أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الشمالية / مزايا جواز سفر دومينيكا وكيفية التقديم للحصول عليه؟

مزايا جواز سفر دومينيكا وكيفية التقديم للحصول عليه؟


مزايا جواز سفر دومينيكا وكيفية التقديم للحصول عليه؟

جواز سفر دومينيكا من حيث المزايا وكيفية التقديم للحصول عليه .. جواز سفر دومينيكا (وثيقة السفر الرسمية) التي تصدرها حكومة دومينيكا لجميع مواطنيها , والتي تتيح لحاملها من المواطنيين إثبات هويتهم الشخصية أثناء السفر الى جميع انحاء العالم .. وهذه الوثيقة هي إثبات رسمي يؤكد تمتع حاملها بجنسية كومنولث دومينيكا رسمياً .. ولا يختلف جواز السفر الذي يحصل عليه مواطنو دومينيكا الاصليون , عن جواز السفر عن طريق برنامج جنسية دومينيكا عن طريق الاستثمار.

مزايا جواز سفر دومينيكا وكيفية التقديم للحصول عليه؟
مزايا جواز سفر دومينيكا وكيفية التقديم للحصول عليه؟

هل يعد جواز سفر دومينيكا قوياً ؟

قوة جواز سفر دومينيكا

جواز سفر دومينيكا , يحتل جواز سفر دومينيكا مرتبة متقدمة مابين جوازات السفر العالمية , فهو يحتل المرتبة 32 بحسب (مؤشر جايد) لترتيب جوازات السفر العالمية, ويتيح لمن يحمله إمكانية السفر بدون تأشيرة الى مايزيد عن 140 دولة حول العالم , سواء بدون تأشيرة أو بتأشيرة عند الوصول .. هذه الميزة تعتبر عامل جذب رئيسي يدفع بالكثير من المستثمرين إلى الرغبة في التقديم ضمن برنامج جنسية دومينيكا عن طريق الاستثمار.
كما يمكن السفر إلى أبرز وجهات الأعمال العالمية والجهات السياحية الأكثر شعبية على مستوى العالم بدون تأشيرة بجواز سفر دومينيكا , مم يبرز مدى قوة جواز سفر دومينيكا.

 

جواز سفر دومينيكا

في يوليو 2021 , بدأت حكومة دومينيكا في إصدار جوازات سفر بيومترية حديثة عوضاً عن جوازات السفر العادية او التقليدية , ولا يزال الي الأن بإمكان حامل جواز سفر دومينيكا التقليدي من استخدامه في جهات السفر المختلفة حول العالم, ولكن مع انتهاء شهر أغسطس 2022 , يستوجب على جميع حاملي جوازات السفر العادية القيام بإستبدالها بالجوازات البيومترية.

 

أهم مزايا جواز سفر دومينيكا البيومتري :

 – جواز سفر دومينيكا البيومتري يتكون من 50 صفحة , في حين ان جوازات السفر التقليدية تحتوي فقط علي 32 صفحة . وهذه الميزة الجديدة لجواز السفر دومينيكا البيومتري تتيح لراغبي السفر امكانية السفر لمزيد من الوجهات قبل التجديد الملزم , ليتم استبداله بآخر جديد عندما تكتظ صفحاته بالأختام (الدخول والمغادرة) .

 – يحتوي جواز سفر الدومينيكا البيومتري على شريحة مدمجة إلكترونية تحمل في طياتها البيانات البيومترية لمالك الجواز , بالإضافة الي وجود تقنية التعرف على الوجه ,الأمر الذي يضيف إلى قوة ومستوى جواز سفر دومينيكا.

 – صفحات التي بها البيانات الشخصية صممت لمقاومة الماء , كما ان الكتابة بهذه الصفحات منقوشة بالليزر.

 – جواز السفر الجديد تم تصميمه بطريقة تعطي مظهر عصري وجمالي يبرز تراث الجزيرة.

(مزايا جواز سفر دومينيكا وكيفية التقديم للحصول عليه؟)

 

أبرز مزايا يوفرها جواز سفر دومينيكا لحامله

 – قوة جواز سفر دومينيكا التي توفر لحامله فرص السفر بدون تأشيرة , أو بتأشيرة عند الوصول لما يزيد عن 140 دولة في أنحاء العالم.

 – ومع جواز سفر دومينيكا البيومتري الجديد , والذي هو جواز آمن ومتطور يضمن اعلي مستوى من الحماية ضد انتحال الشخصية او سرقة البيانات.

 – الإستثمار المثالي والمربح لجواز سفر دومينيكا , نظراً لإمكانية الحصول عليه نظير تكلفة تدفع لمرة واحدة , والمقصود هنا  (تكلفة الحصول على جنسية الدومينيكا بالاستثمار) , والحصول علي الفرص الاستثمارية الهائلة التي يوفرها لحامله , وايضا  الإستفادة من الاعفاءات الضريبية التي توفرها دولة دومينيكا.

 – الحصول علي جواز سفر مميز ثاني , فدولة دومينيكا تسمح بازدواج الجنسية , اي من يحصل على جنسية دومينيكا عن طريق الاستثمار يمكنه الاحتفاظ بجنسيته الأم وجواز سفره الأصلي , مع الاستفادة من مزايا جواز سفر دومينيكا الإضافية.

 – مدة صلاحية جواز سفر دومينيكا طويلة تصل إلى 10 سنوات .

(مزايا جواز سفر دومينيكا وكيفية التقديم للحصول عليه؟)

 

Dominica Passport جواز سفر دومينيكا

مدة صلاحية جواز سفر دومينيكا

كما ذكرنا أعلاه فأن مدة صلاحية جواز سفر دومينيكا تعد 10 سنوات.
اما جوازات السفر الأطفال دون سن 16 عاماً مدة صلاحيتها 5 سنوات.

 

تعرف علي :

الحصول على اقامة وجنسية جمهورية الدومينيكان

جمهورية الدومينيكان واحدة من دول أرخبيل جزر الأنتيل الكبري في البحر الكاريبي

 

كيفية التقديم للحصول على جواز سفر دومينيكا؟

للحصول على جواز سفر دومينيكا , يجب علي مقدم الطلب استيفاء الشروط والمتطلبات الخاصة بجواز سفر دومينيكا , مع إثبات حصوله علي جنسية دومينيكا , سواء عن طريق الميلاد أو النسب أو بالتبني أو عبر برنامج جنسية دومينيكا من خلال الاستثمار.

(مزايا جواز سفر دومينيكا وكيفية التقديم للحصول عليه؟)

 

الوثائق المطلوبة للتقديم علي طلب جواز سفر دومينيكا تشمل :

 – نموذج/استمارة طلب جواز السفر .

 – عدد 2 صورة شخصية حديثة تم التقاطها خلال الستة أشهر التي تسبق طلب التقديم , و بمقياس 35×45 مم , ويجب ان تكون الرأس للأمام مع ابراز الأذنان , وذات خلفية بيضاء دون ظلال , وعدم ارتداء النظارات الشمسية.

 – تقديم شهادة الميلاد الأصلية أو شهادة الجنسية الأم (في حالة الحصول على جنسية دومينيكا عن طريق الاستثمار).

– تسديد رسوم جواز سفر دومينيكا.

 – تقديم جواز السفر الحالي في حالة طلب تجديده.

 – شهادة الزواج/ الطلاق (إن وجدت) و ترجمتها إلى الإنجليزية.

 – عند فقد أو سرقة جواز سفر دومينيكا , يجب تقديم مايفيد ذلك من قسم الشرطة بالمكان الذي فقد فيه , وإعلان قانوني بهذا الخصوص موثق و تترجم جميع المستندات المطلوبة إلى الإنجليزية.

 

تعرف علي :

الهجرة إلى دول الكاريبي والحصول علي المواطنة والإقامة الدائمة

السياحة في سانتو دومينغو – Santo Domingo عاصمة جمهورية الدومينيكان

 

جنسية وجواز سفر دومينيكا عن طريق الاستثمار

يمكن الحصول على جنسية دومينيكا عن طريق الاستثمار من خلال طريقتين :

 – التبرع بمبلغ محدد لصندوق الإقتصاد المتنوع في دومينيكا أو

 – الإستثمار العقاري بأحد المشاريع العقارية التي تعتمدها حكومة دومينيكا.

 * وبرنامج جنسية دومينيكا عن طريق الاستثمار , يتيح للمستثمرين من رجال الأعمال إمكانية الحصول على جواز سفر دومينيكا والمستوفون منهم للحد الأدنى من قيمة الإستثمار المطلوب.

 * بعد الحصول على جنسية دومينيكا عبر برنامج جنسية دومينيكا من خلال الاستثمار , يمكن للمستثمر التقديم بطلب للحصول على جواز سفر دومينيكا , لكي يتمتع بجميع الميزات التي يوفرها والتي من أبرزها السفر بدون تأشيرة لأكثر من 145 دولة بالعالم.

 * وبرنامج الجنسية الإقتصادية لدولة دومينيكا , لا يشترط الإقامة في الدولة للحصول على جواز السفر أو تجديده , وعلي هذا فأن جواز سفر دومينيكا يعتبر مناسب ومثالي لرجال الأعمال الراغبون في التمتع بمزايا جواز سفر ثاني , دون الألزام بالإقامة في دومينيكا.

 * وجواز سفر دومينيكا لديه ميزة أخرى يتمتع بها رجال الأعمال والمستثمرين الحاصلين على جنسية دومينيكا بالاستثمار في الدولة , وهي التمتع بالحرية الضريبية كون الحكومة لا تفرض أي ضرائب على الدخل الأجنبي او الثروة أو التركات والهبات أو أرباح رأس المال , كما لا يخضع الغير مقيمين في الدولة لدفع الضرائب الشخصية.

(مزايا جواز سفر دومينيكا وكيفية التقديم للحصول عليه؟)

 

الدول التي تسمح لحاملي جواز سفر دومينيكا بالسفر إليها بدون تأشيرة

قامت حكومة دومينيكا علي العمل بنجاح لتوسيع قائمة البلدان التي تمنح إعفاء من تأشيرات الدخول لحاملي جواز سفر دومينيكا حيث يتمتع الأشخاص الحاملين لجواز سفر دومينيكا إمكانية السفر بدون تأشيرة لما يصل الي 140 دولة او أكثر .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الدراسة في صربيا وأفضل الجامعات الصربية للطلاب الدوليين

الدراسة في صربيا وأفضل الجامعات الصربية للطلاب الدوليين

الدراسة في صربيا وأفضل الجامعات الصربية للطلاب الدوليين صربيا من الدول التي تقع في جنوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.