أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / مدينة أولمبيا – Olympia عاصمة ولاية واشنطن الأمريكية

مدينة أولمبيا – Olympia عاصمة ولاية واشنطن الأمريكية


مدينة أولمبيا – Olympia عاصمة ولاية واشنطن الأمريكية

مدينة أولمبيا – Olympia , أولمبيا من أفضل 10 مدن في ولاية واشنطن للسياحة والسفر فهي إحدى مدن الولايات المتحدة الأمريكية , وتوجد في ولاية واشنطن , وتمثل العاصمة الإدارية للولاية , وايضا المركز الإداري لمقاطعة ثورستون , كما ان لديها مكانة مهمة في الولاية بأعتبارها مركزاً سياحياً , و اقتصادياً , وتجارياً مهماً , فالمدينة ميناء للشحنِ التجاري المتطور , وبها العديد من المصانع المتخصصة في إنتاج العديد من الصناعات ومن بينهم صناعة المواد البلاستيكية , وغيرها من الصناعات المهمة في المدينة .

مدينة أولمبيا - Olympia عاصمة ولاية واشنطن الأمريكية
مدينة أولمبيا – Olympia عاصمة ولاية واشنطن الأمريكية

Olympia – Washington State  , هي عاصمة ولاية واشنطن الأمريكية تم تأسيسها في 28 يناير 1859.. و يبلغ عدد سكانها نحو 46,478 نسمة وفق تعداد عام 2010 م .. ومدينة أولمبيا هي مركز ثقافي قوي في منطقة بوغيت ساوند ..

 – موقع مدينة أولمبيا :

أين تقع مدينة أولمبيا ؟ , جغرافياً تقع مدينة أولمبيا في ولاية واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية في مقاطعة ثورستون , (جغرافية مدينة أولمبيا) وبالتحديد في منطقة شبه الجزيرة الأولمبية , اي على بعد مايقرب من 60 ميلا (100 كم) جنوب غرب مدينة سياتل , ضمن حدود منطقة سياتل الإحصائية المشتركة , وتعتبر أكبر مدن ولاية واشنطن , كما تقع على بعد 47 كيلومتر مربع  (29 ميلاً) من جهة الجنوب الغربي لمدينة تاكوما , وعند منطقة مصب نهر ديشوتيس , التي تطل على مدخلِ بود , وبحيرة كابيتول في الجزء الجنوبي من لسان بيوجت ساوند البحري , وايضا تحد مدينة لاسي من جهة الشرق , و مدينة تومواتير في الجنوب.

–  و تقع مدينة أولمبيا فلكيا على خط طول ( 122.89 )  ودائرة عرض ( 47.04 ) .

مدينة أولمبيا – Olympia عاصمة ولاية واشنطن الأمريكية

مساحة مدينة أولمبيا : تحتل مدينة أولمبيا الأمريكية مساحة جغرافية في ولاية واشنطن تبلغ نحو 51 كم2 , منها نحو 90% أراض يابسة , وتحتل المسطحات المائية في المدينة نسبة 9% من ( أنهار وبحيرات ) من إجمالي المساحة الكلية للمدينة .

مناخ مدينة أولمبيا : تلعب المظاهر الطبيعية السطحية والموقع الجغرافي دوراً مهماً في تحديد مناخ المنطقة , فمنجد ان أولمبيا تتمتع بمناخ متوسطي / مناخ البحر الأبيض المتوسط , كما تسود المدينة أجواء دافئة في الشهور مابين أواخر شهر يونيو / حزيران الي منتصف شهر سبتمبر / أيلول , كما تميل الأجواء الباردة ما بين منتصف شهر نوفمبر / تشرين الثاني حتي نهاية شهر فبراير / شباط , لتصل درجة الحرارة إلى 43 درجة فهرنهايت , بما يعادل 6 درجات مئوية فقط .

 أهم المعالم السياحية في مدينة أولمبيا :

تتعدد المعالم السياحية الجميلة والتي تجذب السياح إلي مدينة أولمبيا , حيث تضم العديد من الأماكن التي تبهر السياح , حيث انها من المدن النابضة بالحياة وتتمتع بالمناظر الطبيعية الجميلة مم يجعل من المدينة أحد الأماكن التي يرغب الكثير من الناس زيارتها في الولاية , واستكشاف ما بها من فنون وثقافة .. وفيما يلي أهم هذه المعالم :

Washington D.C. Building – مبنى واشنطن العاصمة : هذا المبنى يتمتع بالطراز المعماري الرائع , كما يوجد ضمن منطقة المبني حديقة جميلة واسعة ذو اطلالة رائعة على بحيرة كابيتول المشهورة , و في حين نجد جبال أولمبيا ترتفع خلف المبني لتعطي للمكان مشهداً رائعاً.

Percival Landing Park – متنزه بيرسيفال لاندينغ : المتنزه عبارة عن ممر ضيق له اطلالة جميلة على ميناء المدينة (أنجيليس) , ويوفر للزوار والسياحِ معاً فرصة الاستمتاع بالأجواء الجميلة , ومشاهدة المناظر الرائعة بالمكان .

Priest Point Park – متنزه بريست بوينت : هذا المتنزه يمثل مساحة خضراء واسعة وخلابة , كما يضم أنواع النباتات عديدة , وبه ملعب أنيق , وطيور تحوم علي شاطئية , وهذا المتنزه يشتهر بتواجد الرياضيين حيث يعتبر المكان المفضل لهم لممارسة انشطتهم .

Children museum متحف الأطفال : وهو مكان مخصص للأطفال ويعتبر متحف ترفيهي رائع لهم , كما انه مكان مميز للأطفال حيث يوفر لهم ما يمتعهم من أنشطة , وايضا محبي المتعة والترفيه يجدون في هذا المكان ملاذاً لهم , حيث يضم المكان مركز علمي , والعديد من المرافق المائية المسلية .

أولمبيا من أفضل 10 مدن في ولاية واشنطن للسياحة والسفر

اماكن الزيارة في أولمبيا :

بحيرة الكابيتول – Lake Capitol : تقع مدينة أولمبيا التي تمثل العاصمة لولاية واشنطن في موقع رائع على ضفاف بحيرة الكابيتول , فهي بحيرة جميلة وواسعة ويحط علي شاطئيها مختلف أنواع الطيور فتعطي للمكان جمالاً فوق جماله , كما يجد الزائر الجبال الأولمبية الشاهقة التي تعلو في الأفق.

مبنى الكابيتول الحكومي The State Capitol building : على الرغم من حجم المدينة المتواضع , فهي تزدهر بأنواع من الفن والموسيقي والثقافة , إنه مكان مبدع وتقدمي للغاية وذو هوايه فريدة تميزه , وهناك عدد من المباني الجميلة مع مبنى الكابيتول الحكومي.

ميناء أنجيليس – Port Angeles : الجبال المرتفعة الجميلة في شبه الجزيرة الأولمبية تمنح خلفية متميزة لميناء أنجيليس , ذو الواجهة البحرية المبهجة حيث يمكن للزائر تناول مايحلو من الطعام أو الجلوس لتناول مشروب طازج او القهوة المعتادة و الاستمتاع بالمناظر الرائعة في الأجواء .. والميناء تأسس في عام 1862 بأعتباره ميناء إحتياطي عسكري .. والأن يستخدم  كبوابة دخول إلى جزر سان خوان الفريدة , أو للوصول الي فيكتوريا القريبة , أو من اجل رؤية الحياة والمشاهد البرية الرائعة من داخل الحديقة الأولمبية الوطنية.. والمكان رائع في الصيف ويوفر فرصة للزوار لرؤية الشواطئ الجميلة المتواجدة بالقرب , غير أنه يبدو قاتماً في فصل الشتاء .

وتكثر بالمنطقة العديد من الأنشطة الرائعة التي يمكن للشباب والهواة ممارستها ,كـ التجديف وركوب الأمواج , والمشي لمسافات طويلة في الأجواء الممتعة في فترة الصباح الباكر او عند الغروب .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تاكوما Tacoma احدي أهم مدن ولاية واشنطن الأمريكية

تاكوما Tacoma احدي أهم مدن ولاية واشنطن الأمريكية

تاكوما Tacoma احدي أهم مدن ولاية واشنطن الأمريكية تاكوما Tacoma , هي مدينة تقع في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *