أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / مدينة لوس انجلوس Los Angeles الأمريكية بولاية كاليفورنيا

مدينة لوس انجلوس Los Angeles الأمريكية بولاية كاليفورنيا


مدينة لوس انجلوس Los Angeles الأمريكية بولاية كاليفورنيا

لوس انجلوس Los Angeles المدينة الأمريكية الأفضل للمهاجرين , لما تتمتع به من مقومات الحياة المرموقة بالولايات المتحدة الأمريكية , حيث ان لديها أقتصادي قوي يرفع من مستوي معيشة الفرد ..

مدينة لوس انجلوس Los Angeles الأمريكية بولاية كاليفورنيا
مدينة لوس انجلوس Los Angeles الأمريكية بولاية كاليفورنيا

ولوس انجلوس هي ثاني مدن الولايات المتحدة أكتظاظاً بالسكان بعد مدينة نيويورك حيث يبلغ عدد سكانها نحو الـ 4 مليون نسمة تقريباً .. وتأتي التسمية لكلمة Angeles (انجلوس) التي تعني مدينة الملائكة.. والمواطنون الأمريكان يختصرون الأسم إلي (LA) أل أيه .

وتعد لوس اجلوس من أهم المراكز الأقتصادية والثقافية والعلمية والترفيهية في الولايات المتحدة .. لذا نجد ان لها مكانة كبيرة بين مدن الولايات المتحدة .

جغرافية لوس انجلوس :

أين تقع مدينة لوس انجلوس الأمريكية؟

لوس انجلوس تطل علي المحيط الهادئ , و الشمس تغرب علي شواطئ المدينة .. وتوقيت المدينة يختلف مثلاً عن توقيت مدينة القاهرة بـ 9 ساعات أقل في فصل الصيف , و 10 في فصل الشتاء .
كما لا يوجد رحلات طيران مباشرة بين مدينة القاهرة / مصر ,  وبين كل مدن الولاية في الغرب.. ولكن شركة مثل يونايتد تشارك الرمز مع مصر للطيران,  وايضاً هناك العديد من الشركات العربية مثل الخطوط السعودية والخطوط الاماراتية والخطوط القطرية , والعديد من الطيران الأوروبي يتوقف بمحطة واحدة .

المناخ في لوس انجلوس :

مناخ مدينة لوس أنجلوس هو مناخ البحر الأبيض المتوسط , والجو يعتبر مقارب لمصر الي حد ما , فالطقس عادةًً ما يكون طقس دافئ وجاف خلال فصل الصيف 30 , ومعتدل وممطر في فصل الشتاء عن غيره  20 – 10 .. والطقس يختلف حسب البعد او القرب من المحيط , فدرجة الحرارة لا ترتفع في الأماكن القريبة من شاطئ البحر او المحيط , ومن النادر أن تقل درجات الحرارة عن درجة التجمد .. كما ان المدينة تتلقي بما يقارب الـ 15 بوصةاي  (386 ملم) من كمية الأمطار كل عام , رغم أن كمية الأمطار قد تتغير من عام إلى آخر.

المعالم السياحية في لوس انجلوس :

تعد مدينة لوس انجلوس عاصمة الإبداع في العالم , وهذا يرجع الي ان الصناعية الإبداعية مايميز المدينة , فكل 6 أشخاص من سكان المدين يشتغلون بالصناعات الإبداعية.. ووفق ما ذكره (معهد يو إس سي للإبداع)  ان هناك العديد من الفنانون والكتاب , وصنانعو الأفلام والعازفون , والممثلون، والراقصون يعيشون ويعملون في مدينة لوس أنجلوس خصيصاً أكثر من مدن العالم الأخرى على مر التاريخ .. ومن المعالم السياحية , هناك الكنائس القديمة والمتاحف والحدائق والمتنزهات العامة .

الترفيه في لوس انجلوس :

تتمتع مدينة لوس أنجلوس بشعبية كبيرة بين مدن الولايات المتحدة الشهيرة , فالمعالم السياحية الشهيرة بالمدينة نجدها في عدة مجالات مختلفة .. حيث تشتهر المدينة بالعديد من الشواطئ الطويلة كـ شاطئ فينيسيا المشهور ,  كما يذهب الزوار إلى مدينة هوليود , كونها موطن للمشاهير في هوليوود , ومسرح مان / غرومان الصيني , وتضم مجمع لوس أنجلوس الترفيهي , و دور للسينما كبير .. كما يوجد في لوس أنجلوس العديد من المتاحف الأكثر من رائعة مثل متحف جيتي , ومتحف مقاطعة لوس أنجلوس للفنون , ومركز كاليفورنيا للعلوم وايضا محبي حديقة حيوان يجدونها في مدينة لوس أنجلوس حيث تضم مجموعة كبيرة من الحيوانات , وووسائل الترفيه بالحديقة كما تنفرد مدينة لوس أنجلوس بكونها الوحيدة في العالم التي تضم عددا من الأسود البرية القادمة من الجبال , وفي لوس انجلوس ايضا مدينة ألعاب ديزني , وسكسفلاجز , ويونيفرسال .

الاقتصاد في لوس انجلوس :

تشتهر مدينة لوس أنجلوس الأمريكية بصناعة الأفلام والتسجيلات التلفزيونية الكبيرة , وتقع هذه الصناعات الفنية الكثيرة في هوليوود .. وفي المدينة يتم تصنيع المركبات الفضائية وبعض الطائرات العسكرية .. كما تتركز صناعة الموسيقى في المنطقة .. والمدينة مركز مصرفي هائل , كما ان بها منطقة (سان بيدرو ) التي تضم ميناء غالبا مايكون مزدحم .

العرب في لوس انجلوس :
تكثر الجالية العربية في لوس انجلوس , حيث نجد ان غالبية العرب في المدينة يتجمعون في المنطقتين (أيرفين وأنهايم) , اي بالجزء الحنوبي من لوس انجلوس .
اما حي (ليتل ارابيا) وهو حي عربي  يشبه الحي الصيني .. وهو مكان يعج بالعرب , فهم يتجمعون فيه , وحي العرب يقع في حي بالوما اسكيفيل .
على بعد 2 ميل من مدينة ديزني لاند الترفيهية ,  تم تحويل المركز التجاري الذي يضم مجموعة من المحلات بمدينة أنهايم , إلى حي يتصف بالعرقية اي انه يجمع المجتمع العربي الأمريكي بولاية كاليفورنيا.
ورغم أن المكان لا يحظي بما يتمتع به حي (ليتل سايجون الحي الصيني) القريب منه من الامتداد الكبير , إلا أن المكان ليتل أرابيا , يعد الأن مقصداً من المواطنيين الأمريكيين العرب من مختلف انحاء  الولايات الأمريكية , و أصبح في الفترة الأخيرة وجهة خاصة للباحثون عن أشهي أطباق الطعام لمنطقة الشرق أوسطي .. وينظر إلى حي ليتل أرابيا بإعتباره مركز تجاري يعج بالأفراد على إمتداد شارع بروكهرست الرئيسي , بين شارعي كاتيلا , وكريسنت فتنتشر على واجهه الحي مجموعة كبيرة ومتنوعة من اللافتات الخاصة بالمحلات (مطاعم , محلات الملابس العربية , ومحلات للبقالة , ومقاهي عربية وحانات لتدخين الأرجيلة (الشيشة).

الرياضة في لوس انجلوس :
اما الرياضة في لوس انجلوس فلها شأن وتهتم به الولاية , حيث استضافت المدينة الدورة الأولمبية عام 1932م وايضا في عام 1984م , كما انها ستستضيف الألعاب الأولمبية في  2028 م , واستضافت النهائي لكأس العالم في عام 1994م .

احياء لوس انجلوس :

تضم مدينة لوس انجلوس بولية كاليفورنيا مدن عديدة :

(هوليوود / بفرلى هلز / وست وود / سانتا مونيكا بيتش / فانيس بيتش / نيوبورت بييتش/ مارينا ديل راى/ ايرفاين / سانتانا / كوستا ميسا / انتنجتون بييتش / أنهايم / الداون تاون .. بوسط ومركز مدينة لوس انجلوس , والمباني شهقة الارتفاع (ناطحات السحاب), ولكنها ليست مثل مدينة نيويورك التايم سكوير , فهي عمارات عالية الأرتفاع وبها مكاتب اعمال .. لا ينصح السائح بزيارتها .

مايميز لوس انجلوس :

وجود فرص عمل للمغتربين .

الأقتصاد القوي مع ارتفاع في المستوي المعيشي .

وجود الجالية العربية التي تعد ملجأ للمهاجرين المغتربين .

 اعتدال الطقس والمناخ .

مايعيب لوس انجلوس :

ما يعيب علي مدينة لوس انجلوس , ان تكلفة المعيشة بها عالية , فالسكن غالي الي حد ما , ولكنه نسبي حسب الإحتياج , إلا انه يعتبر مرتفع عن اي مدينة أخري امريكية.

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية تأشيرة ترانزيت بلجيكا , تأشيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.