولية لبريمن) والتي تم أنشاءها حديثاً .

التمثال المشهور لـ موسيقيي بريمن , ويقع نصب الموسيقيين في وسط المدينة وعلي شكل حيوانات متسلقة ظهور بعضها ( الحمار والكلب والقط والديك) , والذي يزوره السياح من جميع أنحاء العالم.

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

راينلند بالاتينات إحدى ولايات ألمانيا الاتحادية

راينلند بالاتينات إحدى ولايات ألمانيا الاتحادية

راينلند بالاتينات إحدى ولايات ألمانيا الاتحادية راينلند بالاتينات (Rheinland-Pfalz) , هي إحدى ولايات ألمانيا الستة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *