أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / مدن ولاية نبراسكا بالولايات المتحدة الأمريكية

مدن ولاية نبراسكا بالولايات المتحدة الأمريكية


مدن ولاية نبراسكا بالولايات المتحدة الأمريكية

 ولاية نبراسكا , تلك الولاية الأمريكية التي تقع في وسط الولايات المتحدة الأمريكية , والتي تحظي بشعبية كبيرة بين المهاجرين العرب , حيث ان بها الكثير من المدن الأمنة و بها فرص عمل جيدة في العديد من المدن , وسبق وان تكلمنا عن ولاية نبراسكا بالتفصيل في مقال منفصل , ولمن يرغب في المزيد من المعلومات يمكنه الإطلاع علي هذا المقال والضغط علي الرابط الأزرق:

ولاية نبراسكا – Nebraska , بوسط الولايات المتحدة الأمريكية .

مدن ولاية نبراسكا بالولايات المتحدة الأمريكية
مدن ولاية نبراسكا بالولايات المتحدة الأمريكية

لنيكولن – Lincoln عاصمة ولاية نبراسكا :

لنكن مدينة أمريكية وعاصمة ولاية نبراسكا وهي ثاني مدينة أمنة في أمريكا , وتقع بالتحديد في مقاطعة لانكاستر – نبراسكا .
تعتبر مدينة لنكن بولاية نبراسكا الأمريكية ثاني أكبر ولاية انتاجاً للحوم الماشية , وأكبر ولاية في انتاج الذرة , حيث اطلق عليها Corn Husker State, أي ولاية عرانيص الذرة , ويبلغ عدد سكان مدينة لنكن مايزيد عن 350 ألف نسمة تقريباً .

و المدينة تشتهر بمبني الحكومة المحلي للولاية ذو البرج الشاهق .. وولنكولن تحتوى على العديد من المحميات الطبيعية والحدائق , وتضم متحفاً للتاريخ الطبيعي الذي يعتبر فريد من نوعه, وبها ملعب ضخم لفريق الجامعة لكرة القدم الأمريكية حيث يتسع لأكثر من 90000 فرد , Memorial Stadium الملعب التذكاري , وبها جامعه نبراسكا و في المدينة جاليه عربية ليست بالعدد القليل لذا تعتبر اللغة العربية ثالث اللغات من ناحية التداول في الاستخدام بالمدينة.. كما يوجد مركز إسلامي كبير (مركز نبراسكا الإسلامي) وهو فريد من نوعة في ولاية نبراسكا حيث يجتمع فيه المسلمون من اجل الصلاة والتزود التعاليم الدينية .
ولنكولن أخذت في التزايد و الأتساع والتطور ,وهي الان من المدن المستقطبة للمستثمرين بسبب الاستثمار فيها وفرص العمل.

والعيش في مدينة لنكن يعد أفضل من غيرها من المدن الأمريكية , كون المعيشة فيها معتدله من حيث التكلفة , كما أنها تعد مدينة تاريخية وثقافية و علمية.
 تم اختيار المدينة في عام 2009م  بكونها أنقى مدينة من حيث نقاء الهواء من الملوثات ومن ناحية البيئة على عموم مدن أمريكا.
وصنفت المدينة لنكن الخامسة من بين المدن كأفضل 10 مدن للعيش في الولايات المتحدة الأمريكية , فهي لم تتأثر كثيراً بالأزمة الاقتصادية , وكونها ثاني أكثر مدن أمريكا من حيث الأمان للعيش فيها , وتعد أقل مدن أمريكا في معدل الجرائم العنصرية.

أوماها – Omaha أكبر مدن ولاية نبراسكا :

مدينة اوماها هي أكبر مدن ولاية نبراسكا الأمريكية , وتقع علي نهر ميسوري بوسط غرب الولايات المتحدة .. وهي عاصمة مقاطعة دوغلاس – نبراسكا .. و تتمتع أوماها – نبراسكا بشعبية كبيرة أكثر من عاصمة ولاية لينكولن , فكان عدد سكان أوماها حوالي 438.647 نسمة تقريبا بحسب إحصاء عام 2008 م لمكتب التعداد بالولايات المتحدة , سميت أوماها نسبة إلى قبيلة أوماها الهندية وهم من سكان أمريكا الأصليين .. تم تأسيسها في عام 1725 م ,وخضعت المدينة لسلطة الولاية في عام 1761م , ويوجد في أوماها أكثر من 150 مدرسة عامة يمكن الأختيار بينهم .

أفضل مدينة للعيش و العمل في أمريكا

من وجهة نظر العديد من الأشخاص , جاء تقيم هذه المدن كأفضل مدن للعيش والعمل في ولاية نبراسكا بالولايات المتحدة الأمريكية :

نبراسكا سيتي – Nebraska City , ماكوك – McCook , سحابة حمراء – Red Cloud , غيرنغ – Gering , فجر – Dawn , سيوارد – Seward , شادرون – Chadron , بابليون – Babylon , عيد الحب – Valentine , آشلاند – Ashland  (أفضل 10 مدن في نبراسكا للعيش والعمل) .

 

أفضل الأماكن للحياة والعيش في نبراسكا

ولكن من وجهة نظر أشخاص آخرون فإنهم يجدون ان أفضل أماكن العيش للعائلات في نبراسكا :

Papillion – بابليون , الكثير يعتبرها أفضل مدينة للعيش في نبراسكا , حيث تقع في مقاطعة ساربي وتضم مساحات خضراء واسعة حول بابيليون , حيث بحيرة Walnut Creek , ومتنزه Halleck وملعب Tara Hills للغولف , عبارة عن استراحة شعبية.

لا فيستا – La Vista ,أفضل مكان في ولاية نبراسكا للعيش فيه , فهو يسجل أقل معدل للجريمة , والإيجار بأقل تكلفة .

لينكولن – Lincoln , عاصمة ولاية نبراسكا , بها الكثير من فرص العمل , ولكن معدل الجريمة أعلي من لا فيستا لكثرة عدد السكان , ولكنها من أفضل 15 مدينة لشراء المنازل في عموم الولايات المتحدة .. وبأعلي ستجد معلومات عن المدينة أكثر .

أوماها – Omaha , التي تتمتع بشعبية كبيرة فهي تعد مدينة نبراسكا الرئيسية .. وبأعلي ستجد معلومات أكثر عن المدينة .

يورك – York, بها الكثير من فرص العمل نظرا لأنها مدينة صغيرة تقع علي بعد أقل من ساعة من عاصمة ولاية نبراسكا لنكولن .. يورك تحتل المرتبة الثانية كأفضل مكان لشراء المنزل في نبراسكا, فهي تعد مكان مثالي لتربية الأسرة ، تضم العديد من الحدائق والمتاحف والمعارض , فلديها الكثير من اجل الحفاظ على العائلة , فهي مكان نشط ومسلي .

وين – Wayne , المجتمع في واين يحظي بفرص كثيرة للاستمتاع , لذا فهو مجتمع محب للحياة وقوي ويحسن الجوار , ووين مليئة بالمقاهي والمطاعم  الرائعة والايجار فيها منخفض التكلفة حيث يتوفر بها المنازل الصغيرة .

تشالكو – Chalco , هي واحدة من ضواحي أوماها, والأسعار بها معقولة جدا من حيث تكاليف الممتلكات , ومتوسط ​​الإيجار الشهري لديها منخفض ايضا .

شادرون – Chadron , تقع شادرون في منطقة غابة نبراسكا الوطنية الواقعة في مقاطعة داوس .. وعلى عكس العديد من الأماكن في ولاية نبراسكا فهي تتمتع بسهولة الوصول إلى البراري الخضراء بدلاً من البقاء في السهول الرملية , والايجار الشهري في شادرون منخفض.

بلفيو – Bellevue , حي بلفيو يعد من ضواحي مدينة أوهاما .. و الحي مناسب للذين يبحثون  عن الاستثمار في العقار .

غريتنا – Gretna , هي ضاحية مثالية من مدينة أوماها , وطالما انها تعتبر قريبة من أوماها ولينكولن فهذا يعني أن فرص العمل ليست متوفرة بها , ولكنها تتميز بأرتفاع متوسط دخل الفرد بها مقابل تكلفة المعيشة , وهي مدينة رياضية.

كيرني – Kearney , إذا كنت تبحث عن نمط الحياة في المدينة فلا تفكر في كيرني , ولكن فكر في مدينة لنكولن أو أوماها , ولكن كيرني تتميز بمعدل منخفض للجرائم , كما انها مكان جيد للسكان حيث تتعدد المدارس وبها مطاعم مناسبة للجميع .

بينينجتون – Bennington , تعتبر بنينجتون ثاني أكثر الضواحي من حيث درجة الأمان في نبراسكا , والسكان نجدهم يتوددون لبعضهم فلديهم حسن الجوار .

سيوارد – Seward , تتميز بكثرة المرافق الصحة بها ومراكز اللياقة البدنية , ويمكن الوصول لممارسة هذه الأنشطة بسهولة ,كما يمكن ممارسة الأنشطة الرياضية في الهواء الطلق من خلال الجري او المشي , معدل الجريمة منعدم في سيوارد .

مدينة ويفرلي – Waverley , ويفرلي تعد مكان هادئ ومريح للعيش فيه, وتضم مساحات خضراء واسعة لمتعة المقيمين بها , مثل جيسي بارك , واين بارك , والمنازل فيها اغلي من المناطق الأخري مثل تشالكو , ولكن متوسط ​​الإيجار يعتبر أقل بكثير من المتوسط الوطني.

رالستون – Ralston , هي قريبة جدا من لا فيستا في رمالستون الشمالية , وبها مدارس متميزة قليلة , لذا يسبقها الكثير من الأماكن التي تصنف كأفضل الأماكن للمعيشة في نبراسكا , ولكن رالستون قريبة من وسط مدينة أوهاما , كونها تقع بالقرب من لا فيستا التي تتميز بوفرة المدارس المتميزة , فهذا يجعل الكثيرون يضعونها في الاعتبار , وخصوصا ان معدل الجريمة بها منخفض وبها نسبة عالية من الأمان والهدوء الذي يحتاج إليه العائلات.

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

مدن ولاية كانساس kansas بالولايات المتحدة الأمريكية

مدن ولاية كانساس kansas بالولايات المتحدة الأمريكية

مدن ولاية كانساس kansas بالولايات المتحدة الأمريكية كانساس هي ولاية أمريكية تقع في غرب وسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *