أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / مدينة شارلوت Charlotte في ولاية نورث كارولينا الأمريكية

مدينة شارلوت Charlotte في ولاية نورث كارولينا الأمريكية


مدينة شارلوت Charlotte في ولاية نورث كارولينا الأمريكية

شارلوت هي أكبر مدينة في ولاية نورث كارولاينا الأمريكية, كما تقع علي حدود ولاية ساوث كاورلينا .. وتعتبر شارلوت ثاني أكبر مدن الجنوب الشرقي بعد مدينة جاكسونفيل بولاية فلوريدا الأمريكية ..
تشتهر مدينة Charlotte بعدة مسميات من اشهر هذه الاسماء مدينة الملكة , و نسبة الي  الملكة شارلوت زوجة الملك (جورج الثالث) ملك بريطانيا , و تسمي ايضا بمدينة الكنائس لان بها اكثر من 300 كنيسة .. ويعتنق سكان مدينة شارلوت المذهب البروتوستانتي .

مدينة شارلوت Charlotte في ولاية نورث كارولينا الأمريكية
مدينة شارلوت Charlotte في ولاية نورث كارولينا الأمريكية

لذا فهي تضم مجموعة كبيرة من الكنائس البروتستانتية التاريخية , المدينة يطلق عليها اسم عش الدبابيير , وهي موطن لـ بيلي غراهام .

 * عدد السكان ومساحة مدينة شارلوت :

السكان : المدينة تعتبر من أكبر مدن الولايات المتحدة , وتحتل المرتبة الثانية حسب تعداد السكان بعد مدينة نيويورك , حيث يصل عدد سكان شارلوت إلى 880 ألف نسمة حسب إحصاء سنة 2019 , فهي تعتبر من اكثر المدن في زيادة النمو السكاني

المساحة : تبلغ المساحة الإجمالية للمدينة نحو 771كم2 ..

 * الطقس والمناخ في مدينة شارلوت :

المناخ في مدينة شارلوت يعتبر مناخ رطب شبه استوائي , فهواء المدينة عادة ما يكون مشبعاً بالرطوبة في معظم أيام السنة .. لوقوع نهر كتوبا علي الحدود الشرقية للمدينة , وتقع بحيرة نورمان على الحدود الشمالية الشرقية , وتعتبر أكبر بحيرة صناعية تم حفرها من صنع الإنسان .

 * الاقتصاد في شارلوت :

وتحتل المركز الثاني كأكبر مركز مصرفي في امريكا بعد مدينة نيويورك,حيث بها المركز الرئيسي لبنك اوف امريكا و بنك ويلس فارجو .. والمدينة تعد من ضمن الـ 3 مدن الأسرع والأكثر نمواً بالولايات المتحدة الأمريكية , و تصنف المدينة كصاحبة المركز الأول المالي الرئيسي بين جميع الولايات في الولايات الأمريكية , وتمتاز المدينة بالطرق السريعة والسكك الحديدية الممتازة , كما انها تعد محوراً من أهم المحاور للنقل الجوي في امريكا.

الثروات الطبيعية ,  كان أول البدايات لحملات التنقيب عن الذهب لإستخراجه في الولايات المتحدة , بدأت من هذه المدينة , فلقد ظهر الذهب في المدينة بكميات كبيرة بالقياس لغيرها من المدن والولايات الأخرى ..ومعظم سكان المدينة كانو يعملون في ذلك الوقت في التنقيب عن الذهب , وهذا العمل استقطبت إليه أعداد غفيرة من الأشخاص علي طول البلاد  بحثاً عن الذهب والثراء السريع , فمدينة شارلوت كانت ولا تزال صاحبه المنتج الأول والرئيسي  للذهب في أمريكا .

كما ان المدينة لها الريادة ايضا في إنتاج المنسوجات بالولايات المتحدة , ولديها خدمات طبية ومصرفية وتأمينية وفي التجارة لهذه المنطقة , كما تضم المنتجات الصناعية الرئيسية مثل  الآلات ومواد الطباعة والمنتجات الغذائية .

 * أهم المعالم في شارلوت :

معالم المدينة السياحية تتمثل في الفرق الرياضية والمتنزهات , حيث تعتبر من المعالم الحضارية والتي من بينها متنزه كارويندز الشهير , و(مقر الرابطة الوطنية لكرة القدم) , و يطلق عليه فهود كارولينا .. ويعتبر مقر (الرابطة الوطنية لكرة السلة) ايضاً والذي يسمي شارلوت هورنتس .. ويوجد قاعة ناكراس للمشاهير , وجامعة نورث كارولينا / University of North Carolina , ومركز وايت ووتر الوطني / National Whitewater Center , وجامعة لاكروس / La Crosse University , ونادي كلاب الصيد .

 * الجامعات في مدينة شارلوت :

جامعة ويلز – شارلوت / Wales University-Charlotte

جامعة جونسون سي سميث / Johnson C. Smith University

جامعة نورث كارولينا في شارلوت / University of North Carolina at Charlotte

جامعة كوينز في شارلوت / Queens University of Charlotte

  * مميزات وعيوب مدينة شارلوت :

مميزات مدينة شارلوت

– المدينة تعتبر الوجهه الاقتصادية للولايات المتحدة , لوجود ثاني اكبر مركز بنكي بها وتعتبر  وجهة في مجال الاعمال للمحليين والمهاجرين .
– السكن في شارلوت يعد رخيص اذ ما قورن بأغلب الدن في الولايات الاخري , و المعيشة ايضا رخيصة الي حد ما عن غيرها .
– درجة الحرارة والطقس يعتبر وسطي, فدرجة الحرارة تصل الي 30 د.م في فصل الصيف وفي الشتاء تصل احيانا الي درجات الصفر , ولكن شارلوت ستعتبر افضل من الولايات الشمالية بخصوص درجة البرودة , وهي افضل من الولايات الجنوبية بالنسبة لأرتفاع الحرارة بها في الصيف .
– تتميز شارلوت بالطبيعة الجميلة والشلالات والجبال في المنطقة الغربية وبالأخص في مدينة آشفيل التي تعد من اجمل المناطق الطبيعية بالمدينة .

العيوب في مدينة شارلوت :

– تجتاج المدينة نوبات من الاعاصير وخصوصاً في الشهور من  8 إلي 10
– مايعيب مدينة شارلوت هي العنصرية , وبالأخص في الأماكن التي بخارج المدن الكبري فـ الأحداث العنصرية ومنها دموية والتي وقعت في الاقاليم بالنسبة لذوي البشرة السوداء والعرب والمسلمين كـ حادثة إطلاق نار (تشابل هيل) في فبراير 2015 ونتج عن إطلاق النار وقوع 3 ضحايا من الطلاب المسلمين بعد اقتحامهم لمنازل الضحايا .

– الجالية العربية في مدينة شارلوت الأمريكية , لا يوجد جالية عربية بالمعني المفهوم في شارلوت , فهم ليسوا بالأعداد الكبيرة .. ولذا علي المهاجرين العرب الانتباه الي انه سيكون من الصعب عليهم التواصل والبحث عنهم , وخصوصاً لو أرد المهاجر  ان يبدأ بالمدينة كأول وجهه له والمعيشة فيها , فعليه الأعتماد علي نفسه .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

ولاية إلينوي Illinois بالولايات المتحدة الأمريكية

ولاية إلينوي Illinois بالولايات المتحدة الأمريكية

ولاية إلينوي Illinois بالولايات المتحدة الأمريكية إلينوي – Illinois , هي ولاية تقع في وسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *