أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / مدن ولاية يوتا بالولايات المتحدة الأمريكية

مدن ولاية يوتا بالولايات المتحدة الأمريكية


مدن ولاية يوتا بالولايات المتحدة الأمريكية

يوتا هي إحدي الولايات الأمريكية , وتقع في منطقة جبال الروكي , وسبق وان تكلمنا عن ولاية يوتا بالتفصيل في مقال سابق , وعلي من يرغب في المزيد من المعلومات , يمكنه الإطلاع علي هذا المقال بالضغط علي الرابط الأزرق :

ولاية يوتا Utah بالولايات المتحدة الأمريكية

مدن ولاية يوتا بالولايات المتحدة الأمريكية
مدن ولاية يوتا بالولايات المتحدة الأمريكية

مدن ولاية يوتا الأمريكية

أهم 20 مدينة في ولاية يوتا بالولايات المتحدة

سولت ليك سيتي Salt Lake City – يوتا

سولت ليك , وتختصر إلى SLC او سولت لايك , وهي العاصمة لولاية يوتا الأمريكية , وتعتد أكبر مدن الولاية سكانا , حيث قدر عدد سكانها بنحو 190,884 نسمة حسب تقديرات عام 2014م , المدينة هي مركز منطقة سولت لايك سيتي الحضرية ,و التي قدر عدد سكانها بنحو 1,153,340 نسمة .. ومدينة سولت ليك تقع في منطقة عمرانية تعرف بأسم منطقة سولت ليك سيتي أوغدن بروفو الإحصائية وهي الأكبر حجماً .. وتعتبر المنطقة الممر للتنمية الحضرية وللضواحي التي تمتد على طول 120 ميل تقريبا اي (190 كم) من واساتش التي تضم حوالي 2,423,912 حسب تقديرات إحصاء عام 2014م .. وتعتبر المنطقة واحدة من المنطقتين الحضريتين الواقعتين في الحوض العظيم , والمنطقة الثانية هي رينو – نيفادا .

تأسست مدينة سولت ليك في عام 1847 م من قبل بريغهام يونغ واخرون من أتباع الكنيسة المامورنية (المورمون) حيث كانوا يسعون من اجل الفرار من الاضطهاد الديني .. فوجدوا  أمامهم الوادي القاحل ولكنهم قاموا بريه والاهتمام به وزراعته .. ومن هنا بدأو في وضع الأساس من اجل توفير سبل الحياة للمنطقة حتي الأن .. ولقرب المنطقة من البحيرة المالحة الكبرى , تم تسميتها بـ غريت سولت ليك سيتي , ولكن تم إسقاط (غريت) في عام 1868م .. والمدينة هي مقر لكنيسة يسوع المسيح لقديسي الأيام الأخيرة (المامورنية).. وتم تطوير المدينة سولت ليك سيتي في المجال الصناعي والسياحي الترفيهي التي تقوم على التزلج, كما استضافت في عام 2002 دورة الألعاب الأولمبية الشتوية , وتعتبر المدينة المركز المصرفي الصناعي بالولايات المتحدة.

السياحة في سولت ليك بولاية يوتا , واهم معالم الجذب السياحي في سولت لايك يوتا

 – ساحة المعبد Temple Square – حديقة حيوانات هوغلي Hogley Zoo

 – معبد سولت ليك ‬‏Salt Lake Temple‬‏‬‏ – يوتا ستيت كابيتول Utah State Capitol

‪Red Butte Garden  حديقة ريد بوت –

بروفو Provo -يوتا

بروفو , هي مدينة تقع في ولاية يوتا في الولايات المتحدة الأمريكية .. وقدر عدد سكانها في عام 2005 حوالي 115,135 نسمة وفق معلومات صادرة من المدينة , وبروفو تقع على بحيرة يوتا وتم تأسيسها في عام 1849.. وهي موطن لجامعة بريغام يونغ وتعتبر من أكبر الجامعات الخاصة بالولايات المتحدة..وهي من الجامعات المشهورة نظراً لتميزها.. وويعد مطار سالت ليك سيتي الدولي أقرب مطار دولي من مدينة بروفو .

ساندي Sandy-يوتا

ساندي , هي مدينة تقع في الولايات المتحدة بمقاطعة سالت ليك, يوتا .. عدد سكانها يقدر بـ 89,344 نسمة ,وتبلغ مساحتها نحو 57.9 كم2 , ومدينة ساندي ترتفع عن سطح البحر بـ 1,356 متر.

سانت جورج  St. George – يوتا

سانت جورج , ‏ هي مدينة تقع في مقاطعة واشنطن بالولايات المتحدة , بولاية يوتا.. و يقدر عدد سكانها بحوالي 75,561 نسمة , وتبلغ مساحتها نحو 168.0 كم2 , وترتفع سانت جورج عن سطح البحر بـ 872 متر.

أوريم Orem -يوتا

أوريم , ‏ هي مدينة تقع في مقاطعة يوتا بالولايات المتحدة بولاية يوتا.. ويقدر عدد سكان أوريم بحوالي 90,749 نسمة , وتبلغ مساحتها نحو 47.4 كم2 , والمدينة ترتفع عن سطح البحر بـ 1,455 متر.

لايتون Layton-يوتا

لايتون , هي مدينة تقع في مقاطعة دافيز , بولاية يوتا في الولايات المتحدة ويقدر عدد سكانها بحوالي 68,677 نسمة , وتبلغ مساحتها نحو 54.0 كم2 , كما ترتفع لايتون عن سطح البحر بـ 1,326 متر.

لوغان Logan-يوتا

لوغان ,‏ هي مدينة تقع في مقاطعة كاش بولاية يوتا في الولايات المتحدة , ويقدر عدد سكانها لوغان بحوالي 48,879 نسمة , وتبلغ مساحتها نحو 44.2 كم2 , والمدينة ترتفع عن سطح البحر بـ 1,382 متر.

موراي Murray -يوتا

‏ هي مدينة تقع في مقاطعة يالت ليك بولاية يوتا بالولايات المتحدة , يقدر عدد سكان موراي بحوالي 48,263 نسمة , وتبلغ مساحتها بنحو 24.9 كم2 , وموراي ترتفع عن سطح البحر بـ 1,311 متر.

ليهي Lehi-يوتا

ليهي , هي مدينة تقع في مقاطعة يوتا , بولاية يوتا في الولايات المتحدة , يقدر عدد سكان ليهي بحوالي 47,407 نسمة , وتبلغ مساحتها 69.1 كم2 , وترتفع المدينة عن سطح البحر بـ 1,391 متر.

درابر Draper-يوتا

درابر , ‏ هي مدينة تقع في مقاطعة سولت ليك , مقاطعة يوتا بالولايات المتحدة في في ولاية يوتا .. يقدر عدد سكان درابر بحوالي 44,103 نسمة , وتبلغ مساحتها 78.0 كم2 , وترتفع المدينة عن سطح البحر بـ 1,373 متر.

بونتيفول Bountiful-يوتا

بونتيفول , ‏ هي مدينة تقع في مقاطعة دافيز بولاية يوتا بالولايات المتحدة .. يقدر عدد سكان بونتيفول بحوالي 42,898 نسمة , وتبلغ مساحتها 34.9 كم2 , والمدينة ترتفع عن سطح البحر بـ 1,462 متر.

كوتنوود هايتس Cottonwood Heights-يوتا

كوتنوود هايتس , هي مدينة تقع بمقاطعة سالت ليك بولاية يوتا , في الولايات المتحدة .. يقدر عدد سكان كزتنوود هايتس بحوالي 34,017 نسمة , وتبلغ مساحتها 17.6 كم2 , وترتفع المدينة عن سطح البحر بـ 1,470 متر.

بليزانت غروف Pleasant Grove-يوتا

بليزانت غروف , هي مدينة تقع في مقاطعة يوتا بالولايات المتحدة بولاية يوتا.. يقدر عدد سكان بليزانت غروف بحوالي 34,519 نسمة , وتقدر مساحتها 23.7 كم2 , والمدينة ترتفع عن سطح البحر بـ 1,409 متر.

ميدفال Midvale-يوتا

ميدفال , هي مدينة تقع في مقاطعة سالت ليك بالولايات المتحدة في ولاية يوتا.. يقدر عدد سكان ميدفال بحوالي 30,229 نسمة , وتبلغ مساحتها نحو 15.1 كم2 , والمدينة ترتفع عن سطح البحر بـ 1,336 متر.

أمريكان فورك American Fork-يوتا

أمريكان فورك , هي مدينة تقع في مقاطعة يوتا بالولايات المتحدة بولاية يوتا , ويقدر عدد سكان أمريكان فورك بحوالي 27,147 نسمة , وتقدر مساحتها بنحو 23.9 كم2 , والمدينة ترتفع عن سطح البحر بـ 1,404 متر.

هولاداي Holladay-يوتا

هولاداي , هي مدينة تقع في الولايات المتحدة بولاية يوتا في مقاطعة سالت ليك , ويقدر عدد سكان مدينة هولاداي بحوالي 26,936 نسمة , وتبلغ مساحتها 13.8 كم2 , والمدينة ترتفع عن سطح البحر بـ 1,361 متر.

هيريمان Herriman -يوتا

هيريمان ,‏ هي مدينة تقع مقاطعة سالت ليك بالولايات المتحدة بولاية يوتا .. يقدر عدد سكان هيريمان بحوالي 24,433 نسمة , وتبلغ مساحتها بنحو 52.5 كم2 , والمدينة ترتفع عن سطح البحر بـ 1,524 متر.

إيغل ماونتن Eagle Mountain-يوتا

إيغل ماونتن ,‏ هي مدينة تقع في مقاطعة يوتا , بولاية يوتا في الولايات المتحدة .. ويقدر عدد سكان إيغل ماونتن بحوالي 23,212 نسمة , وتبلغ مساحتها 108.0 كم2 , والمدينة ترتفع عن سطح البحر بـ 1,488 متر.

كلينتون Clinton-يوتا

كلينتون ,‏ هي مدينة تقع في بالولايات المتحدة وبالتحديد في مقاطعة دافيز بولاية يوتا .. يقدر عدد سكان كلينتون بحوالي 20,805 نسمة , وتبلغ مساحتها بنحو 14.3 كم2 , والمدينة ترتفع عن سطح البحر بـ 1,339 متر.

فارمنغتون Farmington-يوتا

فارمنغتون ,‏ هي مدينة تقع في مقاطعة دافيز بالولايات المتحدة بولاية يوتا .. وهي عاصمة للمقاطعة ايضا .. يقدر عدد سكان فارمنغتون بحوالي 20,750 نسمة , وتبلغ مساحتها 20.1 كم2 , والمدينة ترتفع عن سطح البحر بـ 1,312 متر.

سيدار سيتي  Cedar City-يوتا

سيدار سيتي ,‏ هي مدينة تقع في مقاطعة أيرون بولاية يوتا في الولايات المتحدة , تقع سيدار على بعد 250 ميلا اي (400 كم) جنوب سولت ليك , على طريق 15 السريع .. والمدينة  موطن لجامعة جنوب يوتا , ويقام علي اراضيها مهرجان شكسبير , ومهرجان نيل سايمون المسرحي , وايضا دورة الألعاب يوتا الصيفية راش أب إدج  , وغيرهم من الأحداث.. وبلغ عدد سكان المدينة حوالي 27,823 حسب تقدير مكتب الإحصاء الأميركي عن مدينة سيدار .

سنترفيل Centerville-يوتا

سنترفيل,‏ هي مدينة تقع في مقاطعة دافيز بالولايات المتحدة في ولاية يوتا .. ويقدر عدد سكان سنترفيل بحوالي 16,203 نسمة , وتبلغ مساحتها نحو 15.6 كم2 , والمدينة ترتفع عن سطح البحر بـ 1,334 متر.

وأخيرا :

تكلمنا في هذا المقال عن : أكثر من عشرون مدينة بارزة في يوتا واكثرهم سكانا .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها تأشيرات السفر لدخول ماليزيا تشمل عدة أنواع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.