أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / مدن ولاية مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية

مدن ولاية مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية


مدن ولاية مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية

ولاية مينيسوتا هي ولاية أمريكية تقع في وسط غرب الولايات المتحدة الأمريكية , وسبق وان تكلمنا عنها بالتفصيل في مقال سابق , ولمن يرغب في المزيد من المعلومات يمكنه الضغط علي الرابط الأزرق .. ولاية مينيسوتا Minnesota بالولايات المتحدة الأمريكية ..

مدن ولاية مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية
مدن ولاية مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية

وفي هذا المقال سنتكلم عن أفضل مدن ولاية مينيسوتا الأمريكية وهم :

مدينة سانت بول Saint Paul :

سانت بول هي عاصمة ولاية مينيسوتا الأمريكية , Saint Paul وتختصر الي St. Paul ,‏ والمدينة هي العاصمة الأدارية لولاية مينيسوتا الأمريكية ,وتعتبر ثاني أكبر مدينة فيها بعد مينيابوليس .. و سانت بولس تشبه المدن الأوروبية فهي تضم الأحياء الجميلة وبها مجموعة كبيرة من فن العمارة لأواخر العصر الفيكتوري .. سانت بولس تأثرت بالجذور الكاثوليكية الفرنسية والألمانية والايرلندية , وتستضيف حالياً جالية مزدهرة من الهمونغ .. وبلغ عدد سكان المدينة حوالي 304,442 نسمة وفق إحصاء عام 2016 م .. سانت بول هي مقر مقاطعة رامسي , أصغر مقاطعات ولاية مينيسوتا , كما انها أكثرها اكتظاظاً بالسكان .. معظم المدينة تقع على الضفة الشرقية لنهر (مسيسيبي) وبالتحديد في الجزء المحيط بنقطة إلتقاء نهر مينيسوتا , والمدينة تتجاور مع مدينة مينيابوليس التي هي أكبر مدينة في الولاية , و المدينتان يطلق عليهما المدن التوأم (سانت بول / مينيابوليس)  حيث يشكلان منطقة منيابولس سانت بول الحضرية , ويحتلان الترتيب السادس عشر من بين أكبر منطقة حضرية في الولايات المتحدة , وبهما عدد سكان حوالي 3.52 مليون نسمة. تأسست المدينة كمركز للنقل والتجارة بالقرب من المستوطنات التاريخية الهندية , وأصبحت عاصمة إقليم مينيسوتا في عام 1849م وارتفع موقعها .. و المدينة تسمي بلغة داكوتا (Imnizaska) إيمنيزاسكا . ورغم أن مينيابوليس (بديوتا) مشهورة أكثر على صعيد الوطن , فإن مدينة سانت بول هي المقر الرسمي لحكومة الولاية , وتضم كبري المؤسسات الهامة. اما إقليميا فتشتهر المدينة بكونها تضم (مركز إكسيل للطاقة) و متحف العلوم في مينيسوتا. وهي مركز الأعمال في أعلى الغرب الأوسط , و موطن لفريق كرة الهوكي مينيسوتا وايلد , كما انها مقر شركات كبري مثل شركة إكولاب ..

تتمتع سانت بول , بالإضافة لمدينة مينيابوليس , بأكبر معدل للقراءة والكتابة .. فكانت المدينة الوحيدة بالولايات المتحدة التي بلغ عدد سكانها نحو مايزيد عن 250,000 والتي تشهد ارتفاع في تداول صحف الأحد لعام 2007 م .

مدينة مينيابوليس Minneapolis :

هي أكبر مدينة في الولاية , منيابولس سانت بول – Minneapolis – Saint Paul , وهي منطقة مدينة رئيسية كبرى تتمحور حول عدة أنهار (المسيسبي وسانت كروا ومينيسوتا) والمنطقة كما ذكرنا أعلاه تعرف بالمدينتان التوأم نسبة لأكبر مدينتين بالمنطقة: ومنيابولس الأكثر سكاناً في مينيسوتا , وسانت بول . وهي مثال للمدن التوأم اي الأقرب جغرافيا .. وغالبا يشار إلى الاثنين معا أو (منطقة السبع مقاطعات) ككل بأسم المدن .

ومنطقة السبع مقاطعات تخضع لإدارة مجلس المنطقة الكبرى من خلال الوكالة الحكومية الإقليمية , وهناك 16 مقاطعة تم تعينهم باسم منطقة (منيابولس- سانت بول- بلومنتن الكبرى الإحصائية المجتمعة) , كما تعتبر الرابع عشرة من ضمن أكبر المناطق الإحصائية المجتمعة في البلاد , و بعدد سكانها البالغ حوالي 3,866,769 نسمة , وفقاً للإحصاء التقديري لعام 2015 م.

ولكن لكل مدينة بلديتها المستقلة ذات الحدود الإدارية , وهم مختلفان تماماً عن بعض . فـ منيابولس هي المدينة الأصغر سناً , مع وجود ناطحات السحاب الحديثة .

تأثرت منيابولس بالمورث الأسكندنافي واللوثري , وهي تستضيف أكبر عدد من الجالية الصومالية بأمريكا الشمالية ..

هناك عدد من معالم الجذب السياحي في مينابوليس : مثل بحيرة مينيتونكا , وشلالات , وشلالات سانت أنتوني التي يمكن رؤيتها من متحف ميل سيتي .
ويوجد بها (حصن سنيلنغ) والذي تم تشييده مابين 1820 إلى 1825 م , عند إلتقاء نهري نهر المسيسيبي و تهر مينيسوتا.

كما يوجد مدن أخري كبري من أهمهم :

روشستر Rochester :

روتشيستر – Rochester ,‏ هي مدينة تقع في ولاية مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية ,  بلغ عدد سكان حوالي 101,659 نسمة في عام 2009 م .. و أبرز ماتشتهر به المدينة ( مستشفى مايو كلينيك) حيث أنه من أهم وأشهر المستشفيات بالعالم .. كما يوجد مرافق شركة آي بي إم .. والمدينة عاصمة مقاطعة أولمستيد .

معالم الجذب السياحي في روشستر :

قصر مايوود (Mayowood Mansion) .

مبنى بلامر التاريخي – Plummer Building

Mayo Clinic  – مايو كلينك .

دولوث Duluth :

دولوث – Duluth , Minnesota ‏ هي مدينة ميناء تقع في ولاية مينيسوتا الأميركية وهي مدينة مهمة في الولاية , وتعد عاصمة مقاطعة سينت لويس . يبلغ عدد شكان دولوث حوالي 86,293 نسمة في عام 2010 حسب الإحصاء مكتب التعداد بالولايات المتحدة , وهي ثاني أكبر مدينة تقع على سواحل بحيرة سوبيريور , بعد مدينة ثاندر باي بمقاطعة أونتاريو الكندية, لدولوث أكبر منطقة حضرية على البحيرة , وتبلغ مساحة دولوث حوالي 226.44 (كم²) . وهي ترتفع عن سطح البحر بحوالي 214 م .

 تشكل مدينة دولوث منطقة حضرية مع مدينة سوبريور الواقعة بولاية (ويسكونسن) المجاورة وتسمى The two ports are twin , بمعني الميناءان التوأم .. كما تتشارك المدينتان مرسى دولوث – سوبريور , كما ان المدنيتان تمثلان أكبر ميناء في منطقة البحيرات العظمى , لنقل تاكونيت (خام الحديد) و الفحم والحبوب.

وتعتبر مدينة دولوث مقصد سياحي كبير لمنطقة الغرب الأوسط بالولايات المتحدة , حيث لها المربى المائي الوحيد للمياه العذبة في الولايات المتحدة ,(مربى البحيرات العظمى المائي , والجسر الهوائي , العابر لقناة سفن دولوث ومؤدي لـ مرسى دولوث – سوبيريور , و بارك بوينت هي أطول مضخة للمياه بمصب خليج المياه العذبة في العالم , فتمتد عبر 10 كم . وما يميز مدينة دولوث بكونها نقطة انطلاق للقيام برحلات على طول ساحل مينيسوتا الشمالي.

واتخذ اسم المدينة من المستكشف الأوروبي دانيل كريسولون , سيد اللوت – Daniel Greysolon Sieur du Lhut) .

معالم الجذب السياحي في دولوث : جسر إريال ليفت , سبيريت ماونتن , وغيرهم ..

الجامعات في دولوث Duluth :

جامعة مينيسوتا دولوث

كلية سانت سكولاستيكا – The College of St. Scholastica‬‏

كلية سانت شول – The College of St. Schol

كلية ليك سوبيريور – Lake Superior College‬‏

جامعة دولوث للأعمال – ‪Duluth Business University‬‏

كلية  ‪ ‪CCU College -‬‏ CCU

بلومينغتون Bloomington :

بلومنغتون – Bloomington, Minnesota ,‏ مدينة تقع في ولاية مينيسوتا في الولايات المتحدة الأمريكية .. تبلغ مساحتها حوالي 99.51 (كم²) , كما ترتفع عن سطح البحر بحوالي 252 م , و بلغ عدد سكان بلومنغتون 82893 نسمة تقريبا في عام 2010 م , وذلك حسب الإحصاء لمكتب تعداد الولايات المتحدة .. وبلغ متوسط دخل الأسرة في بلومينغتون حوالي 25,377 دولار , في حين ان متوسط دخل العائلة بلغ حوالي 50,054 دولار .. كما ان دخل الفرد الخاص سجل بالمدينة بما يقرب من 16,481 دولار .. و نسبة 10.3% سجلت من العائلات , اما السكان تحت خط الفقر فسجلوا نسبة 29.6% .

الكليات والجامعات في مدينة بلومنغتون – مينيسوتا :

Normandale Community College – كلية المجتمع نورمانديل.

الأحياء في بلومنغتون :

ويست بلومنجتون – West Bloomington

شرق بلومنجتون – East Bloomington

بحيرة نورمانديل – Normandale Lake

بنسلفانيا الأمريكية – Penn-American

منطقة جنوب لوب – South Loop District

معالم الجذب السياحي في بلومينغتون :

SEA LIFE الحياة البحرية في مول أمريكا – الحديقة المائية الأمريكية

 نيكالودين كون – Nickelodeon Universe

حديقة حيوانات مينيسوتا – Minnesota Zoo

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها تأشيرات السفر لدخول ماليزيا تشمل عدة أنواع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.