أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / مدن ولاية نورث داكوتا بالولايات المتحدة الأمريكية

مدن ولاية نورث داكوتا بالولايات المتحدة الأمريكية


مدن ولاية نورث داكوتا بالولايات المتحدة الأمريكية

ولاية نورث داكوتا تقع في وسط غرب الولايات المتحدة الأمريكية , وسبق وان تكلمنا عن الولاية في مقال منفصل , ومن يرغب في المزيد من المعلومات يمكنه الضغط علي الرابط الأزرق للإطلاع علي المقال : ولاية نورث داكوتا North Dakota بالولايات المتحدة الأمريكية .

وفي هذا المقال سنتكلم عن أكبر وأهم مدن في ولاية داكوتا الشمالية ..

مدن ولاية نورث داكوتا بالولايات المتحدة الأمريكية
مدن ولاية نورث داكوتا بالولايات المتحدة الأمريكية

بسمارك Bismarck بولاية نورث داكوتا

تعد مدينة بسمارك ثاني أكثر المدن من حيث عدد السكان بولاية داكوتا الشمالية , حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 61273 .. وهي عاصمة الولاية ومقر مقاطعة Burleigh County .. وبسمارك تقع على الضفة الشرقية لنهر ميزوري , وتم تأسيس المدينة في عام 1872 م , وأصبحت عاصمة لولاية داكوتا الشمالية في عام 1889 , وأطول مبني في ولاية نورث داكوتا يقع في بسمارك , وهو مبنى الكابيتول , كما ان المدينة تعد مركز للرعاية الصحية , ولتجارة التجزئة.

فارجو Fargo بولاية نورث داكوتا

فارغو هي المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان بولاية داكوتا الشمالية ويبلغ عدد سكانها حوالي 105.549 , والمدينة تحتل المرتبة الـ 225 في عدد السكان ضمن مدن الولايات المتحدة , وهي مقر لمقاطعة كاس .. يشكل سكان فارجو حوالي 17 ٪ من سكان ولاية داكوتا الشمالية . تأسست مدينة فارجو في عام 1871 م , وتعتبر مركزا للرعاية الصحية والثقافية والتعليمية والصناعية وتجارة التجزئة في شرق ولاية داكوتا الشمالية.. فارجو موطن (جامعة ولاية نورث داكوتا) .

جراند فوركس Grand Forex بولاية نورث داكوتا

غراند فوركس هي ثالث أكبر مدينة من حيث عدد السكان , فيبلغ عدد سكانها نحو 52838 نسمة , وهي مقر مقاطعة غراند فوركسيبلغ , و تقع على ضفاف النهر الأحمر الغربية في الشمال , والمدينة عرضة لحدوث الفيضانات .. واقتصاد Grand Forks يعتمد على التصنيع والرعاية الصحية , والبحث العلمي , وتجهيز الأغذية , كما تقع بها (جامعة نورث داكوتا) التي تعتبر أقدم مؤسسة (للتعليم العالي) في ولاية نورث داكوتا ..

مينوت Minot بولاية نورث داكوتا

مينوت تعتبر رابع أكبر مدينة في ولاية داكوتا الشمالية فيبلغ عدد سكانها حوالي 40889 نسمة , و تم تأسيس مينوت في عام 1886 م وتعد مقر مقاطعة مقاطعة Ward .. بالقرب من المدينة تقع قاعدة للقوات الجوية الأمريكية كبيرة , ومدينة مينوت تعد بمثابة مركز تجاري مهم .. حصلت Minot على لقب ماجيك سيتي (The Magic City) بسبب نموها الملحوظ في فترة قصيرة نسبياً.

ديفلز ليك Devils Lake بولاية نورث داكوتا

بلدة بحيرة الشياطين (ديفلز ليك) تتجمع حول الاطراف الشمالية للبحيرة التي تسمي بنفس الأسم , والبلدة تعتبر ملاذ لهواة الصيد , وصيد الأسماك ,حيث تمتد البحيرة لأكثر من 160,000 فدان , فيمكن صيد الطيور والاسماك في هذه المنطقة ولكونها أكبر منطقة طبيعية للمياه في الولاية (داكوتا الشمالية) ,وغالبا ما توصف بحيرة ديفلز بواحدة من أفضل بحيرات الصيد الواقعة في الولايات المتحدة الأمريكية .. فمنطقة Devils Lake توفر لك العديد من فرص التمتع والعودة إلى الطبيعة , من خلال الطرق المختلفة والتي منها التخييم , ومشاهدة الطيور علي الطبيعة والتمتع بيوم جميل في البحيرة و في جزيرة Graham , ولهواة التاريخ يجدون ملاذهم في منطقة وسط مدينة ديفلز ليك حيث انها موطن للتراث في منطقة البحيرات , ويستطيع الزوار اكتشاف ثقافة وحياة الرواد.

ويست فارجو West Fargo بولاية نورث داكوتا

تقع ويست فارغو في مقاطعة كاس , و يبلغ عدد سكانها 25،832 تقريبا , وتم تأسيسها في عام 1926م , وتعتبر ويست فارجو خامس أكبر مدينة في ولاية داكوتا الشمالية , كما تعتبر واحدة من أسرع نمواً في الولاية.

ميدورا Medora بولاية نورث داكوتا

تقع Medora في قلب حديقة (ثيودور روزفلت Theodore Roosevelt الوطنية) , وهي مدينة صغيرة جدا يسكنها حوالي 150 شخص , عند التجول في المدينة يمكنك ان تكتشف المواقع التاريخية كـ Chateau de Mores – المنزل الصيفي لمؤسس المدينة , ومنطقة Chimney Park Picnic ( الموقع السابق لشركة Medora ) الخاصة بتعبئة اللحوم بالقرن التاسع عشر .. ومن يرغب في الاستمتاع بتجربة طعام متميزة وفريدة يمكنه زيارة مطعم  Medora’s Pitchfork Steak Fondue , وبعد تناول العشاء , يمكن استكشاف مسرح Burning Hills Amphitheatre فهو مسرح يتسع ليضم 2,900 مقعد في الهواء الطلق ويطل على (وادي نهر Little Missouri) , والذي استضاف Medora Musical منذ عام 1965م , قطع موسيقية لثيودور روزفلت على الطراز الغربي .

مدينة فالي Valley City بولاية نورث داكوتا

تقع مدينة فالي على الضفاف من نهر Sheyenne , وتعد فالي موطن لما لا يقل عن 11 جسر تاريخي ومن بينهم  (جسر وادي سيتي ستيت) المزخرف للجامعة وجسر هايلاين الذي هو واحد من أعلى جسور السكك الحديدية باللولايات المتحدة الأمريكية , ويعتبر معلم الهندسة المدنية الوطنية.. كما ان Valley City تعرف بمدينة الجسور (City of Bridges) .. وتضم المتنزه Medicine Wheel حيث انه موطن لمقابر الأمريكيين الأصليين , وبه تقاويم شمسية , كما يمكن التسوق ورؤية المناظر الخلابة بالمدينة والمناطق المحيطة بها ، يمكنك السير في اتجاه طريق الوادي الوطني ذو المناظر الخلابة.. الذي يمتد على بعد 63 ميل من سد بالدهيل إلى لشبونة .

ولهالا Walhalla بولاية نورث داكوتا

تقع بلدة ولهالا على بعد مسافة قصيرة من الحدود الكندية , المدينة بها أقدم مبني في الولاية Kittson Trading Post الذي بني في عام 1843 , كما أن موقع Gingras Trading Post State Historic يعتبر موطن لأقدم الهياكل الأوروبية بالولايات الأمريكية بولاية داكوتا الشمالية في الأربعينيات من القرن التاسع عشر.. و غرب المدينة تعتبر منطقة جذب سياحي , و منطقة إستجمام جميلة Pembina Gorge State  , وهناك أميال من المسارات يمكن استكشافها بالدراجة أو الأقدام او الجياد .. ويقام في المدينة مهرجان الجوخ السنوي العملاق ويمكن الانضمام لهم و الشعور بروح الجماعة .

جيمستاون Jamestown بولاية نورث داكوتا

وتقع مدينة جيمستاون مابين فارغو وبيسمارك وتأسست في عام 1872, وهي تاسع أكبر مدينة في داكوتا الشمالية .. وتسمي ايضا (برايد أوف برايري) وتاريخ جيمستاون يرجع إلى مبنى سكك حديد بشمال المحيط الهادي أواخر القرن التاسع عشر وهذه البلدة أُعيد بناؤها في البراري .. وهي بلدة الكاتب لويس لامور حيث ولد في المدينة عام 1908م , ويقع أكبر تمثال جاموس في العالم في قرية فرونتير ليبلغ طوله حوالي 26 قدم , كما يوفر متحف بوفالو الوطني فرصة لرؤية قطيع من البيسون الحي , والثنائي البينو .

جاريسون Garrison بولاية نورث داكوتا

جاريسون تقع على حواف بحيرة سكاكاوي وهي مدينة صغيرة تتمتع بمناظر طبيعية خلابة وتعد واحدة من أكبر البحيرات الأصطناعية في الولايات المتحدة الأمريكية , ويوفر موقع جاريسون الواقع على ضفاف البحيرة فرصة التمتع بالصيد , وغاريسون تعد موطن لمتنزه ومتحف التراث , وهو متحف مقام في الهواء الطلق يرز حياة المدينة بأوائل القرن العشرين , وتقام أحداث مختلفة مثل (مهرجان قرية ديكنز السنوي) حيث تتحول جاريسون إلى قرية فيكتورية بجولات عربات الخيول والمسيرات والألبسة الهزلية .

بوتينو Bottineau بولاية نورث داكوتا

تقع بلدة بوتينو الصغيرة في المنطقة الشمالية من الولاية التي تعرف باسم (فور سيزونز بلاي جراوند أوف) نورث داكوتا, نظرا للنشاط الترفيهي الذي يقام على مدار العام , وجمالها الطبيعي .. والمنطقة المحيطة بجزيرة Bottineau تقع ما بين اثنين من الملاذات البرية التي تعد موطن للعديد من البط والإوز والغزلان , وموقع بوتينو جعل منها بوابة لجبال Turtle Mountain التي هي متعة لعشاق الرياضة.. كما يعتبر Bottineau Winter Park الموقع المثالي للمتزلجين في فصل الشتاء , وهواة الرياضات المائية يمكنهم الاستمتاع هناك مثل التزلج على الماء في البحيرة (ميتيجوشه) المجاورة , والصيد وركوب القوارب , وبها أكبر نصب للسلاحف في العالم على ارتفاع 26 قدما .

شانين Shannen بولاية نورث داكوتا

بلدة شانين تقع على نهر شانين وهي بلدة صغيرة بها أقل من 100 نسمة , يعود تاريخ البلدة إلى أواخر الستينيات من القرن التاسع عشر ، عند إنشاء منطقة عسكرية لحماية المستوطنين, وتقع في شمال المدينة حديقة فورت رانسوم (حصن رانسوم Ransom Fort) الحكومية , حيث يمكن للزوار رؤية المنازل التاريخية والتمتع بالتخييم والتزلج وركوب القوارب .. و مهرجان تاريخي حي يمكن التمتع به في عطلة نهاية الأسبوع لتكريم ثقافة الزراعة بالقرى الرائدة ,وكل خريف المدينة تستضيف مهرجان الفنون والحرف (Sheyenne Valley) في جنوب شرق ولاية داكوتا الشمالية .

هيلزبورو Hillsboro بولاية نورث داكوتا

مدينة هيلسبورو  هي مدينة صغيرة ولكنها مثالية في تاريخ الضيافة .. وتقع مدينتي Fargo و Grand Forks وهم اثنين من أكبر مدن ولاية داكوتا الشمالية ، على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من المدينة , وكانت أول مرة مأهولة بالسكان بأواخر الستينيات بالقرن التاسع عشر علي يد مستوطنين أوروبيين , ومدينة هيلسبورو لاتزال موطنا للمباني التاريخية الخلابة والمناظر الطبيعية كـ (متنزه وودلاند) الخلاب.

لشبونة Lisbon بولاية نورث داكوتا

تقع مدينة لشبونة الأمريكية (Lisbon- America) في الجزء الشمالي الشرقي من ولاية داكوتا لتصل إلى أسفل النهر من وادي المدينة , و فورت رانسوم .. تأسست لشبونة منذ عام 1880م , من قبل (جوزيف لين كولتون) ولا يزال تاريخ المدينة بارز في المنازل التاريخية الجميلة ومبانيها كـ دار أوبرا لشبونة الذي تم بناؤه في عام 1889 م كمركز للثقافة المزدهرة في البلدة , ويستضيف الي الان العديد من الحفلات الموسيقية والمناسبات المجتمعية والمسرحيات .. كما ان لشبونة يعتبر موطناً لمنتزه Sandager الذي يطل على نهر Sheyenne والمتنزه يتمتع بمناظر طبيعية رائعة , وبه مسبح وأماكن للتخييم .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

ولاية آيداهو Idaho بالولايات المتحدة الأمريكية

ولاية آيداهو Idaho بالولايات المتحدة الأمريكية

ولاية آيداهو Idaho بالولايات المتحدة الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *