أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / مستجدات علي تأشيرة البرتغال الذهبية من خلال الاستثمار

مستجدات علي تأشيرة البرتغال الذهبية من خلال الاستثمار


مستجدات علي تأشيرة البرتغال الذهبية من خلال الاستثمار

قامت حكومة البرتغال بإجراء تعديلات على القانون الخاص بالهجرة , حيث بات بمقدور الاشخاص الغير أوروبيين الحصول على تصاريح إقامة مؤقتة بمدة تصل لـ 5 سنوات,نظير الأستثمار العقاري في البرتغال..

مستجدات علي تأشيرة البرتغال الذهبية من خلال الاستثمار
مستجدات علي تأشيرة البرتغال الذهبية من خلال الاستثمار

ومن خلال الأستثمار العقاري في البرتغال يتمكن الراغب في الاستثمار من الحصول على تصريح إقامة مدته 5 سنوات بطريقة سهلة ومضمونة عبر (التأشيرة الذهبية) بغرض الأستثمار .

وقد إجرت الحكومة مستجدات من شأنها مد الموعد النهائي للتعديلات التي أقرتها من قبل , وكان من المقرر اجراء بعض التغييرات على مواصفات التأهيل لبرنامج التأشيرة الذهبية في البرتغال , والذي كان من المفروض العمل به مع بداية يناير 2022 ..

وهذا التمديد سيفيد المستثمر في أنه سيظل قادراً على الاستثمار العقاري في المناطق ذات الكثافة المرتفعة مثل بورتو ولشبونة والغارف .. بالاضافة الى الاستثمار في المدن الساحلية مثل (الساحل الفضي و سيتوبال) ..

قيمة الاستثمار لن تكون في تحويلات رأس المال وحسب بل هناك زيادة وفقاً لمخطط من الحكومة البرتغالية ابتداء من يناير من العام 2022 الجاري.

 

تعرف علي :

برنامج الأستثمار في البرتغال والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية البرتغالية

الهجرة الى البرتغال/مزايا وعيوب الهجرة الي البرتغال

فيزا شنغن البرتغال – خطوات التقديم علي تأشيرة البرتغال وأهم المتطلبات والشروط

 

التأشيرة الذهبية (برنامج الاستثمار والإقامة الدائمة في البرتغال)

نظراً لحالة الركود التي تعرض لها الغالم أجمع وشمل الدولة البرتغالية في عام 2003 , وتعرضها لازمات اقتصادية أدت الي مشاكل مالية , جعلت الدولة تدخل في حالة من التقشف البعيد المدي, فأضطرت الي تقديم حلول من خلال إنشاء حوافز مالية لتشجيع الاستثمار من قبل المستثمرين من خارج البلاد.

و من أنجح الطرق التي تم تطبيقها في البرتغال هو خلق برنامج (التأشيرة الذهبية) والتي توفر للمؤهلين الإقامة في البرتغال من خلال الاستثمار ..

كانت الخطة تهدف الي جمع ما يقرب من 6 مليارات يورو منذ إنشائها في عام 2012م ,حيث شهد الإقتصاد البرتغالي نمواً ملحوظاً في السنوات الأخيرة , الأمر الذي أدي الي تخفيف حالة التقشف , وعودة الأداء المالي بقوة لدول أوروبا بشكل عام , غير ان هذا التعافي معرض بالتراجع الي الوراء من جديد في ظل الآثار التي تسبب فيها وباء كورونا.

(مستجدات علي تأشيرة البرتغال الذهبية من خلال الاستثمار)

 

مقالات للأطلاع ذات صلة :

أهم الشروط للحصول علي الجنسية لبعض الدول الأوروبية ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

الإقامة في البرتغال بعدة طرق – والحصول علي جواز السفر البرتغالي ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

الزواج والهجرة الي البرتغال والحصول علي الجنسية البرتغالية,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

 

من المؤهل للحصول علي تأشيرة البرتغال الذهبية؟

أي شخص يعيش خارج منطقة الإتحاد الأوروبي و المنطقة الإقتصادية الأوروبية و سويسرا , يمكنه التقدم بشرط ألا يكون لديه سجل جنائي غير نظيف .. وسيطلب من المتقدمين القيام بأحد الإجراءات التالية (طرق التقدم للاستثمار في البرتغال) :

 – الاستثمار في مجال العقارات أو في صندوق رأس المال الإستثماري .

 – أو القيام بتحويل مبلغ من رأس المال كبير .

 – أو تكوين شركة في البرتغال ووتوفير 5 وظائف جديدة.

 – أو التبرع بالمال لصالح الدولة البرتغالية من أجل البحث أو للرقي بالتراث الوطني.

الاستثمار في العقارات يعتبر هو الأكثر شيوعاً من بين جميع طرق التأهل , ويتطلب من المتقدمين شراء عقار في البرتغال مقابل 350,000 يورو بالمناطق الأكثر كثافة , أو 280,000 يورو بالمناطق المنخفضة الكثافة.

(مستجدات علي تأشيرة البرتغال الذهبية من خلال الاستثمار)

 

وجاءت التغييرات او المستجدات المقترحة كالأتي :

 – المستجدات لعام 2022 تهدف عدم تمكن المستثمرين من شراء العقارات السكنية في المناطق ذات الكثافة المرتفعة مثل بوروتو ولشبونة والغارف.

 – اما فيما يخص التأهل عن طريق الاستثمار في البرتغال , فإن إيداع مبلغ مالي قيمته لا تقل عن 350,000 يورو في صندوق الدولة سيؤمن له مايريد في الوقت الحالي , ألا ان من المقرر حسب المستجدات أن ترتفع هذا القيمة إلى 500,000 يورو , وتطبق هذه الأرقام على الاستثمار في البحث والتطوير .. أو لبدء عمل تجاري ما ..

اما إذا كان لدي المستثمر نية  تحويل رأس المال من خارج البرتغال بغرض  التأهل في برنامج التأشيرة الذهبية  فمن المقرر أن هذا المبلغ سيرتفع من مليون يورو الى مليون ونصف يورو بداية من يناير من عام 2022.

(مستجدات علي تأشيرة البرتغال الذهبية من خلال الاستثمار)

 

مزايا التأشيرة الذهبية البرتغالية

تعرف الإقامة في البرتغال عن طريق الاستثمار , بأسم (تصريح الإقامة للنشاط الاستثماري – (ARI).

وهذا التصريح يمنح الأفراد المتقدمين من خارج الإتحاد الأوروبي القدرة على التقدم للحصول على الجنسية البرتغالية بعد مضي 5 سنوات من استثمارهم في الدولة دون الحاجة الى الإقامة في البرتغال بصفة دائمة.

– بعد الحصول على الجنسية يسمح لهم بالاحتفظ بجنسيتهم الأصلية (ازدواج الجنسية).

 – وخلال السنوات الفاصلة , يوفر لهم تصريح الإقامة هذا بالوصول بدون تأشيرة إلى دول منطقة شنغن والحق في العمل والعيش في البرتغال , رغم عدم وجود أي التزام للقيام بذلك.

  – والمتقدمون يمكنهم تضمين أفراد أسرهم المباشرين في استمارة طلب التأشيرة نفسها , مما يعطي فرصة رائعة لمنح الأسرة بأكملها الإقامة والحياة في البرتغال .

لا توجد أي ضرائب على المتقدمين للبرنامج , إلا في حال قضاء أكثر من 183 يوماً في السنة في البرتغال , و سيتم تصنيفك كـ مقيم ضريبي في هذه الحالة.. بمعني ان على (الأشخاص المقيمين في البرتغال فقط لمدة تزيد عن 6 أشهر في السنة والذين لديهم اقامة في البرتغال),ضرورة دفع ضريبة على الدخل الذي حصلو عليه في البرتغال,بمعني ان حملة التأشيرة الذهبية عليهم القيام بدفع الضرائب على النشاط  الذي يعملونه  في البرتغال) .

كما ان هناك مزايا يمكن الحصول عليها عن طريق برنامج الإقامة غير المعتادة (NHR) , ومن خلاله يمكن التقدم بطلب الإعفاء الضريبي عن أول 10 سنوات من إقامتك المستثمر في الدولة .

– جواز السفر البرتغالي يتيح لحامله امكانية السفر والدخول الى 172 دولة أوروبية دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة لدخول بعض الدول .. ودول اخري تمنح تأشيرتها من داخل المطار عند الوصول .. كما يحق لحامل جواز السفر البرتغالي العمل والدراسة والعيش في دولة من دول الاتحاد الأوروبي.

 -كما يتيح جواز السفر البرتغالي حرية التنقل بين 29 دولة في منطقة الشنغن:

دول منطقة الشنغن تشمل :

النمسا – إسبانيا – السويد – سويسرا – بلجيكا – الدنمارك – فرنسا – لوكسمبورغ – اليونان – ليتوانيا – ألمانيا – هولندا – النرويج – بولندا – البرتغال – استونيا – فنلندا – أيسلندا – إيطاليا – ليختنشتاين – هنغاريا – مالطا – موناكو  – سان مارينو – سلوفاكيا – سلوفينيا – الفاتيكان -جمهورية التشيك – لاتفيا .

* تأشيرة عند الوصول : هناك قائمة بعض الدول تخضع إلى تغييرات وفقاً لسياسة حكومتها , كما ينطبقعلى الدخول لتلك الدول.

 * إذا كنت تفكر في الاستفادة من الإقامة في البرتغال من خلال الاستثمار , فهذا هو الوقت المناسب للتأهل للبرنامج قبل أن تصبح التغييرات المقترحة (المستجدات) سارية المفعول ..

(مستجدات علي تأشيرة البرتغال الذهبية من خلال الاستثمار)

 

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الدراسة في صربيا وأفضل الجامعات الصربية للطلاب الدوليين

الدراسة في صربيا وأفضل الجامعات الصربية للطلاب الدوليين

الدراسة في صربيا وأفضل الجامعات الصربية للطلاب الدوليين صربيا من الدول التي تقع في جنوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.