أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / مكلنبورغ فوربومرن إحدى ولايات ألمانيا

مكلنبورغ فوربومرن إحدى ولايات ألمانيا


مكلنبورغ فوربومرن إحدى ولايات ألمانيا

ولاية مكلنبورغ فوربومرن Mecklenburg-Vorpommern , هي إحدى الولايات الألمانية الستة عشر .

كانت مكلنبورغ فوربومرن قبل الوحدة الألمانية من ضمن ولايات جمهورية ألمانيا الديمقراطية .. ثم أصبحت واحدة من الولايات الاتحادية , وتشكل أراضي دولة مكلنبورغ التاريخية معظم مساحة الولاية .

مكلنبورغ فوربومرن إحدى ولايات ألمانيا
مكلنبورغ فوربومرن إحدى ولايات ألمانيا

سبق وان تكلمنا عن بعض ولايات ألمانيا , وعلي من يرغب في المزيد من المعلومات يمكنه الدخول علي المقالات الأتية بالضغط علي الرابط الأزرق :

بافاريا أكبر ولايات ألمانيا الاتحادية

ولاية بادن-فورتمبيرغ الألمانية

برلين عاصمة ألمانيا الإتحادية وبوابة براندنبورغ

ولاية بريمن اصغر ولايات ألمانيا الاتحادية

هامبورغ ثاني أكبر مدن ألمانيا وولاية فيدرالية

ولاية سكسونيا أنهالت إحدي ولايات ألمانيا – سكسونيا الداخلية

ساكسونيا Sachsen ولاية ألمانيا الديمقراطية (مدينة كارل ماركس)

ولاية ساكسونيا السفلى Lower Saxony ثاني أكبر ولايات ألمانيا

براندنبورغ Brandenburg-إحدى ولايات جمهورية ألمانيا الديمقراطية

هسن Hessen إحدى ولايات ألمانيا الاتحادية ومن الولايات الأغني اقتصادياً

مكلنبورغ فوربومرن إحدى ولايات ألمانيا

البلد : Germany  ألمانيا

العاصمة : شفيرين Schwerin

التقسيم الإداري لولاية مكلنبورغ فوربومرن – ألمانيا

 – مدينة شفيرين
 – مدينة روستوك

شفيرين Schwerin , هي مدينة تقع في شمال ألمانيا , كما انها تعد عاصمة ولاية ميكلينبورغ-فوربومرن , بلغ عدد سكان شفيرين حوالي 95,300 نسمة بحسب إحصاء عام 2011م .

روستوك Rostock , هي مدينة تقع في شمال ألمانيا وميناء بحري , وهي مصب نهر فارنوف ببحر البلطيق .. ورستوك تعد أكبر مدن ولاية ميكلينبورغ-فوربومرن ( إحدى ولايات ألمانيا الستة عشرة) , كما يبلغ عدد سكان روستوك حوالي 230,000 ألف نسمة.. وتم بناء ميناء روستوك بين الأعوام 1957 – 1960.. وميناء روستوك كان أهم ميناء في جمهورية ألمانيا الديمقراطية (ألمانيا الشرقية) حتى إتحاد الألمانيتين في عام 1990م , كما يوجد بها أقدم جامعة في منطقة شمال أوروبا (جامعة روستوك Universität Rostock) التي يرجع تاريخها إلى عام 1419م .

خصائص جغرافية لولاية مكلنبورغ فوربومرن – ألمانيا

المساحة : تقدر بـ 23174.0 كيلومتر مربع .

عدد السكان : يبلغ حوالي 1609675 نسمة , بحسب إحصاء عام 2018 م .

الكثافة السكانية : تقدر بـ 69.46 نسمة/كم .

جغرافية ولاية مكلنبورغ فوربومرن – ألمانيا

تقع مكلنبورغ فوربومرن بشمال ألمانيا وبالتحديد على بحر البلطيق , بمعني انها ولاية ساحلية .. تحدها من الشرق دولة بولندا , كما يحدها عدة ولايات , فمن الجنوب تحدها ولاية براندنبورغ , ومن الغرب ولايتي ساكسونيا السفلي , وشليسفيغ هولشتاين .

كما تتميز طبيعة مكلنبورغ فوربومرن بكونها أرض سهلية بشكل عام .. أعلى المرتفعات في الولاية ,هي جبال هالبيتر التي يبلغ ارتفاعها 179 متراً .. ومن أهم الجزر بالولاية ( جزيرة روغن وجزيرة اوزيهدوم) .. اما من حيث البحيرات , فتوجد في غرب الولاية العشرات من البحيرات والتي من أهمها (بحيرة شفيرين) .

التقسيم السياسي وأهم المدن في ولاية مكلنبورغ فوربومرن :

تقسم الولاية إلى (12 دائرة قروية) و (6 دوائر مدنية).

مدينة روستوك الساحلية , هي أكبر مدن ولاية مكلنبورغ فوربومرن والتي يبلغ عدد سكانها بنحو  198.303 نسمة بحسب احصاء عام 2003م .

تليها العاصمة شفيرين والتي يبلغ عدد سكانها 97.694 نسمة بحسب احصاء عام 2003م . وهناك مدن أخرى مهمة, (غرايفسفالت – فيسمار).

اقتصاد ولاية مكلنبورغ فوربومرن

تعد مكلنبورغ فوربومرن من اقل الولايات الألمانية في قطاع الصناعة , بعد ولاية ساكسونيا أنهالت .. كما ان الولاية تعاني من أعلى نسبة بطالة في ألمانيا..

وميناء روستوك هو أحد أهم موانئ ألمانيا , كما توجد أحواض من اجل بناء السفن , والسياحة لها دور مهم في اقتصاد الولاية حيث تزدهر في فصل الصيف بالمدن والمنجعات الساحلية .

يوجد مطارين في الولاية, مطار روستوك , ومطار شفيرين .

 

الدراسة في ولاية مكلنبورغ فوربومرن

 أكبر الجامعات بولاية مكلنبورغ فوربومرن

 – جامعة روستوك بولاية مكلنبورغ فوربومرن : جامعة روستوك (‏Universität Rostock) هي جامعة ألمانية , وعامة .. يقع مقرها في مدينة روستوك بولاية مكلنبورغ فوربومرن . تم تأسيسها في 13 فبراير عام 1419م , وهي تعد أكبر وأقدم جامعة في منطقة شمال أوروبا وفي بحر البلطيق , وايضا ثالث أقدم جامعة ألمانية.

 – جامعة غرايفسفالت بولاية مكلنبورغ فوربومرن : جامعة غرايفسفالد أو جامعة إرنست موريتز آرنت في مدينة غرايفسفالد (Ernst-Moritz-Arndt-Universität Greifswald)‏ هي جامعة ألمانية يقع مقرها بمدينة غرايفسفالد الواقعة بشمال شرق ألمانيا , و تبعد حوالي 250 كيلومتراً شمال برلين , وشرق هامبورغ .. تم أنشاؤها رسمياً سنة 1456م , وهي إحدى أقدم جامعات أوروبا , ورابع أقدم الجامعات الألمانية الحالية.. منها تخرج العديد من اهم الشخصيات المرموقة , وعدد طلابها يبلغ حوالي 12 ألف طالب وطالبة , ثلثي العدد من خارج الولاية تقريبا .

مكلنبورغ فوربومرن إحدى ولايات ألمانيا

السياحة في مكلنبورغ فوربومرن – ألمانيا

تعدولاية مكلنبورغ فوربومرن بشمال شرق ألمانيا لهي من أشهر الوجهات السياحية لمن يرغبن في تأمل الطبيعة والاستجمام , كما ان لديها من المعالم التاريخية مايشد إليها السياح  في الوقت ذاته , فلديها المقومات الطبيعية الخلابة التي تبهر الزوار , والمعالم التاريخية والأثرية القيمة .. فالولاية تتمتع بطبيعة خضراء سهلية , وتضم مجموعة من البحيرات بغرب الولاية كـ بحيرة شفيرين الشهيرة .. ولمن يرغب في التمتع عليه الذهاب للولاية في فصل الصيف , فهي وجهة سياحية بارزة حيث تضم أفضل المنتجعات الساحلية والشواطئ الجذابة وبها أحد أهم الموانئ في ألمانيا (ميناء روستوك).

أهم المعالم السياحية في ولاية مكلنبورغ فوربومرن الألمانية

بحيرة موريتز Lake Moritz :

موريتز هي بحيرة تقع في ولاية مكلنبورغ فوربومرن الألمانية , شمال ألمانيا , تقدر مساحتها بـ 117 كم² , وهي ثاني أكبر البحيرات في ألمانيا , وتكبرها بحيرة كونستانس.

حديقة جاسموند الوطنية Jasmund National Park :

حديقة Jasmund الوطنية , تعد محمية طبيعية تقع في شبه جزيرة Jasmund بالشمال الشرقي من جزيرة روغن Rügen بولاية مكلنبورغ فوربومرن الألمانية .. تشتهر الحديقة  بأحتوائها على (أكبر منطقة لمنحدرات الطباشير في ألمانيا) Königsstuhl , حيث يصل ارتفاع تلك المنحدرات لـ 161 متراً فوق سطح بحر البلطيق , وتزينها غابات الزان التي تقع وراء هذه المنحدرات التي تعد جزء من الحديقة الوطنية.

قلعة ريبينار Reppiner castle
تقع قلعة ريبينار بالقرب من البحيرة الداخلية الواقعة بمنطقة مرتفعة بمدينة شفيرين , بداخل غابة نفضية .. وتصنف القلعة كأثرية , حيث يرجع تاريخها الى عام 1907م , و تشتهر بفن الهندسة المعمارية الفريدة, فهي تجمع ما بين الطراز القوطي , والأسلوب المعماري الجديد الرومانسي .. بالقرب من القلعة تتوفر العديد من الممرات التي تصلح للتريض و ركوب الدراجات والمشي داخل الغابة ليتمكن الزوار من ممارسة انشطتهم والقيام بجولة خلابة في والإجواء الطبيعية بعد زيارتهم للقلعة.

قلعة شفيرين Schwerin Castle :

قلعة شفيرين تعد المركز الرئيسي للحياة السياسية في المدينة , فهي الآن تمثل مقر البرلمان الألماني , نظرا لموقعها الواقع بمنتصف الجزيرة التي ترتبط بالمدينة عن طريق جسرين .. تتميز القلعة بفن العمارة البيزنطي الذي يجعل منها لوحة فريدة وسط الطبيعة الساحرة , والزائرون يمكنهم التجول ساحة القلعة الخارجية , وايضا زيارة المتحف الواقع بداخل القلعة الذي  يضم مجموعة من الفنون يرجع تاريخها للعصور الوسطى.

مركز كونيجستوهل للحديقة الوطنية Konigsstuhl National Park Centre :

مركز كونيجستوهل للحديقة الوطنية , هو تابع لحديقة جاسموند الوطنية الواقعة في جزيرة روغن التي تطل على بحر البلطيق الألماني , ويعد مركز سياحي هائل , تم افتتاح المركز في عام 2004م ,  والمركز من أشهر الحدائق الوطنية في ألمانيا , حيث يستقبل مايقرب من  300000 زائر كل عام .. والمركز يوفر إرشادات للزوار حول كيفية تجنب الإضرار بالبيئة , ويوفر مسرح ومعرض تفاعلي وأنشطة مختلفة في المنطقة الخارجية , والعديد من أحواض السمك , وجبل جليدي حقيقي كنموذج ,  وسينما , وسمي علي اسم (منحدرات كونيجستوهل) الطباشيرية الواقعة بالقرب منه .

حديقة روغن :

تعتبر حديقة روغن من الأماكن المفضلة للزوار والمقيمين حول جزيرة روغن بالولاية , وتم افتتاحها في عام 2000 م , كما تشغل مساحة تقدر بـ 40000 متر مربع , وتوفر الحديقة مجموعة من الأنشطة المتنوعة لجميع أفراد الأسرة , لذا فهي تعتبر من الوجهات السياحية العائلية في روغن , فالمكان يوفر للزائر 15 نشط ترفيهي منه علي سبيل المثال , التزلج , التلفريك , والطائرات البحرية , وركوب الخيل الميكانيكي , وركوب المياه البيضاء وغيرها و  وأشهرهم (السفينة الدوارة) التي افتتحها في أغسطس 2010 م , وهناك القطار السريع الذي يبلغ ارتفاعه 6 أمتار , و تصل سرعته القصوى نحو 25 كم / ساعة , كما يوجد الحديقة المصغرة التي تضم المجسمات لمختلف الأبنية المشهورة في ألمانيا , ومن خارجها .

ومن الوجهات السياحية في ولاية مكلنبورغ فوربومرن الألمانية ايضا :

جزيرة روغن – روغن
ستريلاسوند – روغن
أرض الديناصورات – روغن
حديقة شميميندا فيز – شفيرين
ساحل ماركجرافينهايد – روستوك
قرية صيد فيت – روغن
ويتو – روغن
بحيرة هيرتا – روغن
جزيرة دنهولم – روغن
محمية جرانيتز الطبيعية – روغن
شابي – روغن
قلعة ريبينار – شفيرين
برج كروبيلين – رستوك
كنيسة دوبران – رستوك
قصر صيد جرانيتز – روغن
كنيسة القديس نيكولاس – رستوك
قلعة شفيرين – شفيرين
بيت الأرامل – روغن
جارومارسبورغ – روغن
دير الصليب المقدس – روستوك
كنيسة القديسة ماري – روغن
عالم مغامرة الغواصة – روغن
متحف روستوك البحري وحوض بناء السفن – روستوك
أرض الديناصورات – روغن
متحف السكك الحديدية مكلنبورغ – شفيرين
متحف فرقة الإطفاء الدولية – شفيرين
مركز توثيق برورا – روغن
متحف الدولة – شفيرين
متحف ساسنيتز للصيد والميناء – روغن
متحف الفلبر – شفيرين
جاليليو ويسنويلت روغن
منارة ساسنيتز – روغن
منارة فارنيموند – روستوك
برج كروبيلين – روستوك
قرية صيد فيت – روغن
منارة رأس أركونا – روغن
ساحة مارينبلاتز – شفيرين
تمثال الأسد – شفيرين
ساعة روستوك الفلكية – روستوك
المنارة الغربية – روستوك
نافورة جوي دي فيفر – روستوك

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

راينلند بالاتينات إحدى ولايات ألمانيا الاتحادية

راينلند بالاتينات إحدى ولايات ألمانيا الاتحادية

راينلند بالاتينات إحدى ولايات ألمانيا الاتحادية راينلند بالاتينات (Rheinland-Pfalz) , هي إحدى ولايات ألمانيا الستة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *