أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / مدينة رالي Raleigh بولاية كارولينا الشمالية

مدينة رالي Raleigh بولاية كارولينا الشمالية


مدينة رالي Raleigh بولاية كارولينا الشمالية

رالي Raleigh هي عاصمة ولاية كارولينا الشمالية , ومقر مقاطعة ويك في الولايات المتحدة الأمريكية .. رالي هي ثاني أكبر مدينة في ولاية كارولينا الشمالية بعد شارلوت .. و رالى هي مسقط رأس الرئيس الأمريكي أندرو جونسون .. كما تعرف بأسم (مدينة البلوط)  لكثرة أشجار البلوط فيها , والتي تصطف شوارع المدينة , وجاء تسميتها على اسم  السير (والتر رالي) , الذي أسس مستعمرة روانوك السابقة والمفقودة بمقاطعة دير الحالية.. وتعرف المدينة على نطاق واسع بأسم مدينة أوكس .

مدينة رالي Raleigh بولاية كارولينا الشمالية
مدينة رالي Raleigh بولاية كارولينا الشمالية

وجاء لقب (المثلث) بعد إنشاء منتزه مثلث البحوث في عام 1959, والمتنزه يقع في مقاطعات دورهام وويك , بين المدن الثلاث , وجامعاتها.

  * مساحة مدينة رالي : تغطي المدينة مساحة تقدر بنحو  142.8 ميل مربع اي (370 كم مربع).

 * السكان في مدينة رالي : حسب تقدير مكتب التعداد الأمريكي لسكان المدينة والذي بلغ نحو 451,067 نسمة في 2015 .. وفي 2019 قدر عددهم بنحو 474,069 , ورالي هي إحدى أسرع المدن نموا في الولايات المتحدة .

وتشمل منطقة مثلث البحوث منطقة الإحصاء المشتركة بين ( رالي – تشابل هيل – دورهام ) التي بلغ عدد السكان نحو 2,037,430 نسمة في عام 2013.

وقد بلغ عدد سكان رالي العمرانية حسب الإحصاء بما يقدر بنحو 1,214,516 نسمة في عام 2013.

 * الطقس والمناخ في رالي :

الطقس : تبلغ درجة حرارة رالي 7 د. م , و اتجاه الرياح نحو الجنوب بسرعة تصل لـ 2 كم/ساعة , والرطوبة تبلغ حوالي 98٪؜

 * جغرافية مدينة رالي :

تقع معظم مناطق مدينة رالي داخل مقاطعة ويك , بإستثناء جزء صغير منها يقع في مقاطعة دورهام .

 * تاريخ مدينة رالي :

تحظي مدينة رالي بكونها واحدة من المدن المخططة في الولايات المتحدة , بعد أن استقلال  الولايات المتحدة عن بريطانيا , حيث تم اختيار موقع مدينة رالي كعاصمة لولاية كارولينا الشمالية في عام 1788م , وتم إدراجها في عام 1792.

وتم تصمم المدينة حينذالك الوقت مع مبنى الكابيتول 1794 م كارولينا الشمالية وتم حرقه وتم بناء المبنى الحالي في عام 1840 م .

رالي لم تشهد أي مشابكات كبيرة او معارك اثناء فترة الحرب الأمريكية الأهلية , وأصبحت في قبضة يد الإتحاد في اواخر الحرب , حيث عانت من الكثير من المصاعب الاقتصادية في تلك الفترة بعد انتهاء الحرب وبعد إعادة بناء وتشكيل سوق العمل في رالي , حيث كان الاعتماد على الزراعة لإعادة الإعمار.

ولكن بعد إنشاء بما يعرف بـ (متنزه مثلث البحوث) في عام 1959 , تم خلق العديد من فرص العمل بالعديد من المجالات , كـ مجال العلم والتكنولوجيا .. فلقد جذبت المدينة والمنطقة ككل عددا ضخما من السكان , الأمر الذي جعلها الأسرع نموا للتجمع  السكاني في الولايات المتحدة في بداية القرن الحادي والعشرين.

 * السياحة في مدينة رالي :

المعالم السياحية فى رالى..

 – تعتبر مدينة رالي عاصمة ولاية كارولاينا الشمالية هي موطن للعديد من المواقع الثقافية والتاريخية والتعليمية في الولاية .

 – ففي رالي نجد المتاحف الثقافية والتاريخية بالولاية , وأغلب هذه المتاحف وتقع في قلب مدينة رالي .. حيث يقع متحف الفنون في رالي بولاية كارولينا الشمالية , و متحف للتاريخ بولاية كارولينا الشمالية, ومتحف العلوم الطبيعية بولاية كارولينا الشمالية , ومتنزه مردخاي التاريخي.

 – في حين يتميز (مركز ديوك إنيرجي سينتر) للفنون المسرحية بـ 3 مسارح .. والمركز يعد موطن لـ باليه كارولينا , وسمفونية نورث كارولينا .

 * الجامعات في رالي :

رالي تعد موطن لجامعة ولاية كارولاينا الشمالية والتي تعتبر جزء من منطقة مثلث البحوث , إلى جانب مع دورهام التي تعد (موطن جامعة ديوك) , وتشابل هيل تعد (موطن جامعة ولاية كارولينا الشمالية).

وتشمل الجامعات والكليات الرئيسية , المذكورة أعلاه بالإضافة لـ جامعة شو 1865 التي تعد أول جامعة تاريخية سوداء في منطقة الجنوب الأمريكي , ومريديث 1891 , والسلام 1857 , وسانت أوغسطين 1896 .

 * التعليم فى رالى :

المدينة هي مركز تعليمي و جزءا من مثلث البحثوث (Research Triangle) في ولاية كارولاينا الشمالية  , و منطقة المثلث تضم ثلاث أنشطة علمية وثقافية وتعليمية تشمل حديقة مثلث البحوث (Research Triangle Park)في جهة الشمال الغربي.

 * الأنشطة السياحية في رالي :

 – رالي مدينة جميلة للتنزه والمضي قدماً في الهواء الطلق حيث يمكنك الوصول الي جبال بلو ريدج , والساحل الأطلسي فهما قريبان نسبياً من مدينة رالي , حيث يتوفر في هذه البيئتين الجغرافيتين مجموعة كبيرة من الأنشطة الحيوية في الهواء الطلق , مثل الجري , او التزلج على الجليد منتجع من المنتجعات التزلجية الواقعة بالمنطقة.

 – والتمتع علي الشواطئ الجميلة الدافئة والتي تجدها على طول الساحل , مع نسائم من تيار الخليج.

 –  جبال نورث كارولينا من امتع الاماكن في رالي , حيث العديد من الفرص والانشطة مثل  الصعود على القمم الشاهقة , أو ممارسة هواية صيد أسماك السلمون القادمة في تيارات.

 – المدينة تضم العديد من الحدائق والمتنزهات الحائزة على الجوائز , ومساحات مفتوحة بجميع انحاء العاصمة وأنظمة لطرق خضراء .

 – يحظى سكان مدينة Raleigh بحياة ليلية ممتعة , فيتم تصنيف المدينة بكونها من أفضل الأماكن الأمريكية للحفلات الموسيقية الحية والأغاني والفنون المسرحية ,فهي تجمع بين الحيوية والسحر .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

ولاية إلينوي Illinois بالولايات المتحدة الأمريكية

ولاية إلينوي Illinois بالولايات المتحدة الأمريكية

ولاية إلينوي Illinois بالولايات المتحدة الأمريكية إلينوي – Illinois , هي ولاية تقع في وسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *