أخبار عاجلة

الرئيسية / المدن السياحية / ولاية أوريغون  Oregon بالولايات المتحدة الأمريكية

ولاية أوريغون  Oregon بالولايات المتحدة الأمريكية


ولاية أوريغون  Oregon بالولايات المتحدة الأمريكية

أوريغون – أوريجون ‏ هي ولاية أمريكية تقع ضمن إقليم الشمال الغربي الهادئ على الساحل الغربي للولايات المتحدة .. و نهر كولومبيا يحدد أغلب الحدود الشمالية للولاية مع ولاية واشنطن , كما ان نهر سنيك يرسم لها أغلب حدودها الشرقية الممتدة على طول ولاية أيداهو الأمريكية .. وخط العرض 42 درجة شمالاً يرسم حدودها الجنوبية مع ولايتي نيفادا وكاليفورنيا, فهي تعتبر إحدى 3 ولايات أمريكية علي البر الرئيسي التي تمتلك ساحلاً على المحيط الهادئ.

ولاية أوريغون  Oregon بالولايات المتحدة الأمريكية
ولاية أوريغون  Oregon بالولايات المتحدة الأمريكية

أين تقع ولاية أوريغون؟

تقع أوريغون على المحيط الهادي , فهي تشترك في الحدود مع ولاية كاليفورنيا وولاية  واشنطن ونيفادا ..

معلومات عن ولاية أوريغون

وولاية أوريجون توفر العديد من مناطق الجذب السياحي التي تتميز بسحر المناظر الخلابة حيث أقصى الشمال يلتقي ساحلها مع نهر كولومبيا ممثلاً الحدود الشمالية للولاية .

ونهر كولومبيا يجذب إليه الكثير من السياح , فهو يوفر لهم العديد من النشاطات والأشياء الممتعة التي يحتاج اليها الزوار عند القدوم إلي هذه المنطقة التي بدورها توفر مسارات لرياضة المشي لمسافات طويلة والتمتع بأجواء الشلالات واللهو وركوب الأمواج .

كما او أوريغون تتمتع بالإضافة لجمالها الطبيعي الي سحر الأماكن الحضرية التي تتمثل في المدن الرائعة مثل مدينة بورتلاند أكبر مدن الولاية , التي تتمتع بسمعة كبيرة دولية في قدرتها علي جذب السياح , فلدي بورتلاند تتنوع الجواهر السياحية ما بين الحدائق والمتنزهات الطبيعية وبين المتاحف الفنية , غير انها تضم مكتبة هائلة .. ليس هذا فقط كل مالدي أوريغون , بل يوجد مدن أخرى مهمة تجذب السياح إليها وسنوافيكم في المقال القادم عن تلك المدن كـ مدينة نيوبورت الواقعة علي الساحل , مدينة يوجين وغيرهم  ..

تاريخ أوريغون

أوريغون سكنها العديد من القبائل الأصلية قبل قدوم المستكشفين والتجار والمستوطنين الغربيين إليها .. و في عام 1843م تم تشكيل أول حكومة مستقلة في دولة أوريغون قبل إنشاء إقليم أوريغون , وأصبحت ولاية أوريغون الولاية رقم 33 التي تدخل ضمن الإتحاد الأمريكي وبالتحديد في 14 فبراير 1859م .

المساحة وعدد السكان

تبلغ مساحة ولاية أوريغون 98,000 ميل مربع اي 255,000 كيلومتر مربع ,  وترتيبها التاسع لأكبر ولاية أمريكية من حيث المساحة .. وعدد سكانها يبلغ حوالي 4 ملايين نسمة, لتحتل الترتيب الـ 27 من حيث عدد السكان في الولايات المتحدة .

عاصمة أوريغون

مدينة سايلم هي عاصمة الولاية , وهي ثاني أكبر مدن الولاية حيث يبلغ عدد سكانها الذي بلغ حوالي 164,549 نسمة .. بينما مدينة بورتلاند الواقعة بأوريغون بلغ عدد سكانها حوالي  632,309 نسمة , لذا فبورتلاند هي أكبر مدن الولاية سكاناً ولذلك تحتل المرتبة رقم 26 بين أكبر المدن في الولايات المتحدة سكانا .. في حين يبلغ عدد سكان منطقة بورتلاند الحضرية حوالي من 2,389,228 نسمة , فيجعلها في المرتبة 23 بين أكبر المناطق الحضرية في الولايات .

مناخ ولاية أوريغون

تتمتع ولاية أوريغون بمناخ معتدل في العموم , وقد يكون هناك بعض الاختلافات الإقليمية الملحوظة , والمناخ في الولاية يعتمد اعتمادا كبيرا على تكوين الأراضي والإرتفاعات , ففي شهر يناير  نجد ان متوسط ​​درجات الحرارة اليومية تتراوح لتصل لأكثر من 45 درجة فهرنهايت اي لـ 7 درجات مئوية , وفي المناطق الساحلية إلى ما بين 25 درجة فهرنهايت اي (- 4 درجة مئوية) الي 28 درجة فهرنهايت اي (-2 درجة مئوية).

جغرافية ولاية أوريغون

ولاية أوريغون تعد في تكوينها الجغرافي من إحدى أكثر الولايات تنوعا في الجغرافيا بالولايات المتحدة .. حيث ان أراضيها تشمل علي ( الغابات الكثيفة , والبراكين والصحاري والمسطحات المائية والأراضي الشبه قاحلة والتي تكسوها الشجيرات .

السياحة في ولاية أوريغون

الوجهات والمعالم السياحية في أوريغون

 تتمتع ولاية أوريغون بكل مالذ وطاب من وجهات سياحية ومعالم طبيعية متنوعة فكما سبق ان ذكرنا انها تحتوي علي الساحل والانهار والمسطحات المائية والغابات والجبال والشلال والصحاري الي آخر هذه المعالم الطبيعية .. وإليكم بعض ما تجود به ولاية أوريغون من سحر وجمالي طبيعي لا يقارن ..

حديقة Crater Lake الوطنية هي حديقة وطنية تقع في جنوب ولاية أوريغون .. وهي (محمية كراتير ليك الطبيعية) حديقة بحيرة كريتر الوطنية , تأسست البحيرة كراتر في عام 1902 م , وتعتبر خامس أقدم حديقة وطنية تقع في الولايات المتحدة , ولكنها الحديقة الوطنية الوحيدة في ولاية أوريغون .. تضم الحديقة كالديرا (بحيرة كراتر) وهي تعد أعمق بحيرة بالولايات المتحدة وتضم ايضا بركان مدمر وبقايا جبل مازاما والتلال , والغابات المحيطة بالحديقة الوطنية .

جبل هود Mount Hood , هو في الأصل كان بركان وتكون بفعله الجبل , ويقع في شمال ولاية أوريغون عند الساحل الغربي للولايات المتحدة / ساحل المحيط الهادئ , ويبعد الجبل حوالي 50 ميلًا / 80 كم لجنوب شرقي مدينة بورتلاند بنفس الولاية ..يصل ارتفاع جبل هود لـ 3429 م (11249 قدم) اي مايساوي (3,429 متر) , ويعتبر الجبل أعلى نقطة في ولاية أوريغون , وجبل هود يتبع لسلسلة جبال كاسكيد رينج..

غابة ماونت هود الوطنية , Mount Hood National Forest , تكونت الغابة فوق جبل هود , مع ارتفاع حوالي 11,239 قدم , لذا هو أعلى جبل في الولاية والمنطقة في العموم من مناطق الجذب السياحي حيث تتعدد المناظر الطبيعية الخلابة والينابيع الحارة والشلالات وفي المنطقة مسارات خاصة للمشي , والمنطقة تتميز بوجود منطقة مجاورة تاريخية يسهل الوصول إليها و التمتع برؤيتها .

واشنطن بارك Washington Park , تضم واشنطن بارك مجموعة هائلة من الأنشطة الترفيهية التي تناسب جميع الأعمار , فوجود الحديقة كفيل بجذب السياح إليها , للتمتع بالرؤية الإستكشافية للمكان , وبوجود متحف بورتلاند المخصص للأطفال , وبه أفضل مسارات للمشي لمسافات طويلة.

شلالات مولتنوماه Multnomah Falls , هي شلال جميلة تقع على مولتنوماه كريك في ممر نهر كولومبيا , بشرق تروتدل و بين (دودوسون و كوربيت) أوريغون بالولايات المتحدة. يتمكن الزوار من اوصول إلى الشلال من خلال عبور طريق كولومبيا التاريخي السريع , والطريق السريع 84 .. حيث يمتد على مستويين على المنحدرات البازلتية , حيث يعد أطول شلال في الولاية أوريغون ويبلغ رتفاعه نحو 620 قدماً.

منتزه سميث روك الوطنى Smith Rock National Park , من اجمل المتنهات التي يمكن ان تصل إليه , حيث يوفر للزوار فرصة (التسلق الدولية) في وسط أوريغون , فهو يقع بالقرب من مدينة بيند .. و المنتزه سميث روك يوفر الكثير من المسارات للمشى ويمكن خوض سباق في مجموعة لركوب الدراجات الجبلية .

منارة ياكوينا Yakuena lighthouse , تقع المنارة فى مدينة نيوبورت بولاية أوريغون , حيث ان المدينة تمزج بين التراث الفيكتوري ومشهد للشاطئ الجميل , وتقع على ساحل ولاية أوريغون , كما ان (أوريغون كوست أكواريوم , ومركز العلوم هاتفيلد مارين ) من أفضل الأماكن للزيارة فى نيوبورت , بالإضافة لوقوع منارة ياكوينا بها التى تحتل واجهة السواحل البحرية , والتي غالبا ماتكون مزدحمة حيث يمكن مشاهدة الحيتان علي مسافة تقع بالقرب من شواطئ المحيط الهادئ .

حديقة شلالات سيلفر الوطنية Silver Falls State Park , توفر حديقة شلالات سيلفر  عروض رائعة للتمتع في المنطقة , حيث تقع الشلالات ومن بينها أكبر شلال بالمنطقة الذي يعتبر احد أفضل الشلالات في الولاية أوريغون , والمكان يعتبر موطن لطريق (تين فولز) المخصص للمشي لمسافات طويلة والمعترف به وطنياً.

غابات مالهيور الوطنية Malheur National Forest , الولاية تعد موطن لأكبر (كائن حي في العالم) وهو (فطر أرميلاريا أوستوياي) , وهو فطر يمتد ليصل مساحتة لـ 8.9 كم مربع اي 2200 فدان من (غابات مالهيور الوطنية) .

اقتصاد أوريغون

وبما ان أوريغون تتمتع بالمناظر الطبيعية الهائلة وبتنوع الممرات المائية بها , فإن أقتصاد أوريغون يعتمد اعتمادا كبيرا على كل مايقوم علي هذه المسحات المائية من زراعة محاصيل  وصيد الأسماك , وتربية المواشي واستخراج الطاقة الكهرومائية .. و الولاية لديها أكبر انتاج للأخشاب بين الولايات , حيث الغابات الكثيفة , كما ان التكنولوجيا لها دور أيضا في اقتصاد الولاية , فهو من القوى الأقتصادية التي تعتمد عليه الولاية بشكل اساسي , منذ إنشاء غابة السيليكون في سبعينات القرن العشرين , وحدوث توسعات لشركات تكترونيكس و إنتل .. وبها تقع شركة الملابس الرياضية المعروفة نايك,  والتي يقع مقرها في مدينة بيفيرتون التي تعتبر أكبر شركة في الولاية عامة توفر عائدات سنوية قدرها ( 30.6 ) مليار دولار.

التقسيمات الإدارية لولاية أوريغون

مقاطعات ولاية أوريغون

مقاطعة بيكر – مقاطعة بينتون – مقاطعة كلاكماس – مقاطعة كلاتسوب – مقاطعة كوس
مقاطعة كولومبيا – مقاطعة كروك – مقاطعة كوري – مقاطعة دوستشتيس – مقاطعة لين مقاطعة دوغلاس – مقاطعة غيليام – مقاطعة غرانت – مقاطعة هارني – مقاطعة هود ريفير مقاطعة جاكسون – مقاطعة جوسيفين – مقاطعة كلاماث – مقاطعة ليك – مقاطعة ليني – مقاطعة لينكون – مقاطعة تيلاموك – مقاطعة شيرمان – مقاطعة مورو – مقاطعة بولك – مقاطعة يامهيل – مقاطعة ماريون – مقاطعة واشنطن – مقاطعة أوماتيلا – مقاطعة ويلير – مقاطعة والووا – مقاطعة واسكو – مقاطعة ماهور – مقاطعة يونيون مقاطعة مولتنوماه – مقاطعة جيرفرسون.

الدراسة الجامعية في أوريغون

كورفاليس Corvallis بولاية أوريجون
مصنفة رقم 3 كأفضل مدينة جامعية في الولايات المتحدة ضمن تصنيف الأعمال لعام  2014 م.. وتبعد سواحل الولاية أوريغون ومنطقة الجبال مسافة حوالي ساعة فقط بالسيارة من الحرم الجامعي .. و(جامعة ولاية أوريغون) مصنفة كواحدة من أعلى مراتب جامعات الأبحاث في الولايات المتحدة .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

مدن ولاية أوريغون بالولايات المتحدة الأمريكية

مدن ولاية أوريغون بالولايات المتحدة الأمريكية

مدن ولاية أوريغون بالولايات المتحدة الأمريكية أوريغون ‏ هي ولاية أمريكية تقع ضمن إقليم الشمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *