الرئيسية / أوروبا / نصائح هامة حول الهجرة والعمل والحياة في ايسلندا

نصائح هامة حول الهجرة والعمل والحياة في ايسلندا


نصائح هامة حول الهجرة والعمل والحياة في ايسلندا

في هذا المقال سنتكلم عن الهجرة والعمل والحياة في ايسلندا وعن أهم النصائح الموجهه للشباب للتعرف علي طبيعة البيئة والطقس في ايسلندا حتي يتمكن الشباب من تكوين فكرة شاملة عن نمط العيش في ايسلندا ولكي يلموا بكافة النواحي قبل اتخاذ قرار الهجرة الي ايسلندا ..

ولقد تناولنا في مقالات سابقة عن الهجرة الي ايسلندا عن طريق الزواج , وعن الزواج في ايسلندا من حيث الشروط والمتطلبات , وعن الهجرة الي ايسلندا بعدة طرق بالتفصيل , وللدخول علي هذه المقالات للتزود بالمعلومات يمكنكم الدخول علي موقعنا الهجرة علي هذه الروابط  : من هنــــــا ومن هنــــــا  ومن هنــــــا..

نصائح هامة حول الهجرة والعمل والحياة في ايسلندا
نصائح هامة حول الهجرة والعمل والحياة في ايسلندا

نصائح هامة حول الهجرة والعمل والحياة في ايسلندا :

1- طبيعة المعيشة في ايسلندا مختلفة كل الأختلاف عن طبيعة الدول العربية التي يشملها أجواء حارة تؤدي الي سهولة في الحركة في اي وقت صباحا ومساءا , ولكن الحياة في ايسلندا قاسية بمعني الكلمة حيث تتسم بالهدوء الشديد الذي يبعث في النفس الكأبة والملل  وخصوصا في فصل الشتاء حيث يتجمد كل شئ حولك , فهي طبيعة قاسية لايتحملها الا من اعتاد عليها .. فإذا لم تكن مستعدا لقبول وتحمل هذه الحياة فلا تتعب نفسك في عناء السفر والمحاولة والهجرة الي ايسلندا ولتبحث لك عن طريق اخر ..يكون ملائما لطبيعة العيش والأجواء التي قادم منها ..

2- طبيعة المجتمع الآيسلندي منغلق علي نفسه والحياة داخل هذا المجتمع تكون مملة للمواطن العربي ,فإذا كانت لديك زوجه وأسرة فالافضل لك جلبهم معك او يمكنك الزواج في آيسلندا حتي لاتصبح وحيدا في مثل هذه الأجواء المملة فلابد لك من شريك يأخذ بيديك في وقت المحن ويسري علي نفسك ويمكنك خلق حياة اجتماعية لتعينك علي هذه الحياة ..

3- عليك تكوين صداقات عديدة متي استطعت ذلك من مواطني ايسلندا وداخل المجتمع الايسلندي حتي تتعرف علي طبيعة المجتمع والاشخاص وتستند اليهم وقت الحاجة ولاتصبح منعزلا , وهذا الامر سيتطلب منك بعض الجهد لان المجتمع الآيسلندي غير منفتح علي الغرباء ويفضل العزلة ومنغلق علي نفسه ..

4- في فصل الشتاء يعد الذهاب الي العمل أمر في غاية الشقاء والملل حيث تتغير الأجواء الي برودة قارصة لم يعتاد عليها القادمون من خارج ايسلندا وخصوصا من الوطن العربي فعليك تحمل هذا الوضع حتي تستطيع التأقلم مع مثل هذه الظروف المناخية مع مرور الوقت ..

5- اي مخالفة لقانون الأقامة والعمل في ايسلندا قد يؤدي الي الغاء اقامتك او تعرضك للمسائلة القانونية ..

6- اذا كان لديك اولاد في سن الدراسة فيجب عليهم الذهاب الي المدرسة ويتم قيدهم حسب اعمارهم, لان التعليم في ايسلندا اجباري علي الجميع وطالما متواجد مع هذا المجتمع فلابد من التعايش معه والالتزام بقوانينه ..

نصائح هامة حول الهجرة والعمل والحياة في ايسلندا
نصائح هامة حول الهجرة والعمل والحياة في ايسلندا

7- المجتمع الآيسلندي مجتمع مسالم وعليك الالتزام بالتصرف الهادي في كافة الأمور والنواحي الحياتية ولاداعي ابدا للتصرف بعنف او عصبية او توتر ..

8- في ايسلندا تعد نسبة الحرية والأمان اعلي نسبة بل الأولي في العالم ولكن لايجب عليك استعمال هذا الامان او الحرية بشكل مخالف لطبيعة المجتمع الايسلندي سواء مع نفسك او مع الغير ..

9- تحظي الحرية في مجال الانترنت بالاولي عالميا ورغم ذلك فإن انتهاك حقوق الملكية الفكرية والطبع والنشر علي شبكة الانترنت سيعرضك حتما للمسائلة القانونية .

10- اذا كنت مسلما فيجب عليك معرفة ان الصيام في شهر رمضان وخصوصا اذا جاء رمضان في شهر الصيف سيكون مدة الصيام طويلة وعليك الاستعداد لتحمل الصيام في هذا الوقت والذي يسصل مدته 22 ساعة صيام ..

11- يجب الالتزام بقوانين القيادة والسرعة حسب قوانين المرور في آيسلندا حيث ان ايسلندا لايوجد لديها ازمات مرور او ازمات سير ..

12- الطبيعة في ايسلندا توفر لك اجواء جميلة تأخذك الي عالم ملئ بالخيال الا ان التعدي علي هذه الطبيعة من أي نوع سيعرضك للمسائلة القانونية .

13- قد لاتستطيع التوفير والأدخار من راتبك في ايسلندا نتيجة لمعدل الدخل مقابل معدل الانفاق , وهذا الامر يرجع الي الوظيفة التي تعمل بها فالتوفير من الراتب يعتمد علي طبيعة الوظيفة وعلي نفقات الشخص نفسه ,غير ان الراتب في ايسلندا يضمن لك حياة كريمة ..

14- تمتع بحياتك في ايسلندا وعيشها بكل حرية وهدوء وتمتع بالاجواء الجميلة التي حولك في ظل الحرية والامان والطبيعة الساحرة التي قد لاتجدها في مكان آخر فهناك الكثير في ايسلندا تستمتع به وعليك اكتشافه بنفسك اذا كنت تنوي البقاء ..

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكر للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلى فى امريكا وتقديم نموذج I-130

لم الشمل العائلى فى امريكا وتقديم نموذج I-130

لم الشمل العائلى فى امريكا وتقديم نموذج I-130 لم شمل الأسرة في الولايات المتحدة الأمريكية, …

6 تعليقات

  1. شروط الاستثمار في ايسلندا والحصول على الإقامة الدائمة ومن ثم الحصول على الجنسية

    • أخ Adnan Aryan / غالبية الدول التي لديها برنامج للأستثمار ومنح صاحبه الاقامة والجنسية تتطلب ,إثبات مصادر الأموال التي ستودع في الاستثمار,وينبغي علي المواطن الأجنبي الوفاء بالإستثمار أو التعهد باستثمار مبلغ مالي في اقتصاد البلد, او في المجال العقاري ,ويتراوح الحد الأدنى للمبلغ المطلوب ما بين 200,000 دولار أمريكي،في دول عن غيرها التي تتطلب حوالي 5,500,000 يورو , وبناء عليه فهناك دائما مستجدات في الأمر وعليك السؤال المباشر للجهات المسئولة في السفارة الآيسلندية, والله الموفق.

  2. انا اعمل مهندس مدني و عمري 51 سنه هل لو قدمت علي فيزا شنجن لايسلندا ممكن تتقبل ولا لا ؟
    و هل لو تمت الموافقه انشاء الله ممكن الاقي فرصة في اي مجال مناسب و مش شرط في الهندسه للعمل في ايسلندا ولا هناك صعوبات في العمل
    و ايه المجالات المفتوحه هناك للعمل غير صيد الاسماك
    و شكرا ليك
    مهندس اشرف احمد

  3. سيلاه احمد كرم

    ابغه عمل طريقه اولاين

    • هناك أعمال كتيرة تجدها علي صفحات المواقع المتخصصة في التوظيف , يمكنك البحث فيها , والله الموفق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *