أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / مدينة ألباني Albany عاصمة ولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية

مدينة ألباني Albany عاصمة ولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية


مدينة ألباني Albany عاصمة ولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية :

مدينة ألباني Albany ,‏هي عاصمة ولاية نيويورك الأمريكية وأيضا مقر مقاطعة ألباني .. (في أي ولاية توجد مدينة ألباني؟) .

وأين تقع مدينة ألباني ؟

مدينة ألباني تقع على بعد 150 ميلا اي حوالي 240 كيلومتر شمال مدينة نيويورك , وأسست ألباني على الضفة الغربية لنهر هدسون .. اي بعد حوالي 10 أميال (16 كم) جنوب عند إلتقائها مع نهر موهوك..

مدينة ألباني Albany عاصمة ولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية
مدينة ألباني Albany عاصمة ولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية

عاصمة ولاية نيويورك التي يقع فيها مبنى الكابيتول الشهير , ومتحف الولاية , ومعهد ألباني للتاريخ والفن.

حيث ان هناك عدة مدن بنفس المسمي , فيوجد ألباني في مقاطعة لين أوريغون , وفي ألباني بـ استراليا الغربية جنوب شرقي مدينة بيرث , ويوجد جمهورية ألبانيا المعروفة , فأرجو عدم الخلط بينهم.

الطقس والمناخ في مدينة ألباني نيويورك :

تعد درجة الحرارة في مدينة ألباني نيويورك 1°م , حيث اتجاه الرياح جنوب شرق وبسرعة تبلغ 26 كم/ساعة , ودرجة الرطوبة تبلغ  62٪؜

سكان مدينة ألباني بولاية نيويورك :

بلغ عدد سكان مدينة ألباني وفقاً لتعدام عام 2010 حوالي  97,856 نسمة

مدينة ألباني تشكل أساس الاقتصاد والثقافة باعتبارها منطقة العاصمة في ولاية نيويورك, حيث تضم منطقة ألباني (شنيكتادي , تروي)  المنطقة العمرانية الإحصائية , بالإضافة للمدن والضواحي التي تقع بالقرب من منطقتي تروي وسكينيكتادي , ساراتوغا سبرينغس.

و في عام 2013 قدر تعداد السكان بنحو 1.1 مليون نسمة.. وبهذا تعتبر منطقة العاصمة ألباني هي ثالث أكثر المناطق الحضرية اكتظاظاً بالسكان في ولاية نيويورك و الترتيب الثامن والثلاثين علي الولايات المتحدة الأمريكية ككل .

الاقتصاد في مدينة ألباني نيويورك :

ما يميز مدينة ألباني ؟ , حيث تقع بها شركات فورتشين 500 , التي لديها مكاتب في ألباني ( جينرال إليكتريك أمريكان اكسبريس ,كي بانك , ميريل لينش , غولدمان ساكس , فيريزون , جي بي مورغان تشيس , إنترناشنال بيبر ) .

كما برزت العاصمة ألباني كـ (مرساة اساسية في وادي التكنولوجيا) , وهو اسم يصف المنطقة كونها تركز وتهتم بتطوير التكنولوجيا بشرق ولاية نيويورك.

والمدينة كانت أول مستوطنة أوروبية في ولاية نيويورك.. تم اقبل المستعمرين الهولنديين للاستيطان بها في عام 1614 , فبنوا (حصن ناساو) لتجارة الفراء و(حصن أورانج) في عام  1624..  وقامو بتأسيس علاقات ناجحة مع القبائل (ماهيكان – موهوك) , أهم القبائل في المنطقة .. وتم تأسيس قرية بيفيروايك علي يد تجارة الفراء المستوطنين , وكانت بالقرب من حصن أورانج..

وجاء الانجليز في عام 1664 واستولوا على المستوطنات الهولندية وسميت المدينة بأسم ألباني نسبة لـ دوق ألباني و الذي أصبح فيما بعد جيمس الثاني (ملك إنجلترا) .. والمدينة تم تسجيلها رسميا تحت الحكم الإنجليزي في عام 1686م .. وفي عام 1797 أصبحت المدينة عاصمة لولاية نيويورك , بعد أن حصول الولايات المتحدة علي استقلالها عن الدولة البريطانية .. وتعد مدينة ألباني واحدة من أقدم المستوطنات الأصلية 13 الباقية من المستعمرات البريطانية .

وكانت المدينة مركز للتجارة والنقل نهاية القرن الثامن عشر ومعظم القرن التاسع عشر , حيث انها تقع على الطرف الشمالي من نهر هدسون الذي يشكل الطريق الملاحي .. وكانت المدينة المحطة الأصلية الشرقية لقناة إيري والتي تربط جميع البحيرات الكبرى .. كما ان المدينة كانت موطن لأقدم أنظمة السكك الحديدية بالعالم .. وكانت من صادرات مدينة ألباني الرئيسية (الخشب – البيرة – الحديد الأعمال المنشورة) , و عند حلول عام 1810 أصبحت ألباني إحدى أكبر عشر مدن في الولايات المتحدة من حيث السكان , وظلت تحتل هذا التراتيب حتى التعداد لعام 1860.

ألباني من المدن التي دعمت الصناعات الجديدة في القرن التاسع عشر , فهي واحدة من أولى مدن العالم  في توصيل شبكة أنابيب المياه العامة , وفي خطوط الغاز الطبيعي وخطوط الصرف الصحي والكهرباء واهتمت بالبنية التحتية وتصليح وتجديد المرافق .

اما مع حلول القرن العشرين , قامت ألباني بفتح  احد أوائل المطارات التجارية الموجودة في العالم , الي ان حل محله اليوم مطار ألباني الدولي ..

وفي العشرينيات سيطر الحزب الديمقراطي في سياسة عاصمة الولاية , وعملت علي تطويق وحصر المهاجرين وأسرهم في هاتين المدينتين.

وفي القرن الماضي تغيرت ملامح وأفق المدينة بالستينيات وفي السبعينات ايضا , حيث تم بناء الأبراج المكتبية Office towers بمنطقة (إمباير ستيت بلازا ) , وفي حرم جامعة سوني في ألباني , بإشراف من الحاكم نيلسون روكفلر .. كما شهدت مدينة ألباني انخفاض ملحوظ في عدد سكانها نتيجة للتمدد العمراني , فعملت علي إنقاذ العديد من الأحياء التاريخية التي خلال سياسة العمدة (إيراستوس كورنينج الثاني) والتي لحق بها الأذي , وهذا العمدة كان له أطول فترة خدمة في مدن الولايات المتحدة ..

وفي أوائل القرن الحادي والعشرين شهدت ألباني نمواً مزدهراً في صناعة التكنولوجيا المتقدمة العالية , ومضت خطوات جدية في قطاع النانو .

التعليم في ألباني :

كانت ألباني مركزاً للتعليم العالي , حيث يعتمد غالبية ما تبقى من اقتصاد على حكومة الولاية , وعلي الخدمات التي تتمثل في الرعاية الصحية.. كما عرفت ألباني بتاريخها الغني , وبالثقافة والتجارة , والهندسة المعمارية , وايضا بالمؤسسات التعليمية العليا .. والجدير بالذكر ان  مدينة ألباني حصلت على جائزة (مدينة لجميع الأمريكيين) في العامي 1991 و 2009.

الجامعات في مدينة ألباني نيويورك :

جامعة ألباني – كلية قانون ألباني Albany Law Collegeكلية ألباني للصيدلة والعلوم الصحية  – Albany College of Pharmacy and Health Sciences‬‏ – كلية ألباني للصيدلة Albany College of Pharmac – كلية طب ألباني كلية طب ألباني – ‪Russell Sage College‬‏ كلية راسل سيج .

السياحة في مدينة ألباني نيويورك :

من أبرز العالم السياحية في مدينة ألباني نيويورك :

قصر شويلر / Schuyler’s Palace

متحف وتاريخ طبيعي وفن  / New York State Museum .

مبنى الكابيتول/ Capitol building

uss slater / متحف وتاريخ

معهد ألباني للتاريخ والفن / Albany Institute of History and Art

المهاجرون العرب في مدينة ألباني نيويورك :

ولاية نيويورك من أوائل الولايات الأمريكية التي استقبلت المهاجرين العرب علي أراضيها ..

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم العمل في باكستان يتضمن مجموعة متنوعة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.