أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الشمالية / نصائح قبل الأنتقال والهجرة إلي كوستاريكا

نصائح قبل الأنتقال والهجرة إلي كوستاريكا


نصائح قبل الأنتقال والهجرة إلي كوستاريكا

الحياة والمعيشة في كوستاريكا , تعد دولة كوستاريكا واحدة من أقدم الدول في أمريكا الوسطى , وهي من أكثرهم ديمقراطية واستقراراً , وموقعها متميز فلديها سواحل من الشرق البحر الكاريبي , ومن الغرب المحيط الهادي ,اما من جهة الشمال فتحدها جمهورية نيكاراغوا , ومن الجنوب الشرقي جمهورية بنما.

وكوستاريكا تعد موطناً لما يزيد عن 4.5 مليون نسمة , حيث يفضل العديد من الأجانب العيش بها , نظراً لطقسها الأستوائي وانخفاض تكلفة المعيشة الي حد ما عن غيرها من الدول , وتضم كوستاريكا المناظر الطبيعية الجميلة التي تجذب إليها الزوار..

نصائح قبل الأنتقال والهجرة إلي كوستاريكا
نصائح قبل الأنتقال والهجرة إلي كوستاريكا

هذا المقال موجه لمن يرغب في الأنتقال والعيش في دولة كوستاريكا , حيث سنتناول فيه أهم النصائح لمن يرغب في العيش والأستقرار في كوستاريكا موضحاً (الحياة في كوستاريكا بين المميزات والعيوب) ..

 

تكلفة المعيشة في كوستاريكا

من أهم الأشياء المهمة التي يفكر بها المهاجر قبل الاستقرار والعيش في مكان ما هو التعرف علي الظروف المعيشية والإقتصادية لهذا المكان , ويعتبر العيش في كوستاريكا متعدد المستويات فالتكلفة تختلف من مدينة لأخري , ونظراً لكونها تعتبر دولة نامية , فسيجد الأجنبي ان تكاليف المعيشة مرتفعة الي حد ما وخصوصاً في المدن الساحلية منها , غير ان هناك بعض الأشياء ربما تكون أرخص عن غيرها من الدول الأخرى في أمريكا , كما ان ازدياد عدد السكان والسياح والمهاجرين إلى كوستاريكا كان العامل المهم في ارتفاع تكاليف المعيشية , وأصبح متوسط الأجور أقل من إحتياجات الفرد للمعيشية.

غير ان كوستاريكا معترف بأنها واحدة من أفضل الأماكن للمتقاعدين , كما ان الشباب ايضا يفضلون الإقامة فى كوستاريكا بسبب طقسها الجميل وشواطئها المتميزة وايضا لمجتمعها الودود المرحب بوجود المهاجرين معه .. ومن يبحث عن مكان لتربية عائلة مستقرة أو التمتع بنمط حياة مريحة والأستمتاع بمرحلة التقاعد , فسيجد من الأنتقال إلى كوستاريكا الخيار المثالي في تحقيق مايريد.

وكوستاريكا مثل جميع البلدان , فتعتمد تكلفة المعيشة في كوستاريكا على الوقت الذي تعيشه في الدولة وايضا علي المكان الذي ترغب في العيش فيه , فمثلاً الإقامة في سان خوسية العاصمة يعد أغلي مدن الدولة من حيث المعيشة والسكن , وايضا المدن التي تقع علي السواحل الكاريبية .. وبغض النظر عن المكان الذي ترغب في الأستقرار فيه , فالتكلفة الإجمالية للمعيشة هناك تعد منخفضة نسبياً إذ ما قورنت بالولايات المتحدة وبكثير من دول أوروبا.. معظم المهاجرين في كوستاريكا يمكنهم العيش بشكل مريح بحوالي 1000 دولار أمريكي إلى 1500 دولار شهرياً.. (نصائح قبل الأنتقال والهجرة إلي كوستاريكا)

تعرف علي :

الهجرة والإقامة في كوستاريكا بعدة طرق

فرص العمل في كوستاريكا للمهاجرين العرب

المواطنة في كوستاريكا والحصول علي جواز السفر الكوستاريكي

 

تعلم اللغة الإسبانية

اللغة الرسمية في دولة كوستاريكا هي اللغة الإسبانية , بسبب الغزو الإسباني لدولة كوستاريكا , ويرجع هذا الغزو لعام 1561 ميلادي في خليج نيكويا .. وكوستاريكا تضم عدد كبير لا يستهان به من المهاجرين علي أراضيها , الأمر الذي يتسبب في زيادة تنوع اللغات المتداولة في الدولة كـ اللغة الإنجليزية , والفرنسية والألمانية , والبرتغالية والصينية وعلي هذا ان أردت العيش والاستقرار في دولة كوستاريكا , فمن اهم النصائح التي يجب أن تضعها نصب عينيك , هي ان تبدأ في تعلم اللغة الإسبانية لكونها اللغة الأساسية في الدولة .

(نصائح قبل الأنتقال والهجرة إلي كوستاريكا)

 

إتباع نظام حياة صحي

غالبية الناس في دولة كوستاريكا يعيشون حياة صحية , نظرا لطقسها الدافئ الجميل المائل للمعتدل , والذي يتعتب دافع أساسي للخروج وممارسة رياضة المشي أو القيام بمختلف النشاطات , كما ان شعبها من الشعوب النشطة فبها يتوفر العديد من الخيارات التي تدعو الي الحركة .. مثل المشي علي شاطيء البحر , وركوب الأمواج وممارسة هواية الصيد والتنزه في الغابة او وتسلق الجبال .. كما ان كوستاريكا بها العديد من أنواع الخضروات والفواكه والمأكولات البحرية الطازجة , فإذا كنت حريصاً علي صحتك فعليك بإتباع نفس نظام الشعب الكوستاريكي والتقليل من الوجبات الدسمة السريعة وممارسة الهوايات واتباع نظام صحي يتلائم مع الحياة النشطة المفعمة بالحيوية , سواء في اصناف الطعام او في العيش بصفة عامة .

 

خد الأحتياطات اللازمة لمواجهة طقس ممطر

طقس كوستاريكا يتميز بالروعه والجمال وخصوصاً في فصل الربيع , عندما تسود الأجواء الدافئة خلال الموسم , وفي فصل الشتاء , نجد ان الأمطار في كوستاريكا تهطل بإستمار وتكاد تكون كل يوم .. أما في الصباح نجد ان الطقس يبدو حاراً ولكنه رطب حيث ستضطر لإرتداء الأحذية المغلقة البلاستيكية عند التنقل .. وبالرغم من ذلك فالطقس خلال اليوم لا يعتبر طقس شديد البرودة وفي العادة يبدو منعشاً بعد فترة الصباح , وهناك في المناطق الإستوائية من الدولة توجد العديد من الحشرات الصغيرة ومعظمها غير ضارة ولكنها تتسبب في ذعر وخوف الأشخاص الجدد .

(نصائح قبل الأنتقال والهجرة إلي كوستاريكا)

تعرف علي :

اللجوء في كوستاريكا وجهود الحكومة لتوفير حياة مستقرة للاجئين

تعرف علي السياحة في سان خوسيه عاصمة كوستاريكا

كوستاريكا وأروع الأماكن السياحية

 

احترم ثقافات الأخريين

دولة كوستاريكا قامت بألغاء الجيش في عام 1948 الميلادي , و بشكل عام تعد دولة محبة للسلام , سكانها يفضلون قضاء الوقت مع العائلة والمقربين من الأصدقاء , وايضا يتميز المجتمع الكوستاريكي بإحترام الثقافات الأخرى علي أراضيه ويحصرص في التعامل مع هذه الثقافات بكل تعاون ولطف , وفمن يريد العيش في كوستاريكا فيجب عليه تقبل وأحترام جميع تلك الثقافات .

 

الحذر عند قيادة السيارة

معظم الطرق الرئيسية في دولة كوستاريكا تعتبر غير مؤهلة للقيادة بالشكل الكافي , فغالبية الشوارع يوجد بها الحفر , والأمر يزداد سوءاً عندما تسقط الأمطار فيتفاقم الوضع فالطرق تتحول إلى حفر طينية مملوءة بمياة الأمطار , أو تنسدل علي شكل أنهار صغيرة , بجانب عدم وجود اسماء للشوارع او لافتات ارشادية , فينبغي توخي الحذر عند القيادة في الطرق الكوستاريكية .

 

لا تتوقع الخصوصية في الأماكن العامة

شعب او سكان دولة كوستاريكا ليس لديهم المفهوم الخاص الذي يعطي للأخرين المساحة الشخصية عند التنقل , فمزاحمة شخص أو إبعاده برفق عن الطريق لايعتبر من التصرفات الغير لائقة بل يتعتبر تصرف عادي لديهم , فمثلا عند استخدم وسائل النقل العامة في كوستاريكا , فستجد عدد لا بأس به من الازدحام والتدافع بل والتسابق لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الأشخاص في وسيلة النقل .

وأخيراً :

تكلمنا علي مايجب اتباعة عند الانتقال والحياة في كوستاريكا وتناولنا (الحياة في كوستاريكا بين المميزات والعيوب) وعلي كل مهاجر دراسة ماسبق لكي يتخذ قراره الصائب الذي يتناسب معه .. كما تركنا لكم روابط باللون الأزرق لمقالات عديدة تخص المهتمين بدولة كوستاريكا .

(نصائح قبل الأنتقال والهجرة إلي كوستاريكا)

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الهجرة إلى استونيا ومتطلبات السفر إليها

الهجرة إلى استونيا ومتطلبات السفر إليها

الهجرة إلى استونيا ومتطلبات السفر إليها الهجرة إلى استونيا مثلها مثل أي دولة أوروبية أخري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.